{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
مسلم
الله ليس انسانا
المشاركات: 2,035
الانضمام: Nov 2003
|
الرد على: إن الله يرزق من يشاء بغير حساب
|
|
08-10-2011, 01:10 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
RE: إن الله يرزق من يشاء بغير حساب
** أنت تنسب المصائب للخالق بدليل قولك:
اقتباس:الوف الأطفال يموتون جوعا ولا نرى نفس الإله يقوم بأي تصرف
فهذا اتهام واضح للخالق.
وهو اتهام مردود لأن الله جعلنا مسئولين: ((كلكم راعٍ وكلكم مسئول عن رعيته ... و: ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس)). وإلا هل ترى في الله عيبًا لفشل تلاميذ نتيجة لتقصير أستاذهم أو لتفكك في أسرهم؟! كذلك ما يحدث في الصومال. لم يراعوا مصلحة وطنهم ولا مصلحة الأجيال الحالية والتالية من أبنائهم. لابد للأبناء أن يعانوا أو يموت بعضهم ، وآباؤهم مسئولون ومحاسبون. ألم تقرأ قول الله تعالى: ((يذبح أبناءكم ويستحيي نساءكم)) يقصد فرعون وجرائمه. الله خلق الإنسان مختارًا ولن يتدخل في حرية اختياره وأفعاله لكنه سيحاسبه فيعطي المظلوم حقه ويقتص من الظالم. ألم تسمع عن قنبلتي هيروشيما ونجازاكي؟! ما ذنب المدنيين فيما فعله الحكام أو الأعداء؟! ألم تسمع عن طفلة اغتصبها الذئاب؟! ما ذنبها؟! الله ترك الجميع مختارون وكلهم محاسبون. لو أن الله تدخل كما تتصور لقام الأمريكان مثلا بضرب كوريا الشمالية بعدة صواريخ نووية فإن كان هذا خير أمضاه الله وإن كان شرا حبسه الله عن كوريا الشمالية وساعتها سيفسرون ذلك بالعوامل الطبيعية. أليس هذا هو الخبل الحقيقي الذي يلغي حرية الإنسان في الاختيار ومن ثم يجعل حسابه يوم القيامة بلا معنى؟!
اقتباس:أمرأة تعيش حياة رغيدة حيث لا جوع والطعام متوفر دائما ..... يرسل لها طعاما وهي لا تحتاج له اصلا .
من الذي قال لك أنها كانت تعيش حياة رغدة؟ هل وجود فاكهة عندك أو طعام من نوع ما دليل على غناك ورفاهيتك؟! وهل هذا دليل على أنك لست بحاجة للطعام لمجرد وجود طعام في ثلاجتك؟! أليس هذا هو الخبل الحقيقي؟!
اقتباس:ولا تزر وازرة وزر أخرى .
المعنى أن الله لا يؤاخذ أحدًا بذنب أحد. وهذه ليست من أفعال الله لتحسبها على الله. بل من أفعال الصوماليين وجرائمهم في حق أنفسهم وفي حق وطنهم وأبنائهم:
http://arabic.alshahid.net/columnists/16039
..
|
|
08-10-2011, 01:19 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
anass
عضو متقدم
المشاركات: 346
الانضمام: Feb 2008
|
RE: إن الله يرزق من يشاء بغير حساب
اقتباس:الأخ زايد جلال كتب
فهذا اتهام واضح للخالق.
وهو اتهام مردود لأن الله جعلنا مسئولين: ((كلكم راعٍ وكلكم مسئول عن رعيته ...
وهذا الحديث يلغيه الحديثان المتناقضان لهذا الحديث ما مجملهما حيث قال:
1-"إن احدكم ليعمل بعمل اهل الجنة ولا يبقى بينه وبينها إلا دراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار فيدخل النار إلى آخره....
2-عندما يكون الإنسان نطفة في رحم أمه يكتب الملك رزقه وعمله وأجله وشقي او سعيد ويطوى الكتاب فلا يزاد فيه ولا ينقص إلى آخره...
يسبق عليه الكتاب نعني إيه ياسيد جلال ؟وبعد كل هذا تقول ان الله جعلنا مسؤولين.ما هذه المسرحية؟
وقوله:"
مَا أَصَابَ مِن مُّصِيبَةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي أَنفُسِكُمْ إِلَّا فِي كِتَابٍ مِّن قَبْلِ أَن نَّبْرَأَهَا إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ }الحديد22
في كتاب من قبل ان نبرأها تعني إيه ياسيد جلال؟
و"{قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللّهُ لَنَا هُوَ مَوْلاَنَا وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ }التوبة51"
"ما كتب الله لنا تعني "إيه؟
اقتباس:وقلت ايضا
و: ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس)). وإلا هل ترى في الله عيبًا لفشل تلاميذ نتيجة لتقصير أستاذهم أو لتفكك في أسرهم؟!
"ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت ايدي الناس" لا ياعم زيد وهذه كذلك تناقضها الآية التالية بل تلغيها
"وَإِن تُصِبْهُمْ حَسَنَةٌ يَقُولُواْ هَـذِهِ مِنْ عِندِ اللّهِ وَإِن تُصِبْهُمْ سَيِّئَةٌ يَقُولُواْ هَـذِهِ مِنْ عِندِكَ قُلْ كُلًّ مِّنْ عِندِ اللّهِ فَمَا لِهَـؤُلاء الْقَوْمِ لاَ يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ حَدِيثاً"
كل من عتد الله تعني إيه ياسيد جلال؟ اظن انه يتطبق عليك قوله في آخر الآية
"فَمَا لِهَـؤُلاء الْقَوْمِ لاَ يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ حَدِيثاً" النساء78.مع احترامي.
اقتباس:وقلت ايضا
كذلك ما يحدث في الصومال. لم يراعوا مصلحة وطنهم ولا مصلحة الأجيال الحالية والتالية من أبنائهم. لابد للأبناء أن يعانوا أو يموت بعضهم ، وآباؤهم مسئولون ومحاسبون. ألم تقرأ قول الله تعالى: ((يذبح أبناءكم ويستحيي نساءكم))يقصد فرعون وجرائم
ياسيدي دعك من قصة فرعون لنه ليس لنا دليل على وقوععا وخلينا في الصومال.هذه دولة إسلامية تطبق الشريعة حكومة ومعارضة.فأين هي من قوله:
" وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلَاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا لَا نَسْأَلُكَ رِزْقاً نَّحْنُ نَرْزُقُكَ وَالْعَاقِبَةُ لِلتَّقْوَى }طه132
لماذا لم يرزقهم كما وعد؟ وما سبب هذا الجفاف وهذه المجاعة؟هل هي الطبيعة؟وحتى اذا كانت الطبيعة هي السبب;أليس الله على كل شيئ قدير؟
وكيف تسوف الملائكة السحاب كما جاء على لسان النبي للغرب "الكافر" ولا تسوقها إلى الصومال المسلم؟
اقتباس:وقلت ايضا
الله خلق الإنسان مختارًا ولن يتدخل في حرية اختياره وأفعاله لكنه سيحاسبه فيعطي المظلوم حقه ويقتص من الظالم
هذه مردود عليها بدليل الحديثان الصحيحان اعلاه اللهم إذا كنت لا تريد ان تفهم
اقتباس:وقلت ايضا
المعنى أن الله لا يؤاخذ أحدًا بذنب أحد. وهذه ليست من أفعال الله لتحسبها على الله. بل من أفعال الصوماليين وجرائمهم في حق أنفسهم وفي حق وطنهم وأبنائهم:
هل تواخدهم على انهم يسعون إلى تطبيق الشريعة الإسلامية؟ما ذنبهم في المجاعة والجفاف؟وما هو ذنب الأطفال؟اللهم إذاكنت تقصد ان تطبيق الشريعة هي جرائم في حق انفسهم وهذا هو مربط الفرس.
مع تحياتي.
|
|
08-10-2011, 03:49 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}