{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
thunder75
عضو رائد
المشاركات: 4,703
الانضمام: Feb 2002
|
RE: الرد على: yeeeeeeeeey
(07-21-2011, 09:48 PM)jafar_ali60 كتب: عزيزي ثندر
لم يطالني يوما شرف "الحز" ولكن ارتكبت خطيئة "الحزب" ، فلقد انضممت عام 1991 الي حزب " وعد" الوحودي العربي الديموقراطي ، لاكتشف انه للوجاهة والاستقاطاب الشخصي بين متناحرين على رئاسة الحزب احدهم " انيس المعشر" والاخر " محمد العوران" والاخير اظن انه استوزر فيما بعد لاحقا برهط الحزبيين المسوزريين من شيوعيين وبعثيين وقوميين وحتى لوطيين
لا أحد سوف يستمثر سياسيا في الأحزاب طالما أن قانون الانتخاب مصمم للمستقلين ولمن يملكون العصبية العائلية والمال السياسي.
اقتباس:النظام يتحمل مسؤولية 33 عام من نغييب الحياة الحزبية وهي الفترة 1957-1989 ، لكن بعد ذلك من 1989- ولغايته من يتحملها؟ تشكلت عشرات الاحزاب من ماركات " حمد" و " حشد" و " عهد" و " وعد" الي اخر الاسماء الحسنى ، اين هي الان ، هل ابتلعها الحوت؟
مع كل الاحترام لكنك تضع العربة أمام الحصان وتحمل الأحزاب أكثر مما تحتمل وتكرر نفس شكوى عبد الله وحسين من قبله.
نتائج الانتخابات تتغير تلقائيا بتغير القانون والنظام الإنتخابي ولو كان النظام الانتخابي مصمما لإخراج برلمان حزبي فسوف تدخل كل فئات المجتمع بالأحزاب.
فالمرشح الذي يملك 10 آلاف صوت في دائرة انتخابية صغيرة مكونة من 15 ألف صوت انتخابي يستطيع أن ينجح بسهولة في ظل قانون الصوت الواحد ، أما إذا كانت الدائرة الانتخابية تحتوي على 1.5 مليون نسمة في ظل قانون تمثيل نسبي فمستحيل أن ينجح نفس الشخص ، لأن المفاضلة في هذه الحالة أمام الناخب ستكون بين البرامج الانتخابية والقوائم وليس بين الأشخاص ولن يكون الحراك السياسي عشائريا حمائليا بل سيكون وطنيا ، في مثل هذا الوضع يموت نواب الخدمات ونواب العشائر وتزدهر الحياة الحزبية.
(07-21-2011, 07:45 PM)خالد كتب: تصور يا ثندر ويا حمزة لو اترجم هذا الكلام الذي برأيي سخيف للغاية تبع عبدالهادي راجي المجالي، لو أترجمه للسويدي وأطرحه عندي كبرنامج انتخابي لحضرتي أطبقه لو وصلت لرئاسة الوزراء في السويد.
أي إقصاء الإحزاب السويدية لصالح العسكرتاريا السويدية.
مجرد طرحي للرأي هذا هنا سيجعل أزمة في سوقي البندورة المخمجة والبيض الفاسد.
بس انو بعني السويديين اوادم ولشر، خرجهن، والعرب ما خرجهن ولازمهم ولي امر شنو قاصرين؟
عن جد عيب....
معظم الاسلاميين ينطبق عليهم وصف المحافظين هنا في اوروبا، بل قد تجد آحادا من بعض تيارات إسلامية أكثر يسارية من يسار الوسط في أوربا.
الوضع الآن ليس في المشروع الإسلامي والعالماني، بل الوضع في الاعتراف بحقوق العالم كحقوق لها وليست منة من الحاكمين عليها، وفي تكريس دور الحكام والسلطة كأجراء عند الناس وليسوا قيمين عليهم. وبعد فلتختر الناس ما تريد فليس لأخد إجبارهم وقد أرادهم الله أحرارا مختارين.
المشروع الإسلامي المبدئي ليس معروضا في الساحة السياسية اليوم، وحين سيعرض نسأله حينئذ عما يريد. أما اليوم فالمطروح هي استعادة حق الأمة في السلطة. نقطة أول السطر
هذا المقال هو فضيحة حقيقية لكاتبه ، وأتمنى لو تتم ترجمته بالفعل ليرى العالم ما هي العقلية التي يحملها أنصار النظام بالأردن.
شخص يهاجم الديموقراطية وحق الناس في تشكيل أحزاب سياسية في مقابل تمجيد الجيش الذي لا أعرف لماذا يضعه في موضع تعارض مع الأحزاب
ولو تمت ترجمته كما قلت فسوف يصنعون به مثلما صنعوا مع جاي فوكس الذي حاول أن ينسف البرلمان البريطاني بالبارود قبل 400 سنة البرلمان لكن من سوء حظه فشل مخططه ، وفي كل سنة يتم حرق دميته في الخامس من نوفمبر في عيد يسمى عيد Bonfire Night
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 07-22-2011, 08:37 AM بواسطة thunder75.)
|
|
07-22-2011, 08:21 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
حائر حر
عضو متقدم
المشاركات: 343
الانضمام: May 2011
|
RE: ردود وتعقيبات
(07-21-2011, 03:03 AM)عمر أبو رصاع كتب: كل الشكر لكل من سأل وتمنى الشفاء وبعد
بسبب يدي يصعب الرد تفصيلا على كل ما قرأت وشاهدت، لكن سأحاول أن أرد حول مفاصل مهمة
1- لا يوجد أي دركي طعن وهذه مسرحية جديدة من مسرحيات نظامنا، واليوم تحديتهم علانية كما تحديت من قبل جهاد المومني الذي انتهى إلى أن الطعنة تمت بقلم! على أي حال هاتوا اسماء المطعونين وأنا بنفسي سأذهب لهم إن وجدوا، وهاتوا فيديو واحد يصور مدني يعتدي على رجل امن واحد فقط، بالمناسبة هناك بعض رجال امن اصيبوا ولكن من قبل زملائهم لأنهم كانوا يرتدون زي مدني وهراوات الامن لا تميز بين مدني وآخر، اما الطعنات فلا وجود لها ولو صح ان مدني طعن عسكري لكانوا قطعوه إربا فأين هو هذا الاعجوبة ومن هو المطعون؟
2- فيديو مكان الاعتصام، ساحة النخيل لمن لا يعرف تقع على 3 ساحات متقاربة يعلو بعضها بعضا، ونحن اردنا ان نرتكز على الساحة العليا التي كانت الخطة ان نضرب منها لانها الاعلى، تماما كما حصل يوم الداخلية ولو لم تكن تلك النية فلماذا منعنا من الوصول إلى الساحة العليا؟!ولا اعرف ما ذا تفرق مع الامن العليا ام السفلى مادام لا نية لايذائنا، وحتى الفيديو الذي عرض لا يبدو فيه اننا اظهرنا اي نوع من العنف نحن رفضنا ان يحشرنا الامن على مزاجه هو واردنا ان نركز اعتصامنا في النقطة التي اخترناها نحن وهي بالمناسبة محددة من قبلنا مسبقا في المكتب التنفيذي ولم نغير ذلك اخر لحظة، لكن اختيارها كنقطة كان لعوامل امنية بحتة حتى لا نتحول إلى مرجم منها كما حصل لنا في الداخلية.
3- من يتكلم عن اصول اردنية واخرى فلسطينية لا يعي بنية حركة الاصلاح اليوم التي تجاوزت بمراحل هذه القسمة التي لعب عليها النظام عقودا، اليوم تنسيقية الحركات الشبابية تضم شباب الكرك، شباب معان، شباب الطفيلة، شباب اربد، شباب جرش، شباب المفرق، شباب مادبا، شباب ذيبان، اضافة إلى عمان والزرقاء، اجندة الاصلاح التي نحمل اليوم يتوافق عليها شباب اردني من مختلف التقسيمات الجغرافية والايديولوجية، اذ هناك ايضا شبيبة الحزب الشيوعي والتيار القومي التقدمي والشبيبة اليسارية اضافة لشباب اسلاميين، وشخصيات مستقلة، هناك ايضا التجمع الشعبي للاصلاح والجبهة الوطنية للاصلاح برئاسة عبيدات ومعظم الاحزاب كل هؤلاء في صف والنظام في الصف الاخر اللهم معه عبد الهادي راجي تبع الفزعة، الصورة المعارضة يا اخوان اليوم صيغة وطنية جامعة وهذه نقطة قوتها الرئيسة. نحن في التنسيقية بشكل خاص حققنا اختراقا تاريخيا لكل اشكال القسمة التي انتجها النظام فيما مضى ورعاها، الاهم اني لم ارى معترضا واحدا علينا يناقشنا موضوعيا، إما هناك خلل في مطالبنا فتفضلوا بينوه وإما الخلل في الطريقة وهنا لن نكتفي بقول ذلك بل على من يقوله ان يتفضل ويعطينا البديل، ولنبدأ بسؤال هل ترى أن النظام جاد بالاصلاح؟ وما هي دلالات تلك الجدية؟
شكرا اخ عمر على توضيحك لما حدث واود ان اذكر بعض الملاحظات حول الحراك الحالي
المشكلة في المطالب هي عدم وضوحها فهناك خوف او تردد في اظهارها من قبل الحركات المشتركة في الاعتصامات
فما معنى كلمة اصلاح النظام فهي تحتاج الى قاموس لتفسيرها (اصبحت تشبه شعار الاسلام هو الحل).
المشكلة الثانية هي عدم شعبية هذا الحراك بين فئات كبيرة من المجتمع والدليل واضح على ذلك وهو قلة اعداد المتظاهرين (خصوصا في عمان) واتمنى منك تأكيد ذلك او نفيه بصفتك ناشط في الحراك الحالي .
المشكلة الثالثة هي اشتراك الاسلاميين في هذا الحراك وهو ما يجعل الكثيرين يفكر 100 مرة قبل ان ينضم لاي حراك اهذافه غير واضحة وانت تعرف كيف هبطت شعبية الاخوان خصوصا بعد تمجيدهم ل قاتل مثل الزرقاوي( ابو السكر وابو فارس) .
المشكلة الرابعة هي خصوصية الشعب الاردني (اصل اردني وفلسطيني) وانا متفق معك في ان الحكومة تستغل هذا الموضوع لاجهاض الاعتصامات ولكن الا ترى معي ان هذه النقطة بالذات تصرف الكثيرين عن اظهار مواقفهم مع او ضد الحراك منعا لاي فتنة
صدقني لو كان جميع من يشارك في الاعتصامات يملكون رؤيتك و نظرتك لكنت من اول المعتصمين
شكرا لك مرة اخرى
|
|
07-22-2011, 11:28 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
Narina
Banned و بشدّة شديدة
المشاركات: 2,182
الانضمام: Jun 2008
|
RE: yeeeeeeeeey
(07-22-2011, 12:13 AM)عضو مندس كتب: يا للسماجة، يا للدلع الدبق الذي لا أعرف ما الحاجة إلية في مثل هكذا نقاش.
يا لللاوي اللزجة التي بهتت من كثرة تكرارها فمسخ طعمها مسببة المغص لكل من يقرؤها.
يا للديمقراطية والعلمانية والحرية التي تأتينا بالتهليل للدعس والرفس والخبط مما يدلنا أنهم خريجوا زرائب واصطبلات حتى وإن طعموا جملهم ببعض الانجليزية حتى تصبح الخلطة سوبر سمجة وإكسترا دسكستنج.
طناطينو إزا بدك ما "تنمغص" فعليك بقائمة التجاهل و إزا طالعلك دمل "في مكان ما " و عم يحرقصك و مصر تضل عم تقرأ و تنمغص فعليك بالجعدة.. اقرأ شوية و بس تحس بمغصة اشربلك كاسة .. بس الطنطات بيعرفوا الجعدة يا ترى؟
صحيح طناطينو نسيت أطلب منك طلب زغير طلبته من "معرف آخر" يا ريت تخليك بالبلاوي الزرقة اللي عندكم و تفكك منا مشان ما بتبرطم بإشي ما بتفهم فيه بس مشان فيه دمل بالموضوع .. و مشان الدمل بتجيب كمشة ثقافة و بتعجنهم مع شوية ضمير و بتحطه عليه و إن شالله ما بطول ليستوي و يطلع كل الوسخ اللي فيه و ينضف و ترجعلك عافيتك .. و ألف لا بأس عليك
Uploaded with ImageShack.us
نعم نعم لطرد أبو خنانة
إخوات الشقف عم يحاولوا يلعبوا بالعملة الأردنية .. فأنت أخي الأردني الحر إزا بتاخد من حدا مصاري تفقد شو بيعطيك و إزا لقيتها مضروبة رجعله إياها مع بزقة محترمة و قله هادي ما بتنحط بإيد أردني متلي هادي بتاخدها و بتحطها بعب أختك الشقفة
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 07-22-2011, 03:20 PM بواسطة Narina.)
|
|
07-22-2011, 03:13 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}