نور العين
عضو مشارك
المشاركات: 42
الانضمام: Aug 2010
|
RE: سؤال لكل ملـــــحـــــد
(08-22-2010, 08:45 PM)صولات وجولات كتب: (08-22-2010, 11:46 AM)نور العين كتب: (08-22-2010, 06:04 AM)فلسطيني كنعاني كتب: ثانيا ، يشكل الدين خطرا هائلا حين يتعارض مع العلم ، فمثلا بدلا من رفض الداروينية وأو غيرها من الحقائق العلمية و النظريات بطريقة تستند للمنهج العلمي و الادلة الفيزيائية و الرياضية ، نرى من يخالف هذه النظريات و الحقائق لمجرد تعارضها مع النصوص الدينية ، أرى انه من الواجب كشف هؤلاء المدلسين بصفتي مهتم بالتقدم العلمي.
ثالثا، شخصيا ، نوع من " فش الغل " فانا مثلا انتمي لاسرة مسلمة و اعيش حاليا في مجتمع مسلم أو مؤمن في غالبيته حيث اضطر لمسايرتهم احتراما لمشاعرهم، الالتقاء مع اشخاص ملحدين في المنتديات يزيل هذا الضيق عن صدري حيث استطيع ان اعبر عن رايي بحرية مع ناس يشاطرونني نفس التفكير ، اما المؤمنين فببساطة يستطيعون تجاهل مواضيعي إن رؤوا فيها جرحا لمشاعرهم و هذا أجمل شيء في المنتديات.
رابعا ، للدين دور هائل في التخلف الذي نعيشه في الشرق الاوسط حاليا بسبب تدخله في السياسة، لذلك فإن الكشف المستمر للعلاقة بين الدين و التخلف المقدس ( كما سماه الزميل الاستاذ بهجت ) قد يوقظ الناس و يضعهم على الطريق الصحيح للنهضة. الإلحاد ليس القضية بالنسبة لي ، العلمانية هي القضية و الهدف المنشود ..... علمانية الفكر و الدولة و قبول الراي الاخر من قبل جميع شرائح المجتمع و هذا في مصلحتى كملحد و أيضا مصلحة المؤمنين على اختلاف دياناتهم.
والله معك حق ولكن المشكله ليست تدخل الدين بالسياسة بل السياسه هي التي تسيطر على الدين منذ عهد بني امية، حيث من وقتها و يفسرون القران حيث يتناسب مع سياستهم ويتناسب مع سلطتهم واي احد يحاول ان يناقشهم فهو مرتد ويقتل.
وحتى الان منذ ذلك الوقت وسيوف المتعصبين ورجال الدين حول رقابنا معتقدين انه ماحصل بذلك الوقت يجب ان يظل لوقتنا هذا.
مرحبا بك عزيزي نور العين
يبدو أن سياسات حكّامكم المستبدون وحشو عقولكم بما يشتهون من علوم الأديان بالاضافة الى فترات المراهقة القمعية والأسئلة التي ووجهت بالزجر والنهي المتعصب هو سبب الحادكم
ما هي اجاباتكم على أسئلتي؟
ان كنتم تمقتون الأديان السماوية فما سبب حواركم في هذا القسم؟
أليس الأحرى بكم أن تُفتّحوا العقول الدينية المتصدية باعتقادكم وان ترجعوها من ظلمات الايمان الى نور الايمان باللاشئ؟
أحقاً أنت لست بمؤمن بخالقك؟
عفوا قد اكون عبرت عن نفسي بشكل خاطء، انا مسلم مؤمن ولكن عندي عقل وهذا العقل عندما استعملته قادني الى فكر جديد وبدأت ابتعد عن الفقهاء و السلف والتحجر والتعصب الذي ظل منذ عهد بني اميه.
يا اخي الاسلام هو دين كل من امن بالله واليوم الاخر وعمل صاحاً، واما الملل من مسيحيه ويهوديه و حنيفيه فهي خاصه باتباعها.
انا احترم كل انسان كان بدين او بلادين وكل الناس اخوتي.
انا سئمت من العقل العربي القياسي الذي يحتاج الى الرجوع دائما الى الورا ليقيس عليه. والعقل الفقهي هو عقل قياس حيث كل شيء يريدون حله يرجعون الى الوراء من احكام اصبحت مقدسه.
لقد حان وقت ان نقرأ القران قرائه معاصره ونفهم ديننا فهما معاصر وكفانا الرجوع الى السلف.
|
|
08-22-2010, 09:50 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
صولات وجولات
عضو مشارك
المشاركات: 31
الانضمام: Aug 2010
|
RE: سؤال لكل ملـــــحـــــد
اقتباس:عفوا قد اكون عبرت عن نفسي بشكل خاطء، انا مسلم مؤمن ولكن عندي عقل وهذا العقل عندما استعملته قادني الى فكر جديد وبدأت ابتعد عن الفقهاء و السلف والتحجر والتعصب الذي ظل منذ عهد بني اميه.
يا اخي الاسلام هو دين كل من امن بالله واليوم الاخر وعمل صاحاً،
وهذا ما يدعونا اليه دين الله سبحانه وتعالى
قال الله تعالى في سورة آل عمران : ( ياأهل الكتاب لم تحاجون في إبراهيم وما أنزلت التوراة والإنجيل إلا من بعده أفلا تعقلون ( 65 ) ها أنتم هؤلاء حاججتم فيما لكم به علم فلم تحاجون فيما ليس لكم به علم والله يعلم وأنتم لا تعلمون ( 66 ) ما كان إبراهيم يهوديا ولا نصرانيا ولكن كان حنيفا مسلما وما كان من المشركين ( 67 ) إن أولى الناس بإبراهيم للذين اتبعوه وهذا النبي والذين آمنوا والله ولي المؤمنين ( 68 ) )
أما التعصب والتحجر فليس من دين محمد صلى الله عليه وسلم بشئ وهو قدوتنا عليه الصلاة والسلام في المعاملة فقد جاء في الصحيحين وغيرهما عن عائشة رضي الله عنها { أن رجلا استأذن على النبي صلى الله عليه وسلم فقال ائذنوا له فبئس ابن العشيرة أو بئس رجل العشيرة ، فلما دخل ألان له القول . قلت يا رسول الله قلت الذي قلت ثم ألنت له القول ، ؟ قال يا عائشة إن شر الناس منزلة عند الله يوم القيامة من ودعه الناس أو تركه الناس اتقاء فحشه } . قال في شرح مسلم : فيه مداراة من يتقي فحشه ولم يمدحه النبي صلى الله عليه وسلم ولا أثنى عليه في وجهه ولا في قفاه إنما تألفه بشيء من الدنيا مع لين الكلام .
اقتباس:يا اخي الاسلام هو دين كل من امن بالله واليوم الاخر وعمل صاحاً، واما الملل من مسيحيه ويهوديه و حنيفيه فهي خاصه باتباعها.
نعم هذا دين الحق وهذه وصية الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم:( ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا وقال إنني من المسلمين ( 33 ) ولا تستوي الحسنة ولا السيئة ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم ( 34 ) وما يلقاها إلا الذين صبروا وما يلقاها إلا ذو حظ عظيم ( 35 ) وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه هو السميع العليم ( 36 ) ) سورة فصلت.
يقول الله تعالى: ( ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم)
فباحسانك على من يضمر لك العداوة فانّك تستميل قلبه وتجعله في صفّك ... وهذا يجب أن يتم باخلاص النيّة لله وحده لا شريك له دون النفاق واضمار غير ما تظهره فالنفاق من صفات الكاذبين
وقال تعالى لنبيه الكريم عليه الصلاة والسلام: { ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك } هذا هو قدوتنا عليه الصلاة والسلام وهذه أخلاقه أفلا تعتقد عزيزي أن من يخالفها يخالف رسالته عليه الصلاة والسلام
اقتباس:انا سئمت من العقل العربي القياسي الذي يحتاج الى الرجوع دائما الى الورا ليقيس عليه. والعقل الفقهي هو عقل قياس حيث كل شيء يريدون حله يرجعون الى الوراء من احكام اصبحت مقدسه.
لقد حان وقت ان نقرأ القران قرائه معاصره ونفهم ديننا فهما معاصر وكفانا الرجوع الى السلف.
تقصد العقل الاسلامي المؤمن عزيزي فليس هناك عقل عربي أو عقل غربي في الدين الاسلامي فالمسلمين يرتكزون على كلام الله سبحانه وتعالى وأحاديث نبيّه صلى الله عليه وسلّم الذي لا ينطق عن الهوى وقد قال الله سبحانه وتعالى في سورة النساء: ( ياأيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تأويلا ( 59 ) )
فطاعة أولي الأمر تكون في المعروف فان كان هناك خلاف يُردّ الأمر لله سبحانه وتعالى والرسول عليه الصلاة والسلام
وقال أبو داود : حدثنا مسدد ، حدثنا يحيى ، عن عبيد الله ، حدثنا نافع ، عن عبد الله بن عمر ، [ ص: 343 ] عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " السمع والطاعة على المرء المسلم فيما أحب وكره ، ما لم يؤمر بمعصية ، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة " .
هذا هو دين الاسلام دين كامل شامل فيه قوانين تحاكي كل زمان ومكان تحاكي العقل والقلب تحاكي الماضي والحاضر والمستقبل
اما أن تكون مؤمناً بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وبالقدر خيره وشره واما أن تكفر بكل ما جاء به
فالايمان يكون مطلق فان كفرت ببعضه فأين يكون موضع ايمانك به ... الايمان ببعض الشئ يُخلّف وراءه ثغرات والثغرات في البناء تضعفه وتسرّع في هدمه لذا ترى ضعاف الايمان سريعي التأثّر بالتيارات يتأقلمون مع الجماعات التي تكثر فيها الثغرات ليسد بعضهم ثغرات بعض
فأين أنت منها عزيزي؟
|
|
08-22-2010, 10:58 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}