Man Kind
Banned
المشاركات: 254
الانضمام: Jun 2010
|
الرد على: التخيير والتسيير
الله توقع ؟
و هل توقع أيضاً الظروف الخارجة عن إردتنا و التي ستشكل شخصياتنا و بالتالي تحدد أينا سعيد و أينا شقي ؟
هذه لعبة ,,,, الإله - إن وجد - يتسلي , يخلق مخلوقات ميكروسكوبية بالنسبة له و يخلق لها الأرض و السموات لكي يتسلي بلعبة الإيمان و الكفر
يقول " و ما خلقت الإنس و الجن إلا ليبعبدون "
ثم يقر بإن معظم الناس ستذهب للنار لأنهم لم يؤمنون
بالرغم من إنه أرسل الرسل و أيدهم بالبينات و المعجزات و لكن كل هذا لم يحقق نجاح للمشروع الإلهي عندما خلق الإنس و الجن لا لسبب إلا لعبادته .
و بالتالي فهناك نتيجتين لا ثالث لهما .
إما أن الله أخطأ في تصميم الإنسان , بحيث أن هذا التصميم غير متقبل للهداية بدليل دخول الأغلبية للنار
أو أن الله إستخدم وسائل غير مقنعة لم تنجح في هداية البشر لضعف و عدم منطقية هذه الوسائل التي إستخدمها الله لهداية الإنسان
تختارواإإإإإيه ؟
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-15-2010, 08:19 PM بواسطة Man Kind.)
|
|
12-15-2010, 08:18 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكنائس
من كهنة معبد الحقيقة
المشاركات: 473
الانضمام: Sep 2010
|
RE: الرد على: التخيير والتسيير
(12-15-2010, 08:18 PM)Man Kind كتب: الله توقع ؟
و هل توقع أيضاً الظروف الخارجة عن إردتنا و التي ستشكل شخصياتنا و بالتالي تحدد أينا سعيد و أينا شقي ؟
هذه لعبة ,,,, الإله - إن وجد - يتسلي , يخلق مخلوقات ميكروسكوبية بالنسبة له و يخلق لها الأرض و السموات لكي يتسلي بلعبة الإيمان و الكفر
يقول " و ما خلقت الإنس و الجن إلا ليبعبدون "
ثم يقر بإن معظم الناس ستذهب للنار لأنهم لم يؤمنون
بالرغم من إنه أرسل الرسل و أيدهم بالبينات و المعجزات و لكن كل هذا لم يحقق نجاح للمشروع الإلهي عندما خلق الإنس و الجن لا لسبب إلا لعبادته .
و بالتالي فهناك نتيجتين لا ثالث لهما .
إما أن الله أخطأ في تصميم الإنسان , بحيث أن هذا التصميم غير متقبل للهداية بدليل دخول الأغلبية للنار
أو أن الله إستخدم وسائل غير مقنعة لم تنجح في هداية البشر لضعف و عدم منطقية هذه الوسائل التي إستخدمها الله لهداية الإنسان
تختارواإإإإإيه ؟
امممممممممم
بصراحة سؤال محير
يخرب بيت شيطانك هل نحن ناقصين حيرة
طب لو اخترت هذه الأجابة او تلك سأكون مخير ام مسير ؟؟؟
تشاو
(12-15-2010, 08:09 PM)أحب-البشرية كتب: هل تعرف ما معنىى كلمة التقدير يا صديقي. انه التوقع و ليس الفرض. اي ان الله توقع ما سيؤول اليه كل منا و لكنه يجب ان يتركنا نشهد على انفسنا. ولكني فعلا لم اسمع قبلا ان الله قال انه يعلم من سيدخل الجنة ممن سيدخل النار. اما ما اعلمه هو ان الله قد كتب في الازل عدد بني آدم و حدد لكل ازواجه و ابناءه و اليوم الدي يولد فيه و يموت فيه و الرزق و اشياء اخرى كهاده. و اما افعالنا فنحن من نحددها. الله و ضع لكل فرد قرين من الشياطين يدعوك الى الشر و قرين من الملائكة يدعوك الى الخير. واعطاك العقل لتحتكم به. فهو نفس العقل الدي سيقود المسلم الى الجنة و سيقود الكافر الى النار. و الله فطرنا على الخير، و الله يرسل الهذى للناس فمن تبع هدى الله فالله يعينه على الخير. و اما من استمر في رفض هذى الله حتى يئس منه، فإنه يتركه في ضلاله حتى يأتي اجله. و الله لا يضلم احدا ويستجيب لدعوة الكافر ادا كان مضلوما.
وعلى العموم اطمئمنك ان الله قد خلق زيدا و عليا اخيارا. وبعد دلك اختار زيد ان يكون شريرا و اختار علي ان يكون انسان جيد. وعلى العموم هل كنت تريد ان يخلق بشرا كلهم اخيار لن يتغيروا وهدا هو التسيير حينها. وقد خلق الله الملائكة على دلك. لكن الله اراد انشاء خلق جديد بإمكانها ان تحدد مصيرها بنفسها لدا خلق الانسان. فيحسنون الفعل فيتابون عليه ويخطؤون فيستغفرون و يصلحون فيغفر لهم. ما المشلكلة في هدااااااااااااااا. ان الله لا يطالبنا بأن لا نخطأ ابدا وانما يريدنا ان نتوب عن اخطائنا و نصلحها. و الله اعطانا نفسا لوامة تلومنا ادا اخطأنا و هو ما يسمى بالضمير.
و السلام عليكم.
عزيزي
كلامك اعلاه خلاصته معناها ان الله لم يكن يعرف ماذا سيختار زيد او عبيد
سواء قبل خلقه اواثناء حياته على الكرة الأرضية !!!!
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-15-2010, 08:57 PM بواسطة عاشق الكنائس.)
|
|
12-15-2010, 08:51 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
أحب-البشرية
عضو فعّال
المشاركات: 223
الانضمام: Dec 2010
|
الرد على: التخيير والتسيير
صديقي عاشق الكنائس انا لم انفي او اؤكد شيئا. فانا لا اعلم هل الله يعلم الى اين سنؤول او لا.وما اردت الوصول اليه هو انك تملك عقلك المماتل لعقول الآخرين رغم ان هنالك تفاوت في نسب الدكاء طبعا لكن هدا لا يعني شيئا لان الجنة سيدخلها الادكياء و الاغبياء و النار كدلك.فالمهم هدا العقل نفسه قاد هؤلاء الى الجنة و قادك انت الى الجحيم. ادا يجب بان تستخدم هدا العقل جيدا وتبحت عن الحق في كل مكان وتبدأ من اقرب الاماكن اليك.
واريد ان اضيف احتمال تالت على ما جاء به Man Kind وهو مشتق من كلامي السابق
الله لم يخلق الانسان مسيرا كما خلق الملائكة غير قادرين على المعصية و انما خلقنا مخيرين مخيرين لدلك نجازا على اختياراتنا.
اقتباس:إما أن الله أخطأ في تصميم الإنسان , بحيث أن هذا التصميم غير متقبل للهداية بدليل دخول الأغلبية للنار.
وهدا الاحتمال باطل لأني هنا أمامك مؤمن بالله و ما جاء به الاسلام. والاسلام في انتشار هائل في الدول الاوربية بين دوي العلم. فالاسلام يناسب الجميع يخاطب العالم كما يخاطب الجاهل و يخاطب الغني كما يخاطب الفقير.
اقتباس:أو أن الله إستخدم وسائل غير مقنعة لم تنجح في هداية البشر لضعف و عدم منطقية هذه الوسائل التي إستخدمها الله لهداية الإنسان
وهذا ايضا ينفيه ما قلته قبل قليل. فالاسلام موجه للجميع بما يناسب كلا منهم.
وعندما تقف امام الله يوم القيامة اتمنى ان تملك الشجاعة لقول ما تقوله الآن. لهدا انا أأكد ان الله ترك لك حرية القول و الفعل في الدنيا و يوم القيامة يحاسبك عليهما.
وبصراحة فعلم النفس و الدي احترمه جدا فهو ليس شيئا متبت بل هي فقط محاولات لفهم الانسان. ففتجد توأمين نفس الخلية يعني نفس التركيب العضوي و نفس التربية لكن في النهاية تجد طبائعهم وتصرفاتهم مختلفة. وهدا ما يتبت حرية الانسان في الخضوع او الرفض للاشياء التي تعلمها و كبر عليها. و السلام عليكم.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-16-2010, 12:52 AM بواسطة أحب-البشرية.)
|
|
12-16-2010, 12:34 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Man Kind
Banned
المشاركات: 254
الانضمام: Jun 2010
|
RE: الرد على: التخيير والتسيير
(12-16-2010, 12:34 AM)أحب-البشرية كتب: اقتباس:إما أن الله أخطأ في تصميم الإنسان , بحيث أن هذا التصميم غير متقبل للهداية بدليل دخول الأغلبية للنار.
وهدا الاحتمال باطل لأني هنا أمامك مؤمن بالله و ما جاء به الاسلام. والاسلام في انتشار هائل في الدول الاوربية بين دوي العلم. فالاسلام يناسب الجميع يخاطب العالم كما يخاطب الجاهل و يخاطب الغني كما يخاطب الفقير.
اقتباس:أو أن الله إستخدم وسائل غير مقنعة لم تنجح في هداية البشر لضعف و عدم منطقية هذه الوسائل التي إستخدمها الله لهداية الإنسان
وهذا ايضا ينفيه ما قلته قبل قليل. فالاسلام موجه للجميع بما يناسب كلا منهم.
أعلم إنك أمامي و إنك مؤمن بالله
و لكن كم تمثل أنت و باقي أتباع الأسلام من جملة سكان العالم .
20% علي أقصي تقدير و يبقي 80% من الناس غير مقتنعين بدينك و يرونه دين من تأليف محمد .
إذن المشروع الإلهي نسبه نجاحه لم تتعدي الــ 20 % - ده لو تغاضينا عن أن 72 فرقة منهم في النار -
تخيل لو أنا مدير شركة و أظهرت الميزانية أنني لم أحقق غير 20% نجاح , فهل وقتها ستدافع عني ؟
|
|
12-16-2010, 12:11 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
anass
عضو متقدم
المشاركات: 346
الانضمام: Feb 2008
|
RE: التخيير والتسيير
اقتباس:أخ احب البشرية كنب
اما بخصوص الفهم او القبول او المنطقية فالمسؤولية تقع عليك ان وصلتك الرسالة ولم تبحت فيها جيدا. وقررت رفضها بالنضر فيما يقوله اعذاؤها فقط. ان هذه المسألة مصيرية. و الله على العموم يغفر لنا افعلنا و لا يطالبنا الا بأن نداوم على الدعاء و طلب العون منه، ان يساعدنا على عمل الخير. و استغفاره ان اخطئنا. فما هي حجتكم ان كفرتم رغم دلك.
(وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنْفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِين ) (النمل/ 14)
واعتقد حسب هده الاية وآيات اخرى دكرتها في الرد السابق ان من وصلته الرسالة ولم يفهمها و رأى بأنها خاطئة. قد يغفر له الله ان اصلح في الارض و لم يعتدي ان الله لا يحب المعتدين.
فمن إستيقن و جحد تكبرا و تعاليا او تهربا من الرسالة، ومن دعته فطرته في البحت عن الله عن الحقيقة و قصر في دلك فلا يلومن الا نفسه..............
لا ياعزيزي إرادة الله قبل إرادة الإنسان وأقد إرادته وليس علمه فالإرادة شيئ والعلم شيئ آخر حسب قوله :"وما تشاؤون إلا ان يشاء الله" وقوله :"قل لن ييبنا إلا ما كتب الله لنا"
اما مثلك عن زيد سيقتل علي فاذا كان مقدرا لزيد ومكتوب في اللوح المحفوظ ان زبدا سيقتل عليا فإنه سيقتله أحب ام كره طبقا لقوله :"ما كان لنفس ان تموت إلا بإذن الله "ومن جهة اخرى ,اليس هو من كتب علينا القتال؟"كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى .......الخ"
ومن جهة أخرى يقول :"ولو شاء الله ما اقتتلوا"كيف تشرح لي هذه الإشكالية؟أليست إرادته أن يتقاتل الناس؟وما هي الحكمة من هكذا موقف؟
إذاوجدت زيدا وعليا يتقاتلا وفي إمكانك ان تصلح بينهما وتركتهما يتقاتلان ما ذا يعني هذا الموقف؟
وهل تعرف أن الإنسان يكتب عمله ومصائبه واجله وشقي أو سعيد وهو في رحم أمه؟
زيد كتب عليه ان يقتل عليا حتى قبل ان يولد فكيف تقول لي :
اما بخصوص الفهم او القبول او المنطقية فالمسؤولية تقع عليك ان وصلتك الرسالة ولم تبحت فيها جيدا. وقررت رفضها بالنضر فيما يقوله اعذاؤها فقط.
حسب الدين الإسلامي ,الإنسان مسير وليس مخير.
مع تحياتي.
|
|
12-18-2010, 03:05 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}