تحياتي زميل فادي ..
ما يلي الاسباب التي يرفض ويكره بسببها المسلمون بولس الرسول :
1- لم يكن بولس في يوم من الأيام من حواري المسيح ، و لم يكن أحدا من تلاميذه . لان تلاميذه أسمائهم مذكورة بالنص في الإصحاح العاشر من إنجيل متى و هم سمعان الذي يقال له بطرس , و اندراوس أخوه , و يعقوب بن زيدي و يوحنا أخوه , فيلبس و برثولماوس . توماز متى العشار , و يعقوب بن حكفى و لباوس الملقب تراوس و سمعان القانوى و يهودا الاسخريوطى الذي أسلمه ( متى 10 : 2 – 4 ) .
فالذي يقول أن بولس من الحواريين أي التلاميذ الذين كانوا يصحبون المسيح يخالف ما ذكر في إنجيل متى ولا يمكن أن يؤخذ برأيه .
2- لم يكن بولس معاصرا للمسيح و لم يظهر معه في أي مناسبة – و لم يرد له ذكر في الأناجيل الاربعه . و إنما ورد ذكره بعد رفع المسيح عليه السلام – في رسالة أعمال الرسل . و هذه حقيقة تاريخية أيضا .
فإذا كان بولس قد ظهر للناس بعد رفع المسيح . و لم يكن معاصرا له و لم يكن من تلاميذه . فكيف يقال أن المسيح ارسله كما ورد في بعض التفاسير .
. لان الذين نقلوا أسماء الرسل الذين أرسلهم المسيح اعتمدوا على أقوال شائعة في عصرهم كانت تتردد على ألسنه أهل الكتاب من العامة الذين ليس لهم علم راسخ . فلو ورد مثلا في بعض التفاسير أن للأرض أربعه زوايا أو أنها مسطحة فلا يمكن للمسلم أن يقبل هذا الرأي لانه يصادم حقيقة علميه – و على العكس من ذلك فان المسيحي يقبله لأنها وارده في الكتاب المقدس ( انظر سفر الرؤيا 7 : 1 ، 20 : 8 ) و لو قيل للمسلم أن القيامة بعد مائه سنه أو بعد آلف سنه فانه لا يصدق ذلك لان القران يقرر أن الله عنده علم الساعة ، بعكس المسيحي الذي يجد حرجا في النصوص التي تحدد يوم القيامة بأنه سيكون قبل موت المعاصرين للمسيح كما جاء في إنجيل متى ( 24 : 34 ) و مرقس ( 13 : 31 ) و المسيحي يؤمن بان الذي صلب قد مات على الصليب لانه طعن بحربه فخرج منه دم و ماء ( يوحنا 19 : 33 – 34 ) و رغم أن كل الحقائق العلمية و الطبية تؤكد أن الميت لا يمكن أن ينزف منه جرح و يخرج منه دم لان دمه سيكون متجلطا جافا في عروقه .
و المسلم المعاصر قد يرد أقوالا للمفسرين بنوها على اجتهادات شخصيه حسب المعلومات المتاحة لهم في عصورهم .
فمثلا في تفسير قوله تعالى ( و هو الذي خلق الليل و النهار و الشمس كل في فلك يسبحون ) الأنبياء :34 ، نجد أن المفسرين قد ذكروا أن الشمس و القمر يسبحان في فلك أي مدار دائري و هذا يختص بهما دون الليل و النهار . فهما لا يسبحان في فلك دائري . و المسلم المعاصر يعارض هذا بل يؤكد أن كلمه ( كل في فلك يسبحون ) تعود على الليل والنهار و الشمس و القمر و هو ما يقتضيه سياق الايه و كما يدل عليه العلم الحديث فالليل يدور في فلك و النهار يدور في فلك أيضا لانهما يتحركان بحركة الأرض التي تدور حول نفسها ، و يعد ذلك من إعجاز القران ، لأنها حقائق علميه لا يمكن أن تدرك في عصر النبوة ، و لم يكن المعاصرون لرسول الله صلى الله عليه و سلم على علم بها .
و الخلاصة أن الحقائق العلمية و التاريخية ترد قول المفسرين مهما بلغوا من العلم ولا يمكن الاعتداد بقولهم إذا خالفوا العلم أو التاريخ لذلك فان بولس لم يكن من التلاميذ و لم يكن معاصرا للمسيح و بالتالي لا يقبل أن يكون مرسلا من قبل المسيح إلى انطاكيه كما جاء في أقوال بعض المفسرين .
و نود أن نوضح أن كثيرا من المفسرين لم يذكروا أسماء الرسل الذين أرسلهم المسيح عليه السلام إلى انطاكيه لعدم وجود نص صادر من النبي صلى الله عليه و سلم يحدد أسماء هؤلاء الرسل و من بين هؤلاء المفسرين – الشيخ سيد قطب في كتابه ( في ظلال القران )
و يقول قائل أن كتاب أعمال الرسل يشهد بان المسيح أرسل بولس و لكن بعد رفع المسيح إذ تراءى له المسيح على هيئه نور – بعد أن كان بولس من اشد الناس عداوة لاتباع المسيح و ظل ينفث تهددا و قتلا على تلاميذ الرب ( أعمال الرسل 9 : 1 ) و لكنه تحول فجاه من عدو ماكر إلى رسول للمسيح .
و قصه إيمانه بالمسيح و إرساله يتطرق إليها الشكوك للأسباب الاتيه :
· القصة فيها تناقض . فسفر الأعمال ( 9 : 3 ) يؤكد أن الرجال الذين كانوا مع بولس سمعوا الصوت و لم يرد أحد في حين ذكر في نفس السفر ( 22 : 9 ) انهم راو النور و لم يسمعوا صوتا . و جاء في سفر الأعمال ( 9 : 8 ) انهم اقتادوا شاول ( بولس ) إلي دمشق مباشرة بينما صرح بولس في رسالته إلى اغلاطيه ( 1 : 17 ) انه ذهب مباشرة إلى البلاد العربية ثم بعدها ذهب إلى دمشق .
· ذكر في سفر الأعمال (9 : 3 ) انه رأى نورا من السماء . و ذكر بولس نفسه أن الرسل الكذبة يتشبهون برسل المسيح لان الشيطان نفسه يغير شكله إلى شبه ملاك من نور ( الرسالة الثالثة إلى أهل كورنثوس 11 : 13 – 14 ) فما الدليل على أن النور الذي شهده هو نور المسيح و ليس نور الشيطان . لقد حسم بولس هذا الأمر حينما قال ( انه أعطى شوكه في الجسد ملاك الشيطان ليلطمه لئلا يرتفع ) . الرسالة الثالثة إلى كورنثوس 12 : 7 فإذا كان الشيطان يحول نفسه إلى ملاك من نور ثم أحس به هو نفسه في جسده ليلطمه . فلا بد أن يكون الذي رآه نورا في السماء يكلمه هو الشيطان بعينه .
· لقد ظهر بولس بعد المسيح ، و كان يتعين عليه أن يأخذ تعاليمه من تلاميذ المسيح الذين عاصروه و سمعوا أقواله ، و لكنه أعلن انه لم يستشر أحدا من المعتبرين عند الناس ( اغلاطيه 1 : 11 – 12 ، 16 ، 17 ) بل انه قاوم بطرس أحد كبار التلاميذ و عارضه ( اغلاطيه 2 : 11 ) و خاصمه خاصة فيما يتعلق بالختان و اتهمه هو و بر نابا بالرياء ( اغلاطيه 2 : 13 ) . و لم يعترف بأحد من الحوارين كما جاء في اغلاطيه ( 1 : 16 ) و قد قال انه قابل بطرس بعد ثلاث سنوات من أيمانه و مع ذلك عارضه و قابل بر نابا بعد أربعة عشر عاما من أيمانه ( اغلاطيه 1 : 19 ) حدثت بينهما مشاجرة و فارق كل منهما الأخر ( سفر الأعمال 15 : 39 – 40 )
· نصت رسالة بطرس الثانية على الآتي ( لانه لم تأت نبؤه قط بمشيئة إنسان بل تكلم أناس الله القديسون مسوقين من الروح القدس ) 1 : 21 ، فهل كان بولس مسوقا من الروح القدس . يقول بولس في رسالته الأولى إلى كورنثوس 7 : 40 ( انه يظن أن لديه روح القدس ) ( مجرد ظن ) . و يقول في رسالته الأولى إلى كورنثوس 7 : 25 انه ليس عنده أمر من الرب و إنما يقضى أمر نفسه هو ، و يقول في رسالته الثانية إلى أهل كورنثوس 11 : 17 ( فالذي أتكلم به لست أتكلم به حسب الرب بل كأنه غباوة في جسارة الانتحار )
· ألم يقل المسيح عليه السلام ( ولا تظنوا أني جئت لانقض الناموس أو الأنبياء بل لاكمل ) متى 5 : 17 و حذر من نقض الوصايا التي في الناموس و قال عن من ينقض أي من الوصايا الصغرى انه الأصغر في الملكوت ( متى 5 : 19 ) ، فماذا كان موقف بولس من الناموس : في البدء أبدى احترامه للناموس (سفر الأعمال 24 : 14 و رسالته إلى رويته 3 : 31 ) ثم أعلن أن الناموس لا فائدة فيه ( اغلاطيه 3 : 24 – 26 ) ثم قال أن الناموس ضعيف و غير صالح و غير كامل ( العبرانية 7 : 18 ، 19 ، 28 ) ثم اتخذ خطوات عمليه لإلغاء الناموس ( التكوين 17 : 10 – 14 ) و بموجبه اختن المسيح نفسه ( لوقا 2 : 21 ) ثم أعلن نفسه حاميا لإنجيل العزلة ( أي عدم الختان ) (اغلاطيه 2 : 7 ) ثم أعلن إلغاء الختان كما جاء في رسالته الأولى إلى كورنثوس ( 7 : 18 ، 19 ) . و كان بولس عضوا في مؤتمر أورشليم قصر المحرمات على أربع الدم و المختون و المذبوح للأوثان و الزنا ( أعمال الرسل 15 : 25 – 30 ) فأباح للنصارى أكل الخنزير الذي كان محرما في التوراة ( التثنية 14 : 8 ، الاوين 11 : 7 ) فاباح لاتباعه أن يأكلوا كل شئ ( رسالته إلى قيطى 1 : 15 ) و كل الأشياء أصبحت حلالا حسب رسالته الأولى إلى كورنثوس 6 : 12 – 13 ، 10 – 23 – 25 لذلك أصبحت ثلاثة من المحرمات ( الدم و المختون و المذبوح للأوثان ) حلالا بالنص الأخير و بقى الزنا المحرم في رسالته إلى أهل ( افسس 5 : 3 ) و قد اصبح عمليا غير محرم لإلغاء العقوبة الواردة في سفر اللاوين ( 2 : 10 – 20 ) و العقوبة هي قتل الزاني و أصبحت لاغيه . بذلك كان بولس هو الذي ألغى ناموس موسى بينما قال المسيح الذي ينقض شيئا من الوصايا فهو الأصغر في الملكوت . و للعلم فان اسم ( بولس ) الذي سمى به نفسه بعد أن كان اسمه ( شاول ) معناه الأصغر أو الاحقر و لعله اخذ هذا الاسم على سبيل التواضع فوافق قول المسيح فيه .
· بولس من الأنبياء الكذبة طبقاً لكلامه هو، وكلام المسيح عليه السلام وما جاء في الكتاب المقدس
كل ما سبق يلقى بالشكوك الكثيفة حول مصداقية بولس و رسالته فضلا عن إيمانه بما أمن به الحواريون . و لكن تعالوا بنا نخرج من دائرة اليقين حينما تستقر من قاله المسيح عليه السلام عن الأنبياء الكذبة حسب روايه متى ( 7 : 15 – 23 ) :
* يقول ( احترزوا من الأنبياء الكذبة الذين يأتونكم بثياب الحملان و لكنهم من داخل ذئاب خاطفة )
- و ها هو ذا بولس – يذكر عنه مؤلف سفر أعمال الرسل ( و لما علم بولس أن قسما منهم صدوقيون و الأخر فريسيون صرخ في المجمع أيها الرجال الاخوة أنا فريسى ابن فريسى ) أعمال 23 : 6 .
- و لما مدوه للسياط قال لهم انه روماني حتى ينجو من الضرب ( أعمال الرسل 22 : 25- 28 )
- و كان بين اليهود كأنه يهودي و مع الذين تحت الناموس كأنه منهم و بين الذين بلا ناموس كأنه منهم ( انظر رسالته إلى أهل كورنثوس 9 : 19 23
· و يقول المسيح عليه السلام عن الأنبياء الكذبة في نفس النبؤه ( من ثمارهم تعرفونهم ) – و ثمار بولس معروفه و هي تغيير عقيدة التوحيد التي جاء بها المسيح إلى عقيدة التثليث و إبطال وصايا التوراة و شريعتها و أباحه المحرمات التي كانت فيها .
· و ذكر المسيح أيضا أن الأنبياء الكذبة يتنبئون باسم المسيح و يصنعون المعجزات باسمه( و هكذا فعل بولس ) ثم يقول لهم المسيح أني لم أعرفكم قط . اذهبوا عنى يافا على الإثم . و المسيح لم بعرف بولس طيلة حياته – كما أن بولس اعترف انه فاعل الآثم كما جاء على لسانه و بخط يده في رسالته إلى أهل روميه ( 7 : 14 – 24 ) و نشير منها إلى قوله ( فأني اعلم انه ليس ساكن في – أي في جسدي – شئ صالح ، لان الاراده حاضرة عندي ، و أما أن افعل الحسنى فلست أجد ، لأني لست افعل الصالح الذي أريده بل الشر الذي لست أريده فإياه افعل ) . ألا يكفى ذلك أن ينطبق على بولس قول المسيح عليه السلام اذهبوا عنى يافا على الإثم * لقد اعتنق بولس عقيدة اليسين ( أعمال 23 : 6 ) و لقد لعنهم المسيح ( لوقا 11 : 43 – 44 ، متى 23 : 13 ) و حذر من عقيدتهم و قال انهم منافقون ( لوقا 12 : 1 ، متى 16 : 6 – 12 ) و لو كان بولس مرسلا من قبل المسيح لتنبا المسيح عليه السلام بإرساله حينما كان بين الناس يدعوا إلى عباده الله .
· ومحمد صلى الله عليه وسلم أيضاً يحذر من بولس
· أما محمد عليه السلام فلقد قال : ( يحشر المتكبرون يوم القيامة أمثال الذر في صوره الرجال يغشاهم الذل من كل مكان يساقون إلى سجن من جهنم يسمى ( بولس ) تعلوهم نار الافيار و يسقون من عصارة أهل النار طينه الخبال ) و الحديث رواه البخاري في كتاب الأدب عن عمر بن شعيب عن أبيه عن جده عن النبي صلى الله عليه و سل . و يكفى أن يسمى سجن المتكبرون في جهنم باسم ( بولس ) .
· والآن.. هل تريدون دلائل أكثر من هذه على أن بولس هو مفسد المسيحية وأخطر الأنبياء الكذبة في التاريخ؟
فى النهايه الاستنتاج ان بولس كاذب و و مدلس و الاهم ليس من نسل ابراهيم عليه السلام
طبعا زميل فادي الامر ليس بحاجه لتوضيح ما يدعونه لانهم في الاصل فقدوا القدره الكامله بالرد عندما واجهناهم بما سرقه رسولهم المزعوم من اقوال بولس الرسول وهذا يكفي وعندما يبررون لنا سبب وجود اقوال بولس الرسول بالقران والحديث بالدليل والبرهان سننظر بما ادعوه من اقوال ضد بولس الرسول بدون واجه حق سواء جهلهم بالقران والحديث ، ومع اني سبق وذكرت ما سرقه رسولهم المزعوم من اقوال بولس سوف اكرره ايضا هذا للتاكيد ولعلنا نجد تفسيرا مقنعا لهذا :
[SIZE=6]
أمثلة مما سرقه رسول الاسلام من بولس الرسول ونسبه لنفسه
ان القرآن والحديث النبوى سرقوا اقوال بولس الرسول حرفيا وذكرها محمد على انها اقواله وهى من كتابات بولس الرسول نذكر منها على سبيل المثال فقط لا الحصر:
اولا: (1كو9:2)( بل كما هو مكتوب ما لم تر عين ولم تسمع اذن ولم يخطر على بال انسان ما اعده الله للذين يحبونه ) وهو نفس حديث ينسبه محمد لنفسه فى وصف الجنة
أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا
حدثنا الحميدي حدثنا سفيان حدثنا أبو الزناد عن الأعرج عن أبي هريرة رضي الله عنه قال
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال الله أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر فاقرءوا إن شئتم
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?Doc=0&Rec=5068
( البخارى كتاب بدء الخلق 3005 حَدَّثَنَا الْحُمَيْدِيُّ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ حَدَّثَنَا أَبُو الزِّنَادِ عَنِ الْأَعْرَجِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِي اللَّهم عَنْهم قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ اللَّهُ أَعْدَدْتُ لِعِبَادِي الصَّالِحِينَ مَا لَا عَيْنٌ رَأَتْ وَلَا أُذُنٌ سَمِعَتْ وَلَا خَطَرَ عَلَى قَلْبِ بَشَرٍ فَاقْرَءُوا إِنْ شِئْتُمْ ( فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَا أُخْفِيَ لَهُمْ مِنْ قُرَّةِ أَعْيُنٍ ) *.. وتوجد مخطوطات عمرها قبل محمد بمئات السنين بها اقوال بولس هذة حتى لايقول المسلمون ان المحرفون اخذوها من محمد فلماذا ينطق محمد بنفس اقوال بولس هذا المحتقر فى نظرك؟
ثانيا : فى رسالة بولس الشهيرة الاولى الى كورنثوس اصحاح 12 ( 14 فان الجسد ايضا ليس عضوا واحدا بل اعضاء كثيرة15 ان قالت الرجل لاني لست يدا لست من الجسد افلم تكن لذلك من الجسد 16 و ان قالت الاذن لاني لست عينا لست من الجسد افلم تكن لذلك من الجسد 20 فالان اعضاء كثيرة و لكن جسد واحد26 فان كان عضو واحد يتالم فجميع الاعضاء تتالم معه و ان كان عضو واحد يكرم فجميع الاعضاء تفرح معه 27 و اما انتم فجسد المسيح و اعضاؤه افرادا )
ومن يقرا هذا الكلام يرى ان نبى الاسلام سرقه كما فى الحديث الصحيح
مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد
فى صحيح مسلم 4685 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ نُمَيْرٍ حَدَّثَنَا أَبِي حَدَّثَنَا زَكَرِيَّاءُ عَنِ الشَّعْبِيِّ عَنِ النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى حَدَّثَنَا إِسْحَقُ الْحَنْظَلِيُّ أَخْبَرَنَا جَرِيرٌ عَنْ مُطَرِّفٍ عَنِ الشَّعْبِيِّ عَنِ النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِنَحْوِهِ *
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...hnum=4685&doc=1
ثالثا: رسالة بولس الرسول الثانية الى تسالونيكى اصحاح 2... وفيها تحدث بولس عن مايعرف اسلاميا بالمسيح الدجال وهو اول من تكلم عنه ومنه سرقت الاحاديث انه سياتى المسيح الدجال ليضل البشر
يقول بولس الرسول: ( لا يخدعنكم احد على طريقة ما لانه لا ياتي ان لم يات الارتداد اولا و يستعلن انسان الخطية ابن الهلاك 4 المقاوم و المرتفع على كل ما يدعى الها او معبودا حتى انه يجلس في هيكل الله كاله مظهرا نفسه انه اله 5 اما تذكرون اني و انا بعد عندكم كنت اقول لكم هذا6 و الان تعلمون ما يحجز حتى يستعلن في وقته7 لان سر الاثم الان يعمل فقط الى ان يرفع من الوسط الذي يحجز الان8 و حينئذ سيستعلن الاثيم الذي الرب يبيده بنفخة فمه و يبطله بظهور مجيئه 9 الذي مجيئه بعمل الشيطان بكل قوة و بايات و عجائب كاذبة10 و بكل خديعة الاثم في الهالكين لانهم لم يقبلوا محبة الحق حتى يخلصوا
سؤال هام: لم يتكلم احد عن المسيح الدجال نهائيا فى التوراة وفى الانجيل .. ثم تنبا بولس عن المسيح الدجال وهو الوحيد الذى تكلم عنه فى رسائله.... ثم بعد 600 سنة ظهر محمد وتكلم عن المسيح الدجال مؤكدا ظهورة ومجيئة...
والسؤال هنا ان كان بولس مدعى وكاذب وليس من عند الله فكيف عرف وتنبا عن المسيح الدجال وهو مااكده نبى الاسلام فى الحديث التالي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...Doc=6&Rec=27616
رابعا: ان قصة الإسراء والمعراج التى قالها محمد للمسلمين بدون شاهد واحد على هذا الحدث .. سرق فكرته من رسائل بولس حيث بولس هو الذى اتم الاسراء والمعراج وسرق محمد هذا منه
جاء فى رسالة بولس الرسول الثانية الى اهل كورنثوس
( 1انه لا يوافقني ان افتخر فاني اتي الى مناظر الرب و اعلاناته2 اعرف انسانا في المسيح قبل اربع عشرة سنة افي الجسد لست اعلم ام خارج الجسد لست اعلم الله يعلم اختطف هذا الى السماء الثالثة و اعرف هذا الانسان افي الجسد ام خارج الجسد لست اعلم الله يعلم3 انه اختطف الى الفردوس و سمع كلمات لا ينطق بها و لا يسوغ لانسان ان يتكلم بها4 )
محمد الحرامي:
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?Doc=0&Rec=5821
المزيد من الأمثلة:
" إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بَعْدَ إِيْمَانِهِمْ ثُمَّ ازْدَادُوا كَفْراً لَنْ تُقْبَل تَوْبَتُهُمْ وَأَولَئِكً هُمُ الضَّـالُّونَ" (سورة آل عمران3: 90) مسروق سرقة مباشرة من (لان الذين استنيروا و سقطوا لا يمكن تجديدهم ايضا للتوبة (العبرانيين 6 : 4 - 6)
انظر الى هذه الاقوال التى ذكرها بولس قبل الاسلام ب 600 سنة وتجدها فى القران.. فإليك اماكنها برسائل بولس واماكنها بالقران:
1. مبدا رد الاساءة بالإحسان ( رو 12: 17-21)( فصلت 34)
2. البوق الاخير( 1كو15: 52)( النمل 87 الزمر 68 المدثر 8)
3. كل واحد سيحمل حمل نفسة ( غل 6: 5)( فصلت 46)
4. مايزرعة الانسان اياة يحصد ( غل 6 : 7) ( الشورى 20)
5. اخلى المسيح نفسة اخذا صورة عبد ( فيلبى 2: 6)( النساء 172)
6. الله قريب( فيلبى 4: 5)( هود 61)
7. غضب الله على اليهود ( 1تس 2: 15و16)( ال عمران 112)
8. الله ليس بظالم ( عب 6: 10)( فصلت 46)
9. ومن الناس من يعبد الله على حرف، فإن أصابه خير اطمأن به، وإن أصابته فتنة، انقلب على وجهه، خسر الدنيا والآخرة. ذلك هو الخسران المبين [ ( الحج 11 ).
لقد ورد المعنى نفسه في رسالة بولس، ومنها سرق رسول الاسلام: "إن الحرف يقتل، والـروح يُحيي" ( 2 كورنثوس 6:3
10-سورة يس الاية 60: أَلَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَا بَنِي آدَمَ أَنْ لَا تَعْبُدُوا الشَّيْطَانَ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ
تسمى عبادة الاصنام " عبادة الشيطان " كما عند بولس الرسول ( 1 كورنثس 10: 20).
المزيد من الأمثلة:· جاء فى الحديث ( صحيح مسلم كتاب مقدمة) 8 و حدثني حرملة بن يحيى بن عبد الله بن حرملة بن عمران التجيبي قال حدثنا ابن وهب قال حدثني أبو شريح أنه سمع شراحيل بن يزيد يقول أخبرني مسلم ابن يسار أنه سمع أبا هريرة يقولا قال رسول الله صلى اللهم عليه وسلم يكون في آخر الزمان دجالون كذابون يأتونكم من الأحاديث بما لم تسمعوا أنتم ولا آباؤكم فإياكم وإياهم لا يضلونكم ولا يفتنونكم *
وقال بولس( و لكن الروح يقول صريحا انه في الازمنة الاخيرة يرتد قوم عن الايمان تابعين ارواحا مضلة و تعاليم شياطين (تيموثاوس الأولى 4 : 1) ( و لكن ان بشرناكم نحن او ملاك من السماء بغير ما بشرناكم فليكن اناثيما اى مرفوضا (غلاطية 1 : 8)
· وعن النعمان بن بشير رضي الله عنهما قال :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( المسلمون كرجل واحد إن اشتكى عينه اشتكى كله ، وإن اشتكى رأسه اشتكى كله ) مسلم (2586(
وهذا تجدة حرفيا فى رسالة بولس حيث يقول ( لا تقدر العين ان تقول لليد لا حاجة لي اليك او الراس ايضا للرجلين لا حاجة لي اليكما (كورنثوس الأولى 12 : 21) 26 فان كان عضو واحد يتالم فجميع الاعضاء تتالم معه و ان كان عضو واحد يكرم فجميع الاعضاء تفرح معه.
فضل اليهود على العالم اى ان الله فضلهم على العالم
روميه 3 : 1 اذا ما هو فضل اليهودي او ما هو نفع الختان2 كثير على كل وجه اما اولا فلانهم استؤمنوا على اقوال الله3 فماذا ان كان قوم لم يكونوا امناء افلعل عدم امانتهم يبطل امانة الله
وهنا نرى ان بولس يقول ان فضل اليهود كثير والدليل الاول لذلك هو لانهم استؤمنوا على اقوال الله
والقران يقول ان الله فضل بنى اسرائيل على العالمين كما قال بولس
)وَلَقَدْ آتَيْنَا بَنِي إِسْرائيلَ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ) (الجاثـية:16)
الملائكة
و عن الملائكة يقول الصانع ملائكته رياحا و خدامه لهيب نار (العبرانيين 1 : 7)
الله خلق الملائكه وهى خدامه لهيب بنار .. ومن هذة الملائكه سقط ابليس واعوانه فصاروا شياطين ..
والقران بقول وفي الأعراف (12): "قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلَّا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ"
الصيام العائلى
قال بولس بان اثناء الصيام يتم الامتناع عن المعاشرات الجنسيه .. وهذا ماقاله القرآن ايضا .. الامتناع اثناء الصيام
(لا يسلب احدكم الاخر الا ان يكون على موافقة الى حين لكي تتفرغوا للصوم و الصلاة ثم تجتمعوا ايضا معا لكي لا يجربكم الشيطان لسبب عدم نزاهتكم (كورنثوس الأولى 7 : 5)
فهل بولس هو مؤلف المسيحية ام هو مؤلف الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انظر الى تنبؤات بولس الرسول النبوية فى كتاباتة ((تيموثاوس الأولى 4)
1 و لكن الروح يقول صريحا انه في الازمنة الاخيرة يرتد قوم عن الايمان تابعين ارواحا مضلة و تعاليم شياطين ( وهو مايحدث الان وتنبا بة بولس بارتداد المسيحيين عن المسيحية فى الايام الاخيرة )
2 في رياء اقوال كاذبة موسومة ضمائرهم
3 مانعين عن الزواج ( وهو مايحدث الآن فى اوربا وامريكا حيث يعزف الكثيرين عن عن الزواج مفضلين الزنا)و امرين ان يمتنع عن اطعمة قد خلقها الله لتتناول بالشكر من المؤمنين ( وهو ماعملة الاسلام بتحريم اكل الخنزير ) و عارفي الحق
اخيرا ارجو ان تقرا رسائل بولس لتعرف هل هى وحى من الله ام لا.... واليك مثال منها
رسالة بولس الاولى الى كورنثوس اصحاح 13
1 ان كنت اتكلم بالسنة الناس و الملائكة و لكن ليس لي محبة فقد صرت نحاسا يطن او صنجا يرن
2 و ان كانت لي نبوة و اعلم جميع الاسرار و كل علم و ان كان لي كل الايمان حتى انقل الجبال و لكن ليس لي محبة فلست شيئا
3 و ان اطعمت كل اموالي و ان سلمت جسدي حتى احترق و لكن ليس لي محبة فلا انتفع شيئا
4 المحبة تتانى و ترفق المحبة لا تحسد المحبة لا تتفاخر و لا تنتفخ
5 و لا تقبح و لا تطلب ما لنفسها و لا تحتد و لا تظن السوء
6 و لا تفرح بالاثم بل تفرح بالحق
7 و تحتمل كل شيء و تصدق كل شيء و ترجو كل شيء و تصبر على كل شيء
8 المحبة لا تسقط ابدا و اما النبوات فستبطل و الالسنة فستنتهي و العلم فسيبطل
فهل كلام كهذا لسنا فى حاجة الية؟؟؟ وهل الكلام السابق من كلام البشر؟؟؟
من يقول ان بولس هو مؤلف المسيحية اقول له ولماذا اذن سرق عنه نبى الاسلام؟؟؟ ومن يعترض على بولس اقول له ان شخصا مثل عمر ليس نبى ومع ذلك كان يقول كلاما يدعى محمد انه ينزل عليه ويكتبه فى القرآن فى اليوم التالى
روى البخاري وغيره أن عمراً قال: وافقتُ ربي في ثلاث. قلت: يا رسول الله لو أخذتَ من مقام إبراهيم مصلّى. فنزلت: “وَاتَّخِذُوا مِنْ مَقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلَّى ; (البقرة 2: 125). وقلت: يا رسول الله، إن نساءك يدخل عليهن البَرّ والفاجر، فلو أمرتَهن أن يحتجبْنَ. فنزلت آية الحجاب: “وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَا سْأَلوُهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ ; (الأحزاب 33: 53). واجتمع على رسول الله نساؤه في الغيرة، فقلت لهن: عسى ربه إن طلَّقكن أن يبدّله أزواجاً خيراً منكنّ. فنزلت كذلك “عَسَى رَبُّهُ إِنْ طَلَّقَكُنَّ أَنْ يُبْدِلَهُ أَزْوَاجاً خَيْراً مِنْكُنَّ ; (التحريم 66: 5) (الإتقان للسيوطي ما نزل من القرآن على الصحابة).
فلماذا تستعجب ان يعطى الله بولس وحيا سماويا ؟؟؟؟
ليس بولس هو مؤلف المسيحية او المنادى بالتثليث وحده.. فكتابات الحوارى بطرس ( رسائل بطرس الرسول) وكذلك كتابات الحوارى يعقوب وكذلك كتابات الحوارى يوحنا مبنية على اساس ان الله واحد مثلث الاقانيم وان المسيح مات من اجل خطايانا .. وهم الحواريون الذين شهد لهم القران اعظم شهادة