غالي
عضو رائد
    
المشاركات: 1,762
الانضمام: Mar 2006
|
RE: اذا اردت ان تعرف اعجازية القرآن فتعلم اللغة العربية او اقرأه بعين متجردة
من الجهل والسخف الشديد القول بأن القرآن الكريم يحتوي على أخطاء نحوية ولغوية.. وبخاصة لمن يقول بأن القرآن قد كتب اكثر من مرة... ولا أعرف كيف يمكن لإنسان أن يناقض نفسه مرتين في أمر واحد.. فلو كان هذا الأمر صحيحاً لتم تدارك تلك الأخطاء المزعومة خلال كتابة القرآن مرتين وليس مرة واحدة!!!
والمصيبة الأكبر أن الذين يدّعون بوجود هذه الأخطاء في القرآن لا يفقهون شيئاً في اللغة العربية وقواعدها والظروف التي وضعت فيها قواعد علم النحو.. ولا يربو علمهم في اللغة عن واحد في المائة من علم أهل ذلك الزمان الذين نزل فيهم القرآن... ومع ذلك نراهم بكل وقاحة يتجرأون على مالم يجرؤ عليه أهل اللغة الأقحاح..
وأقتبس هنا قول أحد الأساتذة إذ يقول: فالمعروف ان أيه لغة هي من صنع اهلها الأوائل الذين تكون ممارستهم لها حينئذ بالسليقة, أى بدون أن يكونوا واعين تماما بالقواعد التي تحكمها , بل يتشربها كل جيل من الجيل السابق عليه تشربا, ثم تأتي بعد ذلك مرحلة أخرى تجمع فيها اللغة و تستخلص قواعدها من كلام اهلها, فما قالوه يكون هو الصواب, و ما لم يقولوه لا يكون مقبولا.
و لنطبق الان هذا الكلام على اللغة العربية : لقد كان الجاهليون يمارسون العربية بالسليقة , و كان كلامهم هو مقياس الخطأ و الصواب. و بطبيعة الحال فان شعراءهم و خطباءهم كانوا يمثلون أرقى المستويات الأدبية لكونهم افضل قومهم ثقافة و ذوقا ادبيا و رهافة حس, و كان محمدا واحد من هؤلاء المثقفين, مثله مثل امريء القيس و طرفة و زهير و الاعشى و قس بن ساعدة و حسّان بن ثابت و غيرهم من الشعراء و الخطباء الذين اخذت عنهم اللغة, و من كلامهم قعدت قواعدها , فهل سمع احد ان شخصا قد خطأ ايا من هؤلاء الشعراء أو الخطباء؟ ان هذا لم يحدث , و لن يحدث. فقرآن محمد اذن هو, على اسوأ الفروض, مثل شعر امريء القيس مثلا او خطب قس بن ساعدة, أى انه هو المعيار الذي يحتكم اليه و يؤخذ منه و يهتدى اليه" ... و نزيد على هذا الكلام ان القرآن يعتبر مصدر اهم بكثير من الشعر الجاهلي و ذلك لأنه نجى من التحريف بعكس الشعر الجاهلي.
و هذا بالاضافة الى انه لم يجرؤ احد من العرب وقت القرآن على تخطيئه, و لو وجدوا فيه اى خطأ لغوي لملأ المشركون الدنيا صياحا و ضجيجا.... الا ان هذا لم يحدث.. لقد اتهم المشركون الرسول باتهامات كثيرة جدا الا ان احد منهم لم يفكر حتى مجرد تفكير في ان يقول ان القرآن فيه خطأ لغوي.
وأخيراً أقترح على هؤلاء قراءة كتاب "دلائل الإعجاز" للإمام عبد القاهر الجرجاني.. وبعد ذلك يمكنهم إن تجرأوا أن يتهموا القرآن باحتوائه على أخطاء..
والسلام
|
|
| 07-03-2011, 02:19 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
coptic eagle
عضو متقدم
   
المشاركات: 699
الانضمام: Aug 2010
|
الرد على: اذا اردت ان تعرف اعجازية القرآن فتعلم اللغة العربية او اقرأه بعين متجردة
|
|
| 07-03-2011, 03:01 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
غالي
عضو رائد
    
المشاركات: 1,762
الانضمام: Mar 2006
|
RE: اذا اردت ان تعرف اعجازية القرآن فتعلم اللغة العربية او اقرأه بعين متجردة
اقتباس:فاقرأ موضوعي وانت ستعرف الحقيقه
الزميل النسر القبطي.. شاهدت موضوعك ولم استطع قراءته كاملاً لكثرة الأخطاء النحوية والإملائية.. ولا أعرف كيف لشخص لا يُجيد العربية أن ينتقد القرآن!!
اقتباس:اولا واخيرا
الله لا يتكلم اللغة العربية
الأخ مسلم
شكراً على هذه المعلومة الجديدة.. ويرجى منك ذكر مصادرها.. حتى نتنّور..
نحن كمسلمين نؤمن بأن لغة القرآن هي اللغة التي علمها الله تعالى للإنسان الأول والتي خرجت منها جميع اللغات الأخرى.. (الرَّحْمَنُ (2) عَلَّمَ الْقُرْآنَ (3) خَلَقَ الْإنْسَانَ (4) عَلَّمَهُ الْبَيَانَ)
والسلام
|
|
| 07-03-2011, 03:39 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
سامي بحبك
عضو فعّال
  
المشاركات: 243
الانضمام: Dec 2010
|
RE: الرد على: اذا اردت ان تعرف اعجازية القرآن فتعلم اللغة العربية او اقرأه بعين متجردة
(07-03-2011, 08:39 AM)Kairos كتب: (07-03-2011, 12:12 AM)سامي بحبك كتب: (واذا ابتلى ابراهيم ربه ) ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ضحكت كثيرا كثيرا ...... يبدو أنك سيبويه هذا الزمان ....أتدري لماذا ؟؟؟ لأنك عرفت أن المفعول لا يقدم على الفاعل وفهمت أن ابراهيم هو الذي ابتلا ربه .....وليس الله هو الذي ابتلى ابراهيم ........ لا تعليق
اشكرك على ما عرضت، وسأريك كيف إني بجوابك اكحل عينك الثانية:
وَإِذِ ٱبْتَلَىٰٓ إِبْرَٰهِۦمَ رَبُّهُۥ بِكَلِمَـٰتٍۢ فَأَتَمَّهُنَّ ۖ قَالَ إِنِّى جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًۭا ۖ قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِى ۖ قَالَ لَا يَنَالُ عَهْدِى ٱلظَّـٰلِمِينَ
وَإِذِ: واو الإستئناف، إذ ظرف زمان ماضي مبني في محل نصب مفعول به لفعل محذوف، مكسور لإلتقاء ساكنين
ٱبْتَلَىٰٓ: فعل ماضي مبني
إِبْرَٰهِۦمَ: مفعول به منصوب
رَبُّهُۥ: فاعل مرفوع، الهاء ضمير متصل مبني في محل جر بالإضافة
بِكَلِمَـٰتٍۢ: جار ومجرور
فَأَتَمَّهُنَّ: فاء العطف، فعل ماضٍ مبني، هن ضمير متصل في محل نصب مفعول به، الفاعل مستتر تقديره هو
...
قَالَ: فعل ماضٍ مبني
لَا: حرف نفي
يَنَالُ: فعل مضارع مرفوع
عَهْدِى: مفعول به منصوب
ٱلظَّـٰلِمِينَ : فاعل مرفوع بالياء! لأن الكاتب لم يقدر على اللحنِ
فلننضدّهم نضدا ولنضعهم فوق بعضهم بعضا ولنر عبقريتك يا فيلسوف السلف:
ٱبْتَلَىٰٓ إِبْرَٰهِۦمَ رَبُّهُۥ— بمعنى: ابتلى الرب ابراهيم (الرب فاعل يبتلي ابراهيم المفعول به)
يَنَالُ عَهْدِى ٱلظَّـٰلِمِينَ — بمعنى: ينال الظالمون عهدي (الظالمون فاعل ينال عهدي المفعول به)
هل رأيت المشكلة اين تكمن يا فيلسوف السلف؟
كيف يكون العهد المفعول به فاعلاً على الفاعل الأصلي الظالمون المنصوب بالقوة والغصب!
وإذا لاحظت ان ما طرحته —حضرتك المتفلسفة— بخصوص تقدم المفعول وتأخر الفاعل هو ما انا رميت اليه... لكنك لا تقرأ ولا تفهم يا فيلسوف السلف!
إذا ما اردنا تقديم الفاعل وتأخير المفعول (كما يوهمنا المقطع الثاني) لصار في الجملة الأولى محظوراً: أي ان الرب ابتُليَّ بهِ!
هل قرأت وفهمت يا فيلسوف السلف وعبقري الخلف؟
أما بخصوص تغاضيك عن التعليق على الآية الثانية —أي: إِنَّ مَثَلَ عِيسَىٰ عِندَ ٱللَّهِ كَمَثَلِ ءَادَمَ ۖ خَلَقَهُۥ مِن تُرَابٍۢ ثُمَّ قَالَ لَهُۥ كُن فَيَكُونُ— (أي: دخول المضارع يكون على الماضي قال) فسأعتبر هذا إقراراً منك وعنُّواً للناصية المسودة امام ضربات سنان "المنطق" اللغوي و"لامنطق" الصحف المنشورة المسطورة. وهكذا تم كحل عينك الأولى.
اقتباس:ثانيا ..هل مايقوله اليونان كمايقوله القرآن ........ لا تعليق شئ مضحك جدا والصور الذي رأيتها في تكون الجنين يبدو أنك رأيتها بالمقلوب .....ألم ترى جمجمة الجنين المخلوقة من اللحم قصدي من العظم في البداية.....واكتشفت ايضا انك لم تتزوج بعد ولم تحمل زوجتك حتى تراجع الدكتور وتتابع حملها جيدا حتى يعطيها علاجا يهتم بالعظام قبل اللحم ........واضح جدا
وضعت لك الروابط والكتب حجة عليك، ذاك لعلمي المسبق بأنك لن تقرأ اياً منها، ولن تتجرأ —ضرب بك مثل قرآنك: كَلَّا ۖ بَلْ ۜ رَانَ عَلَىٰ قُلُوبِهِم مَّا كَانُوا۟ يَكْسِبُونَ (يكسبون من جهل وختام للقلوب وسحام للأفكار)؛ بل إني كنت عالماً بأن الفأرة لديك ستفضل النقر بعيداً عن علوم الأولين والذهاب الى مراتع أساطير الآخرين وكل بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ!
اقتباس:أخيرا أقول لك العلم الحديث أثبت مايحكي عنه القرآن يعني الأجهزة رأوا بأعينهم ....تردني الى كتب ....شي غريب جدا.....هل تعلم حينما افقد الضحك ادخل الى هذا المنتدى؟؟؟؟
هل تعلم بأني حينما اريد التأكد من نظرية داروين في اصل الأجناس احاور سلفي مسلم مكِّي؟
هههههههههههههههههههههههههههههههه واضح بأنك سيبويه زمانك .......حينما أقول لك مات الرجل بمرض عضال هل الميت هو الذي فعل الموت ....أيضا حينما أقول ... انكسر القلم ...هل القلم هو الذي يكسر نفسه أم هو المكسور .....يقال في المثل لا تجادل نحوي ....نعود الى الآية ...
ينال : فعل مضارع مرفوع
عهدي : فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة المقدرة
الظالمين : مفعول به منصوب .....لأن الظالمين لم ينالوا العهد أصلا وهم يريدونه ولكن لا يستطيعون أفهمت الآن ...علما بأن بعض علماء اللغة قالوا بأن فعل ينال يجوز فيه الوجهين ...يعني اعرابي واعرابك صحيح ههههههههههههههههههههههه فكلها صحيحة ولكن اعراب القرآن أبلغ
أيضا القرآن نزل قبل وضع قوانين اللغة وليس العكس فلو نزل القرآن بعد وضع القوانين لكان كلامك صحيحا ولكن علماء اللغة وضعوا هذه القوانين بعد نزول القرآن لكي لا يأتي من أمثالك ويقول بأن القرآن محرف ههههههههههههههههه يعني امرؤ القيس وعنترة بن شداد لا يعرفون لا فاعل ولا مفعول ......وأتحداك أنت وغيرك أن تأخذ مصحفا وتغير فيه وتخرجه للمسلمين ....أتوقع ستشاهد ردة فعل من المسلمين ستدهشك ...............................هههههههههههههه مارأيك الآن
وأشكر كل من تفاعل معي في هذا الموضوع
|
|
| 07-18-2011, 11:41 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}