الجوكر
يهدد العالم خطران دائمان: النظام والفوضى
المشاركات: 1,873
الانضمام: May 2011
|
الرد على: ما هو الوضع السوري تحديداً بدون زيادات او تقليل؟
سلمت يداك رفيق نوار قد كفيت و وفيت بالرد على ذيل الأمن في نادي الفكر
هذا و الله المستعان
|
|
05-19-2011, 03:09 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
TwinklE TwinklE
Banned
المشاركات: 24
الانضمام: May 2011
|
الرد على: ما هو الوضع السوري تحديداً بدون زيادات او تقليل؟
اقتباس:مسلم كتب
نظام الاسد باق وما هي إلا لعبة من الغرب لأهداف سياسية
إذا مالفائده من الثوره؟؟
أرى في وجهة نظر الزميل مسلم شئ من الصواب
اقتباس:نوار الربيع كتب
كل القيم الإنسانية تنكح في أصغر قبو تابع لفرع أمني يديره أمي فاسد و تنتهك كل الكرامات . هل هذه الحياة التي تريد أن يعيشها الإنسان . ؟
ولكن فعلاً هذا واقع سوريا
حسبي بلاد الشام
|
|
05-19-2011, 03:21 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
مسلم
الله ليس انسانا
المشاركات: 2,035
الانضمام: Nov 2003
|
الرد على: ما هو الوضع السوري تحديداً بدون زيادات او تقليل؟
احببت أن اضيف شيئا للتوضيع ردا على كلام الزميل نوار
1- شلة الفاسدين والمافيات اقصد بها التالي :
لو فرضنا أن الثورة نجحت واستلم السلطة ناس من اشرف البشر وانبلهم فإن سرطان السلطة والمتسلقين واصحاب المال سيحاصرون هذه السلطة من كل جانب فتتحول من سلطة شريفة إلى سلطة مسيرة من قبل المافيات وتجار البشر , وهذه قصة قديمة عمرها آلاف السنين والثورات هي تغير في البشر ولكنها لا تستطيع تغيير قيم التاريخ المعروفة وكما يقولون التاريخ يعيد نفسه , دائما السلطة هي بيد اصحاب المال واصحاب المال في العادة مافيات وهم لو لم يريدوا أن يكونوا مافيات ولكنهم يتضرون لذلك بسبب غيرهم من الذين يريدون كسرهم والحلول محلهم .
2- انا لا اساوي بين احد والمجرم مجرم والبريء بريء انا لست مع اي طرف يحاول الكذب ويستخدمه , لا احب الازداوجية والكيل بمكيالين , اريد أن يكون من يدافع عن قضيته صادقا مع نفسه وصادقا من اجل هدفه قبل أن يكون صادقا مع الآخرين , لا أحب أن أرى شخصا يدعي أنه يدافع عن قضية ما ويعاير الآخر بأنه يكذب وبنفس الوقت هو يستخدم نفس الاسلوب .
3- انا محايدكما يلي , أنني لست مع اي طرف سياسي , فأصبح رقما يضاف إلى مجموعة الارقام التي تشكل مناصري أي طرف , ولكني بنفس الوقت أن لست محايدا بالنسبة للجرائم فأنا مع البريء ولست مع المجرم وأنا مع الضحية وليس الجلاد وهنا اتكلم عن جميع الاطراف ولا استثني احدا , أحب أن اعيش حياتي كمجرد إنسان وليس تابعا أو متبوعا فهذه الصفة لا احبها .
4- أنا لا اضحك على الضحايا بل اضحك على ما يجري على الارض , اضحك على هذه اللعبة فقط .
هذا موقفي بوضوح
فأنا لا اقف مع أحد كسياسي , ولكنني أقف مع الإنسان البريء وصاحب الحق من اي قومية أو عرق أو دين .
|
|
05-19-2011, 02:56 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
نوار الربيع
سوريا دولة مدنية علمانية
المشاركات: 1,768
الانضمام: May 2011
|
RE: الرد على: ما هو الوضع السوري تحديداً بدون زيادات او تقليل؟
أشكر الزميل مسلم على توضيحه و أرغب بالتعليق و مناقشة هذه الإيضاحات .
(05-19-2011, 02:56 PM)مسلم كتب: 1- شلة الفاسدين والمافيات اقصد بها التالي :
لو فرضنا أن الثورة نجحت واستلم السلطة ناس من اشرف البشر وانبلهم فإن سرطان السلطة والمتسلقين واصحاب المال سيحاصرون هذه السلطة من كل جانب فتتحول من سلطة شريفة إلى سلطة مسيرة من قبل المافيات وتجار البشر , وهذه قصة قديمة عمرها آلاف السنين والثورات هي تغير في البشر ولكنها لا تستطيع تغيير قيم التاريخ المعروفة وكما يقولون التاريخ يعيد نفسه , دائما السلطة هي بيد اصحاب المال واصحاب المال في العادة مافيات وهم لو لم يريدوا أن يكونوا مافيات ولكنهم يتضرون لذلك بسبب غيرهم من الذين يريدون كسرهم والحلول محلهم . يا زميل يجب أن لا ننظر للأمور بهذه الطوباوية .. أصحاب المال والمتسلقون موجودن في كل سلطة في العالم بما فيها النظام الأسدي (كمخلوف و شركاه و صبيانه) .. صدقني أن هذا الموضوع لا يعنيني في شيء , ما يهمني و يعنيني حقاً هو الإنسان العادي البسيط مثلي و مثلك .. و المكتسبات التي يمكن تحقيقها في ظل نظام حر ديمقراطي يضمن المساواة بين المواطنين في الحقوق و الواجبات .
النظام الديمقراطي يعني صحافة حرة , يعني دولة قانون و مؤسسات , يعني حرية أكبر بكثير .. الحرية قمية أساسية لا يمكن الاستغناء عنها و لا تقنينها أو التنازل عنها بأي مقابل .
حتى لو فرضنا سطوة أصحاب المال و المافيات فإنها لن تكون إلا بنظام ديمقراطي برلماني تعددي فهذه المافيات ليست على قلب رجل واحد و انما أصحاب مصالح و بما أن الشارع (كما فرضنا) قد أسقط النظام فهذا من شانه أن يكبح أي تمادي أو مساس بحقوق المواطن و كرامته حتى لا يعيد الكرة نفسها عليهم و يقلب الطاولة كما فعل مع غيرهم .. أنا أهتم فقط و أركز بما يمكن أن يتحقق للإنسان .
أنظر للإنسان بسوريا اليوم , الخوف و الاستعباد و غياب القانون و الحريات , هل هكذا يحيا الإنسان .؟ يكفي عندما يكون لك حق عند فلان مثلاً و يهددك بقريب له في السياسية (المخابرات) و كيف أنه قادر على تحويل حياتك لجحيم و رميك في أقبية السجن لسنوات . أين المساواة .؟ ألا نلاحظ بأن "المدعوم" رجل فوق القانون و فوقنا جميع , أليس هذا حالنا و واقعنا في سوريا .؟
(05-19-2011, 02:56 PM)مسلم كتب: 2- انا لا اساوي بين احد والمجرم مجرم والبريء بريء انا لست مع اي طرف يحاول الكذب ويستخدمه , لا احب الازداوجية والكيل بمكيالين , اريد أن يكون من يدافع عن قضيته صادقا مع نفسه وصادقا من اجل هدفه قبل أن يكون صادقا مع الآخرين , لا أحب أن أرى شخصا يدعي أنه يدافع عن قضية ما ويعاير الآخر بأنه يكذب وبنفس الوقت هو يستخدم نفس الاسلوب .
دعني أشرح لك كيف تساوي ..
أنت هنا تساوي بين طرف يمتلك ميزانية كبيرة على مستوى وزارة الإعلام و لديه مراسلين و يعرف حقيقة ما يجري على الأرض و مع ذلك لا حياد ينتظر و لا نزاهة ترجى أكثر من ذلك يكذب عينك عينك و لا يتحدث إلا بالتهويل و المبالغات و أشياء لا يمكن لعاقل أن يصدقها . و بين طرف مقموع بعيد بعضهم بالمهجر يعتمد على روايات الشهود العيان كمصدر وحيد لمعلوماته و التي يمكن جداً تضليلهم و اختراقهم عبرها (مثل مافعل سكرتير الصحفي بالرئاسة اليمنية عندما انتحل شخصية ناشط أو شاهد عيان في تقديمه صورة مايجري و أعترف لاحقاً بقيامه بتضليل الجزيرة) .. عندما يكذب الطرف الأول ليس كما يكذب الطرف الثاني و الفرق كبير , و أنت مع الأسف تساوي بين الطرفين و تقول الكذب واحد .
(05-19-2011, 02:56 PM)مسلم كتب: 3- انا محايدكما يلي , أنني لست مع اي طرف سياسي , فأصبح رقما يضاف إلى مجموعة الارقام التي تشكل مناصري أي طرف , ولكني بنفس الوقت أن لست محايدا بالنسبة للجرائم فأنا مع البريء ولست مع المجرم وأنا مع الضحية وليس الجلاد وهنا اتكلم عن جميع الاطراف ولا استثني احدا , أحب أن اعيش حياتي كمجرد إنسان وليس تابعا أو متبوعا فهذه الصفة لا احبها .
4- أنا لا اضحك على الضحايا بل اضحك على ما يجري على الارض , اضحك على هذه اللعبة فقط .
هذا موقفي بوضوح
فأنا لا اقف مع أحد كسياسي , ولكنني أقف مع الإنسان البريء وصاحب الحق من اي قومية أو عرق أو دين . أنا لا أطالبك بموقف سياسي على الإطلاق , بل موقف مبدئي أخلاقي ينسجم و يعبر عن نزعتك الإنسانية للحرية و العدالة .. أنت مجدداً تقوم بالمساوة بين طرف يمتلك كل أدوات القمع و الإرهاب من عدة و عتاد و سجون و معتقلات , و بين طرف قد لا يقوم إلا بردود أفعال لأنه أولاً و أخيراً لا يؤمن بمبدأ من ركلك على وجه الأيمن فأدر له وجهك الأيسر, اللهم إن لم ترتكب هذه الجرائم و تسجل عليه .. لأننا أمام نظام صاحب سوابق مشهود له في ذلك ,و نظام تعمد التعمية و التعتيم على ما يجري بإبعاده لوسائل الإعلام عن مكان الحدث .
مع الأسف أنا لا أجد أي مبرر للضحك , الثورة أو الحراك الشعبي لم يبدأ مطالبه بإسقاط النظام ,و أظنك تعرف جيداً ما حدث في درعا بسابقة الأولى من نوعها في تاريخ القمع السوري تمثلت باعتقال أطفال و احتجازهم و تعذيبهم و خلع أظافرهم و كسر أضلاعهم ثم التعدي على كرامات ذويهم و تهديدهم , انفجرت حوران و حدث ما حدث , و تحرك البقية حتى لا يتم الاستفراد بحوران و شيئاً فشيء ارتفعت المطالب من نصرة درعا إلى إسقاط النظام بسبب ارتكابه جرائم وحشية (ضد الإنسانية) بحق شعب أعزل .
هل هذه هي اللعبة .؟ من قام يتعذيب الأطفال من قام بقتل المتظاهرين بالشارع أي لعبة هذه ؟,و من يديرها .؟
|
|
05-19-2011, 04:59 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
أبو إبراهيم
عضو رائد
المشاركات: 3,725
الانضمام: Mar 2004
|
RE: ما هو الوضع السوري تحديداً بدون زيادات او تقليل؟
اقتباس:من قام يتعذيب الأطفال من قام بقتل المتظاهرين بالشارع أي لعبة هذه ؟,و من يديرها .؟
|
|
05-19-2011, 05:35 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
مسلم
الله ليس انسانا
المشاركات: 2,035
الانضمام: Nov 2003
|
الرد على: ما هو الوضع السوري تحديداً بدون زيادات او تقليل؟
زميل نوار:
ما تقوله صحيح , ولكن أنا اتكلم عن رأيي الخاص وعن رؤيتي وفهمي لهذا العالم , فأنا لا اؤمن بأي نظام ولو كان فيه 1 % من المتسلطين ولذلك أنا اعيش بعيدا عن كل الانظمة , وحتى ما يسمى بالديمقراطية في الدول الأخرى فإن هذا لا ينفي أن السلطة تبقى مع اصحاب المال ولو حتى أنهم قدموا لك جزرة ذهبية لكي تبقى مساقا من قبلهم , في السياسة أو في اللعبة السياسية يوجد ثلاث اطراف :
اصحاب النفوذ
القادة
المنفذون للأجندة وهم بالعادة يكونون من الشعب وهم في الغالب يتعرضون للأخطار من أجل أن يصل المتنفذون لما يريدون.
قد تجد بعضا من الحرية فيما يسمى بالدول الديمقراطية ولكنها حرية مملوكة من قبل الآخرين وعندما تحاول أن تجردهم من امتيازاتهم فإنهم سيخفونك من الوجود.
بالنسبة للمساواة , فأنا لا أساوي أنا أتكلم عن المبدأ , الإنسان الذي يكذب لا اثق به والكذب لا يحتاج لتبرير لكي تضفى عليه شرعية , أنا لا يعنيني من يملك اعلاما اقوى , أنا يعنيني أن يكون الإنسان ذو مبدأ وأن يخدم قضيته بصدقه وليس بكذبه .
بالنسبة للمبدأ الاخلاقي فلقد قلتها مرار أنا مع الإنسان صاحب الحق والبريء والمظلوم كائنا من كان , وهذه قلتها للمرة الثالثة .
وشكرا.
|
|
05-20-2011, 02:32 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
نوار الربيع
سوريا دولة مدنية علمانية
المشاركات: 1,768
الانضمام: May 2011
|
RE: الرد على: ما هو الوضع السوري تحديداً بدون زيادات او تقليل؟
(05-20-2011, 02:32 PM)مسلم كتب: زميل نوار:
ما تقوله صحيح , ولكن أنا اتكلم عن رأيي الخاص وعن رؤيتي وفهمي لهذا العالم , فأنا لا اؤمن بأي نظام ولو كان فيه 1 % من المتسلطين ولذلك أنا اعيش بعيدا عن كل الانظمة , وحتى ما يسمى بالديمقراطية في الدول الأخرى فإن هذا لا ينفي أن السلطة تبقى مع اصحاب المال ولو حتى أنهم قدموا لك جزرة ذهبية لكي تبقى مساقا من قبلهم , "فهمك" لهذا العالم يشبه القول مثلاً بأننا لسنا أحرار فيما نلبس فنحن رهن الموضة و ما تجود فيه قرائح المصممين من أزياء .. فهذا يعني أن الفرد مسير بما يلبس , و يليس ما يُراد له أن يلبس و ليس ما يريد هو أن يلبس .. فكيف تقولون أن الإنسان حر بما شاء أن يلبس .!
(05-20-2011, 02:32 PM)مسلم كتب: في السياسة أو في اللعبة السياسية يوجد ثلاث اطراف :
اصحاب النفوذ
القادة
المنفذون للأجندة وهم بالعادة يكونون من الشعب وهم في الغالب يتعرضون للأخطار من أجل أن يصل المتنفذون لما يريدون.
قد تجد بعضا من الحرية فيما يسمى بالدول الديمقراطية ولكنها حرية مملوكة من قبل الآخرين وعندما تحاول أن تجردهم من امتيازاتهم فإنهم سيخفونك من الوجود.
لو تابعنا محاكاة كلامك نقول على الشكل الآتي ..
في اختيار الملابس يوجد ثلاث أطراف :
أصحاب دور الأزياء
المصممون
المرتدون ..المرتدون للأزياء وهم بالعادة يكونون من الشعب وهم في الغالب يتعرضون لإعلانات السوق من أجل أن يصل المتنفذون لما يريدون.
قد نقول نجد بعض الحرية في أن نلبس ما نشاء و ولكنها حرية مملوكة من قبل الآخرين وعندما تحاول أن تجردهم من امتيازاتهم فإنهم سيخفونك من الوجود .
يعني بصراحة و نجي للجد الآن أرجو تقديم أي مثال على كلامك عن الإخفاء من الوجود .. و بأي طريقة يحاول البعض تجرديهم من هذه الإمتيازات ..!!! ما أعرفه أن في الدول الديمقراطية الحرية مصانة تماماً, حيث نشاهد (على سبيل المثال لا الحصر) في أقصى اليسار الفوضوي من يدعو جهاراً نهاراً لتحويل الدولة برمتها إلى مشاعات و لا نجد من يخفي هذا الفوضوي من الوجود بل نجد له الحق في بث حماقاته في الإعلام المسموع و المشاهد و المطبوع , نجد أيضاً أقصى اليمين المتطرف العنصري البغيض و مع ذلك نجد لديه كل الحرية في عرض أفكاره و الدفاع عنها .
لا أفهم من يخفي من و أين؟؟؟ .. أعرف فقط من يخفي البشر من الوجود بالأنظمة الديكتاتورية القمعية في العالم , فنظام القمع السوري مثلاً يخفي معارضيه (من الوجود) في أقبية السجون إلى أن تتعفن أجسادهم يا سيدي المحايد .. نعرف أيضاً عن مقابره الجماعية التي غيبت الكثير من أحرار و شرفاء هذا الوطن عن الوجود .. و أنت طبعاً تريد إقناعاً أن لابأس بذلك لأنه يحدث بكل أنظمة العالم .. لا أعرف لماذا تستغبينا و تستخف بعقولنا بهذا الشكل لتمرر علينا هذه المغالطات المنهجية و تسوقها بحجة أنها عن "فهمك" للعالم و هي بالحقيقة لا تشي إلا بقلة فهمك عن هذا العالم الذي نعيش فيه .
(05-20-2011, 02:32 PM)مسلم كتب: بالنسبة للمساواة , فأنا لا أساوي أنا أتكلم عن المبدأ , الإنسان الذي يكذب لا اثق به والكذب لا يحتاج لتبرير لكي تضفى عليه شرعية , أنا لا يعنيني من يملك اعلاما اقوى , أنا يعنيني أن يكون الإنسان ذو مبدأ وأن يخدم قضيته بصدقه وليس بكذبه . هناك فرق بين إعلام نظام قمعي يضلل الشعب و يعتم على جرائمه ,و إعلام تضلل به المعارضة و ليست كل المعارضة معارضة بل ان الأنظمة القمعية لطالما اخترق و دجنت المعارضة باسم المعارضة, ليخرج لنا من يطلق على نفسه معارض و ليس إلا لتاجر أو مهرب مخدرات .. لنصل إلى النتجية بأن الجميع يكذب و ما حدا أشطر من حدا لذلك علينا أن نكون حياديين عما يجري .!!!!
أخيراً.. و بعد تقديمك لسلسلة من الأفكار و المفاهيم و المسلمات الخاطئة لا يمكن أن ينتج عنها إلا الموقف "المحايد" الذي أنت عليه الآن .
طبعاً لن أخوض نقاش طويل عريض لتصحيح هذه المفاهيم المغلوطة لديك , لكن أنت ضحية حقيقية لممارسات النظام التجهيلية بحق الشعب لعقود طويلة , فأنت تنظر للأمور بشكل منغلق و مطلق تماماً أسود أو أبيض ,خير أو شر , حرية أو بدون .. لا تقر بأي نسبية ! , اللهم إلا في تبريرك لموقفك فأنت تأخذ مكاناً رمادياً وسطاً بين المجرم و الضحية .. لكن دعني أخبرك بأنه لا مكان للوسط بين المجرم و الضحية ,و للأسف أنت تقف إلى جانب المجرم تماماً بحيادك هذا .. إدعاء الحياد هنا ليس حياداً بل للاختباء خلف الموقف الداعم للنظام و بصبغة من الموضوعية عبر دعوة "الحياد" تلك .
|
|
05-22-2011, 08:32 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|