{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
fancyhoney
واحد من الناس
المشاركات: 2,545
الانضمام: Apr 2005
|
RE: الانجيل الاصلي
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-24-2010, 07:46 PM بواسطة fancyhoney.)
|
|
09-24-2010, 07:44 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر
الميت أصلا
المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
|
RE: الانجيل الاصلي
(09-24-2010, 07:44 PM)fancyhoney كتب: (09-24-2010, 12:14 AM)الزعيم رقم صفر كتب: نعم مات الحفاظ و لكن لم يمت القرآن
و القرآن كما هو محفوظ بالتواتر يتوارثه الحفظه جيلا بعد جيل يسلمونه لبعض محفوظا فى الذاكره
الحفظ فى الذاكره هو خاصية القران الكريم التى تحفظه
فندنا مسألة التواتر , و لم يرد احد
انما الاستمرار في رواية الاكاذيب , كأنها ستتحول الي حقيقة !
اسطورة التواتر
انتقاد علماء المسلمين للقراءات القرانية( من محمد الي ابراهيم عوض )
تعلق او تتكلم او ترد عن مسألة التواتر نعم تستطيع و لكن للاسف فان تعليقاتك و ردودك و كلامك عن التواتر خطأ و منقوص و لا قيمة له
و اما الاكاذيب فلا نحتاج إليها
لسنا من يتشدق بالمحبه و كتابه المقدس ملئ ملئ ملئ بأوامر القتل و سفك الدماء
لسنا من يتشدق بالعفه و كتابه المقدس به إله يأمر بالزنا
لسنا من يتشدق بالشرف و كتابه المقدس ملئ بالانبياء الزناه بل و ربه من نسل زناه
لسنا من يتشدق بالصدق و اهم رسله يبرر كذبه بزيادة و علو مجد الله مستخدما الكذب
لسنا من يتشدق بالعقل و العلم و كتابه المقدس يقول ان الحيطان تصاب بالبرص
|
|
09-26-2010, 02:40 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
أمة الحق والحقيقة
عضو فعّال
المشاركات: 175
الانضمام: Aug 2010
|
RE: الرد على: الانجيل الاصلي
(09-24-2010, 09:42 PM)fancyhoney كتب: (09-24-2010, 07:51 PM)أمة الحق والحقيقة كتب: التواتر طريق ثابت لا يمكن نفيه خاصة اذا تعلق بالقران الكريم
كذبت و كذب من تنقل عنه
فالقران ترجمته العملية هي القراءات
و القراءات غير متواترة
هذا ان اخذنا اقوال المسلمين انفسهم , فما بالك ان حاججناها !
انت جاهل وكذوب وضال
فــــــــــــ:
القران مقروء ومنقول بالتواتر والقران محفوظ بالتواتر وبحفظ الله له
والقراءات القرانية كلها متواترة
واي قراءة قرانية ليست متواترة لا يعتد بها لان القران ثبت ويثبت بالتواتر فقط
|
|
09-26-2010, 10:49 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
إســـلام
عضو متقدم
المشاركات: 560
الانضمام: Apr 2008
|
الرد على: الانجيل الاصلي
فانسي هاني،
سؤال المعتزلي كان حول إمكانية السرد باتفاق الناقلين ( المؤلفين والجامعين كالبخاري مثلاً في الإسلام ) حول روايات منقولة:
( كالأحاديث لكن دون رواة ودون عنعنة )
وهذا ما يبرر الاتفاق العجيب في أسلوب الكتابة،
اقتباس:الاناجيل متشابه مختلف
اقتباس:اما تشابهها فقد سموه ب ( الازائية ) خاصة بين الثلاثة الاولى
اما اختلافها فقد سموه الاخرون ( تناقضات )
و ما بين الاختلاف و التشابه , تبرز قيمة رؤى متعددة لنفس الشئ
اختلاف في تفاصيل الواقعة الواحدة، وليس في زوايا الموضوع المختلفة،
وتشابه في الكتابة،
اقتباس:قد يكون التشابه لانهم اطلعوا على بعض و حاكوا بعض
و قد يكون لانهم اخذوا عن مصدر مشترك , ربما هو نفسه القصة ذاتها
و قد يكون التشابه مجرد اسلوب الناسخ الذي وائم بين الاربعة بوعي او بغير ,
هذا يعني أنه لا يوجد منهج علمي أو آبائي معين تستند إليه فاستخدمت أساليب الترجيح الشخصية؟؟ ؟
اقتباس:و محاولات علمية كتلك كانت قديما فيما سمي ( الدياسطرون ) لصاحبه ( تاتيان ) ثم كتب اغسطين ( هارموني الاناجيل )
هذه الاعمال العلمية الواعية , ربما تمت في لاوعي الناسخ , فاخذ من اسلوب هذا على هذا
لكنها ليست الكتاب المقدس،
اقتباس:اما الاختلاف فيثبت تعدد المصادر
اما التشابه فيثبت حقيقية الاصل , الحدث ذاته
الاختلاف يثبت اختلاف النظرة للأحداث وعدم اتفاق الرواة إلا لو كان شخصاً واحداً هو الذي كتب وبشرط يكون له حق التحدث باسم الرب وبعبارة صريحة فيما كتب تأمره بالكتابة،
|
|
09-27-2010, 12:29 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|