{myadvertisements[zone_1]}
أين الدلائل على أن بولس حور الدين المسيحي؟
السرياني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 826
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #37
أين الدلائل على أن بولس حور الدين المسيحي؟
[quote] zaidgalal كتب/كتبت
السيدات والسادة
السيد السرياني
أهلًا بكم

هذه النقطة لم تأخذ ما تستحقه من المناقشة بعد. أنتم وضعتم رأيكم ثم وضعت أنا رأيي. أي تبادلنا الرأي مرة واحدة فقط ...


____________________


اهلا بك ايضا

لايتطلب الحوار ان نكرر الكلام ونتبادل الآراء في ذات النقاط مرارا وتكرارا ...

لذا ساتجنب في رسالتك ماهو مكرر وتم التعليق عليه قبلا واتابع مع ماهو جديد فيها ...

تقول :

فإذا أمر المسيح (وهو الله في العقيدة المسيحية) أحدًا من أتباعه بشيءٍ ما، فإن هذا الأمر ينسحب على الجميع بدون استثناء. المسيح هنا يخاطب الجموع الغفيرة وتلامذته. فبالتالي عندما يتوجه تلامذته إلى الأمم فبالطبع لابد أن ينقلوا نفس تعاليم المسيح التي تلقوها عنه. لذلك لم تتعرض سيادتك لهذه الآيات وإنما ضربت عنها الذكر صفحًا كأن لم تكن!

يبدوا انك لاتقرأ الردود ياعزيزي !

اليك الرد مرة اخرى كما جاء في مشاركتي رقم 30 :

" الرد على البند الاول والثاني:


هذا حق كتابي لايمكن الاعتراض عليه ، ان يسوع المسيح مولود من امرأة بارة خاضعة للناموس ، وان المسيح المبارك كان بدوره عاملا بالناموس ومعلما له طوال فترة حياته في الجسد على ارضنا ...

لكن السؤال هو : هل في كلام المسيح مايلزم اتباعه من كل الامم وفي كل عصر وزمان التمسك والعمل بالناموس الموسوي؟ ... لاابدا !

انا قلت ، بأن تواجد الشريعة ايام المسيح لايعني ابدا التزام اتباع المسيح العمل بها في كل عصر وزمان ، وان كلام المسيح في النص الذي اقتبسته حضرتك لايؤكد زعمك بل انه قول موجه للشعب اليهودي الذي عاش قبل موت المسيح وقيامته وانبثاق نعمة الله للخلاص وعطية الروح القدس ... المسيحية تؤمن ان المسيح بموته وقيامته ادخل اتباعه والمؤمنين به في عهد جديد مع الله ، وهذا العهد يعلوا ويسموا على العهد الذي قطعه الله قديما مع الشعب بواسطة موسى ...

فالمسيح لم يهدف يوما الى ابقاء الناس تحت اثقال الناموس الموسوي ...

ولهذا فهو لم يوصي اتباعه الا بفريضتان اساسيتان ، هما :

الاشتراك في المائدة الربانية لتذكر موته وقيامته...

والمعمودية ... "



هذا كان ردي عليك ...

لقد اقتبست لك من اقول المسيح مايؤكد بلامنازع انه لم يشترط على من يريد الخلاص ونيل الحياة الابدية الا الايمان الحقيقي بشخصه وهو الايمان الذي يقود الانسان الى التغير والتجديد القلبي والفكري ...

فالمسيح لم يعلم بوجوب حفظ الناموس لنيل الحياة الابدية ، ولاطالب اتباعه في كل عصر وزمان ان يحفظوا الناموس ، ولم يوصي رسله وتلاميذه بالذهاب الى العالم اجمع للتبشير بالناموس ...

اما قوله وحديثه في النص الذي تشير اليه فلايتعدى كونه اوامر لابناء جيله بالخضوع لتعاليم الكتبة والفريسيين المؤسس على الناموس الموسوي ...

ويجدر بنا ان نلاحظ ، ان الهدف من كلام المسيح في مجمل الاصحاح ليس التشديد على اهمية التمسك بالناموس ، وانما الهدف من اقواله كان تعرية المتدينين واظهار خفايا قلوبهم وكشف اعمالهم القبيحة ...


ولو أخذنا بكلامك هذا فمعنى هذا أن التعليم اختلف على يد بولس منه عن أيام المسيح. المسيح أمرهم بالسير على شريعة موسى مع بعض تعديل أجراه بالنص الكتابي المسجل في العهد الجديد بلسان المسيح نفسه. وبولس أمرهم بأشياء غير الأشياء، ومنها موقفه من شريعة الختان التي نناقشها الآن. أي أن التغيير تم على يد بولس.


احترنا يااقرع من وين نبوسك !!!

يااخي ارسى على رأي واحد وخلينا نحاورك فيه ... فلايصح ان تقول تارة " بولس حفظ الناموس " وتارة اخرى " بولس خالف المسيح ولم يحفظ الناموس " !

ياهيك ياهيك !

قلت واكرر ايضا ، ليس بولس فحسب بل جميع الرسل والمشايخ اوصوا بعد تثقيل كاهل المؤمنين بوصايا الناموس ... راجع اعمال الاصحاح 15


تقول :
«أَعْبُدُ إِلَهَ آبَائِي مُؤْمِناً بِكُلِّ مَا هُوَ مَكْتُوبٌ فِي النَّامُوسِ وَالأَنْبِيَاءِ». (أعمال 24: 14)
«لاَ أَقُولُ شَيْئاً غَيْرَ مَا تَكَلَّمَ الأَنْبِيَاءُ وَمُوسَى». (أعمال 26: 22)
أَفَنُبْطِلُ النَّامُوسَ بِالإِيمَانِ؟ حَاشَا! بَلْ نُثَبِّتُ النَّامُوسَ». (رومية 3: 28 – 31)
لَيْسَ الْخِتَانُ شَيْئاً وَلَيْسَتِ الْغُرْلَةُ شَيْئاً بَلْ حِفْظُ وَصَايَا اللهِ. (1كو 7: 17 – 19)


اقرأ مرة أخرى! القديس بولس يعلن إيمانه بالشريعة ...

هذا حق لااعتراض عليه ، وكلنا نؤمن بالناموس والانبياء ...

ثم يؤكد أنه لا يقول شيئًا يخالف شريعة موسى ...

ماهو دليلك على ذلك ؟ هل هي الآية من اعمال 26 : 22 والتي اقتبستها لنا ناقصة ؟

من الامانة ياعزيزي ان تقتبس الآية كاملة في سياقها ولاتتلاعب في النصوص ...

بولس يقول : " فاذ حصلت على معونة من الله بقيت الى هذا اليوم شاهدا للصغير والكبير. وانا لااقول شيئا غير ماتكلم الانبياء وموسى انه عتيد ان يكون : ان يؤلم المسيح ، يكن هو اول قيامة الاموات ، مزمعا ان ينادي بنور للشعب والامم "

الكلام عن نبؤات نطق بها موسى والانبياء وتمت في شخص المسيح ... فليس في قول بولس مايدعم مزاعمك البتة ...

ثم يؤكد أن الإيمان بابن الله الوحيد لا يبطل ولا يلغي الشريعة

هذا حق لم اعترض عليه ...

ثم يأمر بالعمل بالشريعة والحفاظ عليها. ها هي الآيات أمامك.

هذا قول باطل ...

وقد تم الرد عليه فيما سبق من الرسالة الى اهل روميه ومن ذات النص التي ابتترت انت منه الاية ... واشرت لك بمراجعة كلام الرسول الى اهل غلاطية في حال لم تكتفي بالادلة من روميه ... ويبدوا انك لم تكتفي ولهذا اليك مايهدم مزاعمك من اقول بولس الى اهل غلاطية :

" اذ نعلم ان الانسان لا يتبرر باعمال الناموس بل بايمان يسوع المسيح آمنّا نحن ايضا بيسوع المسيح لنتبرر بايمان يسوع لا باعمال الناموس.لانه باعمال الناموس لا يتبرر جسد ما.
فان كنا ونحن طالبون ان نتبرر في المسيح نوجد نحن انفسنا ايضا خطاة أفالمسيح خادم للخطية.حاشا.
فاني ان كنت ابني ايضا هذا الذي قد هدمته فاني اظهر نفسي متعديا.
لاني مت بالناموس للناموس لاحيا للّه.
مع المسيح صلبت فاحيا لا انا بل المسيح يحيا فيّ.فما احياه الآن في الجسد فانما احياه في الايمان ايمان ابن الله الذي احبني واسلم نفسه لاجلي
لست ابطل نعمة الله.لانه ان كان بالناموس بر فالمسيح اذا مات بلا سبب
فهل الناموس ضد مواعيد الله.حاشا.لانه لو أعطي ناموس قادر ان يحيي لكان بالحقيقة البر بالناموس.
لكن الكتاب اغلق على الكل تحت الخطية ليعطي الموعد من ايمان يسوع المسيح للذين يؤمنون.
ولكن قبلما جاء الايمان كنا محروسين تحت الناموس مغلقا علينا الى الايمان العتيد ان يعلن.
اذا قد كان الناموس مؤدبنا الى المسيح لكي نتبرر بالايمان.
واما الآن اذ عرفتم الله بل بالحري عرفتم من الله فكيف ترجعون ايضا الى الاركان الضعيفة الفقيرة التي تريدون ان تستعبدوا لها من جديد.
أتحفظون اياما وشهورا واوقاتا وسنين.
فاثبتوا اذا في الحرية التي قد حررنا المسيح بها ولا ترتبكوا ايضا بنير عبودية.
ها انا بولس اقول لكم انه ان اختتنتم لا ينفعكم المسيح شيئا.
لكن اشهد ايضا لكل انسان مختتن انه ملتزم ان يعمل بكل الناموس.
قد تبطلتم عن المسيح ايها الذين تتبررون بالناموس.سقطتم من النعمة
واما من جهتي فحاشا لي ان افتخر الا بصليب ربنا يسوع المسيح الذي به قد صلب العالم لي وانا للعالم.
لانه في المسيح يسوع ليس الختان ينفع شيئا ولا الغرلة بل الخليقة الجديدة.


فهل ترى في اقواله مايحث على حفظ النواميس والشرائع الموسوية ؟

انت ابتترت البعض من كلمات بولس من السياق التي جاءت فيه لتوهم القارىء بأنها تشهد لرأيك بينما اهملت وبتعمد مايشهد على انحراف رؤيتك للامور ...

وادراكهم التدريجي لنعمة الله......... أي أن التلاميذ لم يفهموا رسالة المسيح في رأيك إلا بالتدريج. فظلوا يتبعون شريعة موسى حتى بدأوا يفهمون أنه من الخطأ مسك شريعة موسى بيد، والإيمان بالمسيح باليد الأخرى ...

نعم هذا حق معلن في كتابنا ... امور كثيرة لم يدركها رسل المسيح للحال ، لاخلال حياته معهم على الارض بالجسد ولاحتى بعد صعوده الى السماء ... لكن الروح القدس المرسل من الاب بحسب مشيئة المسيح اعلن للتلاميذ الحقائق المخفية وفتح اذهانهم لاادراكها ...

وهذا اتهام مرفوض منك لتلاميذ المسيح إذ لا دليل عليه ...
الادلة كثيرة جدا في الاناجيل والرسائل فهل قرأت حضرتك العهد الجديد كاملا لتجزم بعدم وجود هذه الادلة ؟
. سيادتك تستشهد بما يلي:


فَرَأَى السَّمَاءَ مَفْتُوحَةً وَإِنَاءً نَازِلاً عَلَيْهِ مِثْلَ مُلاَءَةٍ عَظِيمَةٍ مَرْبُوطَةٍ بِأَرْبَعَةِ أَطْرَافٍ وَمُدَلاَّةٍ عَلَى الأَرْضِ. وَكَانَ فِيهَا كُلُّ دَوَابِّ الأَرْضِ وَالْوُحُوشِ وَالزَّحَّافَاتِ وَطُيُورِ السَّمَاءِ. وَصَارَ إِلَيْهِ صَوْتٌ: «قُمْ يَا بُطْرُسُ اذْبَحْ وَكُلْ». فَقَالَ بُطْرُسُ: «كَلاَّ يَا رَبُّ لأَنِّي لَمْ آكُلْ قَطُّ شَيْئاً دَنِساً أَوْ نَجِساً». فَصَارَ إِلَيْهِ أَيْضاً صَوْتٌ ثَانِيَةً: «مَا طَهَّرَهُ اللهُ لاَ تُدَنِّسْهُ أَنْتَ!» (أع 10: 11 – 15)

يتضح من هذا أن بطرس كان يسير على شريعة موسى بشأن حرام الطعام وحلاله. وهذا جزء من الشريعة لا الشريعة كلها. أما قولك: "اعلان الرب لبطرس في سفر اعمال الرسل الاصحاح 10وامره الواضح له بتخطي النواميس."، فلم يعمم الروح القدس ذلك الأمر ليشمل جميع الشرائع الموسوية. إنه هنا يتحدث عن الطعام الحلال فقط . ومع ذلك فإن استنتاجك هذا يتناقض تمامًا مع:


هذا ليس استنتاج كما تزعم ، بل حقائق معلنة في كتابي ... وانا لم استند فقط على النص الذي اقتبسته حضرتك وانما اشرت عليك بمراجعة الاصحاح كاملا ... واشك بانك راجعته !

الرب لم يأمر بطرس بتناول المحرمات فقط وانما امره بالذهاب الى كرنيليوس ودخول بيت وثني اغلف والاكل معه ... وهذا تخطي خطير للناموس قد يعاقب عليه بالموت ...

راجع الاصحاح المشار اليه مع مراجعة بداية الاصحاح اللاحق ...


كما ترى أمامك، بولس يقول:

الانسان يتبرر بالايمان بدون اعمال الناموس

ويعقوب يقول:

بِالأَعْمَالِ يَتَبَرَّرُ الإِنْسَانُ، لاَ بِالإِيمَانِ وَحْدَهُ

فيعقوب يسير على درب المسيح الذي أمر باتباع شريعة موسى. وبولس ينقض هذا كله. هناك اختلاف كبير بين تعليم بولس وتعليم المسيح الذي تمسك به التلاميذ وعارضوا بولس بسببه وها هو يعقوب يشهد في رسالته بصدق موقفهم.



هذا ماكنت اخشاه فعلا !!!

ان يتحول موضوعنا الى التبرير، هل هو بالاعمال ام بالايمان ؟

لن اناقشك مطولا في هذا الموضوع لسبب اساسي وحيد ، وهو:
حتى لو اسلمنا جدلا ان يعقوب يتبع رسالة المسيح دون بولس فلن تستطيع انت ان تقدم دليلا على ان الاعمال المشارة اليها هنا هي حفظ الشرائع والنواميس الموسوية ومن ضمنها الاختتان ... فليس مايشير في رسالة يعقوب الى هذا لامن بعيد ولامن قريب ... فأن عجزت انت على تقديم دليل مثل هذا فستكون الاعمال المشار اليها في يعقوب هي الاعمال الصالحة التي يثمرها الايمان بالمسيح كما انك ستعجز بالتالي على تقديم أي دليل يبرهن رفض بولس للاعمال الصالحة التي تكلم عنها يعقوب ، لان رسائله مكدسة بالتحريض على العمل الصالح والمحبة غير المحدودة والتفاني في خدمة الانسانية ... وان اعترضت انت بالنفي على وجود هذه التعاليم في رسائل بولس سأستعرضها لك هنا لتتيقن من هذا الحق ...

الاثنان يتفقان على الحق ، ان الايمان يسبق الاعمال وليس العكس ... وعليه فأن الاعمان الصالحة هي ثمار الايمان الحقيقي الحي ...

هذا الطرح وهذه المقارنة بين رسالة بولس ويعقوب لامحل لها في موضوعنا ولاتخدمه في شيء ...


أما سر الآيات التي استشهدت أنت بها، وسر الآيات التي أستشهد أنا بها، أقصد من أقوال بولس. فهذا تعرفه عندما تقرأ:


«اسْتَعْبَدْتُ نَفْسِي لِلْجَمِيعِ لأَرْبَحَ الأَكْثَرِينَ. فَصِرْتُ لِلْيَهُودِ كَيَهُودِيٍّ لأَرْبَحَ الْيَهُودَ وَلِلَّذِينَ تَحْتَ النَّامُوسِ كَأَنِّي تَحْتَ النَّامُوسِ لأَرْبَحَ الَّذِينَ تَحْتَ النَّامُوسِ وَلِلَّذِينَ بِلاَ نَامُوسٍ كَأَنِّي بِلاَ نَامُوسٍ ... لأَرْبَحَ الَّذِينَ بِلاَ نَامُوسٍ». (كورنثوس الأولى 9: 19 – 21)
«أُرْضِي الْجَمِيعَ فِي كُلِّ شَيْءٍ غَيْرَ طَالِبٍ مَا يُوافِقُ نَفْسِي».
(كورنثوس الأولى 10: 33)


ماذا تريدني ان اعرف من قراءة النص ياعزيزي ؟؟؟

بدلا من ان تعلق على الآيات الكثيرة التي اقتبستها لك والتي تنسف اعتقادك بتمسك بولس بالناموس من اساسه ، تأتي لي بآيات اخرى تقتطفها من سياقها وتريدني ان استنتج منها مايجول في فكرك !

ماذا تفهم حضرتك من النص في كورنثوس 9 ؟ وماعلاقة هذا النص بالدلائل على تحوير بولس لتعاليم المسيح ؟ اذا كنت تريد الاشارة هنا الى تمسك بولس بالناموس فأنت تناقض نفسك بنفسك ، فهاهو بولس كما تراه انت يحفظ الناموس خلافا لقولك قبلا انه خالف تعاليم المسيح المنادية بحفظ الناموس ...

واذا كنت تريد القول انه لم يحفظ النواميس مع الذين هم بلاناموس ، أي الامميين ، فأقول ، هو في هذا ايضا لم يخالف تعاليم المسيح لان المسيح لم يأمر الذين بلاناموس حفظ الناموس ...

صدقني انت مش عارف شو بدك ... واخشى انك تقص وتلصق كلام من هنا وهناك بدون فحص وتدقيق لتملىء رسائلك وردودك ليس الا ... لااتهمك بهذا ... اخشى هذا فقط ...


وهذا ما أثار عليه تلاميذ المسيح الذين شربوا من تعاليم المسيح العذبة...

وماهي تعاليم المسيح العذبة برأيك ... هل هي ناموس موسى ؟؟؟ ارجوا من حضرتك ان تقتبس لنا البعض من هذه التعاليم الخاصة بالمسيح ...

اقرأ ما قاله بولس بشأن خلافه مع التلاميذ ولتعلم أن هناك أكثر من تعليم وكل طائفة تصارع من أجل نشر فكرها:

وَلَكِنْ لَمَّا أَتَى بُطْرُسُ إِلَى أَنْطَاكِيَةَ قَاوَمْتُهُ مُواجَهَةً، لأَنَّهُ كَانَ مَلُوماً. لأَنَّهُ قَبْلَمَا أَتَى قَوْمٌ مِنْ عِنْدِ يَعْقُوبَ كَانَ يَأْكُلُ مَعَ الأُمَمِ، وَلَكِنْ لَمَّا أَتَوْا كَانَ يُؤَخِّرُ وَيُفْرِزُ نَفْسَهُ، خَائِفاً مِنَ الَّذِينَ هُمْ مِنَ الْخِتَانِ. وَرَاءَى مَعَهُ بَاقِي الْيَهُودِ أَيْضاً، حَتَّى إِنَّ بَرْنَابَا أَيْضاً انْقَادَ إِلَى رِيَائِهِمْ! لَكِنْ لَمَّا رَأَيْتُ أَنَّهُمْ لاَ يَسْلُكُونَ بِاسْتِقَامَةٍ حَسَبَ حَقِّ الإِنْجِيلِ، قُلْتُ لِبُطْرُسَ قُدَّامَ الْجَمِيعِ: «إِنْ كُنْتَ وَأَنْتَ يَهُودِيٌّ تَعِيشُ أُمَمِيّاً لاَ يَهُودِيّاً، فَلِمَاذَا تُلْزِمُ الأُمَمَ أَنْ يَتَهَوَّدُوا؟» نَحْنُ بِالطَّبِيعَةِ يَهُودٌ وَلَسْنَا مِنَ الأُمَمِ خُطَاةً، إِذْ نَعْلَمُ أَنَّ الإِنْسَانَ لاَ يَتَبَرَّرُ بِأَعْمَالِ النَّامُوسِ، بَلْ بِإِيمَانِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ، آمَنَّا نَحْنُ أَيْضاً بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ، لِنَتَبَرَّرَ بِإِيمَانِ يَسُوعَ لاَ بِأَعْمَالِ النَّامُوسِ. لأَنَّهُ بِأَعْمَالِ النَّامُوسِ لاَ يَتَبَرَّرُ جَسَدٌ مَا.
(غلاطية 2: 11 – 16)

اين ترى في النص الاشارة الى اكثر من تعليم ؟؟؟ واين ترى حضرتك طوائف متصارعة ؟؟؟


ففي نظر بولس نرى بطرس وبرنابا مرائين، وأنهما لا يسلكان باستقامة، إذ نرى بطرس لا يسير على شريعة موسى ولكنه يطالب الأمم بالسير عليها. ويتحدث بولس هنا عن الإيمان والناموس ويرى أن الإيمان قد أبطل الناموس بالمرة ولم تعد للناموس قيمة تذكر. هذا هو سبب الخلاف بين بولس والتلاميذ...


لاخلاف بين بولس والتلاميذ من جهة عقائد ... النص يوضح ، ان بولس واجه بطرس لسبب انه " كان ملوما " وهذا اللوم وقع عليه من جانب المؤمنين في انطاكيا الذين اشتكوا عليه لبولس من جهة تصرفات وليس من جهة عقائد ... فقبل ان يلومه بولس لامه مؤمني انطاكيا ...

اما قولك " ويتحدث بولس هنا عن الإيمان والناموس ويرى أن الإيمان قد أبطل الناموس بالمرة ولم تعد للناموس قيمة تذكر " فهو قول باطل لاحق فيه ، كما انه يتناقض مع محاولاتك المستميتة بقصد تثبيت الناموس من اقوال بولس ... ففي رسالتك رقم 24 والبند الرابع تقول :

القديس بولس نفسه طبق شريعة موسى ومدحها وأثنى عليها:(أعمال 16: 3)

«إِذاً النَّامُوسُ مُقَدَّسٌ وَالْوَصِيَّةُ مُقَدَّسَةٌ وَعَادِلَةٌ وَصَالِحَةٌ». (رومية 7: 12)


وفي الرسلة 26 تؤكد ذلك باقتباس اقوال بولس الرسول :

وبولس نفسه يقول:

«أَعْبُدُ إِلَهَ آبَائِي مُؤْمِناً بِكُلِّ مَا هُوَ مَكْتُوبٌ فِي النَّامُوسِ وَالأَنْبِيَاءِ». (أعمال 24: 14)
«لاَ أَقُولُ شَيْئاً غَيْرَ مَا تَكَلَّمَ الأَنْبِيَاءُ وَمُوسَى». (أعمال 26: 22)
اللهَ وَاحِدٌ هُوَ الَّذِي سَيُبَرِّرُ الْخِتَانَ بِالإِيمَانِ وَالْغُرْلَةَ بِالإِيمَانِ. أَفَنُبْطِلُ النَّامُوسَ بِالإِيمَانِ؟ حَاشَا! بَلْ نُثَبِّتُ النَّامُوسَ». (رومية 3: 28 – 31)


نرى انك تتخبط خبط العشواء في طروحاتك !


تعالوا نقرأ شهادة المسيح لبطرس:


«سِمْعَانُ سِمْعَانُ هُوَذَا الشَّيْطَانُ طَلَبَكُمْ لِكَيْ يُغَرْبِلَكُمْ كَالْحِنْطَةِ! وَلَكِنِّي طَلَبْتُ (أي صليتُ وتضرعت لله) مِنْ أَجْلِكَ لِكَيْ لاَ يَفْنَى إِيمَانُكَ. وَأَنْتَ مَتَى رَجَعْتَ ثَبِّتْ إِخْوَتَكَ». (لوقا 22: 31 – 32)

فهل رفض أقنوم الآب توسل أقنوم الابن بالحفاظ على إيمان القديس بطرس؟ المسيح هنا متأكد من استجابة الله له، لذلك يقول بكل ثقة لبطرس


وبطرس قائد:


وَأَنَا أَقُولُ لَكَ أَيْضاً: أَنْتَ بُطْرُسُ وَعَلَى هَذِهِ الصَّخْرَةِ أَبْنِي كَنِيسَتِي وَأَبْوَابُ الْجَحِيمِ لَنْ تَقْوَى عَلَيْهَا. وَأُعْطِيكَ مَفَاتِيحَ مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ فَكُلُّ مَا تَرْبِطُهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَرْبُوطاً فِي السَّمَاوَاتِ. وَكُلُّ مَا تَحُلُّهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَحْلُولاً فِي السَّمَاوَاتِ». (متى 16: 18، 19)

لذلك فإني أصدق المسيح ولا يمكن أن أثق في بولس وهو يصف بطرس وبرنابا ويصمهما بالرياء والنفاق.


[COLOR=Maroon]انت تصدق المسيح ؟؟!!

هل تعني ماتقول فعلا ؟!

انت تصدق شهادة المسيح لبطرس وبالتالي تثق في امانة بطرس وتعاليمه اكثر مما تثق في كلام بولس ، اليس كذلك ؟؟؟

اذا دعنا نفارق رسولنا بولس قليلا ونذهب في رحلة قصيرة الى رسائل بطرس !

رسالة بطرس الاولى


بطرس رسول يسوع المسيح الى المتغربين من شتات بنتس وغلاطية وكبدوكية واسيا وبيثينية المختارين
بمقتضى علم الله الآب السابق في تقديس الروح للطاعة ورشّ دم يسوع المسيح.لتكثر لكم النعمة والسلام
مبارك الله ابو ربنا يسوع المسيح الذي حسب رحمته الكثيرة ولدنا ثانية لرجاء حيّ بقيامة يسوع المسيح من الاموات


خلاصة الثلاث آيات الاولى :

بطرس هو لرسول للمسيح ... ولايرسل الرسل غير الله ... فالمسيح هو الله ...

يؤمن بأهمية دم المسيح ...

يؤمن بقيامة المسيح من الاموات ...


الخلاص الذي فتش وبحث عنه انبياء.الذين تنبأوا عن النعمة التي لاجلكم
لذلك منطقوا احقاء ذهنكم صاحين فالقوا رجاءكم بالتمام على النعمة التي يؤتى بها اليكم عند استعلان يسوع المسيح.
عالمين انكم افتديتم لا باشياء تفنى بفضة او ذهب من سيرتكم الباطلة التي تقلدتموها من الآباء
بل بدم كريم كما من حمل بلا عيب ولا دنس دم المسيح
الذي حمل هو نفسه خطايانا في جسده على الخشبة لكي نموت عن الخطايا فنحيا للبر.الذي بجلدته شفيتم.


يتحدث عن الخلاص والنعمة من خلال فداء المسيح وسفك دماءه الكريمة ...


لذلك بالاكثر اجتهدوا ايها الاخوة ان تجعلوا دعوتكم واختياركم ثابتين.لانكم اذا فعلتم ذلك لن تزلّوا ابدا.
لانه هكذا يقدم لكم بسعة دخول الى ملكوت ربنا ومخلّصنا يسوع المسيح الابدي
لاننا لم نتبع خرافات مصنعة اذ عرّفناكم بقوة ربنا يسوع المسيح ومجيئه بل قد كنا معاينين عظمته.



المسيح ربنا ومخلصنا والملكوت ملكوته هو !


رسالة بطرس الثانية



هذه اكتبها الآن اليكم رسالة ثانية ايها الاحباء فيهما انهض بالتذكرة ذهنكم النقي
لتذكروا الاقوال التي قالها سابقا الانبياء القديسون ووصيتنا نحن الرسل وصية الرب والمخلّص


قال وصية الرسل ولم يستثني احد ولاحتى بولس ... ويتابع بالقول :



لذلك ايها الاحباء اذ انتم منتظرون هذه اجتهدوا لتوجدوا عنده بلا دنس ولا عيب في سلام.
واحسبوا اناة ربنا خلاصا.كما كتب اليكم اخونا الحبيب بولس ايضا بحسب الحكمة المعطاة له
كما في الرسائل كلها ايضا متكلما فيها عن هذه الامور.التي فيها اشياء عسرة الفهم يحرّفها غير العلماء وغير الثابتين كباقي الكتب ايضا لهلاك انفسهم
ولكن انموا في النعمة وفي معرفة ربنا ومخلّصنا يسوع المسيح.له المجد الآن والى يوم الدهر آمين


بحسب بطرس ... المسيح ربنا ومخلصنا وله كل المجد الى الدهر ...

وبحسب بطرس ... بولس رسول واخ حبيب له في المسيح وهو يقدر ويرفع من شأن كتاباته التي يعتبرها عسيرة الفهم على الجهال ...

هل ترى في كتابات بطرس مايوحي بالتمسك بالناموس الموسوي ؟



خاصة أن بولس كان هدفه إدخال الأمم في فلسفته ولا مانع من الكذب في سبيل ذلك:


فَإِنَّهُ إِنْ كَانَ صِدْقُ اللهِ قَدِ ازْدَادَ بِكَذِبِي لِمَجْدِهِ فَلِمَاذَا أُدَانُ أَنَا بَعْدُ كَخَاطِئٍ؟ (رو 3: 7)

لذلك يقول القديس بطرس:

وَلَكِنْ كَانَ أَيْضاً فِي الشَّعْبِ أَنْبِيَاءُ كَذَبَةٌ، كَمَا سَيَكُونُ فِيكُمْ أَيْضاً مُعَلِّمُونَ كَذَبَةٌ، الَّذِينَ يَدُسُّونَ بِدَعَ هَلاَكٍ. وَإِذْ هُمْ يُنْكِرُونَ الرَّبَّ الَّذِي اشْتَرَاهُمْ، يَجْلِبُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ هَلاَكاً سَرِيعاً. وَسَيَتْبَعُ كَثِيرُونَ تَهْلُكَاتِهِمْ. الَّذِينَ بِسَبَبِهِمْ يُجَدَّفُ عَلَى طَرِيقِ الْحَقِّ.
(2بط 2: 1، 2)


لاادري في الحقيقة كيف اجيب على مثل هذه الافتراءات!!!

في تأملنا لفكرك نزداد يقينا بوجود كلمات عسيرة الفهم في ماكتبه بولس الحبيب يحرفها الجهال من الناس لهلاك انفسهم ...

وهل ثمة عاقل يعتقد بوجود رسول يعترف بكذبه ويشهد على ضلاله ؟ لااعتقد ابدا !

لقد اعطى المسيحييون في هذا المنتدى عشرات الردود على هذا الاتهام الباطل الذي لم تكتفي حضرتك بطرحه هنا وانما استعرضت قولا لبطرس لتؤكد التهمة على بولس ... هذا قمة الانحراف والتضليل وعدم الامانة في الطرح ... واعتقد ان في كتابات بطرس شهادة كافية ووافية لامانة بولس ، كما فيها ايضا تأكيد على فكرك الاعوج والمنحرف ...

تحياتي
09-10-2005, 08:18 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
أين الدلائل على أن بولس حور الدين المسيحي؟ - بواسطة السرياني - 09-10-2005, 08:18 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  ما معنى قول المسيحي للمسلم إن المسيح ابن الله؟ إبراهيم 0 1,216 03-13-2012, 08:11 PM
آخر رد: إبراهيم
  أيها الأخ المسيحي : هل لديك جواب من كتابك المقدس؟. جمال الحر 19 3,763 12-13-2011, 06:47 PM
آخر رد: جمال الحر
  ما الدليل على ان الدين الاسلامى هو الدين الصحيح؟ اولتميت واريور 6 4,838 02-12-2011, 09:10 PM
آخر رد: yasser_x
  نقص الدين المسيحي وشمولية الدين الإسلامي نظرة سريعة مسلم 30 10,015 11-14-2010, 01:43 AM
آخر رد: مسلم
  هل حقا يوجد ما يسمى ب الحوار المسيحي الاسلامي ؟ لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة 16 4,005 10-06-2010, 01:20 PM
آخر رد: ابو القيرواني

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS