vodka
عضو رائد
المشاركات: 3,876
الانضمام: Aug 2007
|
RE: الرد على: داعشت تعلمت من المسيحية
(09-11-2014, 12:26 PM)خالد كتب: ليس بالضرورة أن تكون قصة الدرع حقيقة أو غير حقيقية، لكن هناك شيء يجب أن نعلمه لفودكا الذي لم يستطع بعد أن يتعامل مع التاريخ اﻹسلامي دون المشكلة التاريخية.
ما هو الضروري اذن هل هو التدليس على الناس بقصص لا تدرون ان كانت حقيقية ام غير حقيقية
اقتباس:هناك شخص اعتباري اسمه دولة الرسول، وهو مختلف عن شخص الرسول كرسول لله تعالى، أو عن شخص محمد كإنسان مثلنا مثله.
محمد مثلث الاقانيم
اقتباس:هناك شخوص اعتبارية لكيانات يهودية قبلية سياسية مثل بني النضير، خيبر، قريظة، قينقاع، وهي تختلف عن شخص حيي بن أخطب أو كعب القرظي أو غيرهم من يهود الجزيرة.
طيب وبعدين
اقتباس:هناك حالة حرب بين دولة الرسول وكيان يهود في خيبر، لكن لا يوجد حالة حرب بين شخص الرسول والتاجر اليهودي الذي كانت الدرع مرهونة في ذمته على فرض صحة الرواية
اعقبت حالة الحرب عملية طرد واجلاء لليهود لكن اذا مصريين على صحة قصة المرابي اليهودي والتي تسيئ لنبيكم فانتم احرار اصطفلوا
اقتباس:بالنسبة لشخص الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، فهو معصوم عن اﻷذى ككل اﻷنبياء والرسل حتى يبلغ رسالة ربه، ثم قد يختار الله شهداء منهم كما صنع مع يحيى وزكريا عليهما السلام، وقد ينصر الله منهم من يريد كما صنع مع داود وموسى عليهما السلام، وقد ينزل الله عذابا وينجي النبي ومن آمن كما صنع مع هود وصالح عليهما السلام. المهم أن النبي والرسول لن يصل له أذى يمنعه من بلاغ الرسالة مطلقا، قد يصل له أذى بوصفه بشرا لا بوصفه رسولا، أذى يزعجه ويؤسفه وينغص عليه شؤونه، لكن لن يصل هذا اﻷذى مبلغ قتله أو حجبه عن الناس قبل البلاغ.
كيف معصوم عن الاذى وهناك يهودي من ملة المرابي صاحب الدرع قد سحره لمدة 6 اشهر
وكان هناك يفعل الشيئ ولا يفعله وياتي النساء ولا ياتيهم ولا ندري ماهي الايات التي نزلت فترة سحره
اقتباس:اقرأ إن شئت (والله يعصمك من الناس)
وبعد، المشكلة بيننا وبينك أعمق من درع مرهون عند يهودي، المشكلة تتعلق بالله سبحانه وتعالى نفسه، وجوده وعلاقته بالكون واﻹنسان والحياة، هذه المشكلة بيننا موجودة حتى قبل أن يبعث الله محمدا نبيا ورسولا إليك وإلينا وإلى العالمين. أنت تزعم أن ليس لله علاقة بمخلوقاته، على فرض أنك تؤمن بوجوده، هذا فضلا أنك تزعم أن في الله شخوصا عدة بناء على ظن تظنه. وهذا الزعم يقود إلى كل المشاكل بيننا. المشكلة اﻷخرى أنك ترفض احتمال كونك على خطأ، فترفض الدعوة للنظر بالرسالة التي أرسلها الله إليك.. قد ألتمس لك بعض العذر في ذلك لعدم وجود البلاغ اللافت للنظر في هذا العصر نتيجة تقصير هذه اﻷمة.
على كل إن أحببت أن تنظر في رسالة ربك إليك فهي موجودة في كل مكان، وإن رفضت فقد استغنى الله والله غني حميد، ولا نملك لك من نفسك شيئا ولا من الله تعالى، قد أعطاك الحق أن تقبل أو ترفض فماذا نصنع نحن ولسنا عليكم بمصيطرين.
صف حكي خارج الموضوع المطروح وتقولني ما لم اقله لا يستحق الرد
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-11-2014, 10:06 PM بواسطة vodka.)
|
|
09-11-2014, 09:55 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
vodka
عضو رائد
المشاركات: 3,876
الانضمام: Aug 2007
|
RE: الرد على: داعشت تعلمت من المسيحية
(09-11-2014, 08:08 PM)عاشق الكلمه كتب: (09-11-2014, 11:39 AM)vodka كتب: فهل يعقل
بلاش تعتمدوا كل شوية على حكاية الصديق اليهودي اللي بتستعينوا فيه كل شوية حتى تكسبوا مسابقة المليون
[/size]
فودكا يصدق ما يخدم أهدافه فقط , يصدق أن النبى محمد قال " أمرت أن أقاتل الناس " لكنه لايصدق أن النبى محمد رهن درعه عند يهودى رغم أن الراويتين فى الكتب الاسلامية , وهو بهذا يحق عليه القول " أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض " !
وعلى فكرة هو قال " أمرت أن أقاتل الناس " ولم يقل " أمرت أن أقتل الناس " والفارق لو تعلمون عظيم , لو علمه فودكا لأصبح " مفكر " بجد .
يعني يا عاشق انت مصدق ان الرسول رهن درعه الذي يحمي صدره من الطعنات عند مرابي يهودي
اذا كان كذلك فما اسم هذا اليهودي
على فكرة التراث الاسلامي حافل بالاسماء من اسم نملة سليمان حتى الحمار الذي تكلم مع الرسول
الى الشيطان الذي اسلم حتى اليهودي الذي سحر الرسول
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-11-2014, 10:16 PM بواسطة vodka.)
|
|
09-11-2014, 10:14 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه
فل من الفلول
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
RE: الرد على: داعشت تعلمت من المسيحية
(09-11-2014, 10:14 PM)vodka كتب: [quote
يعني يا عاشق انت مصدق ان الرسول رهن درعه الذي يحمي صدره من الطعنات عند مرابي يهودي
اذا كان كذلك فما اسم هذا اليهودي
على فكرة التراث الاسلامي حافل بالاسماء من اسم نملة سليمان حتى الحمار الذي تكلم مع الرسول
الى الشيطان الذي اسلم حتى اليهودي الذي سحر الرسول
[/size]
على فكرة دى مش أول مرة نتطرق للموضوع ده , ومش كل مرة هنعيد ونزيد فيما تحاورنا بشأنه سابقا وكأننا لم نقل شيئا !!
(05-30-2011, 02:13 PM)عاشق الكلمه كتب: (05-30-2011, 01:36 PM)vodka كتب: (05-30-2011, 05:47 AM)عاشق الكلمه كتب: ثم أنى أقول لك أن الثابت تاريخيا عند جميع المسلمين أن الرسول صلى الله عليه وسلم مات ودرعه مرهون عند يهودى ولم أقل أنه ثابت عندك أنت :
(( عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم اشْتَرَى مِنْ يَهُودِيٍّ طَعَامًا إِلَى أَجَلٍ وَرَهَنَهُ دِرْعَهُ )) رواه البخاري (2509)
الْيَهُودِيّ هُوَ : (أَبُو الشَّحْمِ ) , بَيَّنَهُ الشَّافِعِيّ ثُمَّ الْبَيْهَقِيّ مِنْ طَرِيقِ جَعْفَر بْن مُحَمَّد عَنْ أَبِيهِ " أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم رَهَنَ دِرْعًا لَهُ عِنْد أَبِي الشَّحْمِ الْيَهُودِيِّ رَجُل مِنْ بَنِي ظَفَر فِي شَعِير " اِنْتَهَى .
وَأَبُو الشَّحْمِ : اِسْمه كُنْيَته , وَظَفَر : بَطْن مِنْ الأَوْس وَكَانَ حَلِيفًا لَهُمْ .
وَكَانَ قَدْر الشَّعِير الْمَذْكُور ثَلاثِينَ صَاعًا كَمَا رواه البخاري مِنْ حَدِيثِ عَائِشَة فِي الْجِهَادِ وَأَوَاخِر الْمَغَازِي . وَكَذَلِكَ رَوَاهُ أَحْمَد وَابْن مَاجَهْ وَالطَّبَرَانِيّ وَغَيْرُهُمْ مِنْ طَرِيقِ عِكْرِمَةَ عَنْ اِبْن عَبَّاس .
وَأَخْرَجَهُ التِّرْمِذِيُّ وَالنَّسَائِيّ مِنْ هَذَا الْوَجْهِ فَقَالَا : " بِعِشْرِينَ " وَلَعَلَّهُ كَانَ دُونَ الثَّلاثِينَ فَجَبَرَ الْكَسْر تَارَةً وَأَلْغَى أُخْرَى .
وَوَقَعَ لابْن حِبَّان مِنْ طَرِيق شَيْبَان عَنْ قَتَادَة عَنْ أَنَس أَنَّ قِيمَة الطَّعَام كَانَتْ دِينَارًا .
وَزَادَ أَحْمَد " فَمَا وَجَدَ مَا يَفْتَكّهَا بِهِ حَتَّى مَاتَ "
ياترى بقه أصدقك أنت وأكذب البخارى والامام أحمد وابن ماجه والطبرانى والترمذى والنسائى وغيرهم ولا ايه العمل بالظبط ونحن فى بدايه حديثنا اتفقنا على البعد عن التحجر والجمود والتعاطى مع النص بما يخدم الهدف الأسمى للرساله الاسلاميه؟
حكاية اليهودي مش داخلة المخ
اشمعنى يهودي بالذات وليس مسلم
وين راح عثمان ذاك المسلم الغني الذي يمول الغزوات
او غيره من المسلمين
واشمعنى درعه وليس شيئا اخر
الدرع بالذات ان يرهنه تعني انه سلم دفاعاته ليهودي
ولهذا هدف رمزي حيث الدرع للدفاع وليس كالرمح او السيف
وان يكون الرهن لدى يهودي
والذي نكل الرسول باهله وقتلهم وطردهم من بيوتهم
القصة رمزية لتبيان ان الرسول مات وهو لا يملك شيئا
يبدو ان حبكة القصة ركيكة
او انها من الاسرائيليات التي استطاع فيها اليهود
العبث والتلاعب بالتراث والتاريخ الاسلامي
عن أى مخ تتحدث ؟؟
لو بتتكلم عن مخك يبقى انشالله عنها ما دخلت ياسيدى , المهم أنها داخله أمخاخنا نحن وأن نعمل على أساسها وأن نأخذ منها الدروس والعبر , وفى تلك القصه دروس كثيره منها جواز معامله المخالف فى الدين طالما أنه لم يتم تحريم المتعامل فيه , بمعنى أنه يجوز أن أشترى منك طعام لكن لا يجوز أن أشترى منك خمر , كما أنه يجوز التعامل أيضا مع من هو معظم أمواله من حرام , فلو أقترضت منك مبلغا من المال فهذا لا شىء فيه ولا شأن لى بمصدر مالك , لكن المهم أن لا أقترضه بالربا وأن أسدد فى الموعد المتفق عليه ,,,, وهناك العديد من الدروس المستفاده .
هذا من المرويات الصحيحه والمذكوره فى العديد من كتب رواه الأحاديث , وهو من النصوص التى تؤسس لدوله مدنيه .
سعادتك بقه بتشكك فيه لصالح مين ؟ لصالح الحوينى ونهجه ومدرسته ؟ هل سيقيدك ذلك؟ لو أنه يفيدك وستشعر بالأمان وبأنك مواطن يتمتع بنفس حقوق جميع المواطنين فخلاص ياعم , هو من الاسرائيليات , متزعلش نفسك .
نفسى تعترف بخطأك ولو لمرة واحدة , فالإعتراف بالحق فضيلة ! قصة رهن الدرع هى حديث بـ " البخارى " وكذلك " أمرت أن أقاتل الناس " فى " البخارى " أيضا , لكن البخارى عندك تريد مارك فيما يخدم هدفك فقط , إما إذا إستخدمناه نحن فيما يدلل على سماحة الدين فهو من الإسرائيليات !
يعنى أسلوب يخلى الواحد منا يشق هدومه !
|
|
09-12-2014, 02:06 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه
فل من الفلول
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
RE: الرد على: داعشت تعلمت من المسيحية
(09-11-2014, 10:14 PM)vodka كتب: [quote
يعني يا عاشق انت مصدق ان الرسول رهن درعه الذي يحمي صدره من الطعنات عند مرابي يهودي
اذا كان كذلك فما اسم هذا اليهودي
على فكرة التراث الاسلامي حافل بالاسماء من اسم نملة سليمان حتى الحمار الذي تكلم مع الرسول
الى الشيطان الذي اسلم حتى اليهودي الذي سحر الرسول
[/size]
على فكرة دى مش أول مرة نتطرق للموضوع ده , ومش كل مرة هنعيد ونزيد فيما تحاورنا بشأنه سابقا وكأننا لم نقل شيئا !!
(05-30-2011, 02:13 PM)عاشق الكلمه كتب: (05-30-2011, 01:36 PM)vodka كتب: (05-30-2011, 05:47 AM)عاشق الكلمه كتب: ثم أنى أقول لك أن الثابت تاريخيا عند جميع المسلمين أن الرسول صلى الله عليه وسلم مات ودرعه مرهون عند يهودى ولم أقل أنه ثابت عندك أنت :
(( عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم اشْتَرَى مِنْ يَهُودِيٍّ طَعَامًا إِلَى أَجَلٍ وَرَهَنَهُ دِرْعَهُ )) رواه البخاري (2509)
الْيَهُودِيّ هُوَ : (أَبُو الشَّحْمِ ) , بَيَّنَهُ الشَّافِعِيّ ثُمَّ الْبَيْهَقِيّ مِنْ طَرِيقِ جَعْفَر بْن مُحَمَّد عَنْ أَبِيهِ " أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم رَهَنَ دِرْعًا لَهُ عِنْد أَبِي الشَّحْمِ الْيَهُودِيِّ رَجُل مِنْ بَنِي ظَفَر فِي شَعِير " اِنْتَهَى .
وَأَبُو الشَّحْمِ : اِسْمه كُنْيَته , وَظَفَر : بَطْن مِنْ الأَوْس وَكَانَ حَلِيفًا لَهُمْ .
وَكَانَ قَدْر الشَّعِير الْمَذْكُور ثَلاثِينَ صَاعًا كَمَا رواه البخاري مِنْ حَدِيثِ عَائِشَة فِي الْجِهَادِ وَأَوَاخِر الْمَغَازِي . وَكَذَلِكَ رَوَاهُ أَحْمَد وَابْن مَاجَهْ وَالطَّبَرَانِيّ وَغَيْرُهُمْ مِنْ طَرِيقِ عِكْرِمَةَ عَنْ اِبْن عَبَّاس .
وَأَخْرَجَهُ التِّرْمِذِيُّ وَالنَّسَائِيّ مِنْ هَذَا الْوَجْهِ فَقَالَا : " بِعِشْرِينَ " وَلَعَلَّهُ كَانَ دُونَ الثَّلاثِينَ فَجَبَرَ الْكَسْر تَارَةً وَأَلْغَى أُخْرَى .
وَوَقَعَ لابْن حِبَّان مِنْ طَرِيق شَيْبَان عَنْ قَتَادَة عَنْ أَنَس أَنَّ قِيمَة الطَّعَام كَانَتْ دِينَارًا .
وَزَادَ أَحْمَد " فَمَا وَجَدَ مَا يَفْتَكّهَا بِهِ حَتَّى مَاتَ "
ياترى بقه أصدقك أنت وأكذب البخارى والامام أحمد وابن ماجه والطبرانى والترمذى والنسائى وغيرهم ولا ايه العمل بالظبط ونحن فى بدايه حديثنا اتفقنا على البعد عن التحجر والجمود والتعاطى مع النص بما يخدم الهدف الأسمى للرساله الاسلاميه؟
حكاية اليهودي مش داخلة المخ
اشمعنى يهودي بالذات وليس مسلم
وين راح عثمان ذاك المسلم الغني الذي يمول الغزوات
او غيره من المسلمين
واشمعنى درعه وليس شيئا اخر
الدرع بالذات ان يرهنه تعني انه سلم دفاعاته ليهودي
ولهذا هدف رمزي حيث الدرع للدفاع وليس كالرمح او السيف
وان يكون الرهن لدى يهودي
والذي نكل الرسول باهله وقتلهم وطردهم من بيوتهم
القصة رمزية لتبيان ان الرسول مات وهو لا يملك شيئا
يبدو ان حبكة القصة ركيكة
او انها من الاسرائيليات التي استطاع فيها اليهود
العبث والتلاعب بالتراث والتاريخ الاسلامي
عن أى مخ تتحدث ؟؟
لو بتتكلم عن مخك يبقى انشالله عنها ما دخلت ياسيدى , المهم أنها داخله أمخاخنا نحن وأن نعمل على أساسها وأن نأخذ منها الدروس والعبر , وفى تلك القصه دروس كثيره منها جواز معامله المخالف فى الدين طالما أنه لم يتم تحريم المتعامل فيه , بمعنى أنه يجوز أن أشترى منك طعام لكن لا يجوز أن أشترى منك خمر , كما أنه يجوز التعامل أيضا مع من هو معظم أمواله من حرام , فلو أقترضت منك مبلغا من المال فهذا لا شىء فيه ولا شأن لى بمصدر مالك , لكن المهم أن لا أقترضه بالربا وأن أسدد فى الموعد المتفق عليه ,,,, وهناك العديد من الدروس المستفاده .
هذا من المرويات الصحيحه والمذكوره فى العديد من كتب رواه الأحاديث , وهو من النصوص التى تؤسس لدوله مدنيه .
سعادتك بقه بتشكك فيه لصالح مين ؟ لصالح الحوينى ونهجه ومدرسته ؟ هل سيقيدك ذلك؟ لو أنه يفيدك وستشعر بالأمان وبأنك مواطن يتمتع بنفس حقوق جميع المواطنين فخلاص ياعم , هو من الاسرائيليات , متزعلش نفسك .
نفسى تعترف بخطأك ولو لمرة واحدة , فالإعتراف بالحق فضيلة ! قصة رهن الدرع هى حديث بـ " البخارى " وكذلك " أمرت أن أقاتل الناس " فى " البخارى " أيضا , لكن البخارى عندك تريد مارك فيما يخدم هدفك فقط , إما إذا إستخدمناه نحن فيما يدلل على سماحة الدين فهو من الإسرائيليات !
يعنى أسلوب يخلى الواحد منا يشق هدومه !
|
|
09-12-2014, 02:11 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
vodka
عضو رائد
المشاركات: 3,876
الانضمام: Aug 2007
|
RE: الرد على: داعشت تعلمت من المسيحية
(09-12-2014, 02:11 AM)عاشق الكلمه كتب: (09-11-2014, 10:14 PM)vodka كتب: [quote
يعني يا عاشق انت مصدق ان الرسول رهن درعه الذي يحمي صدره من الطعنات عند مرابي يهودي
اذا كان كذلك فما اسم هذا اليهودي
على فكرة التراث الاسلامي حافل بالاسماء من اسم نملة سليمان حتى الحمار الذي تكلم مع الرسول
الى الشيطان الذي اسلم حتى اليهودي الذي سحر الرسول
[/size]
على فكرة دى مش أول مرة نتطرق للموضوع ده , ومش كل مرة هنعيد ونزيد فيما تحاورنا بشأنه سابقا وكأننا لم نقل شيئا !!
(05-30-2011, 02:13 PM)عاشق الكلمه كتب: (05-30-2011, 01:36 PM)vodka كتب: (05-30-2011, 05:47 AM)عاشق الكلمه كتب: ثم أنى أقول لك أن الثابت تاريخيا عند جميع المسلمين أن الرسول صلى الله عليه وسلم مات ودرعه مرهون عند يهودى ولم أقل أنه ثابت عندك أنت :
(( عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم اشْتَرَى مِنْ يَهُودِيٍّ طَعَامًا إِلَى أَجَلٍ وَرَهَنَهُ دِرْعَهُ )) رواه البخاري (2509)
الْيَهُودِيّ هُوَ : (أَبُو الشَّحْمِ ) , بَيَّنَهُ الشَّافِعِيّ ثُمَّ الْبَيْهَقِيّ مِنْ طَرِيقِ جَعْفَر بْن مُحَمَّد عَنْ أَبِيهِ " أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم رَهَنَ دِرْعًا لَهُ عِنْد أَبِي الشَّحْمِ الْيَهُودِيِّ رَجُل مِنْ بَنِي ظَفَر فِي شَعِير " اِنْتَهَى .
وَأَبُو الشَّحْمِ : اِسْمه كُنْيَته , وَظَفَر : بَطْن مِنْ الأَوْس وَكَانَ حَلِيفًا لَهُمْ .
وَكَانَ قَدْر الشَّعِير الْمَذْكُور ثَلاثِينَ صَاعًا كَمَا رواه البخاري مِنْ حَدِيثِ عَائِشَة فِي الْجِهَادِ وَأَوَاخِر الْمَغَازِي . وَكَذَلِكَ رَوَاهُ أَحْمَد وَابْن مَاجَهْ وَالطَّبَرَانِيّ وَغَيْرُهُمْ مِنْ طَرِيقِ عِكْرِمَةَ عَنْ اِبْن عَبَّاس .
وَأَخْرَجَهُ التِّرْمِذِيُّ وَالنَّسَائِيّ مِنْ هَذَا الْوَجْهِ فَقَالَا : " بِعِشْرِينَ " وَلَعَلَّهُ كَانَ دُونَ الثَّلاثِينَ فَجَبَرَ الْكَسْر تَارَةً وَأَلْغَى أُخْرَى .
وَوَقَعَ لابْن حِبَّان مِنْ طَرِيق شَيْبَان عَنْ قَتَادَة عَنْ أَنَس أَنَّ قِيمَة الطَّعَام كَانَتْ دِينَارًا .
وَزَادَ أَحْمَد " فَمَا وَجَدَ مَا يَفْتَكّهَا بِهِ حَتَّى مَاتَ "
ياترى بقه أصدقك أنت وأكذب البخارى والامام أحمد وابن ماجه والطبرانى والترمذى والنسائى وغيرهم ولا ايه العمل بالظبط ونحن فى بدايه حديثنا اتفقنا على البعد عن التحجر والجمود والتعاطى مع النص بما يخدم الهدف الأسمى للرساله الاسلاميه؟
حكاية اليهودي مش داخلة المخ
اشمعنى يهودي بالذات وليس مسلم
وين راح عثمان ذاك المسلم الغني الذي يمول الغزوات
او غيره من المسلمين
واشمعنى درعه وليس شيئا اخر
الدرع بالذات ان يرهنه تعني انه سلم دفاعاته ليهودي
ولهذا هدف رمزي حيث الدرع للدفاع وليس كالرمح او السيف
وان يكون الرهن لدى يهودي
والذي نكل الرسول باهله وقتلهم وطردهم من بيوتهم
القصة رمزية لتبيان ان الرسول مات وهو لا يملك شيئا
يبدو ان حبكة القصة ركيكة
او انها من الاسرائيليات التي استطاع فيها اليهود
العبث والتلاعب بالتراث والتاريخ الاسلامي
عن أى مخ تتحدث ؟؟
لو بتتكلم عن مخك يبقى انشالله عنها ما دخلت ياسيدى , المهم أنها داخله أمخاخنا نحن وأن نعمل على أساسها وأن نأخذ منها الدروس والعبر , وفى تلك القصه دروس كثيره منها جواز معامله المخالف فى الدين طالما أنه لم يتم تحريم المتعامل فيه , بمعنى أنه يجوز أن أشترى منك طعام لكن لا يجوز أن أشترى منك خمر , كما أنه يجوز التعامل أيضا مع من هو معظم أمواله من حرام , فلو أقترضت منك مبلغا من المال فهذا لا شىء فيه ولا شأن لى بمصدر مالك , لكن المهم أن لا أقترضه بالربا وأن أسدد فى الموعد المتفق عليه ,,,, وهناك العديد من الدروس المستفاده .
هذا من المرويات الصحيحه والمذكوره فى العديد من كتب رواه الأحاديث , وهو من النصوص التى تؤسس لدوله مدنيه .
سعادتك بقه بتشكك فيه لصالح مين ؟ لصالح الحوينى ونهجه ومدرسته ؟ هل سيقيدك ذلك؟ لو أنه يفيدك وستشعر بالأمان وبأنك مواطن يتمتع بنفس حقوق جميع المواطنين فخلاص ياعم , هو من الاسرائيليات , متزعلش نفسك .
نفسى تعترف بخطأك ولو لمرة واحدة , فالإعتراف بالحق فضيلة ! قصة رهن الدرع هى حديث بـ " البخارى " وكذلك " أمرت أن أقاتل الناس " فى " البخارى " أيضا , لكن البخارى عندك تريد مارك فيما يخدم هدفك فقط , إما إذا إستخدمناه نحن فيما يدلل على سماحة الدين فهو من الإسرائيليات !
يعنى أسلوب يخلى الواحد منا يشق هدومه !
رقم الحديث: 164
(حديث موقوف) مَا أَخْبَرَنَا الْقَاضِي مَا أَخْبَرَنَا الْقَاضِي أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ الْحَسَنِ الْحَرَشِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ الأَصَمُّ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا الرَّبِيعُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا الشَّافِعِيُّ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا سَعِيدُ بْنُ سَالِمٍ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ ، عَنْ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " رَهَنَ دِرْعَهُ عِنْدَ أَبِي الشَّحْمِ الْيَهُودِيِّ ، رَجُلٌ مِنْ بَنِي ظَفَرٍ " .
|
|
09-12-2014, 03:14 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه
فل من الفلول
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
RE: الرد على: داعشت تعلمت من المسيحية
(09-12-2014, 03:14 AM)vodka كتب: [quote
رقم الحديث: 164
(حديث موقوف) مَا أَخْبَرَنَا الْقَاضِي مَا أَخْبَرَنَا الْقَاضِي أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ الْحَسَنِ الْحَرَشِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ الأَصَمُّ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا الرَّبِيعُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا الشَّافِعِيُّ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا سَعِيدُ بْنُ سَالِمٍ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ ، عَنْ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " رَهَنَ دِرْعَهُ عِنْدَ أَبِي الشَّحْمِ الْيَهُودِيِّ ، رَجُلٌ مِنْ بَنِي ظَفَرٍ " .
هنا رقم الحديث 163 وهو حديث مرفوع ...
رقم الحديث: 163
(حديث مرفوع) أَخْبَرَنَا الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ التَّمِيمِيُّ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ حَمْدَانَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ ، قَالَ : حَدَّثَنِي أَبِي ، قَالَ : حَدَّثَنَا حَسَنٌ يَعْنِي الأَشْيَبَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا شَيْبَانُ ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، قَالَ : " لَقَدْ دُعِيَ نَبِيُّ اللَّهِ ذَاتَ يَوْمٍ عَلَى خُبْزٍ شَعِيرٍ وَإِهَالَةٍ سَنِخَةٍ " ، قَالَ : وَلَقَدْ سَمِعْتُ ذَاتَ الْمِرَارِ , وَهُوَ يَقُولُ : " وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ مَا أَصْبَحَ عِنْدَ آلِ مُحَمَّدٍ صَاعُ حَبٍّ وَلا صَاعُ تَمْرٍ ، وَإِنَّ لَهُ يَوْمَئِذٍ تِسْعَ نِسْوَةٍ ، وَلَقَدْ رَهَنَ دِرْعًا لَهُ عِنْدَ يَهُودِيٍّ بِالْمَدِينَةِ أَخَذَ مِنْهُ طَعَامًا فَمَا وَجَدَ لَهَا مَا يَفُكُّهَا " . قَالَ الشَّيْخُ الْحَافِظُ أَبُو بَكْرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ هَذَا الْيَهُودِيُّ كَانَ يُعْرَفُ بِأَبْي الشَّحْمِ .
http://library.islamweb.net/hadith/displ...hp?hflag=1&bk_no=698&pid=349287
هل تعرف مامعنى الموقوف ؟! وهل تعرف الفارق بين الحديث الموقوف والمرفوع والمرسل ؟! وأيضا لماذا تستخدم الحديث من البخارى حتى لو كان ضعيفا ليخدم وجهة نظرك وترفضه لو كان ضدها ؟!
|
|
09-12-2014, 03:33 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|