{myadvertisements[zone_1]}
مهمة المسلم الشيعي في ساحات الحوار
جمال الحر غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 490
الانضمام: May 2009
مشاركة: #11
الرد على: مهمة المسلم الشيعي في ساحات الحوار
السلام عليكم .

أخي المحترم السيد مهدي الحسيني : ما هي الخوارق التي في كتاب الله و التي تبرر بقاء رجل حيا لألف سنة أو أكثر؟.

أرجو أن لا تحتج بحياة عيسى بن مريم في السماء .فهي خرافة .

و لا تحتج بقصة الخضر فهي خرافة لا تقل عن الأولى .

و لا تحاتج بعمر نوح.لأن نوح لم يعش ألف سنة و لا 950 سنة لأنه إنسان .إنما شريعته هي التي بقت في الأجيال من بعده قرابة ألف سنة .

شكرا .
12-11-2011, 08:48 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
السيد مهدي الحسيني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 753
الانضمام: Apr 2011
مشاركة: #12
RE: الرد على: مهمة المسلم الشيعي في ساحات الحوار
(12-11-2011, 08:48 PM)جمال الحر كتب:  السلام عليكم .

أخي المحترم السيد مهدي الحسيني : ما هي الخوارق التي في كتاب الله و التي تبرر بقاء رجل حيا لألف سنة أو أكثر؟.

أرجو أن لا تحتج بحياة عيسى بن مريم في السماء .فهي خرافة .

و لا تحتج بقصة الخضر فهي خرافة لا تقل عن الأولى .

و لا تحاتج بعمر نوح.لأن نوح لم يعش ألف سنة و لا 950 سنة لأنه إنسان .إنما شريعته هي التي بقت في الأجيال من بعده قرابة ألف سنة .

شكرا .

عزيزي أجبتك في أول تعقيب لك بالآتي:

(الواقعية يامحترم، هي كون الإيمان الديني، يمثل حجرالزاوية في الفكرالإسلامي.)

ومادام قصة عيسى والخضرعندك خرافة. يعني نحن من إتجاهين مختلفين أنت لاتؤمن ولا تعترف بالإيمان الدين، وإنا أؤمن بالإيمان الديني.

لذلك لاتوجد أرضية مشتركة أقف عليها معك، حتى ينهض حوارتواصل معك.

فلكم دينكم ولي دين.

(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-12-2011, 01:53 AM بواسطة السيد مهدي الحسيني.)
12-12-2011, 01:52 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عبدالله بن محمد بن ابراهيم غير متصل
عضو اللوبي رقم 3
****

المشاركات: 411
الانضمام: Oct 2010
مشاركة: #13
RE: مهمة المسلم الشيعي في ساحات الحوار
العزيز السيد مهدي الحسيني,
هل الواقعية عندك يا سيد مهدي هي امر ايماني ام انها امر منطقي عقلي طبيعي؟ كيف يكون واقعا ما هو مستحيل علميا و منطقيا؟ يعني لو اعتمدنا واقعيتك الايمانية لما كان هناك اي ضير في ان اؤمن ان ابن عمي هو نبي جديد و لكن اتباعه لا يزالون قلة!! فابن عمي احيا الميت فعلا!! لم اشهد الامر و لكن ابن عمي هو من بلغني, و معلوم انه مشهود له بالصدق! اكثر من ذلك, فقد حول التراب الى ذهب!! طبعا انا لم اشهد الامر و لكنه قال لي ان الامر حصل فعلا و هو مشهود له بالصدق!!! فما رايك بهذه الواقعية؟ ثم اذا كانت مهمة الشيعي لا تختلف عن مهمة السني في النادي فلماذا لم تقل مهمة المسلم في ساحات الحوار فحسب؟ ام انه يجب ان تبث التفرقة بين المحمديين و العلويين و الحسينيين؟ ام انك لا تعترف بانهم كلهم على دين واحد؟ ثم من قال لك ان اللادينيين و الملحدين يحاولون فرض ارائهم على الناس؟ العكس هو الصحيح, فالدينيون هم من لا يقبل بالآخر و يكفرون بعضهم بعضا, اما الاحرار فليسوا خلية تبشيرية او اهل دعوة ما! كما ان ارآءهم السياسية و الادبية و الاجتماعية قد تكون مختلفة, و ما يجمعهم امر واحد هو انهم يرفضون ما يرفضه العقل و المنطق و ليس عندهم مسلمات لا تناقش! كل امر قابل للشك و كل امر قابل للنقاش!
هل كل شيء عندك قابل للشك؟ او للنقاش على اسس عقلية و منطقية بحتة؟ اذا كان الامر على غير ذلك فلا ينفع حوار الطرشان!!
12-12-2011, 01:20 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
جمال الحر غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 490
الانضمام: May 2009
مشاركة: #14
RE: الرد على: مهمة المسلم الشيعي في ساحات الحوار
(12-12-2011, 01:52 AM)السيد مهدي الحسيني كتب:  
(12-11-2011, 08:48 PM)جمال الحر كتب:  السلام عليكم .

أخي المحترم السيد مهدي الحسيني : ما هي الخوارق التي في كتاب الله و التي تبرر بقاء رجل حيا لألف سنة أو أكثر؟.

أرجو أن لا تحتج بحياة عيسى بن مريم في السماء .فهي خرافة .

و لا تحتج بقصة الخضر فهي خرافة لا تقل عن الأولى .

و لا تحاتج بعمر نوح.لأن نوح لم يعش ألف سنة و لا 950 سنة لأنه إنسان .إنما شريعته هي التي بقت في الأجيال من بعده قرابة ألف سنة .

شكرا .

عزيزي أجبتك في أول تعقيب لك بالآتي:

(الواقعية يامحترم، هي كون الإيمان الديني، يمثل حجرالزاوية في الفكرالإسلامي.)

ومادام قصة عيسى والخضرعندك خرافة. يعني نحن من إتجاهين مختلفين أنت لاتؤمن ولا تعترف بالإيمان الدين، وإنا أؤمن بالإيمان الديني.

لذلك لاتوجد أرضية مشتركة أقف عليها معك، حتى ينهض حوارتواصل معك.

فلكم دينكم ولي دين.

السلام عليكم .

الوقعية يا زميلي المحترم مهدي الحسيني أن تعلن بكل واقعية استحالة إثبات حياة رجل غائب منذ أكثر من ألف سنة .
شكرا.
بالسنبة للأخ محمد إبراهيم :

كتب الأخ (( اما الاحرار فليسوا خلية تبشيرية او اهل دعوة ما! كما ان ارآءهم السياسية و الادبية و الاجتماعية قد تكون مختلفة, و ما يجمعهم امر واحد هو انهم يرفضون ما يرفضه العقل و المنطق و ليس عندهم مسلمات لا تناقش)).

يرفضون ما يرفضه العقل !!!!!!!.

فهل يمكنك تفسير وجود هذه المخلوقات و تنوعها الرهيب من غير خالق مدبر؟.

أم أن الواقعية عند الأحرار فضفاضة بهلوانية أيضا ؟.

شكرا.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-12-2011, 02:27 PM بواسطة جمال الحر.)
12-12-2011, 02:25 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عبدالله بن محمد بن ابراهيم غير متصل
عضو اللوبي رقم 3
****

المشاركات: 411
الانضمام: Oct 2010
مشاركة: #15
RE: الرد على: مهمة المسلم الشيعي في ساحات الحوار
(12-12-2011, 02:25 PM)جمال الحر كتب:  بالسنبة للأخ محمد إبراهيم :

كتب الأخ (( اما الاحرار فليسوا خلية تبشيرية او اهل دعوة ما! كما ان ارآءهم السياسية و الادبية و الاجتماعية قد تكون مختلفة, و ما يجمعهم امر واحد هو انهم يرفضون ما يرفضه العقل و المنطق و ليس عندهم مسلمات لا تناقش)).

يرفضون ما يرفضه العقل !!!!!!!.

فهل يمكنك تفسير وجود هذه المخلوقات و تنوعها الرهيب من غير خالق مدبر؟.

أم أن الواقعية عند الأحرار فضفاضة بهلوانية أيضا ؟.

شكرا.
اولا: عندما تريد ان ترد على راي ما ارجو ان تتوخى الدقة في ذكر المرجع, فانا عبدالله بن محمد بن ابراهيم و لست محمد ابراهيم فذاك هو ابي و هو رجل محمدي شافعي يرى ان لالهك يدين مبسوطتين!
ثانيا: اذا كنت لا تعرف ما هو العقل و ما هو المنطق و ما هي الطبيعة فالافضل لك ان لا تناقش في مثل هذه الامور فتكون كبراقش!
ثالثا: اذا كان يصعب عليك ان تفسر وجود هذه المخلوقات و تنوعها الرهيب من غير خالق مدبر, فانا انصحك بالمطالعة, و انا اعرف ان هناك المئات من الكتب التي تتناول هذه المواضيع فعليك بها! اما عن هذا التنوع الهائل الذي تبشرني به فاريد ان اطرح عليك سؤالا: هل تعتقد ان الحيوانات و النباتات الموجودة اليوم كانت موجودة قبل مليون عام كما هي اليوم؟ يعني, هل تعتقد مثلا ان البرتقال الماوردي ( البرتقال ذو العصير الاحمر) كان موجودا منذ ان خلقه الله على هذا الشكل؟ اليوم تحصل عمليات تهجين لبعض المزروعات فقد توصل العلماء الى انتاج بطيخ و عنب دون بذور. قبلا لم يكن هذا العنب و ذاك البطيخ موجودا, لكني متاكد انه و بعد الف عام سياتي جهبذ على شاكلتك ليعتقد ان هذا البطيخ و ذاك العنب خلقهما ربك كما هما!!!
رابعا:لنمش في نهجك و ناخذ بمنطقك و نقول انه لا يمكن تفسير وجود هذه المخلوقات و تنوعها الرهيب من غير خالق مدبر, فكيف تفسر طبقا للمنطق الهائل الذي تتبعه وجود خالق مهول بهذا الحجم دون خالق له؟ و هكذا دواليك...على كل حال انا لا اناقش هذا الموضوع و لا يعنيني امر الشاب الامرد القابع في عليائه في شيء, انما يعنيني هو الاتي: فلنفترض ان الشاب الامرد موجود و لنفترض انه واحد احد لا شريك له فكيف تقنعني ان هذا الشاب الامرد هو اياه الاله الموصوف في ديانتك و ليس في ديانة غيرك؟ هل انت من الملة الناجية و الباقون الى جهنم وبئس المصير؟ و لماذا يكون دينك افضل من دين غيرك اذا كنت تؤمن بالتخاريف اياها التي يؤمن بها غيرك؟ ام هل ان المعجزات هي حق حصري على ملتك الناجية؟
اذا كنت تؤمن ان عيسى احيا الميت فلا تقل ان الواقعية فضفاضة عند الاحرار, فانا ارى ان واقعيتك تتسع ليونس في بطن الحوت و لابراهيم في وادي النار و لمريم تحبل بلا ماء رجل و لاهل الكهف ينامون دهرا طويلا و لا تاتي عليهم العوامل الطبيعية فتفنيهم, حتى انها تتسع لنوح و فلكه الذي يتسع لزوجين اثنين من كل حيوان الارض ....في حين ان واقعية الاحرار لا تتسع لوجود اله دون براهين!
و دمت.

12-13-2011, 10:48 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
جمال الحر غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 490
الانضمام: May 2009
مشاركة: #16
RE: الرد على: مهمة المسلم الشيعي في ساحات الحوار
(12-13-2011, 10:48 AM)عبدالله بن محمد بن ابراهيم كتب:  
(12-12-2011, 02:25 PM)جمال الحر كتب:  بالسنبة للأخ محمد إبراهيم :

كتب الأخ (( اما الاحرار فليسوا خلية تبشيرية او اهل دعوة ما! كما ان ارآءهم السياسية و الادبية و الاجتماعية قد تكون مختلفة, و ما يجمعهم امر واحد هو انهم يرفضون ما يرفضه العقل و المنطق و ليس عندهم مسلمات لا تناقش)).

يرفضون ما يرفضه العقل !!!!!!!.

فهل يمكنك تفسير وجود هذه المخلوقات و تنوعها الرهيب من غير خالق مدبر؟.

أم أن الواقعية عند الأحرار فضفاضة بهلوانية أيضا ؟.

شكرا.
اولا: عندما تريد ان ترد على راي ما ارجو ان تتوخى الدقة في ذكر المرجع, فانا عبدالله بن محمد بن ابراهيم و لست محمد ابراهيم فذاك هو ابي و هو رجل محمدي شافعي يرى ان لالهك يدين مبسوطتين!
ثانيا: اذا كنت لا تعرف ما هو العقل و ما هو المنطق و ما هي الطبيعة فالافضل لك ان لا تناقش في مثل هذه الامور فتكون كبراقش!
ثالثا: اذا كان يصعب عليك ان تفسر وجود هذه المخلوقات و تنوعها الرهيب من غير خالق مدبر, فانا انصحك بالمطالعة, و انا اعرف ان هناك المئات من الكتب التي تتناول هذه المواضيع فعليك بها! اما عن هذا التنوع الهائل الذي تبشرني به فاريد ان اطرح عليك سؤالا: هل تعتقد ان الحيوانات و النباتات الموجودة اليوم كانت موجودة قبل مليون عام كما هي اليوم؟ يعني, هل تعتقد مثلا ان البرتقال الماوردي ( البرتقال ذو العصير الاحمر) كان موجودا منذ ان خلقه الله على هذا الشكل؟ اليوم تحصل عمليات تهجين لبعض المزروعات فقد توصل العلماء الى انتاج بطيخ و عنب دون بذور. قبلا لم يكن هذا العنب و ذاك البطيخ موجودا, لكني متاكد انه و بعد الف عام سياتي جهبذ على شاكلتك ليعتقد ان هذا البطيخ و ذاك العنب خلقهما ربك كما هما!!!
رابعا:لنمش في نهجك و ناخذ بمنطقك و نقول انه لا يمكن تفسير وجود هذه المخلوقات و تنوعها الرهيب من غير خالق مدبر, فكيف تفسر طبقا للمنطق الهائل الذي تتبعه وجود خالق مهول بهذا الحجم دون خالق له؟ و هكذا دواليك...على كل حال انا لا اناقش هذا الموضوع و لا يعنيني امر الشاب الامرد القابع في عليائه في شيء, انما يعنيني هو الاتي: فلنفترض ان الشاب الامرد موجود و لنفترض انه واحد احد لا شريك له فكيف تقنعني ان هذا الشاب الامرد هو اياه الاله الموصوف في ديانتك و ليس في ديانة غيرك؟ هل انت من الملة الناجية و الباقون الى جهنم وبئس المصير؟ و لماذا يكون دينك افضل من دين غيرك اذا كنت تؤمن بالتخاريف اياها التي يؤمن بها غيرك؟ ام هل ان المعجزات هي حق حصري على ملتك الناجية؟
اذا كنت تؤمن ان عيسى احيا الميت فلا تقل ان الواقعية فضفاضة عند الاحرار, فانا ارى ان واقعيتك تتسع ليونس في بطن الحوت و لابراهيم في وادي النار و لمريم تحبل بلا ماء رجل و لاهل الكهف ينامون دهرا طويلا و لا تاتي عليهم العوامل الطبيعية فتفنيهم, حتى انها تتسع لنوح و فلكه الذي يتسع لزوجين اثنين من كل حيوان الارض ....في حين ان واقعية الاحرار لا تتسع لوجود اله دون براهين!
و دمت.

السلام عليكم .

يا زميلي العزيز , ما هذا الحقد الذي ملأ قلبك تجاهي ؟!!!!!!.

و ما هذه الإفتراءات التي تلقيها ظلما و زورا ؟.

هل وجدتني أؤمن بالشاب الأمرد حتى تحكم علي أن إلهي شاب أمرد؟.

هل وجدت في مواضيعي أنني أؤمن بالتفاسير الخرافية ؟.

------

بالنسبة للخضروات و الكائنات المستحدثة و المستنسخة :

أولا , العلماء الذين تحكموا في هذه التقنيات العلمية لا ينطلقون من العدم .


بل منطقهم كله من أشياء خلقها الله , و هم استطاعوا التحكم فيها نسبيا عن طريق العلم .

و لعلمك يا من تسرعت في ترك دينك حسب ما أرى من مشاركاتك , أن رسول الله محمدا-ص- أخبر عن هذا كله قبل 14 قرنا من الزمن .

(( يأمر الأرض فتنبت )).

أما عن سؤالك: هل للشاب الأمر خالق ؟.

فهذا اسأله لمن يؤمن بالشاب الأمرد.

أما إذا عنيت الله تعالى .فستجد نفسك بعد عناد طويل مجبرا على الإعتراف بوجود خالق واحد .فارجع بهراءياتك إلى الوراء كما تشاء .فالله هو الخالق .

أرجو أن تتخلى قليلا عن حقدك تجاهي , فأنا لم أسئ إليك قط .

شكرا.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-13-2011, 12:52 PM بواسطة جمال الحر.)
12-13-2011, 12:51 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
السيد مهدي الحسيني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 753
الانضمام: Apr 2011
مشاركة: #17
RE: مهمة المسلم الشيعي في ساحات الحوار
المحترم عبدالله بن محمد بن إبراهيم:
أمحص لك تعقيبك فقرة فقرة.

(12-12-2011, 01:20 PM)عبدالله بن محمد بن ابراهيم كتب:  العزيز السيد مهدي الحسيني,
هل الواقعية عندك يا سيد مهدي هي امر ايماني ام انها امر منطقي عقلي طبيعي؟ كيف يكون واقعا ما هو مستحيل علميا و منطقيا؟ يعني لو اعتمدنا واقعيتك الايمانية لما كان هناك اي ضير في ان اؤمن ان ابن عمي هو نبي جديد و لكن اتباعه لا يزالون قلة!! فابن عمي احيا الميت فعلا!! لم اشهد الامر و لكن ابن عمي هو من بلغني, و معلوم انه مشهود له بالصدق! اكثر من ذلك, فقد حول التراب الى ذهب!! طبعا انا لم اشهد الامر و لكنه قال لي ان الامر حصل فعلا و هو مشهود له بالصدق!!! فما رايك بهذه الواقعية؟

((كلامي كان عن الواقعية الدينية،ومايقع في العالم الخارجي. والعالم الخارجي تاريخيا يخبرنا بإن العرب كانت تعيش حالة الجاهلية.
فنزلت رسالة سماوية تدعوإمة العرب إلى الإيمان بالغيب، والتعقل في فهم الهدف من الحياة.
فآمنت العرب بتلك الرسالة، لتنهض من قبائل متناحرة إلى أمة متماسكة، أخذت بزمام العالم في ظرف ربع قرن من نزول الرسالة السماوية.
أليس هذا واقعا؟؟ أم تراني قد دلست وزورت ماحصل على أرض الواقع؟؟؟
فالواقعية التي كنت أتكلم عنها، كانت فيما يخص الإيماني الديني، وكونه ركن أساسي من الإسلام.- بمعنى الدين الإسلامي الذي يؤمن به مئات الملايين من البشر، فيه ركن أساسي وهوالإيمان بالغيب - ولم أكنت أتكلم عن الواقعية بمفهومها العام، لتسألني كيف يكون واقعا ماهومستحيل علميا ومنطقيا) وعليه فمثالك لاينطبق على ماعنيته))

ثم اذا كانت مهمة الشيعي لا تختلف عن مهمة السني في النادي فلماذا لم تقل مهمة المسلم في ساحات الحوار فحسب؟ ام انه يجب ان تبث التفرقة بين المحمديين و العلويين و الحسينيين؟ ام انك لا تعترف بانهم كلهم على دين واحد؟

((المهمة التي كنت أتكلم عنها، كانت فيما يخص الخطاب الإسلامي، كما نقرأه عند الحركيين الإسلاميين، ولم أكن هادفا لخطبة دينية تدعوللوحدة والتوحد، لتتهمني بإشاعة الفرقة بين المسلمين!!! بمعنى طرح الموضوع، ليس طرحاعاما، بقدرماهوتشخيص موقفين إسلاميين من الفكرالعلماني الناظرللدين كتراث ليس إلا.
فإذاكان الفكرالسلفي يرى العلماني كافرا، ويشن حربه عليه بدعوة كفريته. يخالفه الفكرالشيعي بذلك، ويدعو لحوارالعلماني بدل إلغائه وإزهاق روحه. وبذلك يتحقق طرح الإسلام بوجهه المعتدل المشرق،وليس بوجه المختل الخارق))

ثم من قال لك ان اللادينيين و الملحدين يحاولون فرض ارائهم على الناس؟ العكس هو الصحيح, فالدينيون هم من لا يقبل بالآخر و يكفرون بعضهم بعضا, اما الاحرار فليسوا خلية تبشيرية او اهل دعوة ما! كما ان ارآءهم السياسية و الادبية و الاجتماعية قد تكون مختلفة, و ما يجمعهم امر واحد هو انهم يرفضون ما يرفضه العقل و المنطق و ليس عندهم مسلمات لا تناقش!

(( هذاتغني بالمثاليات، وماعليك إلا أن تراجع تعقيبات مدعي العلمنة على طروحاتي، لتكتشف بنفسك الإقصائية التي يمارسونها معي. تفضل لاحظ هناك كمثال:

(12-05-2011, 04:14 AM)الجوكر كتب:  هل انا في نادي الفكر ام في حسينيه
هذا الله ولي حسينو

وبعدين أنا لم أتهم كل العلمانيين بموقف موحد من أصحاب الفكرالديني.
لايامحترم، في ساحة الحوار، الكل مرحب به، مادام موضوعيا مؤدبا. والفكرالشيعي لايكفرمتشهد للشهادتين، ولايسلب حرية الإنسان في أعتقاده، مادامت الآية صريحة: فمن شاء فليؤمن، ومن شاء فليكفر)).

هل كل شيء عندك قابل للشك؟ او للنقاش على اسس عقلية و منطقية بحتة؟ اذا كان الامر على غير ذلك فلا ينفع حوار الطرشان!!

((نعم كل شئ عندي قابل للشك والنقاش)).
12-14-2011, 12:56 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عبدالله بن محمد بن ابراهيم غير متصل
عضو اللوبي رقم 3
****

المشاركات: 411
الانضمام: Oct 2010
مشاركة: #18
RE: الرد على: مهمة المسلم الشيعي في ساحات الحوار
(12-13-2011, 12:51 PM)جمال الحر كتب:  السلام عليكم .

يا زميلي العزيز , ما هذا الحقد الذي ملأ قلبك تجاهي ؟!!!!!!.
اين الحقد؟
(12-13-2011, 12:51 PM)جمال الحر كتب:  و ما هذه الإفتراءات التي تلقيها ظلما و زورا ؟.
اية افتراءات؟
(12-13-2011, 12:51 PM)جمال الحر كتب:  هل وجدتني أؤمن بالشاب الأمرد حتى تحكم علي أن إلهي شاب أمرد؟.
لم اجدك تؤمن بغيره
(12-13-2011, 12:51 PM)جمال الحر كتب:  هل وجدت في مواضيعي أنني أؤمن بالتفاسير الخرافية ؟.
الا تؤمن بان يونس مكث في بطن الحوت مدة من الزمن؟
(12-13-2011, 12:51 PM)جمال الحر كتب:  بالنسبة للخضروات و الكائنات المستحدثة و المستنسخة :
أولا , العلماء الذين تحكموا في هذه التقنيات العلمية لا ينطلقون من العدم .
بل منطقهم كله من أشياء خلقها الله , و هم استطاعوا التحكم فيها نسبيا عن طريق العلم .
يعني انت تعتبر انه يوجد اليوم خضراوات و فواكه مستحدثة, يعني ان الخضراوات منذ زمن بعيد كان تنوعها اقل, يعني فلنقل انه كان في الاساس نوع واحد من العنب, و نوع واحد من الخوخ, و نوع واحد من التفاح, و نوع واحد من الاجاص...., فلنعد الى زمن ابعد بكثير بعد, الا تعتقد ان الانواع كانت اقل ايضا؟ يعني العنب و الخوخ مثلا اليس بينهما اصول مشتركة؟ التفاح و الاجاص اليس بينهما اصول مشتركة؟ ثم لا ادري من اين اخترعت لي قصة ان الشاب الامرد هو من خلق الاشياء من العدم, اين هي اثباتاتك العلمية؟ هل حسم امر وجود الشاب الامرد علميا؟ ارجو ان لا تخلط بين ايمانك و العلم.
ارى ان العلماء لا ينطلقون من العدم اما منطقك فيفعل.
(12-13-2011, 12:51 PM)جمال الحر كتب:  و لعلمك يا من تسرعت في ترك دينك حسب ما أرى من مشاركاتك , أن رسول الله محمدا-ص- أخبر عن هذا كله قبل 14 قرنا من الزمن .

(( يأمر الأرض فتنبت )).
اما انك عالم عليم حقا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! هذا هو العلم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! يامر الارض فتنبت!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! افحمتني. فكلامك و الحق يقال كلام علمي موثق, ما دام مكتوب في كتاب الاغاني للشاب الامرد الاصفهاني! يعني اكثر علما مما ذكرت لم يمر على قرعتي بعد! لا فلاحة و لا بذار و لا ري و لا هم على القلب, المختصر المفيد: يامر الارض فتنبت وتقول لي انك لا تؤمن بالخرافة!!! اما عن ترك ديني فيبدو اني تسرعت فعلا لان الامر استمر 25 عاما فقط! في العجلة الندامة و لذلك تراني نادما اشد الندم على كل ثانية قضيتها في العبودية.
(12-13-2011, 12:51 PM)جمال الحر كتب:  أما عن سؤالك: هل للشاب الأمر خالق ؟.

فهذا اسأله لمن يؤمن بالشاب الأمرد.
ما دمت لا تؤمن بالشاب الامرد فيجب علي ان ازف البشارة الى الاعضاء في النادي.
(12-13-2011, 12:51 PM)جمال الحر كتب:  أما إذا عنيت الله تعالى .فستجد نفسك بعد عناد طويل مجبرا على الإعتراف بوجود خالق واحد .فارجع بهراءياتك إلى الوراء كما تشاء .فالله هو الخالق .
لا ابدا, لم اقصد الهك ابدا انما عنيت الحاج العبد ابو عبد الرفراف مطعوج! اما ان تجدني مجبرا فهذا حلمك, ليس الحر من يجبر على امر اما العبيد الخنع فهم مامورون مجبورون! على كل حال ليس عندي مشكلة اطلاقا ان اعتنق دينك ان اثبت لي انه دين الملة الناجية و الباقون هالكون!!
(12-13-2011, 12:51 PM)جمال الحر كتب:  أرجو أن تتخلى قليلا عن حقدك تجاهي , فأنا لم أسئ إليك قط .
فلتعلم ان قلوب الاحرار لا تعرف الحقد اما قلوب العبيد فهي مفعمة به!
(12-13-2011, 12:51 PM)جمال الحر كتب:  شكرا.
دمت.
12-14-2011, 10:18 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عبدالله بن محمد بن ابراهيم غير متصل
عضو اللوبي رقم 3
****

المشاركات: 411
الانضمام: Oct 2010
مشاركة: #19
RE: مهمة المسلم الشيعي في ساحات الحوار
(12-14-2011, 12:56 AM)السيد مهدي الحسيني كتب:  ((نعم كل شئ عندي قابل للشك والنقاش)).
العزيز السيد مهدي,
لكي يكون لحوارنا معنى يجب اولا ان نضع اسسا نتحاور عليها. من ناحيتي انا ارفض الاديان لذلك ليس باستطاعتك ان تحتج بها, لذلك ارجو ان تجيبني ان كنت تقبل بالعلم و العقل و المنطق حكما بيننا؟
سؤال على الهامش: هل تعتقد ان الشاب الامرد حفظ الكتاب من التحريف؟ و هل تعتقد ان الصحاح التي تتناول سيرة قثم بن عبدالله و احاديثه صحيحة؟
(12-14-2011, 12:56 AM)السيد مهدي الحسيني كتب:  كلامي كان عن الواقعية الدينية،ومايقع في العالم الخارجي. والعالم الخارجي تاريخيا يخبرنا بإن العرب كانت تعيش حالة الجاهلية.
اريد ان احدثك عن العلم الخرافي! هل سمعت به من قبل؟ انا ايضا لم اسمع به من قبل, فالخرافة و العلم ضدان فكيف يكون العلم خرافة؟ كذلك الواقعية الدينية, فالدين هو اعتناق لايمان ما, و الايمان هو فعل تصديق بالغيب دون تمحيص او برهان, اما الواقعية فهي توصيف لاحداث مشهودة موثقة مبرهنة فكيف تجمع الاضداد يا سيد؟ اكثر من ذلك انك تخلط بين الدين و التاريخ, فتربط ما تسميه الواقعية الدينية بالتاريخ!! الدين يا سيد و التاريخ امران مختلفان, ففي الدين المحمدي ترى ان الشاب الامرد آتى سليمان ملكا لم يؤتى لغيره لكنك لا تستطيع ان تجد سليمان هذا في التاريخ, على الاقل كما وصف في الكتاب! من تصدق التاريخ ام الدين؟
(12-14-2011, 12:56 AM)السيد مهدي الحسيني كتب:  فنزلت رسالة سماوية تدعوإمة العرب إلى الإيمان بالغيب، والتعقل في فهم الهدف من الحياة.
فآمنت العرب بتلك الرسالة، لتنهض من قبائل متناحرة إلى أمة متماسكة، أخذت بزمام العالم في ظرف ربع قرن من نزول الرسالة السماوية.
أليس هذا واقعا؟؟ أم تراني قد دلست وزورت ماحصل على أرض الواقع؟؟؟
لا ليس هذا واقعا يا سيد:
اولا: من قال انها سماوية؟
ثانيا:من قال انها تدعو العرب؟ على حد علمي هي دعوة للناس اجمعين!!
ثالثا:انا لا اراها تدعو الى التعقل في فهم هدف الحياة بل العكس تماما, اراها تدعو الى الجنون و الشمولية و السلطوية.
رابعا: ليس العرب من اخذوا بزمام الامور بعد ربع قرن من نزول الرسالة, بل المحمديون و في ذلك فرق كبير ان كنت لا تعلم!!
اما اذا كنت تريدني ان اوافقك الراي فيجب ان يكون سردك تاريخيا كان تقول مثلا ان الدعوة او الحركة او الثورة المحمدية وحدت القسم الاكبر من القبائل العربية المنتشرة في شبه الجزيرة العربية و اوجدت كيانا عربيا قويا اصبح فيما بعد لاعبا اساسيا و قويا على الساحة الدولية.
(12-14-2011, 12:56 AM)السيد مهدي الحسيني كتب:  فالواقعية التي كنت أتكلم عنها، كانت فيما يخص الإيماني الديني، وكونه ركن أساسي من الإسلام.- بمعنى الدين الإسلامي الذي يؤمن به مئات الملايين من البشر، فيه ركن أساسي وهوالإيمان بالغيب - ولم أكنت أتكلم عن الواقعية بمفهومها العام، لتسألني كيف يكون واقعا ماهومستحيل علميا ومنطقيا) وعليه فمثالك لاينطبق على ماعنيته
اعتقد اني اوضحت الامر.
(12-14-2011, 12:56 AM)السيد مهدي الحسيني كتب:  المهمة التي كنت أتكلم عنها، كانت فيما يخص الخطاب الإسلامي، كما نقرأه عند الحركيين الإسلاميين، ولم أكن هادفا لخطبة دينية تدعوللوحدة والتوحد، لتتهمني بإشاعة الفرقة بين المسلمين!!! بمعنى طرح الموضوع، ليس طرحاعاما، بقدرماهوتشخيص موقفين إسلاميين من الفكرالعلماني الناظرللدين كتراث ليس إلا.
فإذاكان الفكرالسلفي يرى العلماني كافرا، ويشن حربه عليه بدعوة كفريته. يخالفه الفكرالشيعي بذلك، ويدعو لحوارالعلماني بدل إلغائه وإزهاق روحه. وبذلك يتحقق طرح الإسلام بوجهه المعتدل المشرق،وليس بوجه المختل الخارق
ابدا يا سيد, انا لا اتهمك بل اصحح ما كنت اعتقدت انك اخطات به, و يجوز اني انا المخطيء في هذا الامر.
اما في ما يخص الفكر السلفي و الفكر الشيعي,
شوف يا سيد, اما ان تقارن الفكر السني المعتدل مع الفكر الشيعي المعتدل, اما ان تقارن الفكر السلفي الاصولي مع فكر غلاة الشيعة. اما ان تقارن فكر متطرف مع فكر معتدل فهذا غير مقبول! يعني ما رايك لو اني قارنت غلاة الشيعة مع السنة؟ فكما يتبرا الشيعة من غلاة الشيعة يتبرا السنة من الحركات الاصولية المتطرفة فلا تغني على ليلك لان الكل قادر ان يغني على ليلاه! اما الوجه المعتدل المشرق للإسلام فارجو ان تدلني اين اجده!
(12-14-2011, 12:56 AM)السيد مهدي الحسيني كتب:  هذاتغني بالمثاليات، وماعليك إلا أن تراجع تعقيبات مدعي العلمنة على طروحاتي، لتكتشف بنفسك الإقصائية التي يمارسونها معي. تفضل لاحظ هناك كمثال:

[quote='الجوكر' pid='1026827691' dateline='1323047693']
هل انا في نادي الفكر ام في حسينيه
هذا الله ولي حسينو
لم افهم اين هي الاقصائية التي تراها؟ اذا قال الجوكر ذلك فلانه يريدك ان تخاطبنا بلغتنا, فنحن لا نؤمن بما تؤمن به فلا تحتج علينا بحجج من دينك فهي لا تعنينا! هذا هو معنى كلامه فلو كنت في حسينية لصدق الكل كلامك لان ايمانكم واحد, ولكنك في نادي الفكر يا صديقي فقدم الحجج من العلم و المنطق و العقل!
(12-14-2011, 12:56 AM)السيد مهدي الحسيني كتب:  وبعدين أنا لم أتهم كل العلمانيين بموقف موحد من أصحاب الفكرالديني.
لايامحترم، في ساحة الحوار، الكل مرحب به، مادام موضوعيا مؤدبا. والفكرالشيعي لايكفرمتشهد للشهادتين، ولايسلب حرية الإنسان في أعتقاده، مادامت الآية صريحة: فمن شاء فليؤمن، ومن شاء فليكفر
سيد مهدي, الفكرالشيعي لايكفرمتشهد للشهادتين لكن غلاة الشيعة يفعلون, كذلك الامر بالنسبة للسنة فهم لا يكفرون متشهدا بالشهادتين لكن المتطرفين منهم يفعلون فاترك هذه الاسطوانة! يا سيد, انا ابن بعلبك و اعيش فيها و اعرف سنتها و شيعتها. كل ما استطيع ان اقوله عنهم: بئس ما يعتقدون و ما يفعلون في حق بعضهم البعض. فارجو ان لا تغني لي مواويل اعرفها اكثر منك!
دمت.

12-14-2011, 12:02 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
جمال الحر غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 490
الانضمام: May 2009
مشاركة: #20
RE: الرد على: مهمة المسلم الشيعي في ساحات الحوار
(12-14-2011, 10:18 AM)عبدالله بن محمد بن ابراهيم كتب:  
(12-13-2011, 12:51 PM)جمال الحر كتب:  السلام عليكم .

يا زميلي العزيز , ما هذا الحقد الذي ملأ قلبك تجاهي ؟!!!!!!.
اين الحقد؟
(12-13-2011, 12:51 PM)جمال الحر كتب:  و ما هذه الإفتراءات التي تلقيها ظلما و زورا ؟.
اية افتراءات؟
(12-13-2011, 12:51 PM)جمال الحر كتب:  هل وجدتني أؤمن بالشاب الأمرد حتى تحكم علي أن إلهي شاب أمرد؟.
لم اجدك تؤمن بغيره
(12-13-2011, 12:51 PM)جمال الحر كتب:  هل وجدت في مواضيعي أنني أؤمن بالتفاسير الخرافية ؟.
الا تؤمن بان يونس مكث في بطن الحوت مدة من الزمن؟
(12-13-2011, 12:51 PM)جمال الحر كتب:  بالنسبة للخضروات و الكائنات المستحدثة و المستنسخة :
أولا , العلماء الذين تحكموا في هذه التقنيات العلمية لا ينطلقون من العدم .
بل منطقهم كله من أشياء خلقها الله , و هم استطاعوا التحكم فيها نسبيا عن طريق العلم .
يعني انت تعتبر انه يوجد اليوم خضراوات و فواكه مستحدثة, يعني ان الخضراوات منذ زمن بعيد كان تنوعها اقل, يعني فلنقل انه كان في الاساس نوع واحد من العنب, و نوع واحد من الخوخ, و نوع واحد من التفاح, و نوع واحد من الاجاص...., فلنعد الى زمن ابعد بكثير بعد, الا تعتقد ان الانواع كانت اقل ايضا؟ يعني العنب و الخوخ مثلا اليس بينهما اصول مشتركة؟ التفاح و الاجاص اليس بينهما اصول مشتركة؟ ثم لا ادري من اين اخترعت لي قصة ان الشاب الامرد هو من خلق الاشياء من العدم, اين هي اثباتاتك العلمية؟ هل حسم امر وجود الشاب الامرد علميا؟ ارجو ان لا تخلط بين ايمانك و العلم.
ارى ان العلماء لا ينطلقون من العدم اما منطقك فيفعل.
(12-13-2011, 12:51 PM)جمال الحر كتب:  و لعلمك يا من تسرعت في ترك دينك حسب ما أرى من مشاركاتك , أن رسول الله محمدا-ص- أخبر عن هذا كله قبل 14 قرنا من الزمن .

(( يأمر الأرض فتنبت )).
اما انك عالم عليم حقا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! هذا هو العلم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! يامر الارض فتنبت!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! افحمتني. فكلامك و الحق يقال كلام علمي موثق, ما دام مكتوب في كتاب الاغاني للشاب الامرد الاصفهاني! يعني اكثر علما مما ذكرت لم يمر على قرعتي بعد! لا فلاحة و لا بذار و لا ري و لا هم على القلب, المختصر المفيد: يامر الارض فتنبت وتقول لي انك لا تؤمن بالخرافة!!! اما عن ترك ديني فيبدو اني تسرعت فعلا لان الامر استمر 25 عاما فقط! في العجلة الندامة و لذلك تراني نادما اشد الندم على كل ثانية قضيتها في العبودية.
(12-13-2011, 12:51 PM)جمال الحر كتب:  أما عن سؤالك: هل للشاب الأمر خالق ؟.

فهذا اسأله لمن يؤمن بالشاب الأمرد.
ما دمت لا تؤمن بالشاب الامرد فيجب علي ان ازف البشارة الى الاعضاء في النادي.
(12-13-2011, 12:51 PM)جمال الحر كتب:  أما إذا عنيت الله تعالى .فستجد نفسك بعد عناد طويل مجبرا على الإعتراف بوجود خالق واحد .فارجع بهراءياتك إلى الوراء كما تشاء .فالله هو الخالق .
لا ابدا, لم اقصد الهك ابدا انما عنيت الحاج العبد ابو عبد الرفراف مطعوج! اما ان تجدني مجبرا فهذا حلمك, ليس الحر من يجبر على امر اما العبيد الخنع فهم مامورون مجبورون! على كل حال ليس عندي مشكلة اطلاقا ان اعتنق دينك ان اثبت لي انه دين الملة الناجية و الباقون هالكون!!
(12-13-2011, 12:51 PM)جمال الحر كتب:  أرجو أن تتخلى قليلا عن حقدك تجاهي , فأنا لم أسئ إليك قط .
فلتعلم ان قلوب الاحرار لا تعرف الحقد اما قلوب العبيد فهي مفعمة به!
(12-13-2011, 12:51 PM)جمال الحر كتب:  شكرا.
دمت.

السلام عليكم .

يا زميلي أنت لا زلت تتهمني بعقائد أنا بريء منها .فأنا لا أؤمن أن الله تعالى جسم , و لا شاب أمرد و لا شيخ كبير.

{هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاء الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ} (24) سورة الحشر.

{فَاطِرُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَعَلَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَمِنَ الْأَنْعَامِ أَزْوَاجًا يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ} (11) سورة الشورى.

و شكرا .مشاركاتك لم تعد تعنيني.
12-14-2011, 12:05 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  هل المسلم يستطيع ان يحكم على الكتاب المقدس بانه محرف coptic eagle 57 9,341 02-07-2013, 09:47 AM
آخر رد: الصفي
  المسلم الشيعي والإبتلاء السيد مهدي الحسيني 25 4,375 09-01-2012, 08:21 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  خواطر حول هاجس المد الشيعي فارس اللواء 17 4,614 03-16-2012, 03:19 AM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  منهج الحوار في القرآن الكريم فارس اللواء 12 2,733 02-23-2012, 10:32 PM
آخر رد: فارس اللواء
  كيف يفهم المسلم المعاصر الدين السيد مهدي الحسيني 0 1,007 01-04-2012, 07:39 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS