ahmed ibrahim
عضو رائد
المشاركات: 2,031
الانضمام: May 2011
|
RE: هل كَذَبَ الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل أم كُذِبَ عليه ؟
(05-11-2012, 06:49 PM)zaidgalal كتب: اللجنة العليا نفسها ترد كلامك لأنها أحالت قانون العزل السياسي للمحكمة الدستورية العليا لتستفتيها في دستورية القانون.
لا يا سيدى الفاضل لا ترد كلامى
بل بالعكس
هى تؤيد كلامى تماما وترد كلامك أنت
وسأشرح لك كيف
أولا :-
====
هناك فرق شاسع بين أن يطعن أحد فى قرارات اللجنة الرئاسية أو يخالفها أو يعترض عليها
وبين أن تقوم اللجنة الرئاسية نفسها بإحالة قانون للمحكمة الدستورية
ثانيا :-
====
اللجنة العليا الرئاسية فعلت ما أعطاها ( الإعلان الدستورى ) الحق فى فعله
حيث وفقا :-
لـــ ( المادة 28 )
===========
الفقرة 4
=====
ويُعرض مشروع القانون المنظم للانتخابات الرئاسية على المحكمة الدستورية العليا قبل إصداره
لتقرير مدى مطابقته للدستـور.
(05-11-2012, 06:49 PM)zaidgalal كتب: ثم إن اللجنة العليا كذلك ستطعن على الحكم الذي أصدرته محكمة القضاء الإداري :
والمعنى أنها تستعين بالقضاء وبأحكامه وتطعن على حكم وتنتظر حكم القضاء النهائي.
أي أن أحكام القضاء وحكم المحكمة الدستورية العليا والقانون ومواده يهم اللجنة العليا للانتخابات.
فلو كانت اللجنة في واد والقضاء في واد آخر لما أصدر القضاء ولو حكما واحدا ضد بعض قراراتها ولما استعانت هي بالمؤسسات القضائية والدستورية.
رغم أن ( المحكمة الدستورية ) جزء من ( السلطة القضائية )
إلا أنه هناك فرق بين كلا مما يأتى :-
=====================
أولا :-
====
أن تقوم ( السلطة القضائية ) بالطعن فى قرارات ( اللجنة الرئاسية ) حول ( مرشح رئاسى ) :-
=====================================================
هذا ليس من اختصاصتها وفقا ( للإعلان الدستورى )
ومن حق ( اللجنة الرئاسية ) أن تطعن فى حكم ( القضاء )
=================================
لماذا :-
=====
حيث أن الإعلان الدستورى
===============
وفقا للمادة 28
=========
الفقرة 3
=====
وتكون قرارات اللجنة نهائية ونافذة بذاتها، غير قابلة للطعن عليها بأي طريق وأمام أية جهة،
كما لا يجوز التعرض لقراراتها بوقف التنفيذ أو الإلغاء،
وبالتالى :-
======
أى جهة تقوم بمخالفة قرارات اللجنة الرئاسية العليا
يكفل الحق للجنة
أن تقوم بالطعن فى قرارات الجهة التى تدخلت فى إختصاصتها
لإن ذلك يكون معارضا (للإعلان الدستورى ) - وفقا للمادة ( 28 ) - الفقرة ( 3 )
===============================================
ثانيا :-
====
قيام اللجنة العليا بالإستعانة بالمحكمة الدستورية حول قانون ( العزل السياسى ) :-
=============================================
هذا حق يكفله الإعلان الدستورى للجنة العليا للإنتخابات الرئاسية :-
====================================
الإعلان الدستورى :-
============
المادة 28
=====
الفقرة 5
=====
ويُعرض مشروع القانون المنظم للانتخابات الرئاسية على المحكمة الدستورية العليا قبل إصداره
لتقرير مدى مطابقته للدستـور.
وبالتالى :-
======
قيام اللجنة العليا للإنتخابات الرئاسية بالإستعانة بالمحكمة الدستورية
للبحث فى ( قانون العزل السياسى ) للتحقق من (دستورية القانون) من (عدم دستوريته)
هو حق يكفله ( الإعلان الدستورى ) وفقا للمادة (28 ) الفقرة ( 5 )
وبالتالى هذا لا يعد مخالفة للإعلان الدستورى
(05-11-2012, 06:49 PM)zaidgalal كتب: ما دام يتم ذلك بالطرق السلمية فلا ضرر ولا ضرار.
أنا لا أحدثك عن الطريقة التى يتم بها الإعتصام
أنا أحدثك عن نتائج هذا الإعتصام على المجتمع فى ظل حالة التدهور العام التى تحياه البلاد
سواء تدهور سياسى او إقتصادى أو إجتماعى
هل ترى إنعكاسات ونتائج هذا الإعتصام لا تضر بالمجتمع ؟؟
(05-11-2012, 06:49 PM)zaidgalal كتب: هناك عمال كثيرون لم يحصلوا على حقوقهم
أليست هذه أنانية وسوء تفكير
أن ينظر المواطن لمصالحه الشخصية دون الأخذ فى الإعتبار مصلحة وطنه الذى يحيا به ؟
أترك إليك الإجابة
تحياتى
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-12-2012, 05:20 PM بواسطة ahmed ibrahim.)
|
|
05-12-2012, 04:59 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
RE: هل كَذَبَ الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل أم كُذِبَ عليه ؟
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-12-2012, 06:39 PM بواسطة zaidgalal.)
|
|
05-12-2012, 06:39 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ابانوب
عضو متقدم
المشاركات: 546
الانضمام: Apr 2004
|
RE: هل كَذَبَ الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل أم كُذِبَ عليه ؟
|
|
05-13-2012, 03:05 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
TERMINATOR3
عضو فعّال
المشاركات: 170
الانضمام: Oct 2004
|
RE: هل كَذَبَ الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل أم كُذِبَ عليه ؟
الاخوة والاصدقاء الافاضل تحية للجميع
فى الحقيقة كمصرى كنت اعتقد ان الاستاذ حازم لابد ان يأخذ فرصته وبالرغم من كونى مسيحى واتخوف من حكم السلفيين ومن شابههم وارغب بدولة مدنية صرفه ينعم فيها الجميع بكافة الحقوق بصورة متساوية .. الا اننى كنت ارغب ان ياخذ الاستاذ حازم فرصته وكنت اريد ان يكون كما يقال الصندوق هو الحكم طالما ارتضينا الديمقراطية .. واعتقدت حتى وقت كبير انه مظلوم حتى قرأت هذا المقال لاكبر شخص من مؤيدى ابو اسماعيل وهو الاستاذ وسام عبد الوارث رئيس قناة الحكمة الاسلامية سابقا :
http://www2.youm7.com/News.asp?NewsID=682890&SecID=12
هذا نصه :
اقتباس:وسام عبدالوارث: «أبوإسماعيل» ترك أنصاره فريسة سهلة وكان بمقدوره حمايتهم.. الشيخ حازم أبو إسماعيل انفعل على «المراكبى» ونهرنى أمام أنصاره ودفع الشيخ نشأت أحمد بيده
الأحد، 20 مايو 2012 - 08:39
وسام عبدالوارث
حوار - محمد إسماعيل
ربما يشعر الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل المرشح «المستبعد» من الانتخابات الرئاسية أنه فقد صوته بعد رحيل وسام عبدالوارث عن قناة الحكمة واتجاهه لاعتزال العمل الإعلامى، نظرا لأن الرجل ارتضى باعترافه لمدة عام كامل أن يكون «صوتا» لحازم فى معركته الرئاسية لاعتقاده بأنه يسير على الطريق الصحيح لكنه اليوم وبعد أن امتلأ الطريق بأشلاء الجثث وحمامات الدم يعود ولديه رغبة، لأن يصحح ما «أخطأ» فى توجيه الناس إليه قبل أن يعتزل وينسحب نهائيا من المشهد وتفاصيل أخرى فى الحوار التالى:
> لماذا قناة الحكمة بالذات كانت صوتًا لحازم صلاح أبوإسماعيل؟
- عندما اتخذت هذا القرار كانت لدى قناعة بأن أبوإسماعيل قدم برنامجا انتخابيا قائما على تطبيق الشريعة الإسلامية بمنتهى الوضوح، ولم يأت ولا مرة فى كلامه عبارة من عينة «سأطبق الشريعة ولكن.. «أو» سأطبق الشريعة.. بس.. «أو» الشريعة أصلا متطبقة بس محتاجة شوية تحسينات كما يقول الآخرون، لكنه واجه الناس بالحقيقة وقال: الشريعة ليست مطبقة ونحن سنجتهد فى تطبيقها بالشكل الشرعى وهو التدرج وهذا كان شيئا رائعا منه، ومن ثم حدث اتفاق بينى وبينه على هذا المنهج بدون أى ترتيب مسبق، وكان أول لقاء بينى وبينه عندما أعلن ترشحه لرئاسة الجمهورية وهذا اللقاء هو الذى جعلنى اتخذ قرارا بتبنى ترشحه للرئاسة.
> ألا ترى أن قرار تبنى «الحكمة» لحازم أبوإسماعيل جاء مبكرا جدا؟
- أنا قرأت المشهد مبكرا وتوقعت هذا النجاح الكبير لهذا الرجل، لأنه لديه من حسن العرض ما يجعله يدخل القلوب فورا.
> هل كانت هناك أى مصالح مالية مشتركة بينك وبين حازم أبوإسماعيل؟
- يشهد الله عز وجل من فوق عرشه أنى ما جمعنى بحازم صلاح أبوإسماعيل أى منفعة دنيوية، ولم أستفد منه بمليم واحد، ولم يحدث أبدا أن دفع هو أو أى أحد من أتباعه للقناة تكلفة نقل أى شىء أو جزء من الحملة الانتخابية أو أى شىء مما يتصوره البعض.
> ألم تحصل على ربح إعلانى من وراء مؤتمرات حازم أبوإسماعيل؟
- نهائى بل على العكس الشركات المعلنة كانت خائفة من أن يتم تفسير إعلاناتها بأنه تبنيا لترشيح أبوإسماعيل لرئاسة الجمهورية.
> لماذا سمحت ببث مواد على قناة الحكمة تحقر من المرشحين الآخرين مثل الدرس الشهير للشيخ حسن أبوالأشبال عندما أوحى بأن ترشيح أحد غير حازم أبوإسماعيل قد يأتى بذنب؟
- القناة كانت تبث الدرس الاسبوعى للشيخ حسن أبوالاشبال من المسجد على الهواء مباشرة، ولم نكن نعلم شيئا سوى أنه درس لشرح الفقه لكننا فوجئنا بهذا الحديث وبعدها اتخذت قرارا بعدم إعادة الحلقة مرة أخرى لكنها انتشرت على الإنترنت انتشار النار فى الهشيم، وهذا لا يعنى أنى سمحت بذلك بل كنت دائما أتجنب بث أى مواد بها انفعالات شديدة ومبالغة بشأن تأييد الشيخ حازم.
> ماذا عن الكلمة الشهيرة لأبوالأشبال أثناء جنازة الشيخ رفاعى سرور والتى قال فيها «من انصرف عن حازم أبوإسماعيل فقد انصرف عن الشريعة» وبثتها قناة الحكمة؟
- هذه الكلمة اعتذر عنها أبوالاشبال على قناة الحكمة وأكد أن هذا الكلام خرج منه فى لحظة انفعال، وكان خارجا عن إطار الضبط الشرعى.
> كيف يعتذر أبوالأشبال عن هذا الكلام ثم يؤكد أبوإسماعيل أنه صحيح تماما؟
- أبوالأشبال اعتذر لأن كلامه فهم منه أنه تكفير للآخرين، لكن هذا الكلام يمكن فهمه فى إطار ما قاله أبوإسماعيل من أنه تأييد للبرنامج.
> أليس الانصراف عن الشريعة كفر؟
- هذا الكلام كان مبالغا فيه وعاطفيا وخرج بدون ضبط شرعى.
> لماذا رفضت الدعوة السلفية بالإسكندرية دعم أبوإسماعيل من البداية؟
- لم يوضحوا لى أسباب رفضهم واختلافهم مع أبوإسماعيل والآن يقولون إننى لم أكن أسمعهم وأنا أقول لهم «كان ينبغى أن توضحوا لى حتى لو لم أكن أسمعكم» وهذا الكلام لا يعنى أى إساءة لحازم من طرفى.
> هل صحيح أنك استقلت من رئاسة قناة الحكمة بعد استبعاد أبوإسماعيل، نظرا لأنه وعدك بمنصب وزير الإعلام فى حالة فوزه فى الانتخابات الرئاسية؟
- هذا الكلام نشر فى موقع «العربية نت» يوم 9 مايو، وهو محض افتراء وخيال وكذب وأقسم بالله العظيم أنه ما حدث أبدا بينى وبين الشيخ حازم أى كلام حول هذه النقطة ولا كانت فى بالى ولم أكن أنتويها وأنا أظن أننى لست أهلا لمثل هذا المنصب.
> ارو لنا قصة ما حدث أمام اللجنة العليا للانتخابات؟
- فى هذا اليوم تلقيت مكالمة من الشيخ محمد حسان وقال لى انه تلقى دعوة من اللجنة العليا للانتخابات للاطلاع على الأوراق الخاصة بجنسية والدة أبوإسماعيل، لكنه كان متواجدا فى أسيوط، وطلب منى أن أذهب واصحب معى عددا من أهل الفضل والقانون وألح على بضرورة الذهاب لأن العلماء والناس سيثقون فى نقلى.
> ماذا حدث بعد ذلك؟
- تحدثت مع النائب ممدوح إسماعيل وأنور الرفاعى المحامى وطلبت أن يأتيا معى، بينما طلب الشيخ محمد حسان بدوره كلا من الشيخ نشأت أحمد والشيخ جمال المراكبى الذهاب إلى هناك، والتقينا المستشار حاتم بجاتو الذى قال لنا أن هذه الدعوة جاءت بمبادرة فردية منه حتى لا يطعن أحد فى دينه، كما قال لكنى قبل أن أذهب إلى اللجنة كنت حاولت الاتصال بحازم ولم يرد على وبعدها اتصل بى وقال: «بلغنى أنك ستذهب مع مجموعة من المشايخ إلى اللجنة العليا للانتخابات للاطلاع على الأوراق وأنا لا أحل لأحد أن يطلع على الأوراق فى غير وجودى»، وبالتالى عندما وصلت إلى اللجنة أبلغت بجاتو وجميع المتواجدين بما قاله حازم وطلبت أن يسمح له بالدخول لكن بجاتو اعتذر بحجة انه سيسمح لحازم بالدخول أثناء نظر الطعن وأنه إذا سمح له بالدخول سيكون من حق الـ10 مرشحين المستبعدين أن يحصلوا على فرصة أخرى غير فرصة اللقاء أثناء نظر الطعون.
> هل اطلعتم على الأوراق؟
- اتصلت بالشيخ حازم حتى نستأذنه، وتحدث معه الشيخ جمال المراكبى ففوجئنا بأن أبوإسماعيل انفعل بشدة على الشيخ جمال، وقال له: «أنا لا أحل لأحد أن يطلع على الأوراق فى غير وجودى، وده آخر كلام عندى» ثم أغلق الهاتف، وبعدها بلحظات أبلغنا بعض المتواجدين أن أبوإسماعيل يقف على منصة أمام اللجنة العليا للانتخابات ويلقى كلمة يخوّن فيها اللجنة، ويتهمها بأنها تريد شق الصف، وأنها استدعت علماء لهم موقف مسبق منه، وهو الأمر الذى أصابنى بالصدمة لأنه يعلم جيدا أن الذين بالداخل هم من أنصاره وليسوا خصوما له، فقررنا أن نخرج دون الاطلاع على الأوراق، وذهبت إليه مسرعا حتى يهدئ الشارع لأنه كان يقول كلاما من شأنه أن يشعل الشباب غضبا، وصعدت على المنصة وقلت له: «إنت بتقول كده ليه .. إحنا انسحبنا زى ماإنت قولت ولم نطلع على شىء»، لكنى فوجئت به ينهرنى بشدة أمام الجميع، وبعدها دفع الشيخ نشأت أحمد أثناء نزوله من على المنصة، وهذه التصرفات أصابتنا بالذهول، لكننى أقدر أنه كان فى حالة انفعال.
> هل رفضتم الاطلاع على الأوراق اقتناعا بكلامه؟
- احتراما لرغبته، وليس اقتناعا، لأن هذا أمر عام وليس فيه خصوصية، فمن ثم لا يوجد مجال لأن يقول إنه لا يحل لأحد.
> هل الجميع رفض الاطلاع؟
- نعم باستثناء شخص من مكتب الدكتور أحمد كمال أبوالمجد، وبعدها حدثنى، وقال لى إنه يرى أن الأوراق تثبت أن والدة حازم حصلت على الجنسية الأمريكية.
> ألم تطلب من حازم أن يظهر مستندات تثبت أن والدته لم تحصل على الجنسية الأمريكية؟
- طلبت منه أن يخرج «الجرين كارد» الخاص بوالدته على وسائل الإعلام، فقال: «ليس معى الآن»، وبذلت جهدا كبيرا فى هذا الأمر، لكن لم تكن هناك نتيجة، ومازالت حتى الآن أرجوه أن يظهر الأدلة العكسية التى معه رفقا بمحبيه حتى تطمئن القلوب.
> ألم تصلك أى معلومات من مصادر أخرى بشأن جنسية والدة حازم؟
- كانت تصلنى معلومات من مصادر مختلفة تفيد بأنها حصلت على الجنسية الأمريكية.
> كيف سمحت لحازم أن يتهم مستشارى اللجنة العليا للانتخابات على قناة الحكمة بالتورط فى قضية رشوة فى المكالمة الهاتفية التى أجراها معك بعد استبعاده؟
- أنا فوجئت بهذا الكلام، وعاتبته عليه، و اعتذر عن هذا الأمر.
> هل تواصلت مع الذين انسحبوا من حملة حازم قبل انسحابك من قناة الحكمة؟
- لم يحدث أى تنسيق بينى وبينهم، لكننى التقى مع المهندس هانى حافظ، والدكتور محمد على يوسف، وبعض الأطراف الأخرى، وكلنا نرى أنه كان يجب ألا يترك الشيخ حازم محبيه فريسة سهلة للجميع يلتهمونها دون أن يضع بين أيدينا ما يطمئننا، لأن الأمر أصبح أدلة وقرائن.
> ما حقيقة أن حازم رفض الذهاب لاجتماع مع العلماء لبحث أمر جنسية والدته؟
- الشيخ محمد حسان قال لى إن العلماء طلبوا منه اجتماعا، ووعدهم بذلك، ثم اعتذر لشدة انشغاله، ولم يذهب إليهم فى الموعد المقرر.
> ألم تشعر أن حازم يستخدم التعريض فى القسم وفى حديثه عن جنسية والدته؟
- لن أجيب عن هذا السؤال.
> ألم يستوقفك استخدامه لبعض العبارات الملتبسة أثناء قسمه مثل «إننى لا أعلم عن هذا الأمر شيئا»؟
- استوقفنى.
> ما حقيقة ما ذكره الإعلامى خالد عبدالله على لسانك من هجوم على حازم؟
- هو تحدث عن مكالمة دارت بينى وبينه - أى عبدالله - وأنا أرى أنه لم يكن يصح أن ينقلها على الإعلام بدون الرجوع إلىّ، وقال إننى معى أدلة ووثائق تدين أبوإسماعيل، وهذا لم يحدث أصلا، إنما كل ما حدث أنه طلب منى أن أظهر معه على قناة الناس وأنا رفضت، وربما قلت له كلاما بينى وبينه ولم يكن يصح أبدا أن يذكره فى وسائل الإعلام لأننى لم آذن له أن يفعل ذلك.
> هل صحيح أنك اتهمت حازم بأنه استهتر بدماء الشباب؟
- هذا الكلام نشر على لسانى فى جريدة «المصرى اليوم» ونقله الإعلامى يسرى فودة فى لقائه مع حازم أبوإسماعيل فى محاولة للربط بين هذا التصريح، وكلام الشيخ محمد عبدالمقصود الذى كان يتهم فيه حازم بأنه لا يعبأ بالدماء أثناء أحداث محمد محمود، وأود أن أقول إن موقف الشيخ حازم وقت أحداث محمد محمود لم يكن فيه أى نوع من الاستهتار بدماء الناس، بل كان دعوة لصيانة دماء الناس، وأختلف تماما مع تقدير الشيخ محمد عبدالمقصود، وهذا سياق مختلف تماما عما قلته بعد أحداث العباسية، فقد قلت إننى أرى أن حازم لم يبذل ما فى وسعه لمنع اعتصام العباسية، وكان يستطيع أن يبذل أكثر مما بذله، وإلا فهذا يعد استهتارا بدماء الشباب.
> ما الذى كان يجب أن يفعله؟
- لو كان نزل للشباب وطالبهم بالعودة لعادوا فورا، ولو ظهر فى «الحكمة» أو فى أى قناة وطالبهم بالعودة لعادوا فورا.
> لماذا لم يظهر؟
- هذا موقف يسأل عنه الشيخ حازم، وأنا أنتقد هذا الموقف.
> وما رأيك فى تحججه بسوء حالته الصحية، وعدم قدرته على السير آنذاك؟
- كان يستطيع أن يجعل من إخوانه عكازا حتى يصل إلى الميدان ويردهم.
> ماذا كان اعتراضك على اعتصام العباسية؟
- اعتراضى أن هذا ليس المكان المناسب، لأن الوقوف أمام المجلس معناه «أنك بتجيب من الآخر» وبالتالى لا يجوز أن يفعل هذا مجموعة من أنصار أبوإسماعيل وبصحبتهم شباب من القوى الثورية الأخرى.
> كيف سمحت للشيخ حسن أبوالأشبال أن يحرّض الشباب على مهاجمة وزارة الدفاع على شاشة «الحكمة»؟
- هذه كانت مفاجأة، وبالمناسبة فإن الشيخ هو الذى طلب أن يجرى مداخلة معنا، ولم نكن نعلم ما الذى سيقوله، وأنا أدنت ما صدر عنه، وهو نفسه اعتذر، وإن كنت أرى أن الشيخ يلزمه الاستغفار، لأن هذه فتوى فى الدماء، ودماء المسلمين لا تصدر فيها فتاوى بالعصبية.
> هل أنت راض عن تجربتك مع حازم أبوإسماعيل؟
- نحن راضون عما قدمناه فى «الحكمة»، لكننى الآن أحاول أن أصحح للناس ما قد أكون أخطأت فى توجيههم إليه.
عندها عرفت الحقيقة
|
|
05-22-2012, 09:16 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}