anass
عضو متقدم
المشاركات: 346
الانضمام: Feb 2008
|
RE: الأدلة على وجود إله كامل خارق كلي القدرة حكيم عادل
اقتباس:الأخ سيف الدين كتب
أنت تلحد في أسماء الله تعالى فاحذر ..
(( ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها ، وذروا الذين يلحدون في أسمائه ))
(( والله خير الماكرين ))
أنت قلتها بنفسك ولله الأسماء الحسنى طيب على راسي وعيني.لكن بالله عليك هل المضل إسم حسن ؟ هل الماكر إسم حسن ؟ هل الغرور إسم حسن ؟هل المتكبر إسم حسن؟ هل المفتن إسم حسن؟هل المكيد إسم حسن ؟هل الضار إسم حسن؟ هل المنتقم إسم حسن؟
الذي أفهمه هو ان هذه الأسماء ليست حسنة وهي من صفات الشيطان فكيف يتصف بها الله؟ وإلا, ما تعريفك للشيطان؟
ومن يلحد في الله ؟أنا ام انت الذي تنسب له صفات يختص بها الشيطان من حيث لا تدري؟
من ينسب له أسماء لا تليق بمقامه ؟انا ام انت؟
ياسيدي الفاضل انا لا أشك في إرادته ولا في قدرته ولا في علمه ولحد الآن لم تجبتي على سؤالي هل يعقل ان تنادي ربك قائلا له: يامضل او ياماكر ,إذا كان الجواب نعم فتعال الله عما تصف
باختصار الله سبحانه هو منتهى الرحمة ومنتهى العلم ومنتهى العدل لا يتناقض في كلامه ولا في افعاله وهو مصدر الخير والخير كله منه وإليه والشر ليس منه ولا إليه.فكيف تسمح لنفسك ان تصفه بأسماء هو متنزه عنها؟ ولا تليق بمقامه الجليل كما سيق وقلت لك.
مع تحياتي.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-18-2010, 01:13 AM بواسطة anass.)
|
|
10-18-2010, 01:07 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
صصصصصصصص
عضو متقدم
المشاركات: 363
الانضمام: Jun 2010
|
RE: الرد على: الأدلة على وجود إله كامل خارق كلي القدرة حكيم عادل
(10-19-2010, 03:29 PM)مسلم كتب: الزميل صاد
من قال بأن الايمان يشكل قيمة من قيم الإنسان وخاصة الإيمان بالإله
يعني هل فرض صلاة أم ماذا لكي يكون المرء إما مؤمنا أو ملحدا
زميلي أنا لا بهذا ولا بذاك أنا محايذ ولا اقف مع أحد وخاصة العنصريين من كل الطرفين.
القاتل عندما يقتل أكيد ينكر وجود إله سيعاقبه و كذلك السارق عندما يسرق و كذلك الذي يعتدي على حرمات الآخرين و كذلك كل إنسان يفعل موبقات بالبشر الذين حوله .
و إننا نلاحظ العكس عند من يؤمن بوجود إله لدرجة أنه يحارب من يعتدي على حرمات غيره و يكون تعامله مع كل الناس هو التعامل الذي يتمناه كل إنسان .
و عليه فإن الإيمان بالله يشكل قيمة إنسانية عظيمة .
(10-19-2010, 03:29 PM)مسلم كتب: أما الحكمة فخذ فهذا جزء صغير منها:
عندما يقتل الإله صبيا
وعندما يدمر قرية
وعندما يضحك عليه بعض البشر عشر مرات
فحينها يكون الإله ليس مالكا للحكمة بل يكون إما مجرما أو غبيا أو احمقا
والحكمة لا تؤحذ من مثل هؤلاء بل ممن لم يقم بالمنكر والخطأ والدنس والجريمة مطلقا .
ولذلك ولأن الإله ( حسب ايمانك ) قام بكل تلك الاشياء فهو ليس بحكيم ولذلك لا يوجد ما يسمى بالحكمة الإلهية .
فالحكيم لا يتضر لجريمة لاثبات حكمته
بل حكمته تثبت من خلال نفسها وليس من خلال قتل صبي او تدمير قرية بكل ما فيها .
الله فعال لما يريد و لا معقب لأمره فسواءً أخذ الله الروح التي خلقها هو بالقبض المباشر أو بعد حادث سيارة أو بلقتل أو بأي شكل آخر فهو حر فيما يملك و ما أدراك بأنه قد يحييهم لاحقاً عنده و يدخلهم الجنة أو يدخلهم النار , أي قد يكون الأمر عكس ما نراه نحن البشر.
ثم عندما يتم القصاص بالقتل من مجرم فهل تعتبر المحكمة غير عادلة و تريد أن تفهم أكثر منهم .
ثم هل تدري أنت أين الخير أم الله هو الذي يعلم أين هو الخير و أعود و أذكرك بالآية التالية :
(... وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ )216 البقرة
النتيجة لا يدري الإنسان أين الخير ((... إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا )) 72 الأحزاب .
|
|
10-20-2010, 10:24 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
anass
عضو متقدم
المشاركات: 346
الانضمام: Feb 2008
|
RE: الأدلة على وجود إله كامل خارق كلي القدرة حكيم عادل
اقتباس:الأخ صصصصصص كتب
القاتل عندما يقتل أكيد ينكر وجود إله سيعاقبه و كذلك السارق عندما يسرق و كذلك الذي يعتدي على حرمات الآخرين و كذلك كل إنسان يفعل موبقات بالبشر الذين حوله .
و إننا نلاحظ العكس عند من يؤمن بوجود إله لدرجة أنه يحارب من يعتدي على حرمات غيره و يكون تعامله مع كل الناس هو التعامل الذي يتمناه كل إنسان .
و عليه فإن الإيمان بالله يشكل قيمة إنسانية عظيمة
ياسيدي الفاضل وهل نسيت او تناسيت قوله :
" ما كان لنفس ان تموت إلا بإذن الله"
"وما أصابك من مصيبة إلا في كتاب من قبل ان نبرأها"
"وما تشاؤون إلا ان يشاء الله"
"وما اصابكم إلا ما كتب الله عليكم"
و"قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا" وحيث لا ينفع حدر من قدر
فالقاتل كتب عليه ان يقتل وهو في بطن أمه والمقتول كتب عليه ان يقتل بضم الياء وهو في بطن أمه حسب الحديث الصحيح و كذلك السارق كتب عليه ان يسرق وهو في بطن امه .هل من العدل ان يعاقب هذا القاتل او هذا السارق على ذنب كتب عليه حتى قبل ان يولد؟
اقتباس:وقلت أيضا
الله فعال لما يريد و لا معقب لأمره فسواءً أخذ الله الروح التي خلقها هو بالقبض المباشر أو بعد حادث سيارة أو بلقتل أو بأي شكل آخر فهو حر فيما يملك و ما أدراك بأنه قد يحييهم لاحقاً عنده و يدخلهم الجنة أو يدخلهم النار , أي قد يكون الأمر عكس ما نراه نحن البشر
هذا مجرد افتراض والإفتراض ليس بدليل
اقتباس:وقلت أيضا
ثم عندما يتم القصاص بالقتل من مجرم فهل تعتبر المحكمة غير عادلة و تريد أن تفهم أكثر منهم
المحكمة ياسيدي تخضع لقوانين بشرية تحتمل الخطأ والصواب أما الله سبحانه فهو منتهى العدل ومنتهى القدرة على تدبير أمور خلقة بما هو أهل له من رحمة وعطف وحنان وخير كل ما يترجاه المخلوق من خالقه.
اقتباس:وقلت ايضا
(... وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ )216 البقرة
النتيجة لا يدري الإنسان أين الخير ((... إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا )) 72 الأحزاب
الاية تقول :
"كتب عليكم القتال وهو كره لكم وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ )216 البقرة
وقال أيضا :ولو شاء الله ما اقتتلوا"
وسؤالي : هو كتب علينا القتال ,فلماذا يتركنا نتقاتل وهو قادر على ان ينشر السلام بيننا؟ وما الحكمة من تركنا نتقاتل؟ وهل تستحيل الحياة بدون اقتتال؟ إذا كان الجواب بنعم فكبف يمكنها ان تكون في الجنة حيث لا قتال ولا خصام ولا اقتتال.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-21-2010, 12:40 AM بواسطة anass.)
|
|
10-21-2010, 12:37 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
صصصصصصصص
عضو متقدم
المشاركات: 363
الانضمام: Jun 2010
|
RE: الأدلة على وجود إله كامل خارق كلي القدرة حكيم عادل
(10-21-2010, 12:37 AM)anass كتب: اقتباس:الأخ صصصصصص كتب
القاتل عندما يقتل أكيد ينكر وجود إله سيعاقبه و كذلك السارق عندما يسرق و كذلك الذي يعتدي على حرمات الآخرين و كذلك كل إنسان يفعل موبقات بالبشر الذين حوله .
و إننا نلاحظ العكس عند من يؤمن بوجود إله لدرجة أنه يحارب من يعتدي على حرمات غيره و يكون تعامله مع كل الناس هو التعامل الذي يتمناه كل إنسان .
و عليه فإن الإيمان بالله يشكل قيمة إنسانية عظيمة
ياسيدي الفاضل وهل نسيت او تناسيت قوله :
" ما كان لنفس ان تموت إلا بإذن الله"
"وما أصابك من مصيبة إلا في كتاب من قبل ان نبرأها"
"وما تشاؤون إلا ان يشاء الله"
"وما اصابكم إلا ما كتب الله عليكم"
و"قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا" وحيث لا ينفع حدر من قدر
فالقاتل كتب عليه ان يقتل وهو في بطن أمه والمقتول كتب عليه ان يقتل بضم الياء وهو في بطن أمه حسب الحديث الصحيح و كذلك السارق كتب عليه ان يسرق وهو في بطن امه .هل من العدل ان يعاقب هذا القاتل او هذا السارق على ذنب كتب عليه حتى قبل ان يولد؟
الإنسان مخير و ليس مسير و الله يعلم الغيب و مع كون الإنسان مسير فالله يعلم ماذا سيفعل هذا العبد و هو من خلال علمه بما سيفعل هذا العبد سجل عمله الذي سيعمله في كتاب عنده أي أن كل عبد مسؤول عن عمله و سيحاسب عليه سواءً في الدنيا أو في الآخره أو في الدنيا و الآخرة معاً.
( أَلَمْ يَأْتِهِمْ نَبَأُ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ قَوْمِ نُوحٍ وَعَادٍ وَثَمُودَ وَقَوْمِ إِبْرَاهِيمَ وَأَصْحَابِ مَدْيَنَ وَالْمُؤْتَفِكَاتِ أَتَتْهُمْ رُسُلُهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِنْ كَانُوا أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ )70 التوبة
و لدي سؤال هام من أين أتيت بالعبارة التالية "وما اصابكم إلا ما كتب الله عليكم"
(10-21-2010, 12:37 AM)anass كتب: اقتباس:وقلت أيضا
الله فعال لما يريد و لا معقب لأمره فسواءً أخذ الله الروح التي خلقها هو بالقبض المباشر أو بعد حادث سيارة أو بلقتل أو بأي شكل آخر فهو حر فيما يملك و ما أدراك بأنه قد يحييهم لاحقاً عنده و يدخلهم الجنة أو يدخلهم النار , أي قد يكون الأمر عكس ما نراه نحن البشر
هذا مجرد افتراض والإفتراض ليس بدليل
و هل أنت لديك دليل عكس ماذكرته ، بل هي الحقيقة التي لا تستطيع لا أنت و لا أكبر منك و لا أصغر و لا أحد بعدك و لا أحد قبلك أن يضحدها .
إلا إن كنت لا تؤمن بوجود الله فأنت تتكلم و أنت تسمع و ليس لكلامك أية أهمية .
(10-21-2010, 12:37 AM)anass كتب: اقتباس:وقلت أيضا
ثم عندما يتم القصاص بالقتل من مجرم فهل تعتبر المحكمة غير عادلة و تريد أن تفهم أكثر منهم
المحكمة ياسيدي تخضع لقوانين بشرية تحتمل الخطأ والصواب أما الله سبحانه فهو منتهى العدل ومنتهى القدرة على تدبير أمور خلقة بما هو أهل له من رحمة وعطف وحنان وخير كل ما يترجاه المخلوق من خالقه.
هذا الكلام كان عليك توجيهه للزميل مسلم .
لأن كلامي هو توضيح للسلوك البشري السليم أي إن كان لا يستطيع أن يقول للمحكمة حكمك باطل فبأي عقل أو منطق يحاكم تصرفات الله .
[/quote]
(10-21-2010, 12:37 AM)anass كتب: اقتباس:وقلت ايضا
(... وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ )216 البقرة
النتيجة لا يدري الإنسان أين الخير ((... إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا )) 72 الأحزاب
الاية تقول :
"كتب عليكم القتال وهو كره لكم وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ )216 البقرة
وقال أيضا :ولو شاء الله ما اقتتلوا"
وسؤالي : هو كتب علينا القتال ,فلماذا يتركنا نتقاتل وهو قادر على ان ينشر السلام بيننا؟ وما الحكمة من تركنا نتقاتل؟ وهل تستحيل الحياة بدون اقتتال؟ إذا كان الجواب بنعم فكبف يمكنها ان تكون في الجنة حيث لا قتال ولا خصام ولا اقتتال.
أمر القتال من الله هو نعمة عظيمة للمؤمنين و سأذكر جزء بسيط من هذه النعم :
1- لتمييز الخبيث من الطيب , فالخبيث يتقاعس عن الجهاد و يعلم به من هو حوله و طبعاً سيحاسبه الله
2- ليرفع بعض الناس درجات فالشهيد مباشرةً للجنة و يا ليتني أكون شهيداً.
3- لتقوية شوكة المؤمنين و ليعلموا أن وعد الله حق أي(...وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ )40 الحج.
أما الذين هم في الجنة فهم أناس صالحين أتقياء و قد نزع الله ما في قلوبهم من غل ، و بعد وجودهم في الجنة لماذا سيكون هناك قتال فكل ما يتمناه المرء سيجده .
|
|
10-23-2010, 09:46 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}