[quote='الــورّاق' pid='1026811892' dateline='1314697344']
[quote='The.Rebel' pid='1026811545' dateline='1314439800']
[QUOTE]الموضوع منقول --------------------------------- بغض النظر علي ذلك وعلي كمية الاخطاء العلمية والنثرية وحتي اللغوية في هذا الموضوع سأرد علي بضع نقاط من وحي اطلاعي المتواضع من دون الدخول في التفاصيل :-[/QUOTE]
[quote]كيف عرفت ان الموضوع منقول بالرغم من اطلاعك المتواضع كما تقول ؟ عليك ان تثبت ما تقول قبل ان تقول . إلا أن يكون الكاتب ينقل من نفسه !![/quote]
اطلاعي المتواضع كان يقصد به اطلاعي علي النظرية ولكني الأن عرفت بأنه ليس متواضع اذا ما قورن بدولفين
ثاني شئ عندما ذكرت ان الموضوع منقول نعم قصدت انه منقول من شخص اخر بسبب فرق التوقيت والاسماء لذلك الحجة عليك انت الان لأثبات عكس ذلك .
1[QUOTE]- "الإنسان عنده رغبة في التعلم ، والحيوان ليس عنده هذه الرغبة"علي سبيل المثال وليس الحصر بعض حيوانات الاوركا (الحوت القاتل ) تتعلم تقنيات صيد لا يتعلمها معظمهم مثل تقنية صيد "كلب البحر من علي الشاطئ" لذا بعضهم عنده رغبة في التعلم.[/QUOTE]
[quote]لو كانت حقيقة لوجدت في كل الانواع ، وكونها شاذة يعني يجب التركيز عليها هل هي حقيقة ام لا ، فلا حيوان يتعلم من غيره ، فقد تكون هذه الصفة مشتركة بين النوعين ، ولكن لأول مرة تُكتشف فحسبوا انها منقولة ، مثلما حسبت ان الموضوع منقول . وكلام العلماء يتبدل في كل زمان ، فليس كلاما معصوما كما تتصور .[/quote]
هذا الرد ان دل علي شئ فأنه يدل علي جهلك بنظرية التطور ارجو منك زيادة اطلاعك بها قليلا قبل نقدها اذا كنت انت كاتب المقال من الاساس.اما مايتعلق بكلام العلماء , فكلام العلماء ليس معصوما لأنهم يأتون بأدلة غير قابلة للدحض وكلام صلعم ومشايخه معصوم لأنه لم يأتي بأي دليل
.
[QUOTE]3- "فهو جسميا من اضعف المخلوقات" الانسان ليس اضعف المخلوقات جسميا , ماذا عن الفراشة "جندي النملة هو اقوي مخلوق جسديا -نسبة لحجمه-"[/QUOTE]
[quote]الإنسان اكثر امراضا من الفراشة ، وطعامها لا يحتاج إلى طبخ مثل الانسان .
[/quote] عندنا اختراع يدعي الطب لا يوجد عند الفراشة وايضا لا يوجد مفترسين يفترسون الانسان .
[QUOTE]4- "اما تدريب الحيوانات ، فهو رغما عن الحيوان وبدافع الترهيب والترغيب" مرة اخري من هو ابن ال"تيت"الذي قال ذلك . الدولفين والفأر يتدربون بنظام "consequences" بمعني انهم يتعلمون السلوك عن طريق نتائجه وعواقبه , احيانا في البرية بدون تدخل الانسان .[/QUOTE]
[quote]هذا لا يسمى تعلما ، كل ما يخدم الغريزة لا يسمى تعلما ، الاغنام اذا وضت لها طعاما في مكان ، سوف تعود للبحث عن الطعام في هذا المكان اذا تكرر القاء الطعام هناك ، واذا غيرتَ المكان سوف تنتقل لتفكيرها الى المكان الجديد ، واذا علّمتها حمل الطعام في اناء ، فانها ستلحقك في كل مرة تحمل اناء . هذا ليس طلب معرفة ، المحرك هنا هو الغريزة وليست الحاجة إلى المعرفة ، هذا طلب طعام وليس طلب معرفة . [/quote]
اقراء التعليق جيدا لم اذكر الطعام مطلقا .
[quote]كل الحيوانات لا تبدي حاجة للمعرفة في غير ما يتعلق بغرائزها . ألا ترى أن المدربين يستخدمون الطعام والضرب اثناء التدريب ولا شيء غير هاتين الطريقتين لعدم وجود الدوافع للمعرفة لدى الحيوان ؟ اي يوظفون الغرائز ، بينما لا يستعمل هذا مع الانسان ، الذي يذهب لقدميه الى المدرسة ، و الى المكتبة ليشتري كتابا بدون استعمال غرائز حيوانية في ذلك . [/quote]
قلت لك انهم يستخدمون نظام العواقب والنتائج ولا يوجد طعام او ضرب "هل تعرف كيف يتعلم الانسان ؟؟"
[quote]التعليم البشري في اغلبه قائم على الغرائز العليا ، اي يتعلم فيأخذ الجائزة تكريما غير ماديا وشهادات تقدير ، وهو يكرّم بدافع من غريزة المعرفة المشتركة بين جميع البشر . حتى الطفل الذ لا يرغب بالمدرسة هو يرغب بتعلم اشياء اخرى ، والصعوبة والمشاكل هي التي ابعدته عند الدراسة وليس كره المعرفة ، كل انسان يتمنى ان يملك كل المعرفة ، والحيوانات لا ترغب بهذا . حاجة الانسان للمعرفة ليس لها حدود ولا امتلاء ، فكيف نقارن الانسان بالحيوان الذي لا يريد ولا معرفة وادة خارجة عن غرائزه مع انه يملك دماغا ؟ اذا الدماغ ليس هو سبب المعرفة .[/quote]
نظرتك للأنسان مختزلة وسطحية فأنت تنظر للانسان الحديث (منذ 5000 سنة تقريبا) ولا تنظر لأصول الانسان وكيف بني مدنه ومجتماعاته الاولي "راجع كتاب فراس السواح: لغز عشتار " فالانسان موجود منذ 160 الف سنة
[QUOTE]5-" ولا يعي الحيوان قيمة ما تدرب عليه ، ويتخلى عنه اذا عاد الى القطيع . " حاول ان تضع دب تربي في حديقة الحيوانات في الغابة واتركه لمدة خمسة ايام واذهب الغابة مرة اخري وابحث عن حثته الحيوان المدرب من قبل الانسان "يتعلم" ان يتكل علي الانسان في اكله وشربه وليس علي غرائزه, امه هي من تعلمه وتدربه الاعتماد علي غرائزة في الصيد والاكل والجماع ..الخ [/QUOTE]
[quote]كلام غير صحيح ، كأك تقول ان الانسان انساه غرائزه ، ضاربا عرض الحائط برواية نداء البراري لجاك لندن ، ولما نراه في الواقع ، و لمجير أم عامر ، و لمن علّم الذئب أن اباه ذيب ُ .[/quote]
اغرب رد رأيته في حياتي ولكن اذا كنت مهتم بالمكاسب المعرفية من المديا اذا لماذا لا تشاهد هذا
الفيلم هذا الفيلم يتكلم عن محاولة ارجاع دب تربي في السيرك الي الغابة .
[quote]معرفة الدب في الصيد لم يكتسبها من نفسه ، ومن مجتمع الحيوانات ، فهي معرفة غريزية : تفقس صغار البط فتنطلق مباشرة الى المستنقع ، وتفقس السلاحف وهي لا ترى امها وتنطلق الى البحر ، اما دبك الغريب هذا فهو دب مضحك ، لأنه سيموت في الغابة من الجوع لانه لا يوجد مدرب يطعمه ، هذا طفل بشري وليس دبا تحركه الغرائز .
[/quote] اذا لماذا تظل امهات بعض الحيوانات مع الصغار حتي يتعلموا الصيد وليس بدافع حمياتهم؟؟!! هذا نراه في كثير من الثديات مثل القطط الكبيرة والدببه والذئاب والثعالب والانسان القديم
[quote]واذا لماذا يدعون لاطلاق الطيور من الاقفاص التي تربت على يد الانسان ؟ انها تنطلق بعيدا حالما يفتح القفص ، فهل تراها تذهب لتموت في الغابة ؟ لماذا لديها هذه الرغبة في الحرية وهي لا تعرف كيف تؤكّل نفسها ؟
[/quote] "الرغبة في الحرية" الا يوجد عندنا نحن ايضا الرغبة في الحرية الا يعد هذا ايضا دليل علي نظرية التطور طبقا لطريقتك في دحض النظرية
[quote]ان السيطرة الاعلامية وتضخيم العلم جعلت الناس يفقدون فهمهم بالحدس ، ويفقدون استقراء الواقع ، معتمدين فقط على ما يـُكتب . [/quote]
كيف نفهم الطبيعة والعلم بالحدس يافصيح الا يعد العلم تراكمي ام انك لا تؤمن الا بما يقوله و"يكتبه " لك مشايخك امثال زغاليليو
[QUOTE]7-" التفكير المجرد ليس له أساس في عالم الحيوان" اشك في هذا الشئ لأني الأن عرفت ان احد البشر لا يستعمل التفكير المجرد في حياته <دولفيين يستطيع معرفة هذا الشخص عن طريق غرائزه>
للأسف لا استطيع الاستمرار اكثر من ذلك نظرا لعدم جدوي موضوعك[/QUOTE]
[quote]أو لأنك لا تستطيع ، وانتهت افلام داوكينز لديك .[/quote] ليس بسبب انتهاء افلام دوكنز(العالم الوحيد الذي تعرفه انت
والذي لم أري له فيلم واحد عن الحياة البرية ) ولكن بسبب انتهاء صبري فأمثالك من الجهلاء ذوي الكوبي باست لا استطيع الصبر عليهم كثيرا .
[QUOTE] واظن ان النقاط السابقة تكفي لأن باقية النقاط في الموضوع يتطلب نقدها وقتا لأن هناك بعض الابعاد الفلسفية وانا لا امتلك الوقت لمثل هذه المواضيع مع احترامي . [/QUOTE]
[quote]معذور لعدم القدرة . (لا يكلف الله نفسا الا وسعها ) [/quote]
هل تظن حقا انك افحمتنا ؟!!!
هل تدري ان موضوعك قد يعتبره البعض لا يستحق القرائة . ياصديقي انت ممن يقال عنهم "اذا ارتدى الحمار قناع الأسد ليرتفع الى مجلس الأسود ويحضر مجلسهم.., بقي حمارا يكشف عنه صوت نهيقه عندما يحاول الزئير.."
نصيحة حاول ان تزد معرفتك بالعلوم وحاول ايضا ان تكتب مواضيعك بنفسك ولا تنقلها من الاخرين ولا تنتقد العلم بالفلسفة والدين فالعلم لا ينقد الا بالعلم .
من تعليقاتك تبين لي انك مثال حي علي الصورة الموجودة في توقيعي .