{myadvertisements[zone_3]}
إســـلام
عضو متقدم
المشاركات: 560
الانضمام: Apr 2008
|
RE: شفاء طفلة خرساء بالدعاء الى الله توسلا بالحسين
اقتباس:إن من فنون البلاغة في القرآن الحكيم، أن يتوسط كلام جديد بين الجمل المتناسقة، اتقاء من أن يمل السامع من الكلام المسجع والجملات المرتبة على نسق واحد،
الكلام الذي أوردته متصل فلا يحتاج إلى فصلات(،)
المهم:
لو كانت العبارة مجرد كلام مستقل لكان معناها أن بأهل البيت رجس يريد الله أن يذهبه عنهم،
أدلة واضحة:
1 ـ توحيد الخطاب:
" يا أيها النبي.. يا نساء النبي .. إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت .."
2 ـ هل تعرف أساسيات علم النحو؟
لام التعليل " ليذهب عنكم" تفيد العلة والسبب من التعليمات لاستحقاق التطهير،
وكلمة" إنما" تتعلق بما قبلها أو ما بعدها،
3 ـ أهل البيت في سورة هود:
" رحمة الله وبركاته عليكم أهل البيت "
خطاب موجه لزوجة " إبراهيم " عليه السلام،
هل بعد كلام الله تعالى وكل تلك الأدلة الجلية ستتبع ما ألفيت عليه آباءك؟؟؟
اقتباس:إذا كان المقصود من أهل البيت هم زوجات الرسول (ص) لاقتضى أن يكون الضمير ضمير جمع المؤنث المخاطب على نسق الضمائر التي وردت قبلها وبعدها، فيكون " ليذهب عنكن الرجس ويطهركن "
1 ـ ومن قال لك أن كل الضمائر في التوجيهات بالمؤنث:
" ومن يقنت منكن لله ورسوله.. "
2 ـ وكذلك قال في سورة هود:
{قَالُواْ أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللّهِ رَحْمَتُ اللّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَّجِيدٌ }هود73
3 ـ الخطاب في سورة الأحزاب من بدايته موجه للنبي ومن خلاله إلى نسائه:
" يا أيها النبي قل لأزواجك.."
اقتباس:قال: لا و ايم الله إن المرأة تكون مع الرجل العصر من الدهر ثم يطلقها فترجع إلى أبيها و قومها، أهل بيته: أصله و عصبته الذين حرموا الصدقة بعده.
أولاً : هذا يخالف كلام الله تعالى:
"رحمة الله وبركاته عليكم أهل البيت"
ثانياً : لماذا لا تذكر ما قاله زيد بن أرقم بكامله؟؟؟؟؟؟
" قال يا ابن أخي والله لقد كبرت سني وقدم عهدي ونسيت بعض الذي كنت أعي من رسول الله {صلى الله عليه وسلم} فما حدثتكم فاقبلوا ومالا فلا تكلفونيه ثم قال قام رسول الله فينا خطيباً"
ثم ذكر الكلام الذي أوردته،
فماذا بعد كلام الله تعالى وكل تلك الأدلة الجلية ؟؟؟
اقتباس:ثم هناك روايات كثيرة مروية في كتبكم، واصلة عن طرقكم بألفاظ متعددة ومعنى واحد، على أن آية التطهير تشمل النبي والوصي وفاطمة والحسن والحسين (ع) لا سادس لهم.
ما اختلف مع القرآن فلا أساس ولا مصداقية له،
لأن كل منهم ينقل عن صاحبه، وليسوا مجتهدين كلهم كما قيل عنهم،
ألا ترى أن معظم كتب التفسير متشابهة اللفظ في الرواية الواحدة؟؟؟؟؟
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 08-30-2010, 05:36 PM بواسطة إســـلام.)
|
|
08-30-2010, 05:33 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
إســـلام
عضو متقدم
المشاركات: 560
الانضمام: Apr 2008
|
RE: شفاء طفلة خرساء بالدعاء الى الله توسلا بالحسين
اقتباس:اتمنى ان تذكر لي مثال او نص واحد احتجت به ام المؤمنيين عائشة في خصامها مع الامام علي في موقعة الجمل يؤكد ان الله طهرها من الرجس تطهيرا
التراث الإسلامي ليس شريط فيديو مصور،
بل معظمه روايات مختلفة أو متناقضة أو مخالفة للقرآن الكريم،
ولا يعقل أن يقول لنا الرواة أنها قالت: " يا علي لقد طهرني الله وأذهب عني الرجس" ثم إن هذا يخالف تأويلاتهم وتفسيراتهم للقرآن الكريم،
كانت تريد تبيلغ حكمة النبي وأن يكون أمر الخلافة عدلاً وشورى، امتثالاً لقوله تعالى:
" واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة"
اقتباس:وهل مخالفة النص القراني (( وقرن في بيوتكن )) يؤكد ام ازواج النبي طهرن الله من الرجس تطهيرا ام ان الله ستراجع عن قوله (( يطهركم تطهيرا )) بعدما علم ان عائشة خالفت اوامره في القران وخرجت من بيتها
ذكر المفسرون أن من معاني الآية الوقار أو الاستقرار،
الاستقرار في البيوت مرتبط بعدم التبرج (الخروج عبثاً)،
وأم المؤمنين لم تخرج للتبرج وإنما للإصلاح وإحقاق الحق في الخلافة الإسلامية العادلة المنزهة عن التفاضل بالجنس والنسب،
فليس لها مصلحة خاصة بالخلافة بعد وفاة أبي بكرٍ وعمر رضي الله عنهما، ولن نجد من في عظمتها من يخرج في ظل فتنة وقتال ليسعى لمصلحة الإسلام،
وكذلك فعل أبوها من قبل بقتال محرفي الدين مانعي الزكاة،
وكلا القرارين كانا صعباً ولكن الله تعالى وفقهما إليه،
ولذلك فهي لم تخالف أمر الله تعالى بالخروج متبرجة ( "ولا تبرجن"، " فلا تخضعن"هما النهيان الوحيدان في الأوامر ـ لارتباط التبرج بالأمر بالاستقرار في البيوت وارتباط الخضوع بالقول باختلافهن عن النساء ـ )
وقد ورد في الصحاح أنها كانت سترجع عندما سمعت نباح الكلاب على ماء الحوأب، لكنها عزمت المسير وفي نيتها أن تصلح بين المسلمين، عندما قال لها الزبير مشجعاً:
"عَسَى اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ أَنْ يُصْلِحَ بِكِ بَيْنَ النَّاسِ"
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-02-2010, 02:25 PM بواسطة إســـلام.)
|
|
09-02-2010, 02:16 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله
Banned
المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
|
RE: شفاء طفلة خرساء بالدعاء الى الله توسلا بالحسين
اسلام :
تفضلت بالقول :
..............
ليس للأسبقية علاقة في تحديد القرابة، وبعيداً عن التأويلات نجد القرآن يتكلم عن النساء في البيت ويميز زوجات الأنبياء بصيغة الجمع
............
الجواب:
انت اردت تطبيق الاية التى اعتبرت سارة عليها السلام من اهل البيت , و من هنا استعرضنا صفات سارة عليها السلام و قارناها بازواج الرسول الاعظم فلم تنطبق الا على السيدة خديجة عليها السلام التى نعتبرها نحن الشيعة من اهل البيت .
و كما اخبرتك , فانت تستخلص من المثال القرانى ما يوافق رايك و تدع ما يخالفه .
تفضلت بالقول :
...........
" وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا(33) وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنّ"
............
الجواب:
انت تعلم و كل مطلع على الدين الاسلامى يعلم ان القران نزل فى غير ترتيبه الحالى , و اجمع المفسرون سنة و شيعة ان اية التطهير نزلت فى معزل عن السياق الذى وضعت فيه حاليا , و التفاسير اكدت ان سبب نزول الاية هو حادثة الكساء .
بعد كل هذا فمن المعيب الاصرار على تفسير الاية من خلال سياقها , فتفسيرها يكون من خلال سبب نزولها .
جاء فى الدر المنثور للسيوطى :
أخرج ابن مردويه عن أم سلمة قالت : نزلت هذه الآية في بيتي : " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا " ، وفي البيت سبعة جبريل وميكائيل (ع) ، وعلي وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم وأنا على باب البيت قلت يا رسول الله ألست من أهل البيت ، قال : إنك إلى خير من أزواج النبي (ص) .
أخرج ابن مردويه والخطيب عن أبي سعيد الخدري قال كان يوم أم سلمة أم المؤمنين فنزل جبريل (ع) على رسول الله (ص) بهذه الآية : " إنما يريد الله .. إلى آخر الآية " فدعا رسول الله (ص) بحسن وحسين وفاطمة وعلي فضمهم إليه ونشر عليهم الثوب والحجاب على أم سلمة مضروب ، ثم قال : اللهم هؤلاء أهل بيتي اللهم أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ، قالت أم سلمة : فأنا معهم يا نبي الله ، قال : إنك على مكانك وإنك على خير .
أخرج الترمذي وصححه وابن جرير وابن المنذر والحاكم وابن مردويه والبيهقي في سننه من
طرق عن أم سلمة قالت : في بيتي نزلت : " إنما يريد الله .. إلى آخره " وفي البيت فاطمة وعلي والحسن والحسين فجعلهم رسول الله (ًص) بكساء كان عليه ثم قال : هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا .
و هذا مثال لما روته التفاسير و الروايات السنية فى تاكيد ان الاية نزلت منعزلة عن سياقها الذى تقرء به الان .
من ناحية اخرى
فان القران الكريم عندما يخاطب الازواج و يتطرق الى كلمة (بيت)
فانه ياتى بها فى صيغة الجمع و ليس المفرد لان ازواج الرسول الاعظم لسن اهل بيت واحد بل اهل بيوت النبى , و لا اختلاف بان الزوجة من اهل البيت السكنى بينما نحن فى صدد اهل بيت النبوة و ليس البيت السكنى الذى تعتبر الخادمة من اهل البيت السكنى و الزوجة و كل من يسكن فى البيت .
لاحظ الايات عندما تخاطب الازواج و تتطرق الى (البيت ) بالمعنى السكنى :
وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى .
وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ .
مرتان خاطب الازواج و تطرق الى كلمة (البيت) بمعنى البيت السكنى فذكره بصيغة الجمع لان الازواج سكن بيوتا مختلفة و ليس بيتا واحدا .
بينما اية التطهير تتكلم عن بيت النبوة و هو بيت واحد فقط فلا يذكر الا بصيغة المفرد .
تفضلت بالقول :
...........
وَحَرَّمْنَا عَلَيْهِ الْمَرَاضِعَ مِنْ قَبْلُ فَقَالَتْ هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى أَهْلِ بَيْتٍ يَكْفُلُونَهُ لَكُمْ وَهُمْ لَهُ نَاصِحُونَ (12)" وبعدها: " فرجعناك إلى أمك"
.............
الجواب:
مرة اخرى عليك ان تطابق بين المثال القرانى و الشخصيات التى تريد تطبيق المثال عليها.
ام موسى : هى يوكابد عليها السلام و هى من سلالة الانبياء فنسبها يرجع الى نبى الله يعقوب عليه السلام يعنى الى ابراهيم عليه السلام .
ثانيا فانها ولدت نبيا
ثالثا فان الله اوحى اليها و خاطبتها الملائكة كما خاطبت سارة عليها السلام
فاى نساء النبى تنطبق عليها هذه الصفات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تفضل بين لنا فهذه الشخصية و المثال القرانى انت ارتضيته حكما لتقرير من هم اهل البيت عليهم السلام و ما هى صفاتهم التى يعرفون بها , و لكنك تركت كل الجوانب و تمسكت بجانب واحد فقط و هو الجانب السكنى و ليس الروحانى و لا الايمانى و لا شرف السلالة و طهارتها .
تفضلت بالقول :
.............
وَإِذْ غَدَوْتَ مِنْ أَهْلِكَ تُبَوِّئُ الْمُؤْمِنِينَ مَقَاعِدَ لِلْقِتَالِ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (121) آل عمران
قال مجاهد والكلبي والواقدي: غدا رسول الله صلى الله عليه وسلم من منزل عائشة رضي الله عنها فمشى على رجليه إلى أُحد فجعل يصفُّ أصحابه للقتال كما يقوم القدح"( تفسير البغوي)
............
الجواب:
هذا تفسير شخصى لا يستند على اى دليل من قول الرسول الاعظم فلهم ان يقولوا ما يشاؤون .
و لكن بالمناسبة :
دقق فى عبارة (غدوت من اهلك )
(اهلك) هنا لا تصلح ان تكون للمفرد مطلقا , اذ لا يقال فى العربية :
غدا فلان من زوجته .
بل لابد ان يكون غدوه من جماعة كى تصلح العبارة
غدا فلان من قومه
غدا فلان من اولاده
غدا فلان من بلده ... الخ
فالصاق تفسير الاهل هنا بالسيدة عائشة هو تكلف و تصنع لا يمكن قبوله لغويا الا باضافة ان المقصود هو استتار كلمة (بيت) يعنى : غدوت من بيت اهلك
حتى تصير : غدوت من بيت عائشة .
و لكن لا دليل يمكن الاستناد اليه ان المقصود غدوت من بيت اهلك الا التكلف و الاصرار على مناصرة راى خاص مسبق .
تفضلت بالقول :
.............
" قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ " 46هود
.........
الجواب:
هذه الاية التى ايضا ارتضيتها كمثال توضح لك ان المقصود بالاهل ليس اهل البيت السكنى , اذ ان ابن نوح عليه السلام بكل تاكيد و دون شك كان من اهل بيته السكنى و لن يختلف شخصان فى ذلك .
و لكن الله يؤكد هنا ان المقصود باهل البيت هو اهل بيت النبوة , فهى علاقة روحانية و ليست مادية فقط , فابن نوح عليه السلام استوفى العلاقة المادية و هى القرابة و السكن فى بيت النبى و لكنه افتقد العلاقة الروحانية فلم تكتمل شروط دخوله فى اهل بيت النبوة و لذلك اعلن الله جل و علا :
إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ .
تفضلت بالقول :
..........
ويؤيد كون الزوجة من أهل الرجل قوله تعالى:
"فَأَسْرِ بِأَهْلِكَ بِقِطْعٍ مِنَ اللَّيْلِ وَلَا يَلْتَفِتْ مِنْكُمْ أَحَدٌ إِلَّا امْرَأَتَكَ" "منكم" : عدها من ضمن أهله واستثناها من النجاة،
" ..إِنَّا مُنَجُّوكَ وَأَهْلَكَ إِلَّا امْرَأَتَكَ.. "33 العنكبوت
...........
الجواب:
مرة اخرى اؤكد انى لا انكر ان الزوجة من اهل البيت السكنى و الدليل ان المقصود بالبيت السكنى انه تعالى لم يقل له : ليست من اهلك .
كما قال فى ابن نوح
فهنا المقصود اهل البيت السكنى
تفضلت بالقول :
............
القرآن الكريم واضح في كل خطاباته لأهل البيت وهن النساء فقط،
ولذلك فعلي بن أبي طالب رضي الله عنه ليس من أهل بيت النبي عليه الصلاة والسلام،
وعلي محرم لعائشة رضي الله عنهما باعتبارها أم المؤمنين وزوجة النبي عليه الصلاة والسلام ولا ينبغي لأحد أن ينظر لأمه بغير التبجيل والتوقير والطاعة،
............
الجواب:
على بن ابى طالب عليه السلام من اهل بيت النبوة و من اهل البيت السكنى .
هل نسيت ان الامام على عليه السلام تربى فى بيت الرسول الاعظم طفلا قبل ان تدخل بيت الرسول الاعظم اى من ازواجه عدا السيدة خديجة سلام الله عليها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فمن ينشء فى بيت النبى و يتربى على يديه هو من اهل البيت باى مقياس او معيار تختاره لاهل البيت .
كما ان كل الامثلة التى ارتضيتها من القران فان صفات الشخصيات التى فى الاية تنطبق على الامام على عليه السلام :
-اول من امن بالرسول الاعظم كما ان سارة عليها السلام اول من امن بابراهيم عليهم السلام.
-نسبه يرجع الى سلالة الانبياء كما ان نسب من ارتضيتهم امثلة يرجع الى سلالة الانبياء.
-من نسله ذرية الرسول الاعظم و منهم الائمة العظام كما ان من ارتضيتهم امثلة من نسلهم ذرية الانبياء .
-سكن الامام على عليه السلام و تربى فى بيت الرسول الاعظم كما ان من ارتضيتهم امثلة سكنوا فى بيوت الانبياء .
و اخيرا فان حديث الكساء الذى يجمع عليه السنة و الشيعة يؤكد ان الامام على عليه السلام من اهل البيت
هنا انت رفضت من انطبقت عليه كل صفات من ارتضيتهم كامثلة لمعنى اهل البيت , و قبلت من لم تنطبق عليه اى صفة من صفات الذين ارتضيتهم امثلة لمعنى اهل البيت الا بالعلاقة السكنية الزوجية بالرسول الاعظم , فسبحان الله .
اما اعتبارك ان عليا محرم لعائشة فهذا كلام غير صحيح و لا يقبل به مسلم.
لان المحرم يجوز للمراة ان تنزع الحجاب امامه بينما القران يامر ازواج النبى بالحجاب امام المؤمنين فكيف يكونوا محارم لهن ؟؟؟؟؟؟
اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-03-2010, 01:55 AM بواسطة على نور الله.)
|
|
09-03-2010, 01:46 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
إســـلام
عضو متقدم
المشاركات: 560
الانضمام: Apr 2008
|
RE: شفاء طفلة خرساء بالدعاء الى الله توسلا بالحسين
اقتباس: ومن هنا استعرضنا صفات سارة عليها السلام و قارناها بازواج الرسول الاعظم فلم تنطبق الا على السيدة خديجة عليها السلام التى نعتبرها نحن الشيعة من اهل البيت .
أنت تفرق بين الزوجات في النوعية (سكني ـ غير سكني ) وهذه مصطلحات جديدة (تعـرض لأول مـرة)،
لكن الخطاب والمعنى اللغوي للآية بسيط واضح لكل ذي هدىً وبصيرة،
اقتباس:و كما اخبرتك, فانت تستخلص من المثال القرانى ما يوافق رايك و تدع ما يخالفه .
أنت تعتبر سارة فقط أهل بيت ( لعدم مقدرتك على تحــوير وتطويع معنى الآية )
وتعتبر خديجة فقط أهل بيت ( لأنها أتت بالولد حسب تفكير الصعايدة سلام الله عليهم )
فمن منا يستخلص ما يوافق هواه؟؟؟
اقتباس:و التفاسير اكدت ان سبب نزول الاية هو حادثة الكساء .
بعد كل هذا فمن المعيب الاصرار على تفسير الاية من خلال سياقها , فتفسيرها يكون من خلال سبب نزولها .
القرآن كتاب الله تعالى لكل الناس والأجناس والعصور،
أهل بيت النبي (زوجـاته) كن في زمانه فقط،، وكل من كانوا تحت الكساء انتقلوا إلى رحمة الله تعالى،
يفسر القرآن الكريم حسب النزول عند النزول،
ويفسر بالسياق للأجيال الأخرى، وتفسير القرآن بالقرآن أكثر دقةً في عصر الباحث الرقمي،
ويفسر القرآن بالبحوث العلمية وبالقرآن وبما سبق في عصر التقدم التقني،
القرآن رحمة الله وهداه للعالمين في عصر لا نبوة فيه ولا معجزات،
اقتباس:و لا اختلاف بان الزوجة من اهل البيت السكنى بينما نحن فى صدد اهل بيت النبوة و ليس البيت السكنى الذى تعتبر الخادمة من اهل البيت السكنى و الزوجة و كل من يسكن فى البيت .
هذا مصطلح فلسفي جديد ينفع للخروج من الأزمات (كقول البعض باتحاد اللاهوت بالناسوت بلا اختلاط ولا انفصال)
" أهل البيت " خطاب قرآني واضح يقصد به زوجات الأنبياء في بيت النبوة(ليس فيه وطني ولا أجنبي)،
اقتباس:مرتان خاطب الازواج و تطرق الى كلمة (البيت) بمعنى البيت السكنى فذكره بصيغة الجمع لان الازواج سكن بيوتا مختلفة و ليس بيتا واحدا .
بينما اية التطهير تتكلم عن بيت النبوة و هو بيت واحد فقط فلا يذكر الا بصيغة المفرد .
الآن نحن نسكن في شقق وفيلا وعمارات تسمى بيوتاً،
أهل بيت النبي كن يسكن معه في حجرات تمثل بيتاً واحداً هو مالكه وهو العائل والمالك له،
وآية إرادة التطهير لأهل بيته اللاتي كن معه في بيته ويعولهن،
بينما علي وأبناؤه في أسرةٍ منفصلةٍ وبيت سكني آخر،
اقتباس:ام موسى : هى يوكابد عليها السلام و هى من سلالة الانبياء فنسبها يرجع الى نبى الله يعقوب عليه السلام يعنى الى ابراهيم عليه السلام .
ثانيا فانها ولدت نبيا
ثالثا فان الله اوحى اليها و خاطبتها الملائكة كما خاطبت سارة عليها السلام
فاى نساء النبى تنطبق عليها هذه الصفات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل تقصد أن أخت موسى كانت تفاخر فرعون وآله بأهل البيت؟؟؟
" هل أدلكم على أهل بيت يكفلونه "
كانت تذكر لهم أن المرضعة من نسل الأنبياء فيفرحون بذلك؟؟؟
وما أدراك بنسبها؟، ما دليلك؟؟؟
اقتباس:هذا تفسير شخصى لا يستند على اى دليل من قول الرسول الاعظم فلهم ان يقولوا ما يشاؤون .
البغوي نقل عن مجاهد والكلبي والواقدي وهم من كبار علماء عصرهم(مع أنه لا عصمة لإنسان أمام عصمة القرآن)
اقتباس:دقق فى عبارة (غدوت من اهلك )(اهلك) هنا لا تصلح ان تكون للمفرد مطلقا , اذ لا يقال فى العربية :
غدا فلان من زوجته .
بل لابد ان يكون غدوه من جماعة كى تصلح العبارة
هل كان يبيت مع جميع أهله (السكني والنبوي) أو مع إحدى نساء أهله السكني؟؟؟
الواحدة كانت تمثل الجماعة لأنه قسم المبيت بالتساوي بينهن،
فلسفة أهل البيت : (السكني والمدني) تستلزم وجود بيت عسكري وبيت مدني وبيت اجتماعي وفق مصلحة المسلمين.. الخ،
اقتباس:و لكن الله يؤكد هنا ان المقصود باهل البيت هو اهل بيت النبوة , فهى علاقة روحانية و ليست مادية فقط , فابن نوح عليه السلام استوفى العلاقة المادية و هى القرابة و السكن فى بيت النبى و لكنه افتقد العلاقة الروحانية فلم تكتمل شروط دخوله فى اهل بيت النبوة و لذلك اعلن الله جل و علا :
إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ .
سبق توضيح ذلك:
" إن ابني من أهلي "
" إنه ليس من أهلك "
" إنه عمل غير صالح"
"فلا تسألن ما ليس لك به علم"
" كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما"
هل كل ذلك لا يعني لك شيئاً وتتمسك بالبحث في إمكانية البيت السكني والبيت غير السكني؟؟؟
مسألة البيت السكني والبيت النبوي قائمة على افتراضاتك لمعنى أهل البيت،
ومسألة احتجاجك بمدى قرابة المذكورين في الآيات من الأنبياء محكومة بالشواهد التاريخية والإثباتات،
وهي ليست متوفرة،
اقتباس:اما اعتبارك ان عليا محرم لعائشة فهذا كلام غير صحيح و لا يقبل به مسلم.
لان المحرم يجوز للمراة ان تنزع الحجاب امامه بينما القران يامر ازواج النبى بالحجاب امام المؤمنين فكيف يكونوا محارم لهن ؟؟؟؟؟؟
هل تقصد أن البيت النبوي ينكشف على البيت السكني والبيت السكني ينكشف على البيت النبوي بلا حرج؟؟؟
هل كان علي يدخل على سائر أمهات المسلمين بلا حرج باعتباره أهل بيت نبوي خاص؟؟؟
سؤال آخر:
لو كان هارون من أهل بيت موسى فلماذا فصل بينهما في قوله " وبقية مما ترك آل موسى وآل هارون تحمله الملائكة " ؟؟؟
وهل لديك أدلة على ذلك؟؟
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-05-2010, 04:09 AM بواسطة إســـلام.)
|
|
09-05-2010, 04:06 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}