{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 4 صوت - 4 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الحسين بن علي..عميل الروم في الدولة الاسلامية
forat غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,249
الانضمام: Aug 2004
مشاركة: #31
RE: الحسين بن علي..عميل الروم في الدولة الاسلامية
(02-03-2012, 01:52 PM)رحمة العاملي كتب:  وكرامة قرون ابوك
نجوم السماء اقرب لك من استفزازي

يعني هل تعتبر حديثنا عن ضحك زوجتك عليك،وعن قيامها بالتآمر مع اصدقائك ضدك حديث مستفز؟!

اذن يا نكرة كيف تقبل ان تتحدث حديث مثل هذا عن رسولك ونبيك وتظهره انه "هبيلة" وانه "الزوج المخدوع" وزوجته عائشة تتآمر عليه وعلى دعوته مع أصحابه؟
وطالما انك "انبعصت" واستهجنت حديثي عن ان تكون زوجتك "تضحك عليك"...واعتبرت "مجرد الحديث عن ذلك" امر مستفز لك....فكيف ترضاه لرسولك وانت تلعن زوجته ليل نهار وتحاول ان تصوره أنه رجل "أهبل" ضحكت عليه زوجته وتآمرت مع اصحابه ضده وضد دعوته؟!
بحق هذا سؤال يجب الاجابة عليه...كيف ترضى لنبيك ما لا ترضاه لنفسك؟!...وكيف تتهمه -ضمنا وبغباء شديد - بما يقدح الرجال وفراستهم؟!
يعني واحد مثل النبي محمد -تقول ادبياتك - أن زوجته عائشة تضحك عليه "وتستهبله"...وتقول ادبياتك أيضا ان أقرب أصحابه اليه يضحكون عليه ويخدعونه...وهو شخص "تمشي الميّة من تحته"....فكيف تريد احترامه؟..وكيف تتبع "هبيلة" يخبرك عن الغيب وعن االمهدي المنتظر وعن الولاية....وهو لا يعلم أن أقرب الناس اليه يخونه؟!!!!
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 02-03-2012, 02:01 PM بواسطة forat.)
02-03-2012, 01:59 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #32
الرد على: الحسين بن علي..عميل الروم في الدولة الاسلامية
تحرير، خلص الغرض…
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 02-03-2012, 02:05 PM بواسطة خالد.)
02-03-2012, 02:04 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
forat غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,249
الانضمام: Aug 2004
مشاركة: #33
RE: الرد على: الحسين بن علي..عميل الروم في الدولة الاسلامية
(02-03-2012, 02:04 PM)خالد كتب:  تحرير، خلص الغرض…

الفضول يكاد يجعصني جعص يا ابو ايوب لاعرف ما كتبت 23
02-03-2012, 02:08 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
رحمة العاملي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,790
الانضمام: Sep 2002
مشاركة: #34
RE: الحسين بن علي..عميل الروم في الدولة الاسلامية
اي طيب خود قبل ما تتفلسف
لنشوف مين اتهم النبي (ص)
درج فقهاء اهل الحديث او ما يعرف باهل السنة والجماعة ان يستندوا في موقفهم من الروايات المنسوبة لرسول الله على اساس دراسة السند بشكل اولي لا المتن
ورجال السند عندهم شرطهم بالدرجة الاولى ان يكونوا بعيدين عن تهمة التشيع وبعد ذلك هاتوا ولو احاديث ( بالإفة )
وفي مواجهة الكم الهائل من الروايات والتفسيرات للكتاب التي تهين الرسل والانبياء لا سيما نبينا المصطفى(ص)وتشكك في الدعوة في نصها ومحتواها لم يفكر احدهم من البخاري الى اخر تابع له على ذلك
ان المتن يجب ان لا يخالف الكتاب مهما كان وزن ناقله
وعلى هذا الاساس تم تمرير كثير من النصوص المنسوبة الى رسول الله بهتانا وزورا تحت حجة ان سندها صحيح
وكيف لا يكون صحيحا !!
وعاشت امة السلف المخدوعة بهذا الوهم الذي باركه ابن تيمية والعرعور ومن على شاكلتهم الى اليوم بل الى هذه اللحظة (فرات نموذجا)
من ابتدع هذه القاعدة في النقل ومن ارسى قواعدها على اي اية اعتمدوا على اي حديث على اي عقل ؟؟ الله ورسوله والراسخون في العلم أعرف

لدرجة انهم نظّروا للمتن وحاولوا تطبيقه على الواقع حتى لو ادى ذلك الى اهانة افضل خلق الله بل وصل الامر الى التجرء على الله وصفاته تعالى عما وصفوا

فمن تفسير عبس وتولى الذي رده الامام الصادق عليه السلام بكلمتين (ايعقل بعد ان انزل الله انك لعلى خلق عظيم) الى تفسير سورة التحريم الى الكم الهائل من الافتراءات الذي سمي ظلما وجورا (حديث شريف)ومن هنا امتلأت الساحة الفكرية الاسلامية بالاف الكتب والدراسات التي تتعبد بأقوال الرجال هذا اذا لم نقل عبادة الرجال انفسهم.

سورة التحريم

تبدأ السورة بالاشارة الى ما جرى بين الرسول (ص) وبعض ازواجهم من قصة التحريم مع عدم تصريح الله ما هو هذا التحريم مع التصريح بسببه وهو مرضات ازواجك

بسم الله الرحمن الرحيم
يا ايها النبي لم تحرم ما احل الله لك تبتغي مرضات ازواجك والله غفور رحيم. قد فرض الله لكم تحلة ايمانكم والله مولاكم وهو العلي الحكيم.
وحري عن القول ان المقصود من ازواجك بالاجماع عائشة وحفصة

والدلالة الواضحة من الاية ان النبي كان يباشر حلالا لم ترتضه عائشة وحفصة فضيقن عليه واذينه حتى ارضاهن بالحلف على الترك (يعني ليتقي النبي شرهن) والا ما الملاك في حلف الرسول (ص)على الترك لو لم تكن هناك اذية للنبي ، وهذا ما يوضحه سياق الايات في السورة
والخطاب جاء بصيغة يا ايها النبي للدلالة على اختصاص النبي بالمشكلة دون غيره حتى يلائم وصف الرسالة
والمراد ب لم تحرم ، يعني يا يأيها النبي لم حلفت ، وليس كما يفهمها المخنثون فكريا انه لم ارتكبت الحرام
والحلف ليس حراما
فكيف استدل المحدثون على معصية النبي من (لم تحرم)

والعتاب المشعر في الاية هو لعائشة وحفصة حقيقة وليس للنبي وهذا معلوم لمن له ذوق في اللغة العربية, والانتصار الالهي للنبي واضح الدلالة ايضا في الاية ,(لم تحرم ما احل الله لك) وتحلة الايمان للرسول كان ردعا لحفصة وعائشة عن غيهن حتى لا يصبح عملهن سنة للنساء مع الرجال وليس العكس كما اراد فقهاء الجهل المركب

وبيانا من الله تعالى بأن ما ارادته عائشة وحفصة من النبي هو الحرام ، وليس حلف النبي حرام بدليل ان الله ابطل ارادتهن بتحلة ايمان الرسول ليعود الى حلال الله رغم انف بنت ام رومان

ويقول تعالى في نفس السورة
ان تتوبا فقد صغت قلوبكما وان تظاهرا عليه فإن الله هو مولاه وجبريل وصالح المؤمنين والملائكة بعد ذلك ظهير . عسى ربه إن طلقكن أن يبدله ازواجا خيرا منكن مسلمات مؤمنات قانتات تائبات عابدات سائحات ثيبات وابكارا
وفي نفس السورة
ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانت تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما فلم يغنيا عنهما من الله شيئا وقيل ادخلا النار مع الداخلين

فهل يعقل ان يدعو الله احد الى التوبة بدون تحقق ما يستوجب الدعوة الى التوبة وهو الذنب
والذنب في الاية فقد صغت قلوبكما اي مالت الى الباطل وباجماع المفسرين الصغو هو الخروج عن الاستقامة
تفضل يا فرات حاسب الله ليش بهدل السيدة عائشة وحفصتها ليش عم تحاسب الملا رحمة
هذا بالنسبة للذنب الاول ان تتوبا فقد صغت قلوبكما
الذنب الثاني والاهم ليس عليه توبة بل طلاق واستبدال على الفور
س : ما هو هذا الذنب ؟
ج : (التظاهر على النبي صلوات الله وسلامه عليه وعلى اله) يعني التامر على أذيته (ص)
طيب سؤال تاني
لماذا جعل الله ذاته وجبريل وصالح المؤمنين مقابل هذا التعاون على الاذى وما هو هذا الاذى وما اهميته وهل وقع هذا الاذى ام لا ؟
عجيب في معركة بدر تم اسناد النبي بثلاثة الاف من الملائكة وهنا تدخل الله وجبريل وصالح المؤمنين وكل الملائكة !!!
يعني القضية اكبر من صحن عسل واخطر من معركة بدر
هل يعقل ان يشير الله الى التظاهر في السورة ويهدد عليه بالطلاق والاستبدال لو انه لم ينقدح على الاقل بذهن عائشة وحفصة التآمر على الرسول
وقوله عسى ربه إن طلقكن ان يبدله ازواجا خيرا منكن هي استغناء الهي لان الكرامة بالتقوى لله والقنوت الذي هو الطاعة للرسول لا بالزوجية
واشارة الى ان هناك من النساء بين المسلمين من هن خيرا منكن واليك الدليل
قال تعالى
فان الله اعد للمحسنات منكن اجرا عظيما
وفي اية اخرى
يا نساء النبي من يأتي منكن فاحشة مبينة يضاعف لها العذاب ضعفين وكان ذلك على الله يسيرا
ومن يقنت منكن لله ورسوله وتعمل صالحا نؤتها اجرها مرتين واعتدنا لها رزقا كريما
وعسى ربه: لمن احب معرفة اللغة العربية ومداليلها هي للتحقق دالة على ارادة الله
ولكن لماذا لم يقع الطلاق في الدنيا؟؟
صونا لكرامة النبي من ان يتهم في عرضه والعياذ بالله وحفظا للقرءان من التحريف وارغاما لانف عائشة وحفصة لان الاخيرة كانت قد تكبرت مع غيرها على النبي قبل ذلك وايضا نزل بها قرآن قوله تعالى في سورة الاحزاب (يا ايها النبي قل لازواجك ان كنتن تردن الحياة الدنيا وزينتها فتعالين امتعكن واسرحكن سراحا جميلا ,وان كنتن تردن الله ورسوله والدار الاخرة فان الله اعد للمحسنات منكن اجرا عظيما ...)
تدل كما عليه تفاسير الفريقين ان بعض ازواج النبي (ص) كانت لا ترضى العيش مع النبي (ص)بتقشف وشظف العيش الذي كان في بيت النبوة فرفعت عقيرتها بالشكوى طالبة التوسعة وايتاء زينة الحياة الدنيا تريد قسما من كنز آل ابي الحقيق الذي اصابه النبي في غزوة خيبر واستنكرت توزيعه على المسلمين فقالت للنبي (ص)(لعلك ترى انك إن طلقتنا أن نجد الاكفاء من قومنا يتزوجونا )والقول لحفصة بنت عمر وحفصة لا تتصرف بدون تدبير عائشة , فنزلت الاية مخيرة نساء النبي (ص) بين مفارقة النبي (ص)ولهن ما يردن وبين ان يبقين عنده ولهن ما للنبي ولطالما روى اصحاب الصحاح احاديث لطم احداهن من والدها بسبب اغضاب النبي (ص)وايذائه .
مما يدل على ان الجمع بين سعة العيش والتمتع بزينة الحياة الدنيا والعيش مع النبي (ص)لا يجتمعان .
وتدل الاية ايضا على ان الكرامة ليست للزوجية من النبي (ص)بل الكرامة من الاحسان والتقوى (لستن كاحد من النساء ان اتقيتن )

وبالعودة الى سورة التحريم وآية عسى ربه إن طلقكن ، لماذا ساق سبحانه وتعالى الاستغناء(الطلاق) بالترجي (عسى ربه)؟

ولماذا علق خبر لازواجه البديلة من صفات الكرامة مسلمات.... الى اخر الاية

اما قول بعض المفسرين بأن الزوجية من الرسول فيه خيرية شرف للزوجات لانهن زوجات نبي فهو قول فاسد بدليل السورة نفسها
ضرب الله مثلا للذين كفرواامرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما...الى اخر الاية
لماذا ضرب الله هذا المثل ولمن ضرب المثل
وفي الكلام الالهي المثل يضرب للاشباه والنظائر

ومن لا يعجبه قولنا فليشتكي الى ام المؤمنين التي قتلها معاوية او يعترض على الله وكتابه
02-03-2012, 02:20 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
forat غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,249
الانضمام: Aug 2004
مشاركة: #35
RE: الحسين بن علي..عميل الروم في الدولة الاسلامية
انا لا اناقشك من منطلق فقهي،،فأنا لست متخصص ولا يهمني ما تعبد،انما اناقشك من منطلق منطقي .... اناقشك بالمنطق البسيط والواضح وانت لا تجيب!....طيب لماذا لم يطلّق الرسول عائشة وحفصة في حياته بعد أن أثبت له الله ان زوجته "مش مزبوطة"؟-بحسب ما تزعم وبحسب فهمك للقران "حمّال الأوجه"-.
طيب شو بالنسبة للصحابة...ابو بكر وعمر وصنمي قريش -كما تسميهم-؟...كمان نزل فيهم ايات يا حجي؟...وهم خونة ومندسين!

يعني ثمة حلقة مفقودة في كلامك وخارج اطار المنطق...اما أن الاسلام كله دين مفبرك لو صح كلامك...فاذا كان النبي يوحى له....هل نسي جبريل ان يخبره ان "صنمي قريش" فاسدان ويتآمران عليه وعلى دينه،والسيدة عائشة "ست مش مزبوطة"...أم أخبره ولكن النبي "طرمخ" على الموضوع؟! فتكون هنا تقدح بامانة الوحي او بامانة النبي؟
أم أن الخطأ في فهمك للاسلام؟...فكيف يستوي ان تسير وراء نبي جاء برسالة سماوية،لا يعرف ان أقرب المقربين اليه هم فاسدين؟!
كيف يا رجل يستوي ان تكون رسول ويوحى لك من السماء...ولا تعرف ان أقرب المقربين لك هم خونة ولهم مآرب شخصية؟...يا رجل لو كنت صاحب شركة..وكان لديك مستشارين..وثبت لك انهم خونة وكنت تسمع كلامهم فضيعت شركتك...فمعناه ان العيب فيك وليس في مستشارك من كونك رجل اهبل!...لكن يكون معك الحق في انك لا تعلم الغيب...لكن ماذا لو كنت -تتدعي- انه موحى اليك من السماء؟!
يعني عمر وابو بكر ضحكوا على محمد....لكن هل ضحكوا على رب محمد كمان؟
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 02-03-2012, 02:47 PM بواسطة forat.)
02-03-2012, 02:46 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
رحمة العاملي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,790
الانضمام: Sep 2002
مشاركة: #36
RE: الحسين بن علي..عميل الروم في الدولة الاسلامية
فرات يا عيني
ما كنت عم احكي فقه
ومع احترامي لمشاعرك وقناعاتك العقائدية لكن الواقع تاريخيا هو غير الذي في رأسك
ابو بكر وعمر لم يكونوا مقربين اساسا من الرسول او كانوا من مستشاريه كما تدعي (بتسطيحك البسيط)
وعلاقة النبي صلى الله عليه واله وسلم بكثير من القرشيين كانت من باب استيعابهم وتأليف قلوبهم ، حتى زواج النبي من عائشة وحفصة هو من هذا الباب بدليل ان النبي تزوج من حبيبة بنت ابي سفيان ايضا مع علم النبي ان ابو سفيان وكل عائلته انما اسلموا كرها ، وكل احاديث فضائل ابو بكر وموفقيات عمر انما هي اباطيل اخترعت في عهد معاوية وبامر منه شخصيا
حتى ايات الافك سرقتها عائشة ونسبتها الى نفسها واخترعت قصة ولا قصص ليلى والذئب ،مع ان ايات الافك نزلت في تبرئة ماريا القبطية بعد ان اتهمتها عائشة نفسها بالزني وان ابراهيم ابن رسول الله ليس ابنه والعياذ بالله بل هو من مابور خادم ماريا وابن عمها
عائشة وما ادراك ما عائشة !!
كما قال لها ابن عباس
تجملت تبغلت ولو عشت تفيلت
لانها خرجت لحرب علي على جمل وخرجت لمنع دفن الحسن على بغل ولو عاشت لركبت على فيل للحرب

اما حفصة بنت عمر فكانت ساذجة توجهها عائشة كما تريد
اما ان النبي لم يكن يعرف فساد ابو بكر وعمر فلا ، بل كان يعرف فسادهم ويعرف حتى عاقبتهم ايضا

يا رجل هل تتصور ان رهطا من كبار الصحابة حاولوا قتل النبي في العقبة ونزلت في ذلك ايات تتلى الى يوم القيامة وعمر وابو بكر ليسوا ببعيدين عن هذه المؤامرة بدليل سؤال عمر لحذيفة هل انا بينهم ؟

(يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ مَا قَالُوا وَلَقَدْ قَالُوا كَلِمَةَ الْكُفْرِ وَكَفَرُوا بَعْدَ إِسْلامِهِمْ وَهَمُّوا بِمَا لَمْ يَنَالُوا وَمَا نَقَمُوا إِلَّا أَنْ أَغْنَاهُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ مِنْ فَضْلِهِ فَإِنْ يَتُوبُوا يَكُ خَيْرًا لَهُمْ وَإِنْ يَتَوَلَّوْا يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ عَذَابًا أَلِيمًا فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمَا لَهُمْ فِي الأَرْضِ مِنْ وَلِيٍّ وَلا نَصِيرٍ )
هذه الاية نزلت في 12 صحابي حاولوا قتل النبي ، والنبي ابى ان يصرح من هم هؤلاء واوصى حذيفة لانه كان يقود ناقته ان لا يحدث باسماء المتآمرين لانه شاهدهم وعندما عزم على البوح بالسر بعد وفاة النبي في عهد عمر قتل حذيفة في نفس الليلة
اما لماذا سكت النبي عن كل مساوىء الحزب القرشي وفسادهم ، فحتى لا يعودوا كفارا يعبدون الاصنام
02-03-2012, 04:11 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بوعائشة غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,825
الانضمام: Sep 2002
مشاركة: #37
RE: الحسين بن علي..عميل الروم في الدولة الاسلامية
ابوايوب ما رأيك في كلام رحمة العاملي بشأن ما ذكره عن امنا عائشة وحفصة وعن ابويهم رضي الله عنهم؟!

وهل يعقل ان يكن بهذا السوء وقد صرح القرآن الكريم بأن زوجات الرسول امهات المؤمنين؟!

لماذا قدم الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم أبوبكر الصديق رضي الله عنه في الصلاة نيابة عنه في فترة مرضه ولم يقدم علي رضي الله عنه؟.

وهل الامامة التي يؤمن بها الشيعة كركن من اركان الاسلام والنص على علي بن ابي طالب رضي الله عنه بالخلافة اهون من تذكر في القرآن وقد ذكر الله تعالى اسم زيد في مسالة اقل شأنا بكثير كما يعتقدون؟!

ولماذا تبقى الامامة - لو صح قول الشيعة الاثني عشرية - في ابناء الحسين وهو اصغر من الحسن ولماذا لم تكن في ابناء الحسن؟!

الشيخ رحمة يعتقد ان المسالة بهذا التبسيط هناك عشرات الاسئلة التي لا تنتهي
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 02-03-2012, 05:27 PM بواسطة بوعائشة.)
02-03-2012, 05:23 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #38
RE: الحسين بن علي..عميل الروم في الدولة الاسلامية
فرات
انت مسيحى سريانى (السريان قوم انقرضوا مثل الديناصورات ) ما علاقتك بشيعة و سنة و ازواج النبى و اصحابه و غيرهم ؟؟ خليك ببلاوى دينك و قومك احسن
بعدين تعال
اذا سالتنى عن زوجتى فساسالك عن زوجتك و ابنك الذى انجبته لك
اذا انت جاهز تجاوب سؤالى فانا ساجيبك
بس يلى
ساجاوبك بالرغم من انى اعلم انك لن تجاوب لانك تخجل من نفسك و دينك و زوجتك و عيشتك القرف .

زوجتى حالها مثل حال اى انسان , قد تكون صالحة و قد تكون غير صالحة , ان كانت غير صالحة فقد تخدعنى و تتامر على مع اى احد اخر غير صالح ايضا مثلها , و هذا الامر لا يسئ لى فى شئ الا ان كنت مقصرا فى حقها .
بس انت صرحت لنا سابقا انك تحب ممارسة الجنس فى السيارة و انك تخاف هذه الممارسة فى بعض الاماكن المنعزلة لانك تخاف من سائقى الشاحنات لانه قد ينقلب الحال فبدلا من ان تنبسط ينبسطوا هم عليك , فسؤالى الان
هل زوجتك ايضا هذا رايها ام ربما لها راى اخر
http://www.nadyelfikr.com/showthread.php?tid=24859


ملاحظة :
انا غير متزوج بعد 24
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 02-03-2012, 06:28 PM بواسطة على نور الله.)
02-03-2012, 06:24 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #39
الرد على: الحسين بن علي..عميل الروم في الدولة الاسلامية
عيني فرات،

جفاء البعض مع آل محمد جعلهم يخرجون أولاد الحسن كلهم من الإمامة، ونعلم أن محمد النفس الزكية إمام حق، وأخوه إبراهيم إمام حق، وأخوهما إدريس إمام حق، ومن قبله حسين الأصغر شهيد فخ.

إن أبا بكر التيميّ، وعمر العدوي، ومعهما أبو عبيدة الفهري، قوم من جنبات قريش… أجلبوا على ذؤابة قريش من بني عبدمناف من هاشم، وهم في حضن أخوالهم من الخزرج، فجلبوا عليهم ما جلبوه… فلست أعرف العرب وعاداتها بعدئذ.

صحيح أن عليا جدير بها وهو من هو، لكن الأمر للأمة تختار من تشاء، فلو اختارت الأمة غلاما من عرض القوم وبايعته للزمت بيعته في عنق علي والعباس والحسنين… وإلا فما قيمة البيعة التي طلبها محمد وطلبها علي، اللهم صل على محمد وآل محمد.

البيعة عقد، مثل عقد الزواج والبيع والشراكة، له أركان وموضوع وشروط وموانع،

أركان العقد هما الإيجاب والقبول من طرفيه ووحدة المكان
العاقد هو الأمة بشخصها الاعتباري مباشرة أو ممثلة
المعقود له هو المرشح للحكم
موضوع العقد الحكم
الشروط والموانع قصة طويلة هلأ

أما وفق رأي القوم، فقد جعلوا الحكم الشرعي شأنا مستحيلا، وتكليفا غيبيا.
02-03-2012, 08:13 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #40
RE: الحسين بن علي..عميل الروم في الدولة الاسلامية
02-03-2012, 08:32 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الدولة الإسلامية .. هل لديها فرصة للحياة ؟؟ أبو علي المنصوري 2 576 09-07-2014, 12:39 PM
آخر رد: أبو علي المنصوري
  تنظيم الدولة الإسلامية يخير مسيحيي الموصل بين اعتناق الإسلام أودفع الجزية وإما القتل JOHN DECA 0 274 07-19-2014, 10:04 PM
آخر رد: JOHN DECA
  الفاتيكان يشارك بمسيرة ذكرى اربعين الامام الحسين"ع" على نور الله 8 1,024 12-25-2013, 12:50 PM
آخر رد: على نور الله
  الإرهابيون والفوضويون ضد الدولة المصرية فارس اللواء 2 577 11-29-2013, 06:06 AM
آخر رد: فارس اللواء
  الدولة الإخوانية عمرها 500 عام! فارس اللواء 0 546 08-28-2013, 07:35 PM
آخر رد: فارس اللواء

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS