(10-23-2010, 05:02 PM)لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة كتب: لا فائدة.. سند مين يا عم و رواة مين؟ مسمار جحا
السند يعني التحقق من سلسلة رواة الخبر. فهمت يا باشا؟ يعني لا تقولي يا باشا ان مجاهد قال و تعتبر الموضوع انتهى . لا بد أن أعرف لمن قال مجاهد و من قال لمن حتى وصل القول لابن كثير او الطبري أو اي من المفسربن الذي قال ما قاله مجاهد.
اقتباس:ايضا لا فائدة. انت تتهرب من الرد.
بذمتك هل هذا الكلام؟ ألم تورد من المعجم ان : اللَّوْحُ: كُلُّ صَفِيحَةٍ عَرِيضَةٍ، خَشَبَاً أو عَظْماً،
أليس هذا الكلام ضد قولك بأن الواح موسى كانت من الحجارة. القاموس لم يقل أن اللوح صفيحة عريضة من الحجارة.
أرايت كيف قضيت على قضيتك بنفسك بالضربة القاضية؟
اقتباس:ايضا لا فائدة . يا استاذ اجب: دلني على مكان يقال فيه لوح من الورق او لوح من القماش او لوح من الماء. و حتى الان لم اسمع منك: مما صنعت الواح موسى؟ا
لا تتصنع عدم الفهم. هل قال القاموس الذي اوردت كلامه : اللوح صفيحة عريضة من الحجارة؟
لماذا لا تنتبه الى ما كنت أقوله لك منذ زمن؟ القاموس يقول لك اللوح هو : كل صحيفة عريضة بغض النظر عن مادة صنعها.
بالنسبةلالواح موسى قلت لك أنها مصنوعة مما يمكن نشره و طويه و وضعت لك استدلالاتي.
لا يهم اذا كانت من جلد الماعز أو القنفذ أو ورق مصقول. الواضح انها لا يمكن أن تكون حجارة اذ أن الحجارة لا تنشر و تطوى.
اقتباس:من قال لك ان الصحف هي الالواح؟ ها ابراهيم ايضا كان عنده الالواح السحرية؟
و ما المانع أن تكون صحف ابراهيم ايضا الواحا فاللوح كل صفيحة عريضة.
اقتباس:مما صنعت الالواح؟ نورنا الله ينور عليك- نشف ريقي
يا رجل ما دخل ريقك بموضوعنا؟ انا لا أتقول على القران الكريم و انما استدل بما عندي دليل عليه:
القران قال أن توراة موسى مكتوبة في الالواح و قال عنها انها صحف. هذا ما يهمني و هي معلومة كافية لاقول بان الالواح لا يمكن أن تكون حجارة و كالاوين كمان.
قولكم بانها يجب أن تكون لوحين اذ أنه ليس في أمكان موسى حمل أكثر من حجرين , و بالتالي قصرتم محتوى اللوحين على الكلمات العشرة ( رغم أن النص يقول The law ) هذه مشكلة و معضلة تواجهكم أنتم و لا تواجهنا نحن لاننا لا نقول أن الالواح من الحجر و بالتالي يمكن أن تكون أعدادها كتيرة بحيث أنها تحوي اكثر من مجرد العشرة كلمات و يمكن لموسى حملها بسهولة.