الزميل مسلم:
1. اذا كان الشفاء بالايهام و بمجرد الايمان بالشئ لما احتاج الانسان الى اى دواء .
التربة الحسينية وردت روايات عند الشيعة ان بها الشفاء و جربها كثير من الناس و بالفعل فيها شفاء عجيب .
2. لماذا نحرم و نحلل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الحزن مشاعر انسانية , و التعبير عنه طالما انه لا يؤذى الاخرين و لا يؤذى النفس فلا تحريم .
نحن لا نحرم و نحلل كما نشاء بل كل شئ فى الاسلام مباح الا ما ثبت تحريمه بالنص .
3. المطبرون ليسوا جهلة و ليسوا مغيبين , فهذه الاسطوانة المشروخة مللنا منها , هم يفعلون ذلك بكامل ارادتهم و اعتقادهم , و كما قلت لك هى تعبير عن مشاعر معينة فى بيئة معينة و مجتمع معين .
الامر لا يعدو كونه تعبير عن مشاعر .
مثلا : العرب فى اعراسهم تزلغط النساء و اى اوروبى يرى ذلك يستغرب و كذلك اى انسان غير عربى بل هى حركة مستهجنة عند غير العرب , بينما بالنسبة للعرب فهى تعبير من المراة عن سعادتها
و لا يطالب احد بتحريم ذلك و لا تحليله لانه تعبير لا يؤذى النفس و لا الاخرين و غاية الامر هو ان تشرح للغريب بان هذا تقليد عربى للتعبير عن السعادة .
بالنسبة للهيبز و البانكز و غيرهم فاننى لا انتقدهم و اتفهم ان لهم ثقافتهم الخاصة , و لكنى ضربت المثال لك للتوضيح بان ما يراه البعض تقليد و عادة او ثقافة خاصة من الممكن ان يكون عند البعض الاخر مستهجن , و لكن الاستهجان ليس سببا كافيا للتحريم .
انا شخصيا عن نفسى لا استهجن حتى التطبير و ارى فيه تعبير و مواساة و تصوير لماساة دموية هزت العالم الاسلامى .
و اخيرا :
التشيع لا يفهمه الا الخلص
و انا لا احصر الامر فى طائفة و لا اشخاص
قد يكون هناك انسان يطبر و يلطم و لكنه لا يمت الى التشيع بصلة
و انسان اخر لم يفعل ذلك و لكنه شيعى حتى النخاع
لان التشيع هو رفض الظلم بالدرجة الاولى و التشيع هو سمو روحى و اخلاقى
التشيع هو المحبة و الوفاء و الاخلاص مهما طال الزمان او قصر
اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار