ضيف
Unregistered
|
اتهام القرآن لمريم العذراء
عزيزي ابن الشمس
مفاجأه
أنا طلعت من الحبس
اقتباس:فعلا عندما أتأمل أن ربي و إلاهي ولد في زريبة ، يحق لي أن أتواضع و أحترمه و أحبه أكثر ، لأنه تنازل و ولد في زريبة
لكن العجيب يا كاتز ، إنو اللي ولد في زريبة ، أتى المجوس من آخر العالم لكي يسجدوا تحت قدميه و قدموا له الهدايا و الذهب ، هل رأيت أحدا يولد في زريبة و يسجد له!
ربي ولد في زريبة و سجد له ، و هو معبود من أكثر من 3 مليار مسيحي
الرب معك
معليش لأنهم منعوك 8 أيام ، مين قالك تتمشكل مع رياض ، يا أخي رياض مشكلجي
باااي
أولا هم كانوا 7 ايام فقط و الحمد لله اخذت براءة فى الاستئناف لبطلان الاجراءت
ثانيا : رياض ده حبيبى و انا ليس لى بركه الا هو طالما هو يتبع نفس الاسلوب و ان كانت هناك بوادر انه سيحسن من سلوكه كى نصبح كلنا فى المنتدى محترمين
ثالثا: ما اكتبه لرياض خاص بنا سويا و لا يعكس اى شىء يا صديقى سوى هذا ..فلا تشغل نفسك بالرد عليه
رابعا : محل ولادة الشخص لا ينقص من قدره فالمرء يقاس بأفعاله و كرم أخلاقه و عيسى عليه السلام ربما كان هو ثانى افضل الناس خلقا و مكانة على مر التاريخ
خامسا : لك يا زميلى العزيز ان تؤمن انه ولد فى اى مكان تحب لكن بالنسبة لى هو ولد تحت شجرة
(f)
|
|
10-05-2005, 03:20 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
عبد الله عز و جل
عضو متقدم
   
المشاركات: 602
الانضمام: May 2005
|
اتهام القرآن لمريم العذراء
اقتباس: توما الرائى كتب/كتبت
سلام رب الخلاص مسيحى مخلصى وفادى +
مريم القرآنيه تختلف فى رأيى عن مريم القديسه العذراء (( والدة الاله )) (( ثيؤطوكوس )) .
لان هناك من ايات القرآن :
جاء في سورة مريم / 22-26 : "َحَمَلَتْهُ فَانْتَبَذَتْ بِهِ مَكَاناً قَصِيّاً فَأَجَاءَهَا المَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَاليْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هذا وَكُنْتُ نَسْياً مَنْسِيّاً فَنَادَاهَا مِنْ تَحْتِهَا أَلاَّ تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيّاً وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَباً جَنِيّاً فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْناً فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ البَشَرِ أَحَداً فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَانِ صَوْماً فَلَنْ أُكَلِّمَ اليَوْمَ إِنْسِيّاً".
وجاء فى تفسير : ابن كثير الاتى :-
قَرَأَ بَعْضهمْ مِنْ تَحْتهَا بِمَعْنَى الَّذِي تَحْتهَا .
وكذلك قالت باقى التفاسير : البيضاوى / القرطبى / النسفى / الجلالين .
وسواء كان الملاك جبرائيل او المسيح فلى هنا سؤال :
ماذا كان يفعل الملاك تحتها ؟
او ماذا كان يفعل المسيح تحتها ؟
اليست هذه موضع عوره ؟
فعلا لقد اهان القرآن العذراء الطاهره ابلغ اهانه .
حاشا لله ان تكون العذراء الا قديسه طاهره لم ير عورتها او يمسها بشر . وحاشا لله ان يكون الملاك متطلع الى عورات القديسات . وحاشا لله ان يكون المسيح مخلصنا ينظر الى عورة امه .
ولعنه الله على الكاذبين .
سلام ونعمه :wr:
لا حول و لا قوة إلا بالله
أتأخذ من التفسير فقط ما يوافق هواك ؟؟؟
قَرَأَ بَعْضهمْ مِنْ تَحْتهَا بِمَعْنَى الَّذِي تَحْتهَا وَقَرَأَ الْآخَرُونَ مِنْ تَحْتهَا عَلَى أَنَّهُ حَرْف جَرّ وَاخْتَلَفَ الْمُفَسِّرُونَ فِي الْمُرَاد بِذَلِكَ مَنْ هُوَ ؟ فَقَالَ الْعَوْفِيّ وَغَيْره عَنْ اِبْن عَبَّاس " فَنَادَاهَا مِنْ تَحْتهَا " جِبْرِيل وَلَمْ يَتَكَلَّم عِيسَى حَتَّى أَتَتْ بِهِ قَوْمهَا وَكَذَا قَالَ سَعِيد بْن جُبَيْر وَالضَّحَّاك وَعَمْرو بْن مَيْمُون وَالسُّدِّيّ وَقَتَادَة إِنَّهُ الْمَلَك جَبْرَائِيل عَلَيْهِ الصَّلَاة وَالسَّلَام [SIZE=5] أَيْ نَادَاهَا مِنْ أَسْفَل الْوَادِي وَقَالَ مُجَاهِد " فَنَادَاهَا مِنْ تَحْتهَا " قَالَ عِيسَى اِبْن مَرْيَم وَكَذَا قَالَ عَبْد الرَّزَّاق عَنْ مَعْمَر عَنْ قَتَادَة قَالَ : قَالَ الْحَسَن هُوَ اِبْنهَا وَهُوَ إِحْدَى الرِّوَايَتَيْنِ عَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر أَنَّهُ اِبْنهَا
كيف تظن أنه كان تحتها ؟؟؟ أكان دفين الأرض أم كان يحملها على كتفيه ؟؟؟
و بغض النظر عن معنى كلمة "من تحتها" فمن يظن أنها تعنى النظر إلى العورة فهو إما أن يكون مريضا نفسيا أو أن يكون قد تأثر بدرجة كبيرة بالكتاب المقدس ( حزقيال ) و ظن أن كل الكتب ممكن أن تكون مثله
|
|
10-05-2005, 06:33 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
توما الرائى
عضو رائد
    
المشاركات: 1,137
الانضمام: Aug 2005
|
اتهام القرآن لمريم العذراء
سلام محبه +
كل عام وانت بخير يا زميلى العزيز (f)
وبخصوص الموضوع تقول :
اقتباس: عبد الله عز و جل كتب/كتبت
أتأخذ من التفسير فقط ما يوافق هواك ؟؟؟
لا لم افعل ...... وكيف تظننى فعلت ؟
اقتباس:قَرَأَ بَعْضهمْ مِنْ تَحْتهَا بِمَعْنَى الَّذِي تَحْتهَا وَقَرَأَ الْآخَرُونَ مِنْ تَحْتهَا عَلَى أَنَّهُ حَرْف جَرّ وَاخْتَلَفَ الْمُفَسِّرُونَ فِي الْمُرَاد بِذَلِكَ مَنْ هُوَ ؟ فَقَالَ الْعَوْفِيّ وَغَيْره عَنْ اِبْن عَبَّاس " فَنَادَاهَا مِنْ تَحْتهَا " جِبْرِيل وَلَمْ يَتَكَلَّم عِيسَى حَتَّى أَتَتْ بِهِ قَوْمهَا وَكَذَا قَالَ سَعِيد بْن جُبَيْر وَالضَّحَّاك وَعَمْرو بْن مَيْمُون وَالسُّدِّيّ وَقَتَادَة إِنَّهُ الْمَلَك جَبْرَائِيل عَلَيْهِ الصَّلَاة وَالسَّلَام [SIZE=5]أَيْ نَادَاهَا مِنْ أَسْفَل الْوَادِي
اه هكذا !!!!
طيب تعال نحسب عدد من فسروا تلك الايه لصالح انه الملاك جبرائيل او انه المسيح:
العوفى (( ولن نحتسب غيره )) / ابن عباس / مجاهد / عبد الرزاق / معمر / قتاده / سعيد بن جبير = 7
اما الذين فسروا انه نادى من اسفل الجبل :
سعيد بن جبير / الضحاك / عمرو بن ميمون / السدى / قتاده = 5
فمن من الفريقين اصح رأياً ؟؟؟
مع ملاحظه اشتراك سعيد بن جبير وقتاده فى تفسيرين متناقضين .
فسعيد ابن جبير فسر انه ابنها [QUOTE]إِحْدَى الرِّوَايَتَيْنِ عَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر أَنَّهُ اِبْنهَا
وفسر النداء انه من اسفل الوادى [QUOTE]
قَالَ سَعِيد بْن جُبَيْر وَالضَّحَّاك وَعَمْرو بْن مَيْمُون وَالسُّدِّيّ وَقَتَادَة إِنَّهُ الْمَلَك جَبْرَائِيل عَلَيْهِ الصَّلَاة وَالسَّلَام [SIZE=5] أَيْ نَادَاهَا مِنْ أَسْفَل الْوَادِي
فكيف ناداها ابنها (( بيبى صغير )) من اسفل الوادى ؟ !!!!!!!!!!!!
ثم سؤال : اى وادى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سلام ونعمه :97:
|
|
10-05-2005, 06:54 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
توما الرائى
عضو رائد
    
المشاركات: 1,137
الانضمام: Aug 2005
|
اتهام القرآن لمريم العذراء
سلام رب المجد +
(f)
للمره الثانيه سأتجاهل سخريتك منى ومن كتابى المقدس .
وللمره الثانيه سأفحمك حتى ترد او يظهر اينا لا يعرف ما يقول .
اقتباس:إذن فقد حكمت أنت أن الذى ناداها هو الطفل
انا لم احكم شيئا ..... سعيد بن جبير هو الذى حكم . يبدو انك كعادتكم لا تقرأون المداخلات جيدا ولا تربطون المداخلات ببعضها . الاقتطاع يضر بسلامه الحوار على ما ارى .
انا قلت :
اقتباس:فسعيد ابن جبير فسر انه ابنها
اقتباس:
إِحْدَى الرِّوَايَتَيْنِ عَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر أَنَّهُ اِبْنهَا
اما لو تسألنى عن تفسيرى انا الشخصى :
من تحتها : اى ان الملاك او الطفل كان بين رجليها وهى فى حالة (( وقوف )) .... اى ان الملاك او الطفل كلاهما ينظر لعورة القديسه الطاهره .
وهذا التفسير ليس تعسفى بل هو جمع لتفاسيركم ثم دمجها برؤيتى الشخصيه وتخيلى للموقف .
لو عندك انت تفسير افضل تفضل وقدمه او لتريحنا بالصمت .
سلام ونعمه :97:
|
|
10-05-2005, 07:51 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم
عضو رائد
    
المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
|
اتهام القرآن لمريم العذراء
بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيسي عبده ورسوله
أما بعد:
اقتباس:عندما تضعه فى حضنها على رجليها الشريفتين كعادة الامهات و الحاضنات فهذا الجزء منها يسمى (تحتها )
نعم صحيح شيخ (على) القول فى هذا الأمر على المسيح عليه السلام وهو رأى الجمهور من العلماء فكل علامات الإشارة تعود عل المسيح عليه السلام وكذلك القول فى الخروج الثانى أوضح هذا الأمر جيدا
على ان سعيد بن جبير ليس له إلا طريق واحد وهو حسن وقتاده هو الذى بطريقين على انه لاخلط فيهما فأحدهما موقوف عليه والأخر موقوف على شيخه
فاهم ياتوما ياعبقرى رأى له وساق أيضا رأى شيخه
وماوقف على السدى وابن عباس والضحاك وعلقمة لم يصح
والخلاصة ان توما توهم ان العذراء (مريم) كانت واقفه وعارية (سبحان الله) وإبنها تحتها ينظر إليها (هذا هو الفكر النصرانى ياسادة بكل بساطة) ويسأل هو كان بيعمل إيه تحت !!!
والأغرب انه يستغرب من نظر إبنها لها ليه هو كان الإله عندكم بيرضع إزاى :what:
ومن الذى كان بيغيره لامؤخذه وهل كان إطلاع أم الإله على عورة الإله يجوز وإطلاع الإله الصغير (الرضيع) على عورة أمه عيب
سبحان الله عقول خربة
بارك الله فيك شيخى على
بارك الله فيك أخى عبد الله
وكل عام وانتما بخير
:97:
|
|
10-05-2005, 10:16 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}