{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 6 صوت - 2.83 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
اراء البيولوجيين في نظرية دارون والتطور
spinoza612 غير متصل
Irreligious
***

المشاركات: 103
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #111
الرد على: اراء البيولوجيين في نظرية دارون والتطور
ومين اين اتت قصة الطوفان بالاساس من الرقم السومرية في ملحمة كلكامش ام من اسطورة الخلق البابلية The Enuma Elish
وما هذه المحاولات المستميتة منكم لجعل قرأنكم مطابقا للعلوم الحالية
09-23-2010, 06:03 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أمة الحق والحقيقة غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 175
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #112
RE: الرد على: اراء البيولوجيين في نظرية دارون والتطور
(09-23-2010, 06:03 AM)spinoza612 كتب:  ومين اين اتت قصة الطوفان بالاساس من الرقم السومرية في ملحمة كلكامش ام من اسطورة الخلق البابلية The Enuma Elish

....قصة الطوفان مشهورة وحدثت قبل السومريين والبابليين
....مما يعني انهم هم الذين اخذوها واقتبسوها من الدين
....ومن غير المعقول ان يقتبس السابق من اللاحق , بل العكس هو المعقول وهو الذي يكون


اقتباس:وما هذه المحاولات المستميتة منكم لجعل قرأنكم مطابقا للعلوم الحالية

....قلنا ان علماء الغرب وفي شتى الميادين العلمية هم الذين كتبوا واثبتوا في ابحاثهم ان القران الكريم مطابقا للعلوم الحديثة

.... وما المداخلة السابقة الا واحدة من هذه الابحاث وغيرها يوجد المئات

....ولذلك نرى اسلام الكثير من العلماء الغربيين

.....لان عقولهم نيّرة وقلوبهم نقية



(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-23-2010, 05:15 PM بواسطة أمة الحق والحقيقة.)
09-23-2010, 05:14 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
spinoza612 غير متصل
Irreligious
***

المشاركات: 103
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #113
الرد على: اراء البيولوجيين في نظرية دارون والتطور
ما هذا المغالطة التاريخية
فالمعروف بأن السومريين هم من اخترعوا الكتابة وهل برأيك كانت هناك تعاليم دينية مكتوبة قبل ذلك ثم ان دياناتهم هي ديانات وثنية وهناك الالهة المتعددة
اذكر لي علماء الغرب الذين اصبحوا مسلمين ومن اكد على مطابقة العلوم لكتاب العقوبات
09-23-2010, 06:47 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أمة الحق والحقيقة غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 175
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #114
RE: الرد على: اراء البيولوجيين في نظرية دارون والتطور
(09-23-2010, 06:47 PM)spinoza612 كتب:  ما هذا المغالطة التاريخية
فالمعروف بأن السومريين هم من اخترعوا الكتابة وهل برأيك كانت هناك تعاليم دينية مكتوبة قبل ذلك ثم ان دياناتهم هي ديانات وثنية وهناك الالهة المتعددة


فاين انت من النقل الشفهي بين الناس وبين الشعوب ؟؟!!
فالكتابة ليست شرطا وحيدا للنقل

والكتابة السومرية انتشرت من بلاد سومر إلى بلدان دانية وقاصية

اقتباس:اذكر لي علماء الغرب الذين اصبحوا مسلمين ومن اكد على مطابقة العلوم

البروفيسور كيث مور أستاذ علم التشريح والأجنة في جامعة تورنتو بكندا
http://www.youtube.com/watch?v=vRzPMBqtsPo
الدكتور جاري ميلر أستاذ الرياضيات والمنطق في جامعة تورنتو

بروفسير فرنسي يعتنق الإسلام حديثاً
http://www.youtube.com/watch?v=p33pIBoc1yY&feature=related

عالم تشيكي ملحد يشرح كيف دفعة العلم إلى أعتناق الاسلام
http://www.youtube.com/watch?v=6--meNPDuq8&feature=related

الدكتور البروفسور الأمريكي في الرياضيات د. جيفري لانغ ، أسلم ووضع كتابه (الصراع من أجل الإيمان) الذي ضمّنه قصة إسلامه ، وأصدر مؤخراً كتاب (حتى الملائكة تسأل – رحلة الإسلام إلى أمريكا) .
عالم أمريكي يتحول من المسيحية إلى الألحاد ثم إلى الأسلام
http://www.youtube.com/watch?v=reirzKmaIPE&feature=related




الاف من علماء غرب أسلموا لانبهارهم بالإعجاز
مئات والروابط التي تتكلم عن ذلك كثيرة
والاشرطة والتسجيلات والابحاث والدراسات التي تتكلم عن ذلك كثيرة
فابحث عنها لترى ان أكبر العلماء في الغرب أسلموا
ولا مفر لك من الاقرار بذلك بعد الاطلاع عليها

09-23-2010, 07:58 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
حامد علوان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 294
الانضمام: Jul 2010
مشاركة: #115
الرد على: اراء البيولوجيين في نظرية دارون والتطور
شئ مضحك عندما يصبح المعدودين على الأصابع آلاف.....!
ولا نعرف كم من الأموال الطائلة من البترودولار دُفعت إلى هؤلاء القلة...!
ليس هناك إبهار أو إعجاز ..ولا يحزنون .....وإنما هناك مئات الملايين من الدولارات تُصرف في هذا الخصوص..ومن أجل خلق شهود زور....!
09-23-2010, 08:12 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
spinoza612 غير متصل
Irreligious
***

المشاركات: 103
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #116
الرد على: اراء البيولوجيين في نظرية دارون والتطور
وهل اصبح النقل الشفهي مرجعا فهناك الكثير من الشفهيات عبارة عن خرافات واساطير يتم تداولها حتى الان في المجتمعات الاسلامية وغيرها
وهل اعتناق احد للاسلام هو دليل على صحته
فالاغلبية الساحقة من العلماء هم ملحدون ثم البعض منهم يهود ثم مسيحيون ثم ثم ثم ثم مسلمون وهذا كمفهومك للعدد فان الالحاد هو الصح ثم تأتي اليهودية ثم المسيحية ثم الاسلام
هل هذا هو المنطق الذي تستند عليه منطق الكثرة
ان العلماء الذين يعتنقون الديانات فكلها فزلكات فكما نوه الزميل حامد علوان ليس هناك إبهار أو إعجاز ..ولا يحزنون .....وإنما هناك مئات الملايين من الدولارات تُصرف في هذا الخصوص..ومن أجل خلق شهود زور....! لان العلماء يؤمنون بنظرية التطور التي تتعارض بشدة مع الاديان الابراهيمية
او هناك احتمال ثاني هؤلاء العلماء لا يفكرون بعقلهم انما بمؤخرتهم
نعم هناك اعجاز في كمية الاموال التي تصرف من اجل ابهار العالم باعجاز كتاب العقوبات وشراء العلماء بذلك المال يا حيف ويا باطل
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-23-2010, 09:17 PM بواسطة spinoza612.)
09-23-2010, 09:03 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أمة الحق والحقيقة غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 175
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #117
RE: الرد على: اراء البيولوجيين في نظرية دارون والتطور
وهل العالِم اي احد !!
وهل الامراء والملوك والرؤساء الذين أسلموا أي احد
وهل صحيح ادعاءك انهم اسلموا بسبب المال !!!


اغلب العظماء والعلماء في العلم صاروا يسلمون بمجرد ان يسمعوا او يقراوا عن الاسلام

في اميركا يسلم 8000 شخص كل عام
وفي المانيا يسلم 6000 شخص كل عام
وفي الكثير من البلدان الاوروبية والاسيوية يسلمون كل عام بالالوف

ونفيك دليل على قهرك ليس غير ذلك

والاعجاز القراني وخاصة العلمي منه جعل الكثير من اهل الغرب يسلمون

ان الدعوة الى الاسلام لاتحتاج بذل جهود ولا مال وذلك بفضل وسائل الاتصال المتعدده من أنترنت وجوالات ووجود كتب مترجمة بكافة اللغات، الدعوة الى الاسلام تحتاج الى المعاملة الحسنة والطيبة والكلام اللين والحديث عن الاسلام وبيان عظمته للعالمين

http://www.youtube.com/watch?v=dMSM7YCmwoU


ولكل بريطاني دخل الإسلام قصته، فالأبواب والأسباب متعددة، وتختلف نسبة الداخلين في الإسلام بين شريحة وأخرى

قالوا في الإسلام

ولكن ما هي نظرة البريطانيين الى الإسلام، مسلمهم وغيره

- الشيخ سلمان التوحيدي (ت 1421 هـ) استاذ الدراسات الإسلامية: لم أجد في الكاثوليكية من الروحانية ما يشدني إليها ووجدتها في الإسلام فتبصرت بمذهب أهل البيت.

- الدكتور عبد الكريم ونتر الأستاذ في جامعة كامبردج: اعتنقت الإسلام لأن الحضارة الإسلامية بهرتني.

- البروفيسور جون كوبر (John Cooper) (ت 1418 هـ) الأستاذ في جامعة كامبردج: أعجبت بالفلسفة الإسلامية فاعتنقت الإسلام. على مذهب أهل البيت (ع).

- ديفيد بيكوك احد مؤسسي الحزب الإسلامي البريطاني عام 1409 هـ: الإسلام الحقيقي مبني على الفطرة، والناس تحب الفطرة، ولقد خرجت من الكاثوليكية ولا أريد العودة الى شيء آخر يريد منك تكرار الأشياء مثل الببغاء.

- الأمير تشارلز (Prince Charles) أمير مقاطعة ويلز: الإسلام جزء من ماضينا وحاضرنا في جميع المجالات الإنسانية، وقد ساهم في خلق أوروبا المتحضّرة، فالإسلام جزء من تراثنا وليس غريبا علينا، إضافة الى ذلك فالإسلام يمكنه ان يفهمنا ويساعدنا على الحياة في هذا العالم وهو ما فقدته المسيحية، فصلب عقيدة الإسلام هو إعطاؤنا تصورا كاملا ومتكاملا للعالم الذي يحيط بنا.

- السير وليام موير (Sir William Muir) (1819-1905م) في كتابه (The Life of Mohammad): لم يشهد التاريخ مصلحا أيقظ النفوس وأحيا الأخلاق الحسنة، ورقى شأن الفضيلة في زمن قصير كما فعل محمد.

- الأديب جورج برنارد شو (George Bernard Shaw) (1856-1950م): إن العالم أحوج ما يكون الى رجل في تفكير محمد، هذا النبي الذي وضع دينه دائما موضع الاحترام والإجلال فانه أقوى دين على هضم جميع المدنيات، خالدا خلود الأبد، وإني أرى كثيرا من بني قومي قد دخلوا هذا الدين على بيّنة، وسيجد هذا الدين مجاله الفسيح في قارة أوروبا، وإذا اراد العالم النجاة من شروره فعليه بهذا الدين، انه دين السلام والتعاون والعدالة في ظل شريعة متمدنة محكمة، لم تنس شريعته أمراً من أمور الدنيا إلا رسمته ووزنته بميزان لا يُخطئ أبداً، وقد ألفت كتاباً في محمد ولكنه صودر، لخروجه عن تقاليد الإنكليز".

- المستشرق إدوارد هنري بالمر (Edward Henry Palmer) (1795-1883م): لقد جاء محمد بمبدأ عظيم للعالم، فلو أنصفت البشرية لاتخذت دينه لها عقيدة ومنهاجا تسير على ضوئه، وقد كان محمد عظيما في أخلاقه، عظيما في صفاته، عظيما في دينه وشريعته، وإنني لا اُبالغ إذا قلت ان شريعته تحمل الى الناس تعاليم ونظما وقوانين ليس في غيرها مما سبق مثلها.


ولا ننسى هنا المغني البريطاني كات ستيفنز الذي اسلم وتسمى باسم " يوسف اسلام "


واين انت من اعتناق جو أحمد دوبسون ابن وزير الصحة البريطاني السابق الإسلام


http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=93043&issueno=8507

ولم يقف الأمر عند ما سبق ، حيث كشفت تقارير صحفية أن الشقيق الأصغر لوزير خزانة حكومة الظل البريطانية جورج أوسبورن اعتنق الإسلام هو الآخر ، الأمر الذي أثار ذعر الكنائس هناك .

http://www.moheet.com/show_files.aspx?fid=325088


وكذلك اسلام العالم الامريكي وليام براون.. بسبب الاعجاز العلمي يشكل معجزه تحير العلماء في امريكا


واسلام البروفيسور "آرثر أليسون" رئيس قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية بجامعة لندن الذي شارك في أعمال المؤتمر الطبي الإسلامي الدولي حول الإعجاز العلمي في القرآن الكريم، الغريب في الامر أنه لم يكن وقتئذ قد اعتنق الإسلام، وإنما كانت مشاعره تجاهه لا تتعدى الإعجاب به كدين.
وبعد أن ألقى بحثه جلس يشارك في أعمال المؤتمر، ويستمع إلى باقي البحوث التي تناولت الإعجاز العلمي في القرآن الكريم، فتملكه الانبهار وقد ازداد يقينه بأن هذا هو الدين الحق.. فكل ما يسمعه عن الإسلام يدلل بأنه دين العلم ودين العقل.
فلقد رأى هذا الحشد الهائل من الحقائق القرآنية والنبوية، والتي تتكلم عن المخلوقات والكائنات، والتي جاء العلم فأيدها، فأدرك أن هذا لا يمكن أن يكون من عند بشر.. وما جاء به رسوله محمد (ص) من أربعة عشر قرناً يؤكد أنه رسول الله حَقّاً..
وأخذ "أليسون" يستفسر ويستوضح من كل مَن جلس معه عن كل ما يهمه أن يعرفه عن الإسلام كعقيدة ومنهج للحياة في الدنيا... حتى لم يجد بُداً من أن يعلن عن إيمانه بالإسلام...
وفي الليلة الختامية للمؤتمر، وأمام مراسلي وكالات الأنباء العالمية، وعلى شاشات التليفزيون، وقف البروفيسور "آرثر أليسون" ليعلن أمام الجميع أن الإسلام هو دين الحق... ودين الفطرة التي فطر الناس عليها... ثم نطق بالشهادتين أمام الجميع بصوت قوي مؤمن:
"أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمداً رسول الله".
وفي تلك اللحظات كانت كبيرات المسلمين من حوله ترتفع، ودموع البعض قد انهمرت خشوعاً ورهبة أمام هذا الموقف الجليل.
ثم أعلن البروفيسور البريطاني عن اسمه الجديد "عبد الله أليسون"... وأخذ يحكي قصته مع الإسلام ثم قرر العالم البريطاني المسلم البروفيسور "عبد الله أليسون" أن الحقائق العلمية في الإسلام هي أمثل وأفضل أسلوب للدعوة الإسلامية، ولا سيما للذين يحتجون بالعلم والعقل.
ولذلك أعلن البروفيسور "عبد الله"... أنه سيقوم بإنشاء معهد للدراسات النفسية الإسلامية في لندن على ضوء القرآن المجيد والسنة النبوية... والاهتمام بدراسات الإعجاز الطبي في الإسلام، وذلك لكي يوصل تلك الحقائق إلى العالم الغربي الذي لا يعرف شيئاً عن الإسلام.
كما وعد بإنشاء مكتبة إسلامية ضخمة باللغتين العربية والإنجليزية للمساعدة في اجراء البحوث العلمية على ضوء الإسلام.


يكفي هذا لحد الان حتى لا تصاب بجلطة دماغية ايها المعترض على صحة اخبار الالاف الذين يسلمون سنويا ومن اسباب اسلامهم الاعجاز العلمي في القران الكريم




09-24-2010, 01:02 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أمة الحق والحقيقة غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 175
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #118
RE: الرد على: اراء البيولوجيين في نظرية دارون والتطور
وهل العالِم اي احد !!
وهل الامراء والملوك والرؤساء الذين أسلموا أي احد
وهل صحيح ادعاءك انهم اسلموا بسبب المال !!!


اغلب العظماء والعلماء في العلم صاروا يسلمون بمجرد ان يسمعوا او يقراوا عن الاسلام

في اميركا يسلم 8000 شخص كل عام
وفي المانيا يسلم 6000 شخص كل عام
وفي الكثير من البلدان الاوروبية والاسيوية يسلمون كل عام بالالوف

ونفيك دليل على قهرك ليس غير ذلك

والاعجاز القراني وخاصة العلمي منه جعل الكثير من اهل الغرب يسلمون

ان الدعوة الى الاسلام لاتحتاج بذل جهود ولا مال وذلك بفضل وسائل الاتصال المتعدده من أنترنت وجوالات ووجود كتب مترجمة بكافة اللغات، الدعوة الى الاسلام تحتاج الى المعاملة الحسنة والطيبة والكلام اللين والحديث عن الاسلام وبيان عظمته للعالمين

http://www.youtube.com/watch?v=dMSM7YCmwoU


ولكل بريطاني دخل الإسلام قصته، فالأبواب والأسباب متعددة، وتختلف نسبة الداخلين في الإسلام بين شريحة وأخرى

قالوا في الإسلام

ولكن ما هي نظرة البريطانيين الى الإسلام، مسلمهم وغيره

- الشيخ سلمان التوحيدي (ت 1421 هـ) استاذ الدراسات الإسلامية: لم أجد في الكاثوليكية من الروحانية ما يشدني إليها ووجدتها في الإسلام فتبصرت بمذهب أهل البيت.

- الدكتور عبد الكريم ونتر الأستاذ في جامعة كامبردج: اعتنقت الإسلام لأن الحضارة الإسلامية بهرتني.

- البروفيسور جون كوبر (John Cooper) (ت 1418 هـ) الأستاذ في جامعة كامبردج: أعجبت بالفلسفة الإسلامية فاعتنقت الإسلام. على مذهب أهل البيت (ع).

- ديفيد بيكوك احد مؤسسي الحزب الإسلامي البريطاني عام 1409 هـ: الإسلام الحقيقي مبني على الفطرة، والناس تحب الفطرة، ولقد خرجت من الكاثوليكية ولا أريد العودة الى شيء آخر يريد منك تكرار الأشياء مثل الببغاء.

- الأمير تشارلز (Prince Charles) أمير مقاطعة ويلز: الإسلام جزء من ماضينا وحاضرنا في جميع المجالات الإنسانية، وقد ساهم في خلق أوروبا المتحضّرة، فالإسلام جزء من تراثنا وليس غريبا علينا، إضافة الى ذلك فالإسلام يمكنه ان يفهمنا ويساعدنا على الحياة في هذا العالم وهو ما فقدته المسيحية، فصلب عقيدة الإسلام هو إعطاؤنا تصورا كاملا ومتكاملا للعالم الذي يحيط بنا.

- السير وليام موير (Sir William Muir) (1819-1905م) في كتابه (The Life of Mohammad): لم يشهد التاريخ مصلحا أيقظ النفوس وأحيا الأخلاق الحسنة، ورقى شأن الفضيلة في زمن قصير كما فعل محمد.

- الأديب جورج برنارد شو (George Bernard Shaw) (1856-1950م): إن العالم أحوج ما يكون الى رجل في تفكير محمد، هذا النبي الذي وضع دينه دائما موضع الاحترام والإجلال فانه أقوى دين على هضم جميع المدنيات، خالدا خلود الأبد، وإني أرى كثيرا من بني قومي قد دخلوا هذا الدين على بيّنة، وسيجد هذا الدين مجاله الفسيح في قارة أوروبا، وإذا اراد العالم النجاة من شروره فعليه بهذا الدين، انه دين السلام والتعاون والعدالة في ظل شريعة متمدنة محكمة، لم تنس شريعته أمراً من أمور الدنيا إلا رسمته ووزنته بميزان لا يُخطئ أبداً، وقد ألفت كتاباً في محمد ولكنه صودر، لخروجه عن تقاليد الإنكليز".

- المستشرق إدوارد هنري بالمر (Edward Henry Palmer) (1795-1883م): لقد جاء محمد بمبدأ عظيم للعالم، فلو أنصفت البشرية لاتخذت دينه لها عقيدة ومنهاجا تسير على ضوئه، وقد كان محمد عظيما في أخلاقه، عظيما في صفاته، عظيما في دينه وشريعته، وإنني لا اُبالغ إذا قلت ان شريعته تحمل الى الناس تعاليم ونظما وقوانين ليس في غيرها مما سبق مثلها.


ولا ننسى هنا المغني البريطاني كات ستيفنز الذي اسلم وتسمى باسم " يوسف اسلام "


واين انت من اعتناق جو أحمد دوبسون ابن وزير الصحة البريطاني السابق الإسلام


http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=93043&issueno=8507

ولم يقف الأمر عند ما سبق ، حيث كشفت تقارير صحفية أن الشقيق الأصغر لوزير خزانة حكومة الظل البريطانية جورج أوسبورن اعتنق الإسلام هو الآخر ، الأمر الذي أثار ذعر الكنائس هناك .

http://www.moheet.com/show_files.aspx?fid=325088


وكذلك اسلام العالم الامريكي وليام براون.. بسبب الاعجاز العلمي يشكل معجزه تحير العلماء في امريكا


واسلام البروفيسور "آرثر أليسون" رئيس قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية بجامعة لندن الذي شارك في أعمال المؤتمر الطبي الإسلامي الدولي حول الإعجاز العلمي في القرآن الكريم، الغريب في الامر أنه لم يكن وقتئذ قد اعتنق الإسلام، وإنما كانت مشاعره تجاهه لا تتعدى الإعجاب به كدين.
وبعد أن ألقى بحثه جلس يشارك في أعمال المؤتمر، ويستمع إلى باقي البحوث التي تناولت الإعجاز العلمي في القرآن الكريم، فتملكه الانبهار وقد ازداد يقينه بأن هذا هو الدين الحق.. فكل ما يسمعه عن الإسلام يدلل بأنه دين العلم ودين العقل.
فلقد رأى هذا الحشد الهائل من الحقائق القرآنية والنبوية، والتي تتكلم عن المخلوقات والكائنات، والتي جاء العلم فأيدها، فأدرك أن هذا لا يمكن أن يكون من عند بشر.. وما جاء به رسوله محمد (ص) من أربعة عشر قرناً يؤكد أنه رسول الله حَقّاً..
وأخذ "أليسون" يستفسر ويستوضح من كل مَن جلس معه عن كل ما يهمه أن يعرفه عن الإسلام كعقيدة ومنهج للحياة في الدنيا... حتى لم يجد بُداً من أن يعلن عن إيمانه بالإسلام...
وفي الليلة الختامية للمؤتمر، وأمام مراسلي وكالات الأنباء العالمية، وعلى شاشات التليفزيون، وقف البروفيسور "آرثر أليسون" ليعلن أمام الجميع أن الإسلام هو دين الحق... ودين الفطرة التي فطر الناس عليها... ثم نطق بالشهادتين أمام الجميع بصوت قوي مؤمن:
"أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمداً رسول الله".
وفي تلك اللحظات كانت كبيرات المسلمين من حوله ترتفع، ودموع البعض قد انهمرت خشوعاً ورهبة أمام هذا الموقف الجليل.
ثم أعلن البروفيسور البريطاني عن اسمه الجديد "عبد الله أليسون"... وأخذ يحكي قصته مع الإسلام ثم قرر العالم البريطاني المسلم البروفيسور "عبد الله أليسون" أن الحقائق العلمية في الإسلام هي أمثل وأفضل أسلوب للدعوة الإسلامية، ولا سيما للذين يحتجون بالعلم والعقل.
ولذلك أعلن البروفيسور "عبد الله"... أنه سيقوم بإنشاء معهد للدراسات النفسية الإسلامية في لندن على ضوء القرآن المجيد والسنة النبوية... والاهتمام بدراسات الإعجاز الطبي في الإسلام، وذلك لكي يوصل تلك الحقائق إلى العالم الغربي الذي لا يعرف شيئاً عن الإسلام.
كما وعد بإنشاء مكتبة إسلامية ضخمة باللغتين العربية والإنجليزية للمساعدة في اجراء البحوث العلمية على ضوء الإسلام.


يكفي هذا لحد الان حتى لا تصاب بجلطة دماغية ايها المعترض على صحة اخبار الالاف الذين يسلمون سنويا ومن اسباب اسلامهم الاعجاز العلمي في القران الكريم





واعتراضك على النقل الشفهي نوع من التغابي

فان اغلب التقارير والاخبار اليوم تصل عن طريق النقل الشفهي رغم وجود الفاكس والتلكس


طيب

كيف كان الناس يتناقلون الاخبار والافكار قبل ان يخترع السومريون الكتابة

لا سبيل الى ذلك الا النقل الشفهي


(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-24-2010, 01:05 AM بواسطة أمة الحق والحقيقة.)
09-24-2010, 01:02 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
spinoza612 غير متصل
Irreligious
***

المشاركات: 103
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #119
RE: اراء البيولوجيين في نظرية دارون والتطور
لم تجاوبني على سؤالي دائما خلط الحابل بالنابل
كل الذين ذكرتهم مجرد اشخاص معدودين على اصابع اليد وهذا ليس دليل على صحة الاسلام
ثم تجاهلت مرة اخرى بان اغلب العلماء ملحدين ومن ثم يأتي الاسلام في المرتبة الاخيرة
وهذه الاحصائيات التي تستند عليها فهي من جانبك صحيحة لانها على كيفك
اما عن الاعجاز في القرأن فهو عبارة عن خزعبلات لا اكثر مجرد تحوير ولعب بالكلمات لمطابقتها مع علوم الكافرين
فكل الاديان الابراهيمية الان في صراع من اجل اثبات صحة كتبها السماوية صراعات فيما بينها وصراعات من اجل ان تكون متوافقة مع العلم الحديث باللف والدوران والبدع والخرافات
قلت لك منذ البداية بان الدين والعلم يتعارضان في كل شي
العلم يأخذ بالنظرية الداروينية
والدين النظرية الخلقية
فكيف تفسر بان هؤلاء الذين اعتنقوا الاسلام واقتنعوا به كدين انهم يأمنون بكل جوارحهم بالنظرية الخلقية
كل شي لا تفهموه بكل سهولة تردونه الى الله
هل تؤمن بكل عقلك وهل انت مقتنع بالقصة الطفولية لاهل الكهف وقصة الاسراء والمعراج وقصة نوح ولوط
وغيرها من القصص الغريبة هل هناك اعجاز فيها يا ترى وما هي اوجه الاعجاز فيها
ارجو انا يكون الجواب علميا بحتا وليس لف او دوران
وهل كان الهك في حاجة الى عبادتكم فكما تقولون انه كامل ولا يحتاج شيئا فلماذا خلقكم هل هو ناقص من تلك العبادة ام انه سادي يحب العذاب لكم هناك الكثير من التساؤلات وللاسف انت لا تسيطيع ان تناقش نفسك في داخلك بذلك وتقتنع لاتفه الاسباب بدينك دون انا تكون قد اقتنعت عن يقين او على دليل علمي
فما يقوله الشيخ هو الصح وغير ذلك مجرد اكاذيب
09-24-2010, 02:39 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أمة الحق والحقيقة غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 175
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #120
RE: اراء البيولوجيين في نظرية دارون والتطور
(09-24-2010, 02:39 AM)spinoza612 كتب:  كل الذين ذكرتهم مجرد اشخاص معدودين على اصابع اليد وهذا ليس دليل على صحة الاسلام

...بل دليل على صحة الاسلام وبطلان غيره ... فهم ليسوا اشخاص عاديين ... بل هم مميزين بالعلم والتفكير والمكانة الاجتماعية والبحث الحر والهدف الوصول الى الحق وقد وصلوا اليه

..... وهناك ادلة كثيرة على ان الاسلام هو الدين الصحيح وليس هنا مجال ذكرها

اقتباس:اغلب العلماء ملحدين

....هذا الكليشيه الالحادي بان عقمه للعيان
....وكما قلنا فالعلماء الغربيين اغلبهم لادينيين اي يؤمنون بوجود الاله وليسوا ملحدين
.....وقد ذكرنا نماذج عنهم وبينت لك ان بعض من ذكرتهم انت انهم ملحدين لم يكونوا كحذلك



اقتباس:اما عن الاعجاز في القرأن فهو عبارة عن خزعبلات

......تدعي هذا الكلام لجهلك في القران وجهلك في العلوم وتغاضيك عن قصص الاف العلماء وفي كل الميادين ممن اسلموا بسبب الاعجاز العلمي في القران الكريم



اقتباس:فكل الاديان الابراهيمية الان في صراع من اجل اثبات صحة كتبها السماوية
.....لا يوجد اديان ابراهيمية .. فديانة ابراهيم واولاده وذريته هي الاسلام الحنيف
.....اسمع قول الله تعالى : {وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلاَ تَمُوتُنَّ إَلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ}
والايات كثيرة في بيان ذلك



اقتباس:صراعات فيما بينها
....الصراع بين البشر موجود وليس بسبب الدين فقط....والتاريخ الحديث يدلك على ذلك
....فيكفي ذكر الحربين العالميتين التين حصدتا ارواح عشرات الملايين من البشر..ولم يكن سببها دينيا

اقتباس:وصراعات من اجل ان تكون متوافقة مع العلم الحديث
... طبيعي ان يسعى كل صاحب دين الى اثبات صحة دينه
.....ومن وسائل ذلك الاستدلال بالعلم الحديث على صحة كلامه وتعاليم ومعلومات الدين
.... والدليل والاقتناع هو الفيصل في النهاية
.....فالناس لها عقول ولها علوم وتستطيع التمييز بين الغث والسمين.... وبين الصحيح وبين التلفيق



اقتباس:قلت لك منذ البداية بان الدين والعلم يتعارضان في كل شي
....الدين الاسلامي غير ذلك تماما
....الدين الاسلامي يتوافق مع العلم
....وهناك الاف الكتب والدراسات والمحاضرات والابحاث العلمية التي تؤكد هذه الحقيقة .... والتي جعلت الكثير من علماء الغرب يسلمون


اقتباس:العلم يأخذ بالنظرية الداروينية
والدين النظرية الخلقية
فكيف تفسر بان هؤلاء الذين اعتنقوا الاسلام واقتنعوا به كدين انهم يأمنون بكل جوارحهم بالنظرية الخلقية

....نظرية الخلق هي التي باتت سائدة في العلم وعند العلماء
....من يلحد منهم فلغرض في نفسه او لمصلحة دنيوية فقط لا غير



اقتباس:هل تؤمن بكل عقلك وهل انت مقتنع بالقصة الطفولية لاهل الكهف وقصة الاسراء والمعراج وقصة نوح ولوط

طبعا
ولا اعرف ما الدافع العقلي الذي يجعل منك ترفض هذه القصص الاعجازية

اسمع التالي كي تستفيد وتنير عقلك وتوسع افاقك

مفهوم القصة في القرآن الكريم

القصة لغةً : ( القصة : الخبر ، وهو القَصَض ، وقصَّ علي خبره يقصه قصا : أورده ). ومنه: (القص وهو تتبع الأثر), (والقَصص: الأثر)(والقصص: الأخبار المتتبعة). وللقصة معان أُخرى متقاربة ، فهي تأتي بمعنى(الخبر) , و(الأمر والحديث) و(الجملة من الكلام). (والقَصص: الخبر المقصوص، بالفتح, وُضِع موضعَ المصدر حتى صار أغلب عليه, والقِصص, بكسر القاف: جمع القِصة التي تكتب).

فمدلول القصة في اللغة واضح, وواسع, ولكن بعض المُحْدَثين يختار مدلولا للقصة فيه بعض القيود, وهو: ( الحكاية عن خبر وقع في زمن مضى لا يخلو من عبرة ، فيه شيء من التطويل في الأداء).

القصة اصطلاحاً : أما مفهوم القصة في القرآن الكريم قد تتفاوت فيه وجهات النظر, وذلك نظرًا لما في القصة القرآنية من خصائص تميزها عن غيرها؛ من صدقٍ في الواقعية التاريخية , وجاذبيةٍ في العرض والبيان , و( شموليةٍ في الموضوع, وعلوٍ في الهدف, وتنوعٍ في المقصد والغرض, ووضوحٍ في الإعجاز).

- فمدلول القصة في القرآن الكريم : هو مدلولها اللغوي مضافاً إليه تلك الخصائصُ والسِمَاتُ التي تميز بها القَصص القرآني على غيره... والله تعالى أعلم.

- وللقصة ألفاظ تداخلها في مدلولها كثيرًا, ك ( النبأ, والخبر, والمَثَل), ولا يتسع المقام لتفصيل ذلك.

أثر القصة وأهميتها في القرآن الكريم

أثر القصة في النفوس:
لقد جاء القرآن الكريم داعيًا إلى الهداية والرشاد, بأساليبَ شتى ؛ فتارةً بالوعد والوعيد , وتارة بالإقناع العقلي, وتارة ثالثة بوخز الضمير والوجدان, ورابعةً بتوجيه الفطرة إلى حقيقتها, وخامسة بالإعجاز بشتى ألوانه, وأحياناً كثيرة: بأسلوب القصص, الذي هو أقرب الوسائل التربوية إلى فطرة الإنسان, وأكثر العوامل النفسية تأثيرًا فيه, وذلك لما في هذا الأسلوب من المحاكاة لحالة الإنسان نفسه, فتراه يعيش بكل كيانه في أحداث القصة, وكأنه أحد أفرادها, بل وكأنه هو" بطل القصة" أو" الشاهد" فيها, فيَرَى من خلالها كلٌ من الصالح والطالح ما في نفسه من أحاسيس, وما في خَلَده من أحاديث, وما يجري حوله من أحداث وحوار.. كل ذلك من خلال تجاوبه مع القصة.. فالقصة لا سيّما إن كانت بأسلوب شيِّق, وبيان رائق لها من التأثير والجاذبية مالا تبلغه أيُّّ وسيلة أخرى من الوسائل الدعوية أو التعليمية أو التربوية, فكيف إذا كانت بأسلوب ربانيٍّ معجز, له من الواقعية والصدق ودقة التصوير, ومِن السِمَاتِ ما ليس لغيره!!

وأكثر المناهج نجاحا في عرض الفكرة أو صياغة المادة العلمية بأسلوب قَصصي جذاب..هي أكثرها نجاحا وأينعها ثمارا.. لأنها تكون حينئذ أحب إلى قلب السامع, وأقرب إلى فطرته, وأسهل عليه حفظا وفهما, وأدعى لتلقيها بدون أيّ مشقة أو ملل..

- ولذلك؛ « كانت القصة ولا تزال مدخلا طبيعيا يدخل منه أصحابُ الرسالاتِ والدعواتِ, والهداةُ, والقادةُ, إلى الناس وإلى عقولهم وقلوبهم, ليلقوا فيها بما يريدونهم عليه, من آراءَ, ومعتقداتٍ, وأعمالٍ..», « ولقد أصبحت الفنون كلها اليوم من وراء القصة.. »

أهمية القصة في القرآن الكريم :

ورودها منسوبة إلى رب العزة والجلال في قوله تعالى: ( نحن نقص عليك أحسن القصص ) {سورة يوسف: 3}.
أمر الله رسوله صلّى الله عليه وسلم أن يقص على الناس ما أوحي إليه: ( فاقصص القَصَص لعلهم يتفكرون ) {سورة الأعراف: 176}.
القصة مَعلم بارز من مَعالم القرآن الكريم لتوضح الحقائق وإزالة الشبهات: ( إن هذا القرآن يقص على بني إسرائيل أكثر الذي هم فيه يختلفون ) {سورة النمل 76}.
والَقصُّ بالمفهوم العام كان من مهمات الرسل عليهم الصلاة والسلام: ( يا معشر الجن والإنس ألم يأتِكم رسل منكم يقصون عليكم آياتي ) { سورة الأنعام 130 }.
وحياة الأنبياء هي محور القصص , وهم موضع القدوة والأسوة ( أولئك الذين هدى الله فبهداهم اقتده ) {سورة الأنعام90 }.


خصائص القَصَص القرآنيّ

يتميز القَصَص القرآنيّ عن غيره من سائر القصص بخصائص يعلو بها جلالةً وقداسةً, ويزداد بها بلاغة وإعجازًا, ويعظم بها أهمية وتأثيرًا, وبهذه الخصائص استحق أن يُوسَم بأحسن القصص في قوله تعالى: ( نحن نقص عليك أحسن القصص ) {سورة يوسف: 3}. فمن تلك الخصائص:

1 التكرار الهادف المعجز: ولما لهذه الخِصِّيصة من تميز وظهور.. فإنما أفردنا الحديث عنها لبيان المراد بإطلاق ( التكرار) في القرآن, وبيانِ مغازيه وأهدافه التي تزيده سموا ورفعة, وبيانِ الكتب التي ألفت خاصة في بيان تلك الروعة القرآنية .

2 الواقعية التاريخية : ونعني بها أن كل ما في قَصص القرآن الكريم من أخبار الأولين هي حقائق تاريخية صادقة لا يصادمها عقل, ولا يخالفها نقل, وسواءٌ في تلك المصداقية ما كان من أخبار الأنبياء مع أقوامهم, وما كان من قبيل المعجزات وخوارق العادات, كانفلاق البحر وكلام الهدهد والنملة, وليس فيها أي نوع من التناقض أو الاختراع, ولا أي شكل من أشكال الخيال أو التصوير المجرد عن الحقيقة, ولا أي صورة من صور الرمز أو الإشارة.

3- الشمولية المطلقة : فقصص القرآن الكريم شاملة من عدة جهات:

أ-( في حصر النفوس المخاطبة وطِباعها ووجهاتها ومكامن شعورها..

ب- في تنويع الأساليب والوسائل الملائمة لكل جنس وطبقة ولون..

ج- ومن حيث الزمن ؛ فالقصة تتحدث عن الماضي والحاضر والمستقبل..) .

د- ومن حيث شمولية موضوعاتها ؛ فكما أنك تجد في موضوعات القرآن الكريم شمولاً.. فكذلك تجد في قصص القرآن الكريم شمولاً لكل تلك الموضوعات , من عقائد وعبادات وأخلاق وآداب اجتماعية واقتصادية وسلطانية وغير ذلك..

4- كونها هادفة : فالغاية الأولى من قصص القرآن الكريم هي تأملها وأخذ العبرة منها وتصحيح العقائد والأخلاق , حتى ينصلح الفرد والمجتمع , وليست الغاية قاصرةً على إمتاع النفوس بسماع قصص مسليِّة أو بطولات خيالية , أو إظهارَ براعة أدبية مجردة عن هدف الإصلاح - كما هو الحال في عامة الفنِّ القصصي - وليست الغاية أيضا سردًا تاريخيًا جافا, كما هي مهمة المؤرخين, فالقرآن الكريم بكل ما فيه من قصص وغيرها هو كتاب هداية وعبرة بالدرجة الأولى, قال تعالى : ( لقد كان في قصصهم عبرةٌ لأولي الألباب, ما كان حديثا يفترى , ولكن تصديقَ الذي بين يديه وتفصيلَ كل شيء , وهدًى ورحمة لقوم يؤمنون ) { سورة يوسف: 111}.

5- الإعجاز القصصي : إن القصة تمثل جزءًا كبيرًا من القرآن الكريم , وبالتالي فهي كسائر القرآن في كل خصائصه وسِمَاته العامة , ومن ذلك كونه معجزً ؛ فوجوه الإعجاز التي تجدها في سائر القرآن الكريم تجدها في القصص , لكن القصص يزيد على ذلك بوجوه أخرى من الإعجاز تميزه عن غيره.. فمن تلك الوجوه: التكرار الهادف ؛ حيث تجد في كل موطن من العبر واللطائف والإشارات ما لا تجده في نفس القصة في موطن آخر, ومن وجه آخر؛ حيث يعجز إنسان مهما أوتي من البيان عن التنويع في قصة واحدة بضروب من الفصاحة, دون أن تظهر عليه علامات الضعف أو الرِّكَّة أو التفكك أو التكلف. ومنها: إخباره عن قصص ماضية دارسة صدَّقها أهل الكتاب. ومنها: إخباره عن قصص مستقبلة غيبية.. منها ما صدقتها الأيام, ومنها ما سيقع.. وغير ذلك مما هو مبسوط في مظانِّه من كتب الإعجاز...


أهداف القَصَص القرآنيّ

إن الهدف الأول من القصص القرآني لا يتجاوز المحور الأعظم لأهداف القرآن الكريم , ألا وهو كونه هداية للناس أجمعين فالقصة القرآنية تمثل جزءاً كبيراً من القرآن الكريم , وهي تتحد مع ما سواها مصدرًا وموضوعًا وغايةً, ولكن إذا ما أردنا شيئاً من التفصيل فإننا نستطيع أن نجمل أهداف القصص القرآني في النقاط التالية وذلك من خلال ما أشارت إليه آيات القرآن الكريم متفرقة في معرض حديثها عن قَصص متعددة :

1- تثبيت قلب النبي صلّى الله عليه وسلم , قال تعالى: [ وكلا نقص عليك من أنباء الرسل ما نثبت به فؤادك ] {سورة هود: 120} ففي أخبار المرسلين وتكذيب أقوامهم تسلية وتصبير لقلب النبي صلّى الله عليه وسلم وللمؤمنين والدعاة من بعده على ما يلقاه من أذى المشركين وتكذيبهم , كما قال تعالى: [ قد نعلم إنه ليَحْزُنُك الذي يقولون.. ] إلى آخر الآية [ ولقد كُذِبتْ رسلٌ مِن قبْلِك فصبروا على ما كُذبوا وأُوذوا حتى أتاهم نصرُنا ولا مبدِّلَ لكلماتِ اللهِ ولقد جاءَكَ من نبأِ المرسلين ] {الأنعام: 33 34}.

2- إثبات صدق النبي صلّى الله عليه وسلم في رسالته ؛ لأن دعوة الأنبياء واحدة ومنهجهم واحد , وبالتالي فإن النبي صلّى الله عليه وسلم كما قال جل شأنه : [ قل ما كنتُ بِدْعًا من الرسل ] {سورة الأحقاف: 9} وقال أيضاً: [ وما أرسلنا مِن قبلِك إلاّ رجالا نوحي إليهم فاسْألوا أهلَ الذكرِ إن كنتم لا تعلمون ] { سورة النمل: 43}. ومن وجه آخر ؛ حيث ينبئ النبي صلّى الله عليه وسلم بأخبار الأمم السابقة والقرون الساحقة مما لا يعلمه أحد من كتاب العرب فضلا عن أميٍّ مثلِهِ ( صلّى الله عليه وسلم ) وهذا ما أشار إليه الحق سبحانه وتعالى حين قال: - وهو يعرض قصص الأنبياء الواردة في {سورة هود -عليه السلام-: 11 } - [ تلك من أنباء الغيب نوحيها إليك ما كنتَ تعلمُها أنت ولا قومُك من قبلِ هذا ] , وأيضاً حين قال سبحانه وتعالى مخاطباً نبيه صلّى الله عليه وسلم في {سورة القصص: 44-46 } بعد عرض شيق وطويل لنبأ موسى وفرعون : ( وَمَا كُنتَ بِجَانِبِ الْغَرْبِيِّ إِذْ قَضَيْنَا إِلَى مُوسَى الْأَمْرَ وَمَا كُنتَ مِنَ الشَّاهِدِينَ{44} وَلَكِنَّا أَنشَأْنَا قُرُوناً فَتَطَاوَلَ عَلَيْهِمُ الْعُمُرُ وَمَا كُنتَ ثَاوِياً فِي أَهْلِ مَدْيَنَ تَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِنَا وَلَكِنَّا كُنَّا مُرْسِلِينَ{45} وَمَا كُنتَ بِجَانِبِ الطُّورِ إِذْ نَادَيْنَا وَلَكِن رَّحْمَةً مِّن رَّبِّكَ لِتُنذِرَ قَوْماً مَّا أَتَاهُم مِّن نَّذِيرٍ مِّن قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ )

3- الإعتبار والإتعاظ من خلال النظر في سنة الله النافذة في هذا الكون , فالعاقبة دائما للمتقين , والبوار والخزي دائماً على الظالمين , وما أكثر الآيات التي تأمرنا بالسير في الأرض للنظر والإعتبار من عواقب وآثار الماضين , وفي هذا يقول سبحانه: [ لقد كان في قَصَصِهم عبرةٌ لأولي الألبابِ ] {سورة يوسف: 111} ومعنى العبرة: هو التأمل والإتعاظ والإعتبار بأن نقيسَ أنفسنا على السابقين ممن قصَّ الله علينا نبأهم بالحق , فنعلمَ أنَّ سنة الله ماضية فينا كما خلت في الذين من قبلنا , إن خيراً فخير.. وإن شراً فشر..

4- تصحيح العقائد الفاسدة وتثبيت العقائد الصحيحة - ومحورها أمران : الإيمان بالله وحده, والإيمان بالبعث بعد الموت - , وهذا ظاهر من خلال دعوات الرسل والأنبياء جميعاً لأقوامهم .

5- تقويم الخلق والسلوك الفردي والجماعي , وتحقيق خلافة الإنسان في الأرض, وهذا ظاهر من خلال معالجة كل نبي لصفة معينة في قومه عدا الكفر كان يسعى لإصلاحها ؛ فالقصص يصوِّرُ مثلاً شناعة ما كان عليه قوم لوط.. وما كان عليه أهل مَدين.. وما كان عليه الطغاة والمفسدون من ظلم وجور ومنع للفقراء.. وتصوِّر أيضاً شناعة الحسد الذي حمل أحد ابني آدم على قتل أخيه.. وشناعة طبائع اليهود... وفي جانب آخر تصور ما كان عليه الأنبياء والصالحون من صبر وعدل وعطاء .. وكيف حقق سيدنا سليمان عليه السلام وغيره الخلافة في الأرض على أساس من العدل والخلق والاستقامة...

6- وثمة أهداف أخرى كثيرة لمن تأملها من أولي الألباب , مثل التوكل على الله , لاسيما بالنسبة للدعاة والمصلحين , وانتهاج الأسوة الحسنة في الأنبياء, والتجمل بمكارم الأخلاق , وتعلم آداب الحوار , والجدال بالحسنى , وأساليب الدعوة إلى الله تعالى , وكيف يدخل الداعية إلى قلوب المدعوين , ومعرفة طبائع الناس عامةً عند كفرهم وإيمانهم , وطبائع أقوام بعينهم مثل بني إسرائيل , وكيفية التعامل معها , وتشخيص أمراض المنحرفين والمعاندين , وكيفية معالجتها , وغير ذلك ...

- هذا ما يتعلق بأهداف القصص القرآني عموماً , أما إنْ أردنا تفصيلاً أكثر فإننا سنجد أنفسنا أمام بحر لا ساحل له ولا قرار, حيث إنَّ المتدبر لقصص القرآن الكريم واجدٌ في كل قصة , بل في كل آية ، وفي كل كلمة والتفاتة قرآنية , ومن الأهداف والعبر والإشارات واللطائف.. ما تعجز عنه الألسن ولا تبلغ مداه الأفهام, وصدق الله العظيم إذ يقول مبيناً تلك الأهداف العظيمة من القصص : [ لقد كان في قَصَصِهم عبرةٌ لأولي الألباب ما كان حديثا يُفترَى ولكنْ تصديقَ الذي بين يديه وتفصيلَ كلِّ شيءٍ وهدًى ورحمة لقوم يؤمنون ] {سورة يوسف: 111}. وتأمَّلْ كيف جاء لفظ [عبرةٌ] منكرًا ليفيد الشمول والعموم ؛ ففي قصصهم عبرة عن كل شيء, وفي كل شيء من قصصهم عبرة.. ولكنْ مَن يستخرجُ تلك الدرر والجواهر؟!!.. إلا من آتاه الله عقلا نيرًا وقلبًا مبصرًا.. ولذلك جعل العبرة في الآية السابقة قاصرة على » أولي الألباب « .. [ إنَّ في ذلك لذكرى لمن كان له قلبٌ أو ألقى السمعَ وهو شهيدٌ ] { سورة ق: 50\37}.


اقتباس:وهل كان الهك في حاجة الى عبادتكم فكما تقولون انه كامل ولا يحتاج شيئا فلماذا خلقكم هل هو ناقص من تلك العبادة

.....الله تعالى غني عن العالمين وغني عن عبادتهم

.....واما لماذا خلقهم الله فلغايات وحكم كثيرة



(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-24-2010, 07:46 PM بواسطة أمة الحق والحقيقة.)
09-24-2010, 07:42 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  انهيار نظرية داروين أمام العلم علماني 87 10 3,314 09-29-2011, 12:49 AM
آخر رد: fancyhoney
  الرد على فديو حقيقة الخلق وانهيار نظرية التطور من وحي خيال هارون يحيى أنا لبرالي 5 3,378 06-18-2011, 05:47 AM
آخر رد: فلسطيني كنعاني
  لماذا لا تدرس نظرية التطور في مدارس الدول الاسلامية؟ shosh 9 3,986 01-18-2011, 04:36 PM
آخر رد: Narina
  نظرية داروين,,, Illusions 17 5,173 12-21-2010, 10:11 PM
آخر رد: ... ثوابت ...
  مجرد اراء من عبد مسلم موحد smart_mgmg 9 2,559 12-04-2010, 04:13 AM
آخر رد: أحب-البشرية

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS