دومينو
نُفيــت واستــوطــن الأغــراب فـي بلدي
المشاركات: 502
الانضمام: Sep 2007
|
RE: التمييز العنصري......((دعوة للنقاش))
(05-17-2011, 06:09 AM)الباحثة عن الحقيقة كتب: (05-17-2011, 12:29 AM)Dr.xXxXx كتب: اقتباس:شو بكون موقف الحورية وهي قاعدة جوة لؤلؤة وعم تستنى الفارس على الحصان الابيض اللي جاي يستعبدها , صراحة اتشوي بالنار احسن بمليون مرة من هالمذلة .
مع كل الاحترام يا زميلة، لكن هل تتكلمين على أساس انك من الممكن ان تكوني حورية؟؟؟
لا والله يا زميل على اساس انو انا انثى والحورية كمان انثى , هي الحورية مش مخلوقة الها عقل وقلب واحساس , ولا ما بكفي استعباد النساء بالدنيا ما كفاكم , كمان بالاخرة على اساس تفكيركم الغريب ,يعني الواحد هناك بدل ميستعبد وحدة ولا اربعة بيستعبد سبعين وحدة .. شو هالقرف هاد ..
نسيت كمان شغلة , انو حسب الدين وكلام المشايخ , انو المرأة اللي بتكون عبدة مطيعة لجوزها وما بترفع راسها ولا بتفتح تمها وبتمشي تمام , بتتحول لحورية بالاخرة , بس للاسف انا مش رح اكون منهم لاني برفض اني اكون عبدة مطيعة وبتصرف على اساس اني انسانة حرة الي شخصيتي المستقلة , شو اعمل بحب اضيع الفرص من ايدي .
عفوا عزيزتي ..لكن ما هذا التعميم .. انا لا استمع لكثير من كلام الشيوخ ..للاسف لانه بهالزمان لازم "تفلتريهم" قبل ان تستمعي لهم .. لكن طبعا الاطاعة مو معناها تكوني عبدة !! او ان يستعبدك ؟!! وما تفتحي تمك .. ربما لو تجوزتي احد السلفيين ..فذاك سيكون مصيرك الاسود .. لكن اظن بهالايام اصبح هناك اتزان بشكل عام عند شبابنا .. يعني الشاب ما بدو واحدة تقوله "اوامرك يا سيدي " .. بالعكس .. يحب ان تساعده في الحياة ويتعاونوا سوا ويتجادلوا ..
انا لا افكر بامر الحوريات ابدا ..يعني احنا ربنا كرّمنا انه اعطانا الارض ..وجعلنا خليفته عليها ..ومثل ما فيه الحياة هم وغم ..هناك ايام فرح ويوم سعيد ممكن يسوى الف عام سيء ..
لننظر الى النصف الملىء من الكأس وليس النصف الفارغ
|
|
05-17-2011, 06:21 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الباحثة عن الحقيقة
عضو فعّال
المشاركات: 232
الانضمام: Apr 2011
|
RE: التمييز العنصري......((دعوة للنقاش))
(05-17-2011, 07:27 AM)دومينو كتب: (05-17-2011, 07:13 AM)الباحثة عن الحقيقة كتب: (05-17-2011, 06:21 AM)دومينو كتب: [
لننظر الى النصف الملىء من الكأس وليس النصف الفارغ اين هو النصف المملوء يا زميلة , اشعر وكانك تعيشين في عالم اخر غير الذي نعيش فيه,, مهما تنازل الرجل الشرقي واعطى فسحة من الحرية لزوجته أو اخته , فانه لم يعطها ولا حتى العشر من حقوقها كانسانة ْ.
لكن ماذا ستفيد الشكوى يا باحثة .. فيه نقطة ضوء .. دعينا لا نفقد الامل
الامل يا عزيزتي بدون عمل كلام فارغ , طول محنا ساكتين والرجال مبسوطين على هالوضع عمرو الوضع ما رح يتغير .. انا لا اقول بالتغيير بين ليلة ويوم , على الاقل لنفعل شيء للاجيال الاحقة .
|
|
05-17-2011, 07:33 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
دومينو
نُفيــت واستــوطــن الأغــراب فـي بلدي
المشاركات: 502
الانضمام: Sep 2007
|
RE: التمييز العنصري......((دعوة للنقاش))
(05-17-2011, 07:33 AM)الباحثة عن الحقيقة كتب: (05-17-2011, 07:27 AM)دومينو كتب: (05-17-2011, 07:13 AM)الباحثة عن الحقيقة كتب: (05-17-2011, 06:21 AM)دومينو كتب: [
لننظر الى النصف الملىء من الكأس وليس النصف الفارغ اين هو النصف المملوء يا زميلة , اشعر وكانك تعيشين في عالم اخر غير الذي نعيش فيه,, مهما تنازل الرجل الشرقي واعطى فسحة من الحرية لزوجته أو اخته , فانه لم يعطها ولا حتى العشر من حقوقها كانسانة ْ.
لكن ماذا ستفيد الشكوى يا باحثة .. فيه نقطة ضوء .. دعينا لا نفقد الامل
الامل يا عزيزتي بدون عمل كلام فارغ , طول محنا ساكتين والرجال مبسوطين على هالوضع عمرو الوضع ما رح يتغير .. انا لا اقول بالتغيير بين ليلة ويوم , على الاقل لنفعل شيء للاجيال الاحقة .
التوعية بموضوع معين والدعوة الى التغيير مختلف تماما عن الشكوى .. انا فقط لا اتفق معك بالنظرة السوداوية جدا للامور والتعميم .. اذا انت لا تريدين ان تعترفي انك اخطأتي وانك عممتي على كل الشباب انهم مستعبدين المرأة ..اذن هذه مشكلة ..
اكيد الرجل ما اعطى حقوق للمرأة وانا شخصيا عانيت من هالشيء .. واشك انه هناك امرأة عربية لم تعاني بسب هالشي ..لكن الشكوى بالنسبة لي لم تفيدني بشيء .. بالعكس ..تصميمي وقيامي بالتحدي في امور معينة هي االشيء الذي نفعني ..بصراحة لا اقلق جدا الان بشأن الاجيال اللاحقة .. كل جيل وله همومه .. انا اريد ان احصل على ما استطيع من حقوق بالنسبة لجيلنا ..وانا اقوم بالتغيير على مستوى فردي ..وانفع نفسي ولا اطرح اسئلة لا بتقدم ولا بتأخر مثل " ليش احنا مش حور عين " ..
|
|
05-17-2011, 07:46 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
إسم مستعار
عضو مشارك
المشاركات: 37
الانضمام: Apr 2011
|
الرد على: التمييز العنصري......((دعوة للنقاش))
بالنسبة للشبهات
إن هتاك جسر من الدنيا إلى مكان آخر وهو الآخرة وستبقى هذه الأخلاقيات لأن هذه الجماليات لا يمكن أن تصبح عيبا فالجمال يبقى جمالا وإلا لما أمكن تصوره وعندها لن يتمكن العقل من أن يعمل بشكل صحيح ولن يستطيع ادراك الامور في اي مكان كان وهذا نقص وليس جمال,إن إشارات القرآن لبقاء الاخلاق وتنزيه الجنة عن المنغصات ونزع السيئات من الاشياء يدل على بقاء الاخلاق فهي من الجماليات
لذا تستمر هذه الجماليات بتوافق مع المكان الآخر ومع مكافآت جميلة ولكن المنغصات سوف تمحى, وهذا يكون مثل حالة الشخص الذي يعمل ثم يحصد الخيرات , ان الانسان باجتهاده يمكنه ان يزيل الكثير من المعوقات حتى في هذا المكان الحالي. وايضا تعمل الكائنات في الجنة, والجنة للبشر هي مكان الحصاد.إننا لانعلم حقيقة شكل الجنة فما ذكر عنها هو مجرد رموز للتقريب الى الاذهان شكل الجنة وكذلك بالنسبة للنار فقد قيل إن اهل النار سيعتادون عليها فإنها ربما تكون مثل مكان مقفر كالسجن,قال تعالى (مثل الجنة) فأي شي يأتي بعد ذلك في ذكر الجنة هو مجرد امثال وليس حقيقة وهذا هو المبدأوقال تعالى( فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَّا أُخْفِيَ لَهُم مِّن قُرَّةِ أَعْيُنٍن ), قال النبي : { قال الله عز وجل: أعددت لعبادي ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر. فاقرءوا إن شئتم: فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَّا أُخْفِيَ لَهُم مِّن قُرَّةِ أَعْيُنٍن [سورة السجدة:17] }].
وبخصوص الخمر فقد قيل أن خمر الجنة منزوع السكر فهو صالح للشرب ويقول بعض العلماء ان خمر الآخرة منزوع السكر لانه منزوع من الصفة النجسة والسيئة لان الآيات تقول ذلك ,قالت الأية (وسقاهم ربهم شرابا طهورا)وخمر الدنيا رجس ويؤدي الى النجاسة لانه يصيب الشخص بالسكر والسقم ويبدو كالمجنون و آية أخرى قالت (لافيها غول ولاهم عنها ينزفون)غول وتعني اهلاك الشي فلا غول تعني لاتؤثر فيهم غولا فلا تجلب صداع الرأس ووجع البطن او تعني لا مكروه فيها ولا أذى ولاهم عنها ينزفون اي لايقيئون عنها , وقال البعض أن خمر تعني العنب في اللغة العربية الجنوبية.
حور العين كان فيهم قولان:
هم كائنات في الجنة للضيافة ويمكن الزواج بهن
القول الثاني انهم بنات آدم في الجنة وهو الأصح ,يقول البعض لأن الآية تقول ان هناك خلق لهن, هناك تكوين النساءعلى تلك الصورة, وليس مخلوقات موجودة هناك والولدان والغلمان وهم من الرجال لصحبة وضيافة من يدخلون الجنة.
بخصوص كلمتي زواج من او ب او نكاح فكلها تعني مجرد الاقتران او الارتباط سواء كان بدخول او لا, وكلمة نكاح قد تستخدم ككناية لتعني امورا اخرى لكن المعنى الاصلي يعني الجمع بين الشيئيين او الاقتران او مخالطة البشر ولا تعني الجنس ويقال فلانة ناكح في بني فلان اي زوجة (المعجم الوجيز) وذكرت بعض المعاجم المعنى الاساسي الاصلي كالوجيز وغيره وحسب بعض الكتب اذا اراد الرجل الزنا قال سافحيني واذا اراد الزواج قال انكحيني اي تزوجيني ,والزواج ليس حرام
عند المسلمين الشيعة مايخالف القرآن من الاحاديث يحذف في المحذوفات فورا لان الاحاديث كلام ونقل بشر فيتحتمل الخطأ او السهو او غيرها
وتفسير الآيات كالتالي:
(إنا أنشأناهن إنشاء فجعلناهن أبكارا عربا أترابا) تقول خلقنا خلقا بطريقة معينة وتدل على التصنيع مرة اخرى واعادة الخلق بطريقة معينة و خلقناهن خلقا من غير ولادة وليس انهن مجرد كائنات متواجدات في الجنة وتعني خلقناهن خلقا جديدا وهو الاعادة في النشأة الاخرى الى حالة الشباب وكمال الجمال وصرن ابكارا عذارى قال البعض بعمر 16 سنة وعربا مفردها عروب وقال زيد بن أسلم تعني حسنة الكلام,أترابا مشتق من الترائب تشبيها في التساوي بالترائب وهي عظام الصدر فإنها متساويةوالمعنى يكون بأنهم مستويات على نفس المستوى او الرتبة مثل عظام الصدر فيكن مثلا بنفس العمر وغيره.(فِيهِنَّ قَاصِرَاتُ الطَّرْفِ لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنسٌ قَبْلَهُمْ وَلَا جَانٌّ)انهن غاضات لابصارهن لا يتلفتن يمنة ويسارا ,انها لمن يقصر طرفه عن النظرة المحرمةوقال البعض ان علة تسمية حور العين بقاصرات الطرف هي انهن يقصر طرف الرائي عنهن من شدة تألق ضيائهن فلا يستطيع مواصلة النظر إليهن
ثم عن معنى لم يطمثهن قال الشعبي نساء الدنيا لم يمسسن منذ أنشئن وقال الكلبي يعني لم يجامعهن في هذا الخلق الذي أنشئن فيه إنس ولا جان. (كأنهن الياقوت والمرجان)كأنهن الياقوت في الصفاء والمرجان في البياض.(فيهن خيرات حسان * فبأي آلاء ربكما تكذبان * حور مقصورات في الخيام)جمع خيرة وهي التي جمعت المحاسن ظاهرا وباطنا و انهن المؤمنات الصالحات وحور تعني الحوراء التي يحار فيها الطرف من شدة جمالها او يكون معنى حور العين هو ضخمة او حسنة العيون ومقصورات تعني مستورات ولايقمن بالطواف السيئ و الجولات السيئة والخيمة تعني المسكن وقال عمر ر: الخيمة درة مجوفة وقال البعض انها درة واحدة طولها في السماء 60 ميلا.(كأمثال اللؤلؤ المكنون) كأنهن اللؤلؤ الابيض الرطب الصافي المصان الذي لم بغير صفاء لونه شيء.(ازواج مطهرة) تعني بان من يعودون لازواجهم سيجدون بانهم مطهرون من كل انواع النجاسات في الآخرة
بخصوص الآية في سورة النبأ إِنَّ لِلْمُتَّقِينَ مَفَازًا * حَدَائِقَ وَأَعْنَابًا * وَكَوَاعِبَ أَتْرَابًا
كواعب من كعب وتعني مابرز وظهر او الشي البارز او صفة ويقال نظفو الكواعب اي مابرز من العظام وهو المفاصل
يطلق على ما نتأ من العظام كعب ويقال كعب الحذاء او كعب الرماح وسميت الكعبة بذلك لبروزها وليس لان شكلها مكعب فالكتب تقول ان شكلها ليس كذلك ,كعب الرجل عظم وقال الشاعر صارو كعابا ويقصد ان اختلاف اراء الناس ادى الى بروزهم فاصبحو كعابا
قال أمية بن أبي الصلت إن الكواعب في الجنان ظليلة فيها الكواعب سدرها مخضود وكواعب هنا تعني الأشجاروفي الآيةقال تعالى( وسدر مخضود)ان الله خضد او نزع شوك شجرة السدر فجعل مكان كل شوكة ثمرة
وفي تفسير الآية قال البعض كواعب تعني النساء العذارى لان الكعبة تعني العذرة ويقال النساء الكواعب اي النساء العذارى وقال ذلك قيس عاصم وغيره وقال ابن الاعرابي الكعبة عذرة الجارية وقال في الشعر أركب تم وتمت ربته -قد كان مختوما ففضت كعبته
يدل ان النساء في الجنة يتحولن الى نساء عذارى
قال البعض مثل تفسير أسد انها تعني الأصحاب البارزون الرائعون المتوافقون,إن كواعب من كعب و تعني برز والشيء البارز على الإطلاق فيكون شرح كواعب ان هؤلاء الاصحاب بارزون او بوارز بسبب مايتحلون به من صفات رائعة وهم على نفس الرتبة ومتوافقون وفي انسجام
قال بعض القرآنيون ان كواعب تعني أشجار الجنة تكون مثمرة واترابا من الترائب وهو تشبيها لها بضلوع الصدر في التساوي لانها تكون على نفس المستوى والرتبة والقيمة في نوع الإنتاج ونحوه وان الآية لاتعني نساء لان معنى كواعب يعني الشيء البارز وبوارز وانها لم تشر اليهن او تدل على ذلك ولم تقل نساء كذا انتهى .واخذ بهذا التفسير ايضا بعض الطوائف الاخرى من المسلمين كبعض الاحمدية وغيرهم وهو يماثل قول أمية
أما الكلام الإباحي الرامي للاستباحة وحعل الرجل خادم للطرف الآخر او جعل الشخص للجنس او بضاعة جنسية فهذا كله خاطيء ومحرم بنصوص قرأنية صريحة فلغو الحديث محرم في الآية في الدنيا والآخرة ولا يرضى شخص على أهله وبناته وابناءه أن يتكلمو بهذا الكلام امام الناس او يجلسو ويستمعو له وسط الجماعات وتعريضهم للسمعة السيئة لكن البعض يريدون أن يضيعو الجيل بواسطة التفسيرات الخاطئة ليبسطو سلطتهم أما كذبهم وحصرهم للجمال في اطار ضئيل جدا فهو مردود عليه بأن الجمال يكون في التنوع بحدود معينة فليس من الجميل ان يكون كل الخلق كنسخ بنفس الشكل ,وكذلك إن الأذواق تتنوع في حدود فليس الكل يفضل صفة ما فالمشيئات مختلفة وايضا طلبات الأفراد تتنوع لذا قال القرآن علانية (لهم فيها مايشاؤون خالدين)
عموما يتضح انه لايوجد تفرقة اوتمييز بالنسبة للمباديء
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 07-28-2011, 12:25 AM بواسطة إسم مستعار.)
|
|
07-28-2011, 12:13 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الجوكر
يهدد العالم خطران دائمان: النظام والفوضى
المشاركات: 1,873
الانضمام: May 2011
|
الرد على: التمييز العنصري......((دعوة للنقاش))
traaaaaaaaaaaaaaaa
اهلين زميل باحث
انت للحين عايش توقعتك مت في احدى الثورات لكي تكون شهيد ومرتاح للابد , لان الله سيهديها لك مقابل موتك في احدى هذه الثورات
هذا والله المستعان
|
|
08-10-2011, 03:40 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|