حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
صدق الله القائل
وكان الكافر على ربه ظهيرا
والغريب ان الانسان الذي هو اكثر شيئا جدلا سرعان ما يتجرا على الله تعالى دون ان يعطي التحليل وقته الكافي
وخلاصة الامر ام الملحد انسان ينقصه التحليل السليم ويمنعه الكبر اتباع الحق
فهل يستحق هذا الانسان الا الضلال
اقتباس:صادق : ليس صادق، مثلا قيل في القرأن أنه تبيانا لكل شيء والقرأن ليس تبيانا لكل شيء
هو تيبان لكل شيء وهدى ورحمة للمسلمين
ويوم نبعث في كل امة شهيدا عليهم من انفسهم وجئنا بك شهيدا على هؤلاء ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شيء وهدى ورحمة وبشرى للمسلمين
فالمسلم لله عز وجل يجد في الكتاب تبينا لكل شيء اما الكافر الذي اعرض عن اياته ربه فيتبعه الشيطان فيكون من الغاوين
و لو قال قائل كيف تصنع المكرونة لاجابك القران الكريم
فاسالوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون
ولو قال قائل كيف ينبت الشجرة لاجابك
قل سيروا في الارض فانظروا كيف بدا الخلق
اقتباس:رحيم : ليس رحيم ، مجرد فكرة جهنم كافية
هذا خطا في التفكير ايضا
فصفة الرحمة تثبت بوجود الرحمة و هذا لا يعني ان تكون الرحمة مع الكل
فهو برحمته المخلوقات في الدنيا وبرحمته المومنين في الاخرة متصف بالرحمة
اقتباس:مجيب الدعاء : لا يستجيب الدعوات كما ذكرفي القرأن ، لم تتحرر فلسطين وغيره
وهل ان معنى مجيب الدعاء ان يصبح ملبيا لرغبات الناس كل ما طلبوه
ان فعل ذلك اصبح خادما للناس و ليس الها وربا لهم
تعالى الله عما يصفون
والدعاء مستجاب اما في الدنيا او في الاخرة
والله تعالى يقول
خلق الانسان من عجل ساوريكم اياتي فلا تستعجلون
فتاخر الاجابة لا يعني انه لا يجيب الدعاء والا لكان الله تعالى تبعا لاهواء العباد
ولو اتبع الحق اهواءهم لفسدت السماوات والارض و من فيهن
اقتباس:حكيم : ليس حكيم كما ذكر في القرأن ، مثلا تفضيل الرجل على المرأة ليس به حكمة وخصوصا عندما تشاهد نساء مثل أنجلينا جولي
الله فضل الرجال و النساء بعضهم على بعض
ولو تدبرت في هذه العبارة لعلمت انك تكلمت بغير فهم
فلم يقل الله تعالى ان الله فضل الرجال على النساء
ولكن فضل بعضهم على بعض
اقتباس:عليم : ليس عليم كما ذكرفي القرأن ، مثلا هو رضي على المهاجرين الأوائل بدون إستثناء والتاريخ يذكر أن كثيرا منهم ليسوا صالحين
اين هذا التاريخ الذي يثبت ان الكثير منهم ليسوا صالحين
وهل يحبط عمل الانسان كله كلما ارتكب خطا
وهل الانسان ملائكة
حسب الانسان ان يفوق خيره شره
اقتباس:غني عن كل شيء : ليس غني عن كل شيء، لماذا يخلق مخلوقات
واين المشكل في خلق المخلوقات
هل خلق المخلوقات يدل انه فقير للمخلوقات
لا ارى في هذا اي منطق
اقتباس:قادر على كل شيء : ليس قادر على كل شيء، لا يستطيع أن يخلق أفضل منه في كل شيء
منطق غريب
ان كان هو ليس بمخلوق فهو افضل من كل مخلوق
فكيف يكون مخلوق افضل منه وهو في نفس الوقت ليس افضل منه
فان خلقه كان محتاجا له
فكلامك متناقض
كان تقول
هل يستطيع ان يخلق دائرة في شكل مربع
فتعريف الدائرة انها ليست مربع
فالقول اذا هل يستطيع ان يخلق دائرة ليست بدائرة
فهذا كلام غير عقلي ينقض بعضه بعضا
اقتباس:لا يظلم مثقال ذرة : يظلم مثقال ذرة ، لأنه يعاقب الضال أي الضحية
قلت الضال اي الضحية ولم ان تثبت ان الضال ضحية
الله يضل من لا يريد الهداية و لا يضل الناس عبثا
فالضلال هو منع الهداية فكل من ليس مهتديا فهو ضال
والهداية نوعان
هداية دلاله وهذه اعطاه الله لكل مكلف
قال تعالى
واما ثمود فهديناهم فاستحبوا العمى على الهدى
وهداية تبليغ
وهذه لا يعطيها الله الا بشروط
وهذه الشروط بينها في هداية البيان
فمن اراد الهداية فيلتزم بهذه الشروط
فالضال اذا ليس ضحية
ومثال تسير في الضريق تريد الذهاب لمكان ما
فستال رجلا عنه فيبين لك الطريق فهذه هداية بيان
ثم ان وجدك مهذبا و صالحا اوصلك بنفسه الى المكان وهذه هداية تبليغ
وان وجدك قليل الادب تقول الكلام البذيء لم يوصلك
ولله المثل الاعلى
اقتباس:الكريم : ليس كريم تشاجر مع اليهود من أجل فومها وعدسها
تشاجر
وهل اليهود اهل ان يتشاجر الله معهم
لامهم لانه اعطاهم ما هو خير من ذلك
فما هذا المنطق المختل
وهل الكريم تعني ان يصبح تحت تصرفك يعطيك ما تريد كانك انت السيد وهو الخادم
وهل يكون الكريم كريما ان لم ينهى عن اللؤم
اقتباس:الحق : ليس حق هو باطل مثلا ديكتاتور لكنه الأقوى مثل ستالين أو جنكيز خان وهكذ
وهل خلقت الكون معه لتطلب الحكم معه
سبحان الله عما يصفون