بهاء
ممنوع 3 أسابيع
المشاركات: 3,112
الانضمام: Oct 2004
|
محاضرة الأسطى " أبو فهر السلفى " عن الليبرالية ...
|
|
05-05-2011, 02:14 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
فلسطيني كنعاني
ِAtheist
المشاركات: 4,135
الانضمام: Mar 2002
|
RE: محاضرة الأسطى " أبو فهر السلفى " عن الليبرالية ...
بحياة سلنتوحة ..... يعني تتوقع يكون في سلفي شكله صح ؟؟ يا حبيبي هدول عاملين لحية من غير شوارب و عليهم جلابيب و لا تنانير أسكتلندا و عليهم نعالات بتشم ريحتها من 10 كيلو و بدك تكون اشكالهم صح.
بالنسبة للثقافة .. مقارنة بالاشكال التي قابلتها هذا يعتبر تحفة فنية ...
تخيل أني قابلت واحد منهم مصمم على أن دارون شيوعي !!!! بتقله دارون مات قبل الثورة البلشفية و عاش و مات بعيد عنها 3000 كيلومتر ، برضه بقلك دارون شيوعي !!
يعني أبو فهر ..... يعتبر طفرة في السلفيين بصراحة و الرائع أنه من ناحية عمرية ما زال يعتبر صغيرا مقارنة بالحويني و شلته!!
بس مشكلته أن يتعامل مع اليبيرالية كدين ..... قال بحاول إحداث شرخ بين مؤسسي اليبيرالية و الليبيراليين الجدد !!!
اتمنى أن نرى مناظرات بين ليبيراليين و أبو فهر "فوهرر السلفيين " ...... انا متأكد اننا سنتسلى.
|
|
05-05-2011, 02:13 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
neutral
عضو رائد
المشاركات: 5,786
الانضمام: Mar 2004
|
RE: محاضرة الأسطى " أبو فهر السلفى " عن الليبرالية ...
اقتباس:بالنسبة للثقافة .. مقارنة بالاشكال التي قابلتها هذا يعتبر تحفة فنية ...
وهذا تحديدا كان شعورى. أن يذكر جون لوك وإسبينوزا فى وسط تجمعات كتلك فهذه قفزة أوسع فى مداها من صعود الإنسان للقمر فالرجل أنتقل من القرن السادس للقرن السادس عشر ومايليه فى دقائق قليلة.
ملاحظاتى العامة على هذا المقطع النادر والعجيب هو الأتى:
1- السلفيون بدأوا يشعروا بالضغط الواقع عليهم وأنهم مثار سخرية وبالذات من الطبقات المثقفة ولهذا لجأوا لأبى فهر ليفك لهم الطلاسم والألغاز التى يلوكها المثقفون ويعجزون عن فهمها والتعامل معها سوى بأساليب صبيانية مثيرة للإشمئزاز كالشتيمة والتكفير والصوت العالى وفتاوى التكفير وإهدار الدم ويثبت أنهم طوال تلك المدة كانوا يعارضون شيئا لايدرون عنه أى شئ!
2- السيد أبو فهر يتعامل مع أفكار ورؤى العلمانيين بالطريقة نفسها التى يتعامل بها مع نصوصه المقدسة فما قاله جون لوك فى القرن السابع عشر هو ملزم للعلمانيين المعاصرين كإلتزامه هو بأقوال إبن عباس وإبن مسعود وإبن تيمية وإبن أمه!
3- السيد أبو فهر أكد صحة نظريتى فى أن أفضل طريقة للتعامل مع أمثاله هو رفض المرجعية الدينية من أساسها وليس محاولات التأويل والقراءة الجديدة للنص وسائر الحيل البهلوانية التى يقوم بها البعض. أبا فهر بعد أن قام بتقسيم طبقات العلمانيين وذكر الملحدين بالإسم تجاهل تماما ذكر كيفية التعامل معهم لأن تلك الطبقة حيطة سد بالنسبة له ولأمثاله. هؤلاء تعودوا على إنتزاع إعتراف من مخالفيهم بأنهم يؤمنون بالقرأن والسنة مع إختلاف تأويلهم لها وهم يحصلون على هذا الإعتراف بفضل الجو الإرهابى وعمليات الإغتيال والقتل المادى والمعنوى التى يقوموا بها لخصومهم وبالتالى المسألة بتصبح مسألة وقت حتى يقوموا بإثبات أن تفسيراتهم المتشددة والمتخلفة هى التفسيرات الصحيحة لأن ببساطة شديدة الإسلام دين بدوى متخلف لكن عندما يكونون فى مواجهة شخص يرفض المرجعية الدينية بصراحة وبلا مواربة بيسقط فى أيديهم وبيكتشفوا أن كل الهراء الذى يحشون به رؤوسهم من أيات وأحاديث أهون من جناح بعوضة عند الإحتكام لميزان العقل.
|
|
05-05-2011, 10:53 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
بهاء
ممنوع 3 أسابيع
المشاركات: 3,112
الانضمام: Oct 2004
|
RE: محاضرة الأسطى " أبو فهر السلفى " عن الليبرالية ...
الأخ أبو فهر السلفى يشرح لنا الدولة المدنية , وأسباب رفض الدولة الدينية وان الدولة الأسلامية ليست بدولة دينية.
http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=28895
ده بجد أجمل اقتباس كتبه برنس مفحم العلمانية والليبرالية :
اقتباس:«الدولةُ الإسلاميَّةُ دولةٌ مدنيَّةٌ تقومُ على المؤسساتِ ، والشورَى هي آليَّةُ اتخاذِ القراراتِ في جميعِ مؤسساتِهَا ، والأمةُ فيها هي مصدرُ السلطاتِ شريطةَ ألَّا تُحِلَّ حرامًا، أو تحرِّمَ حلالًا ، جاءتْ بِهِ النصوصُ الدينيَّةُ قطعيَّةُ الدلالةِ والثبوتِ، هي دولةٌ مدنيَّةٌ ؛ لأنَّ النُّظُمَ والمؤسساتِ والآلياتِ فيها تصنعُهَا الأمةُ ، وتطورُهَا وتغيِّرُهَا بواسطةِ مُمَثِّلِيهَا ، حتَّى تُحقِّقَ الحدَّ الأقصَى مِنَ الشورَى والعدلِ ، والمصالحِ المعتبرةِ التي هي متغيِّرَةٌ ومتطوِّرَةٌ دائمًا وأبدًا ، فالأمةُ في هذه الدولةِ المدنيَّةِ هي مصدرُ السلطاتِ ؛ لِأَنَّهُ لا كهانَةَ في الإسلامِ ، فالحُكَّامُ نوابٌ عن الأمةِ ، وليسَ عن اللهِ ،
عن برنس الفتنة الطائفية محمد عمارة
المشكلة انه نقل عن حمار مش فاهم هو بيقول ايه , وعايز يغنى على أنغام الديمقراطية واليات الحكم الحديث وفى نفس الوقت يربطها بالتراث الاسلامى الذى عتق وأكل عليه الدهر وشرب وعمله كفتة. لأن مدنية الدولة وكونها تقوم على مؤسسات ده اصبح شئ مفروغ منه , فرئيس الدولة لن يتولى مسئولية كل الوزارات ولن تكون كل مؤسسات الدولة - زى الشرطة والدفاع والعدل والخارجية ,تندمج تحت البيت الرئاسى.
عمارة عدى على النقطة دى مرور الكرام لأن بكل بساطة, لو أقر بتعيين مجلس الشورى من قبل الحاكم - فلن تصبح اذا الأمة مصدر السلطات , ولكن الخليفة هو المتحكم. ولو اقر بضرورة أنتخاب مجلس الشورى , فسيكون مجلس شعب يقر القوانين وفى تلك الحالة الحاكم له سلطات محددة , وهذا يتعارض مع الأسلام لقدرة المجلس التشريعى على سن قوانين تعارض الأسلام , بل ولكون الشورى فى الأسلام غير ملزمة اصلا للحاكم .. يعنى سد حنك والسلام. والحمار الأزهرى الكبير عمال يتكلم عن مدنية الدولة وكونها مؤسسات - محسسنى ان التيارات الأخرى عايزين يفكوا البلد فى وكالة البلح ويوزعوا الوزارات على الغلابى والفقراء والرئيس المنتخب يتولى مسئولية كل حاجة , عشان وجع الدماغ.
حمار بينقل عن حمار , هتستنى ايه..
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-06-2011, 01:55 AM بواسطة بهاء.)
|
|
05-06-2011, 01:52 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
حر للابد 2011
عضو مشارك
المشاركات: 35
الانضمام: May 2011
|
RE: الرد على: محاضرة الأسطى " أبو فهر السلفى " عن الليبرالية ...
(05-05-2011, 01:22 PM)فلسطيني كنعاني كتب: تابعت 40 دقيقة خصوصا ان أول ربع ساعة كانت بيض ........ ثم مليت.
لكن بعيدا عن طرق اللفظ و بدائية المرجعية التي ينطلق منها ، هذا الشاب السلفي يعتبر مثقفا ( يا ريت كل السلفيين مثقفين هيك ) ، يعني على الاقل يقرأ عن الطرف المخالف .... و لو أن قراءته هدفها الطعن و الهدم اكثر من كونها بحثا عن الفائدة.
الشارع بصراحة صار يعشق مثل تلك العبارات ((مفحم العلمانية)) أو ((مسكت الليبرالية)) او ((الشيخ الفلاني يلجم العلماني الفاجر ويضع رأسه في التراب )) كل الكلام هدفه فقط الطعن والانتصار على الطرف الاخر وتهميشه وعدم تقبله وطرده الى المزبلة ... الفضائيات الان إما محطات غناء ورقص او قنوات لازالت تناقش وتحشد الادلة والبراهين والحجج الداحضة في من هو احق بالخلافة قبل 1400 سنة إما علي اوابوبكر.
قبل سنوات عديدة كانوا يحرمون الفضائيات ليل نهار أما الان فقد أصبحو من نجوم الفضائيات
وصدق د.علي الوردي عندما قال أن العقل ليس كالجوهر كما كان ارسطو يعتقد بل هو اداة لنزعة البقاء ووسيلة للعيش كالحال مع انياب الاسد لاصطياد الفريسة وخرطوم الفيل لشرب الماء.
|
|
05-16-2011, 01:22 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}