{myadvertisements[zone_1]}
أين هو الإنجيل الذي تكلم عنه القرآن ؟
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #101
أين هو الإنجيل الذي تكلم عنه القرآن ؟


الزميل الفاضل الراعي
تحياتي
اقتباس:أن كان الأمر كما تقول أعلاه فلماذا لم يشرح القرآن ذلك ؟
أو بمعنى أوضح إذا كان ما تقوله عن الإنجيل صحيح فلماذا لم يوضح القرآن ذلك صراحة بأن يشرح ما حدث ، أن كان قد حدث فعلا ، ويقول لنا مثلا أن المسيح لم يترك إنجيلا وأن ما بأيدي النصارى الآن هي كتب كتبوها وليست هي التي أرادها المسيح ؟؟!!
القران الكريم لم يقل بان النصارى كتبوا كتابا و قالوا هذا من عند الله كما فعل اليهود.
اليهود هم الذين كتبوا كتابا و قالوا هذا من عند الله:
{فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ } (79) سورة البقرة
و لن تجد مثل هذه الاية ابدا في خطاب القران الكريم لنصارى.
و الاجابة على سؤالك بسيطة هي ان النصارى ابدا لم يقولوا بان البشارات او الgospels هي كلام الله. لهذا لم يكن هناك من مبرر لان ينفي القران ان ما بيد النصارى ليس كلام الله لانهم نفسهم لم يدعوا ذلك.

اقتباس:القرآن تكلم عن نزول الإنجيل وتكلم عن وجود الإنجيل مع النصارى وطالبهم أن يحكموا بما جاء فيه ، مع ملاحظة أن القول بأن الخطاب كان موجه لمعاصري المسيح غير صحيح لأنهم كانوا يهوداً وهؤلاء لم يكونوا أهل الإنجيل أما تلاميذ المسيح فقدلقبوا بأتباع الناصري وبالمسيحيين بعد صعوده إلى السماء !!

القران لم يتكلم عن وجود الانجيل المادي مع النصارى, و لا توجد اية في القران تقول بان الانجيل كتاب مدون.
و حتى يتضح معنى الاية: "و َلْيَحْكُمْ أَهْلُ الإِنجِيلِ بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فِيهِ " فمن الواجب معرفة ما هو المقصود بهذا الحكم.
الايات في سورة المائدة وردت في تبيين ان المومنين لهم شريعتهم و اليهود لهم شريعتهم و كذلك النصارى لهم شريعتهم:
لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاء اللّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِن لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَآ آتَاكُم فَاسْتَبِقُوا الخَيْرَاتِ إِلَى الله مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ
و من الواضح ان القران كان يبين للنبي (ص) الحكم في مسألة عرضت له, فقد ورد:
وَكَيْفَ يُحَكِّمُونَكَ وَعِندَهُمُ التَّوْرَاةُ فِيهَا حُكْمُ اللّهِ ثُمَّ يَتَوَلَّوْنَ مِن بَعْدِ ذَلِكَ وَمَا أُوْلَئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ {المائدة/43}
فالقران الكريم يرد على مسالة بماذا يتم الحكم في مسالة خاصة باليهو ارادوا ان يحكم فيها النبي(ص).
و القران الكريم وضع في صورة استنكار لجوء اليهود للنبي (ص) ان يحكم في مسالة خاصة بهم و هم يعرفون حكم الله الموجود في التوراة( و للايضاح عندهم التوراة لا تعني وجودها المادي معهم).
و حتى لا يعتقد بان مسالة التحكيم هذه خاصة باليهود فقط و الامر للنبي (ص) بالا يحكم بينهم , اضاف القران الكريم في ايات تالية ان النصارى ايضا يحتكمون الى ما في الانجيل:
وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الإِنجِيلِ بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فِيهِ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ {المائدة/47}
و الاشارة الى اسماء هذه الكتب السماوية لا يعني بان لها وجود مادي و لكنه يؤكد بان الحكم الالهي بخصوص المسالة التي لجأ فيه اليهود للنبي(ص) معروف لدى اليهود كما هو معروف لدى النصارى.

اقتباس: ووصف كل من اليهود والنصارى بأهل الكتاب ، وتكلم القرآن عما بين يديه من الكتاب بعبارات " الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ " ، و " مصدقا لما بين يديه " ، و " مُصَدِّقُ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ " ، و " تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ " ، و " مُصَدِّقاً لِمَا مَعَهُمْ " ، و " مُصَدِّقًا لِمَا مَعَكُمْ " . وقال أئمة المفسرين أن المقصود بها هو التوراة والإنجيل ؟؟
نعم المقصود بتعبير مصدقا لما بين يديه هو الكتاب الالهي السابق .
فقط المعضلة في فهم تعبير ( لما بين ن يديه) فهو تعبير يفيد معنى : امامه او قدامه و يمكنك ان ترجع للقران الكريم حبق تجد شواهد ذلك في اياته مثال:
{اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة

{ثُمَّ لآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَآئِلِهِمْ وَلاَ تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ} (17) سورة الأعراف

{يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِهِ عِلْمًا} (110) سورة طـه

{يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يَشْفَعُونَ إِلَّا لِمَنِ ارْتَضَى وَهُم مِّنْ خَشْيَتِهِ مُشْفِقُونَ } (28) سورة الأنبياء
{وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ} (9) سورة يــس

هذا على سبيل المثال , فتعبير ( بين يديه) لا يعني مثولا حاضرا حضورا ماديا للتوراة او الانجيل , و لكنه تعبير يفيد انهما قد تقدماه و اتيا امامه و قدامه.
اقتباس:اسئلة تحتاج منك إلى إجابة وأنت تعرف أني أتقبل ردودك المهذبة بصدر رحب مهما أختلفنا وأتمنى أن يكون الجميع في النادي بمثل أخلاقك العالية .

اشكرك ابها الزميل الفاضل . و ارجو ان اكون قد اجبت على اسئلتك؟




10-22-2005, 04:11 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الراعي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 637
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #102
أين هو الإنجيل الذي تكلم عنه القرآن ؟


اقتباس :
______________

و الاشارة الى اسماء هذه الكتب السماوية لا يعني بان لها وجود مادي و لكنه يؤكد بان الحكم الالهي بخصوص المسالة التي لجأ فيه اليهود للنبي(ص) معروف لدى اليهود كما هو معروف لدى النصارى.
______________


عزيزي الفاضل أنت تعرف من الحديث الحديث الحسن والصحيح مما جاء في :
حديث الرجم وهو صحيح :
مر على رسول الله صلى الله عليه وسلم بيهودي محمم مجلود فدعاهم فقال هكذا تجدون حد الزاني فقالوا نعم فدعا رجلا من علمائهم قال نشدتك بالله الذي أنزل التوراة على موسى [SIZE=5]هكذا تجدون حد الزاني في كتابكم فقال اللهم لا ولولا أنك نشدتني بهذا لم أخبرك نجد حد الزاني في كتابنا الرجم ولكنه كثر في أشرافنا فكنا إذا أخذنا الرجل الشريف تركناه وإذا أخذنا الرجل الضعيف أقمنا عليه الحد فقلنا تعالوا فنجتمع على شيء نقيمه على الشريف والوضيع فاجتمعنا على التحميم والجلد وتركنا الرجم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم اللهم إني أول من أحيا أمرك إذ أماتوه فأمر به فرجم فأنزل الله عز وجل يا أيها الرسول لا يحزنك الذين يسارعون في الكفر إلى قوله يقولون إن أوتيتم هذا فخذوه وإن لم تؤتوه فاحذروا إلى قوله ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون في اليهود إلى قوله ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون في اليهود إلى قوله ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون قال هي في الكفار كلها يعني هذه الآية " .

وحديث الوسادة وهو حسن :
" أتى نفر من يهود فدعوا رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى القف فأتاهم في بيت المدراس فقالوا يا أبا القاسم إن رجلا منا زنى بامرأة فاحكم فوضعوا لرسول الله صلى الله عليه وسلم وسادة فجلس عليها ثم [SIZE=6]قال ائتوني بالتوراة فأتي بها فنزع الوسادة من تحته فوضع التوراة عليها ثم قال آمنت بك وبمن أنزلكثم قال ائتوني بأعلمكم فأتي بفتى شاب ثم ذكر قصة الرجم نحو حديث مالك عن نافع " قال الشيخ الألباني : حسن سند الحديث : حدثنا أحمد بن سعيد الهمداني ثنا بن وهب حدثني هشام بن سعد أن زيد بن أسلم حدثه عن بن عمر قال .


مشكاة المصابيح وهو حديث صحيح " وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال كان أهل الكتاب يقرؤون التوراة بالعبرانية ويفسرونها بالعربية لأهل الإسلام . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تصدقوا أهل الكتاب ولا تكذبوهم و( قولوا آمنا بالله وما أنزل إلينا الآية . رواه البخاري " .
وقوله لا تصدقوهم ولا تكذبوهم راجع لـتأويل اليهود الخاطيء للتوراة كما جاء في سورة آل عمران " وَإِنَّ مِنْهُمْ (أهل الكتاب = اليهود) لَفَرِيقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنْ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنْ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ " (آل عمران: 78) .


وجاء في سنن أبن ماجة وهو حديث صحيح :"
" ذكر النبي صلى الله عليه وسلم شيئا فقال ذاك عند أوان ذهاب العلم قلت يا رسول الله وكيف يذهب العلم ونحن نقرأ القرآن ونقرئه أبناءنا ويقرئه أبناؤنا أبناءهم إلى يوم القيامة قال ثكلتك أمك زياد إن كنت لأراك من أفقه رجل بالمدينة أو ليس هذه اليهود والنصارى يقرأون التوراة والإنجيل لا يعملون بشيء مما فيهما ".

ال الشيخ الألباني : صحيح سند الحديث : حدثنا إسماعيل بن عمر أخبرنا إبراهيم بن موسى أخبرنا بن أبي زائدة عن مجالد عن عامر يعني الشعبي عن عامر بن شهر قال " كنت عند النجاشي فقرأ بن له آية من الإنجيل فضحكت فقال أتضحك من كلام الله ".
+ وجاء في السلسلة الصحيحة " مكتوب في الإنجيل لا فظ ولا غليظ ولا سخاب بالأسواق ولا يجزي بالسيئة مثلها بل يعفو ويصفح" وهو حديث حسن .
وهذا أنعكاس لما جاء بالعهد الجديد:
رو 12:17 لا تجازوا احدا عن شر بشر.معتنين بامور حسنة قدام جميع الناس
1تس 5:15 انظروا ان لا يجازي احد احدا عن شر بشر بل كل حين اتبعوا الخير بعضكم لبعض وللجميع.
1بط 3:9 غير مجازين عن شر بشر او عن شتيمة بشتيمة بل بالعكس مباركين عالمين انكم لهذا دعيتم لكي ترثوا بركة.


وهذا كله يدل على الوجود المادي للتوراة والإنجيل ككتابين كانا بين يدي اليهود والنصارى العرب والمسيحيين الأحباش بشهادة الحديث الصحيح والحسن .

تحياتي

الراعي / عمانوئيل




10-22-2005, 04:51 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #103
أين هو الإنجيل الذي تكلم عنه القرآن ؟
الزميل الراعى
ما قصدته هو الاتفاق على انه لا يوجد انجيل للمسيح مفقود و هذا فى حد ذاته - فى رأى - تقدم محمود فى الحوار و يحسب للزميل الصفى .
تحياتى
10-22-2005, 06:58 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #104
أين هو الإنجيل الذي تكلم عنه القرآن ؟
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
الزميل الراعى
ما قصدته هو الاتفاق على انه لا يوجد انجيل للمسيح مفقود و هذا فى حد ذاته - فى رأى - تقدم محمود فى الحوار و يحسب للزميل الصفى .
تحياتى
الاستاذ اسحق

ربما لم تقرا القران جيدا. فهو لا يقول:
1- الانجيل مدون.
2- الانجيل محرف.
3- الانجيل هو مادونه البشيرون او اهمال الرسل الخ من اسفار العهد الجديد.
لهذا قول الزملاء المسيحين بانه ليس للمسيح كتاب مدون خطوة نحو الاقرار بان ما دونه البشيرون غير ما قصده المسيح في اقواله التالية:
مت 26:13 الحق اقول لكم حيثما يكرز بهذا الانجيل في كل العالم يخبر ايضا بما فعلته هذه تذكارا لها
مر 8:35 فان من اراد ان يخلّص نفسه يهلكها.ومن يهلك نفسه من اجلي ومن اجل الانجيل فهو يخلّصها.
مر 10:29 فاجاب يسوع وقال الحق اقول لكم ليس احد ترك بيتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امرأة او اولادا او حقولا لاجلي ولاجل الانجيل
مر 14:9 الحق اقول لكم حيثما يكرز بهذا الانجيل في كل العالم يخبر ايضا بما فعلته هذه تذكارا لها

و ما قصده المسيح بقوله ( هذا الانجيل) هو ما قصده القران في الايات:
{وَيُعَلِّمُهُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ} (48) سورة آل عمران
{وَقَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِم بِعَيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآتَيْنَاهُ الإِنجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ} (46) سورة المائدة

و بقراءة الاعداد من العهد الجديد على لسان المسيح لا مجال للجدال في ان ( الانجيل( الذي يتحدث عنه مهما كان المعنى المقصود فهو لا يعني اسفار العهد الجديد لانها لم تكن قد دونت بعد.
و بدهي و طبعي ان القران اذا ذكر الانجيل غير قاصد اسفار العهد الجديد و انما ما ورد في اقوال المسيح , افيكون الانجيل الذي دعى القران اهله الى تحكيمه فيهم هو ما قصده منسوبا الى المسيح و ليس اسفار العهد الجديد:
10-22-2005, 09:16 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #105
أين هو الإنجيل الذي تكلم عنه القرآن ؟
اقتباس:  الراعي   كتب/كتبت  
 

اقتباس :
______________

و الاشارة الى اسماء هذه الكتب السماوية لا يعني بان لها وجود مادي و لكنه يؤكد بان الحكم الالهي بخصوص المسالة التي لجأ فيه اليهود للنبي(ص) معروف لدى اليهود كما هو معروف لدى النصارى.  
______________


عزيزي الفاضل أنت تعرف من الحديث الحديث الحسن والصحيح مما جاء في :
::::::::::::::

وهذا كله يدل على الوجود المادي للتوراة والإنجيل ككتابين كانا بين يدي اليهود والنصارى العرب والمسيحيين الأحباش بشهادة الحديث الصحيح والحسن .

الاستاذ الراعي
لا يوجد حديث صحيح بان النبي(ص) قد راى التوراة.
الحديث لصحيح الوحيد الرواية فيه ان النبي (ص) سال عن حكم الرجم في التوراة..


كمت ان الا حاديث التي اوودتها لم يرد فيها اي ذكر لكلمة ( الانجيل) فكيف تستشهد بها ؟
10-22-2005, 10:31 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
السرياني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 826
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #106
أين هو الإنجيل الذي تكلم عنه القرآن ؟
[quote] الصفي كتب/كتبت



القران لم يتكلم عن وجود الانجيل المادي مع النصارى, و لا توجد اية في القران تقول بان الانجيل كتاب مدون.


__________

السيد صفي ،

عدم وجود آية حرفية تقول بأن الانجيل قد دون لاينفي حقيقة ان الانجيل مكتوب ...

هاهو كتابك قد اقر ان التوراة مكتوبة فهل تؤمن بأنها هي ذاتها التي صرح القرآن بأنها بين ايدي اليهود ؟ او هل تؤمن بأنها هي ذاتها التوراة التي بين ايدينا نحن اليوم ؟

__________

و حتى يتضح معنى الايةفمن الواجب معرفة ما هو المقصود بهذا الحكم.
الايات في سورة المائدة وردت في تبيين ان المومنين لهم شريعتهم و اليهود لهم شريعتهم و كذلك النصارى لهم شريعتهم:[/COLOR]
_____________

لاحظ تفسير ابن كثير على المائدة 48

http://quran.al-islam.com//Tafseer/DispTaf...nSora=5&nAya=48

" لَمَّا ذَكَرَ تَعَالَى التَّوْرَاة الَّتِي أَنْزَلَهَا عَلَى مُوسَى كَلِيمه وَمَدَحَهَا وَأَثْنَى عَلَيْهَا وَأَمَرَ بِاتِّبَاعِهَا حَيْثُ كَانَتْ سَائِغَة الِاتِّبَاع وَذَكَرَ الْإِنْجِيل وَمَدَحَهُ وَأَمَرَ أَهْله بِإِقَامَتِهِ وَاتِّبَاع مَا فِيهِ "

لاتمييز في كلامه بين توراة مدونة وانجيل غير مدون ... كما امر الله اهل التوراة باتباع توراتهم المكتوبة امرهم ايضا باقامة الانجيل واتباع مافيه ... فهل يعقل انه امرهم باتباع ماليس هو بموجود ومدون ؟

وقد تكون لي عودة للكلام في تعبير " الكتاب " الذي وصف به الانجيل في القرآن ...

تحياتي










10-23-2005, 12:16 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #107
أين هو الإنجيل الذي تكلم عنه القرآن ؟
اقتباس: السرياني كتب/كتبت



[QUOTE]عدم وجود آية حرفية تقول بأن الانجيل قد دون لاينفي حقيقة ان الانجيل مكتوب
السيد السرياني
هناك نقطتان لا تقبلان المغالطة:
1- ان المسيح لم يدون اي كتاب يمسى الانجييل و هو راي قال به الاستاذ الراعي/عمانوئيل و انا اوافقه عليه.
2-فسر الوملاء المسيحيون و رود كلمة ( الانجيل) في كلام المسيح بانه غير مقصود به كتاب و انما البشارة السارة او الخبر المفرح. و المسيح عندما يقول:
مت 26:13 الحق اقول لكم حيثما يكرز بهذا الانجيل في كل العالم يخبر ايضا بما فعلته هذه تذكارا لها
مر 8:35 فان من اراد ان يخلّص نفسه يهلكها.ومن يهلك نفسه من اجلي ومن اجل الانجيل فهو يخلّصها
فهو لا يقصد متى و لوقا و مرقس و يوحنا لانها لم تكن قد دونت بعد.
بناء على النقطتين السابقتين و المتفق عليهما فلا تستطيع ان تقول بان القران قد بالانجيل ما دونه البشيرون و لم يقص ما ورد على لسان المسيح, اذ ان القران يثبت بان المسيح هو الذي تلقى الرسالة من الله و ليس البشيرون.
اقتباس:هاهو كتابك قد اقر ان التوراة مكتوبة فهل تؤمن بأنها هي ذاتها التي صرح القرآن بأنها بين ايدي اليهود ؟ او هل تؤمن بأنها هي ذاتها التوراة التي بين ايدينا نحن اليوم ؟

اقد تناقشنا سابقا في خاهية التوراة و اثبت لك الاعداد في الكتاب المقدس انها مكتوبة في الالواح :
خر 24:12 وقال الرب لموسى اصعد اليّ الى الجبل وكن هناك.فاعطيك لوحي الحجارة والشريعة والوصية التي كتبتها لتعليمهم.

و ان هذا ايضا ما قاله القران الكريم:

{وَكَتَبْنَا لَهُ فِي الأَلْوَاحِ مِن كُلِّ شَيْءٍ مَّوْعِظَةً وَتَفْصِيلاً لِّكُلِّ شَيْءٍ فَخُذْهَا بِقُوَّةٍ وَأْمُرْ قَوْمَكَ يَأْخُذُواْ بِأَحْسَنِهَا سَأُرِيكُمْ دَارَ الْفَاسِقِينَ} (145) سورة الأعراف
و لكنك لم تقل شهادة كتابك بحجة انه لا يمكن كتابة التوراة في لوحي حجارة ( اذ كنت لا تزال تذكر؟)., رعم ان الكتاب المقدس يقول بان التوراة مكتوبة في حجارة:
30 حينئذ بنى يشوع مذبحا للرب اله اسرائيل في جبل عيبال
31 كما أمر موسى عبد الرب بني اسرائيل.كما هو مكتوب في سفر توراة موسى.مذبح حجارة صحيحة لم يرفع احد عليها حديدا واصعدوا عليه محرقات للرب وذبحوا ذبائح سلامة.
32 وكتب هناك على الحجارة نسخة توراة موسى التي كتبها امام بني اسرائيل





10-23-2005, 01:11 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #108
أين هو الإنجيل الذي تكلم عنه القرآن ؟
إقتباس
مت 26:13 الحق اقول لكم حيثما يكرز بهذا الانجيل في كل العالم يخبر ايضا بما فعلته هذه تذكارا لها
مر 8:35 فان من اراد ان يخلّص نفسه يهلكها.ومن يهلك نفسه من اجلي ومن اجل الانجيل فهو يخلّصها.
مر 10:29 فاجاب يسوع وقال الحق اقول لكم ليس احد ترك بيتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امرأة او اولادا او حقولا لاجلي ولاجل الانجيل
مر 14:9 الحق اقول لكم حيثما يكرز بهذا الانجيل في كل العالم يخبر ايضا بما فعلته هذه تذكارا لها
___________________________________
الزميل الصفى
كل كلمات " الانجيل " هنا المقصود بها هو البشارة الشفهية.
تحياتى
10-23-2005, 02:06 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #109
أين هو الإنجيل الذي تكلم عنه القرآن ؟
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
 

الزميل الصفى
كل كلمات " الانجيل " هنا المقصود بها هو البشارة الشفهية.
تحياتى
الزميل اسحق
هذه البشارة الشفهية ( اي غير المدونة) هي التي قصدها القران الكريم:
{وَقَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِم بِعَيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآتَيْنَاهُ الإِنجِيلَ ..} (46) سورة المائدة
فكما ان المسيح لا يقصد بكلمة الانجيل كتابا مدونا فكذلك قصد القران الكريم.
تحياتي
10-23-2005, 02:42 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #110
أين هو الإنجيل الذي تكلم عنه القرآن ؟
اعتذر عن عدم مراجعة الاخطاء الكتابية في المداخلة و اعيد تحريرها:
اقتباس: الصفي كتب/كتبت
اقتباس: السرياني كتب/كتبت



[QUOTE]عدم وجود آية حرفية تقول بأن الانجيل قد دون لاينفي حقيقة ان الانجيل مكتوب
السيد السرياني
هناك نقطتان لا تقبلان المغالطة:
1- ان المسيح لم يدون اي كتاب يسمى الانجييل و هو راي قال به الاستاذ الراعي/عمانوئيل و انا اوافقه عليه.
2-فسر ازملاء المسيحيون و رود كلمة ( الانجيل) في كلام المسيح بانه غير مقصود به كتاب و انما البشارة السارة او الخبر المفرح. و المسيح عندما يقول:
مت 26:13 الحق اقول لكم حيثما يكرز بهذا الانجيل في كل العالم يخبر ايضا بما فعلته هذه تذكارا لها
مر 8:35 فان من اراد ان يخلّص نفسه يهلكها.ومن يهلك نفسه من اجلي ومن اجل الانجيل فهو يخلّصها
فهو لا يقصد متى و لوقا و مرقس و يوحنا لانها لم تكن قد دونت بعد.
بناء على النقطتين السابقتين و المتفق عليهما فلا تستطيع ان تقول بان القران قصد بالانجيل ما دونه البشيرون و لم يقصد ما ورد على لسان المسيح, اذ ان القران يثبت بان المسيح هو الذي تلقى الرسالة من الله و ليس البشيرون.
اقتباس:هاهو كتابك قد اقر ان التوراة مكتوبة فهل تؤمن بأنها هي ذاتها التي صرح القرآن بأنها بين ايدي اليهود ؟ او هل تؤمن بأنها هي ذاتها التوراة التي بين ايدينا نحن اليوم ؟

لقد تناقشنا سابقا في ماهية التوراة و اثبت لك بالاعداد من الكتاب المقدس انها مكتوبة في الالواح :
خر 24:12 وقال الرب لموسى اصعد اليّ الى الجبل وكن هناك.فاعطيك لوحي الحجارة والشريعة والوصية التي كتبتها لتعليمهم.

و ان هذا ايضا ما قاله القران الكريم:

{وَكَتَبْنَا لَهُ فِي الأَلْوَاحِ مِن كُلِّ شَيْءٍ مَّوْعِظَةً وَتَفْصِيلاً لِّكُلِّ شَيْءٍ فَخُذْهَا بِقُوَّةٍ وَأْمُرْ قَوْمَكَ يَأْخُذُواْ بِأَحْسَنِهَا سَأُرِيكُمْ دَارَ الْفَاسِقِينَ} (145) سورة الأعراف
و لكنك لم تقبل شهادة كتابك بحجة انه لا يمكن كتابة التوراة في لوحي حجارة ( اذ كنت لا تزال تذكر؟)., رغم ان الكتاب المقدس يقول بان التوراة مكتوبة في حجارة:
30 حينئذ بنى يشوع مذبحا للرب اله اسرائيل في جبل عيبال
31 كما أمر موسى عبد الرب بني اسرائيل.كما هو مكتوب في سفر توراة موسى.مذبح حجارة صحيحة لم يرفع احد عليها حديدا واصعدوا عليه محرقات للرب وذبحوا ذبائح سلامة.
32 وكتب هناك على الحجارة نسخة توراة موسى التي كتبها امام بني اسرائيل





10-23-2005, 02:51 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  العثور على نسخة من الإنجيل تحتوي على نبوءة عيسى بالنبي محمد zaidgalal 15 4,740 03-16-2012, 05:39 AM
آخر رد: ahmed ibrahim
  مساعدة في الحصول على التفسيرات العلمية في الإنجيل iAyOuB 4 1,802 02-07-2012, 12:58 PM
آخر رد: iAyOuB
  تناقض الإنجيل الواحد رضا البطاوى 0 1,191 11-08-2010, 05:36 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  الإنجيل الحالى ليس كلمة الله رضا البطاوى 12 3,177 11-08-2010, 04:47 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  أين الإنجيل الأصلى بلغة اليسوع ؟ الزعيم رقم صفر 76 20,301 11-07-2010, 02:27 PM
آخر رد: الفكر الحر

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS