{myadvertisements[zone_1]}
قناعتي: المسيحية ديانة شرك و ليست ديانة توحيد
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #111
قناعتي: المسيحية ديانة شرك و ليست ديانة توحيد
بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيسي عبده ورسوله
أما بعد:

اقتباس:من حقي أن أنزعج وذلك لأنك كنت كالذي يتلهف ليلتقط "خطأ" ومن ثم يبدأ الهجوم.

صدقنى ليس صحيحا عزيزى أليس من حقى الدفاع عما أحب وعموما حصل خير سوء فهم وخلص خلاص

على انى أعتبر كلامى وجهه نظر فى نقد كلامك ليس إلا
وعموما حصل خير وتقبل إعتذارى
تقبل منى هذه :97:
10-24-2005, 07:18 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Raheel غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 189
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #112
قناعتي: المسيحية ديانة شرك و ليست ديانة توحيد
[B]سلام وتحية
معذرة أخوتى لتدخلى فى وسط الحوار وقد يحدث أن أقوم بالرد على مداخلات قديمة فى الموضوع ولكن أستمحيكم عذراً فلقد إستفزتنى كثير من الكلمات والوصف إن دل فإنه يدل على عنصرية شديدة يتعامل بها كاتب الكلمات
معذزة أخى كاتب الكلمات ولكنك تجاوزت حدودك وألصقت تهماً لا تحدث هكذا وإستفدت من كلمات أشخاص أجرموا فى حق مجتمعهم وحق أنفسهم وقالوا عن أنفسهم لتبرير جدريمتهم أنهم احرارا فأصبحتم تلصقون جريمتهم بكل من ينطق بكلمة أنه لا دينى
البداية هى شىء واحد ...
من هم اللادينيين ؟
هم أشخاص يعيشون فى كافة المجتمعات المدنية منها والبدائية أيضاً ،لا يرتبط فكرهم اللادينى بشىء واحد ثابت بل إنهم يختلفون كثيراً فى دافعهم لإنكار الأديان أو الإلاه أو الإثنين معاً
سيدى اللادينيين يشتملون بداخلهم الإلحاد نعم ولكنكم تصوفون الملحد واللادينى وكأنه يعيش فى غابة لا ضابط ولا رابط على أفعاله
فليسمح لى بعض الإخوة اللادينين فى ها الموضوع بان أدلو بدلوى وليغفروا لى بساطتى
أعتزائى الدينين
لقد إستبدلنا الرادع الذى يحكم أفعالكم بالقانون الأخلاقى الذى يحكم السواسية للكل والمصلحة للكل
لقد إستبدلنا الثواب الذى يحكم أفعالكم بالسعادة الحقيقية فى تحقيق أهداف الفرد والمجتمع
لقد إستبدلنا قصص وحكايات الأقدمين فى عقولكم بالنظريات العلمية المؤكدة المادية
لقد إستبدلنا الاحاجى وفك الرموز والشفرات فى كتبكم المقدسة بالتفكير العقلى العلمى المنطقى
لقد إستبدلنا الخوف من العقاب بالفرح بتحقيق الفائدة
لقد إستبدلنا كلمة الخطيئة بكلمة لا يصح
لقد إستبدلنا الوعد بحياة غير مؤكدة بالعيش فى حياة مؤكدة
لقد إستبدلنا أوهام السماء بحقيقة الأرض
لقد إستبدلنا آياتكم من كتبكم بكلمات وحكم تناسب العقل والمنطق قد يسطرها أحدهم الآن لاول مرة وقد يكون قائلها ومبدعها قد وارته المنية منذ آلاف السنين ولكن عاشت كلماته لتؤكد بشرية الحياة على كوكب الأرض
لقد إستبدلنا أشياء كثيرة جداً عزيزى لو يسمح وقتك لأجعلنك تنظر الفارق بيننا وبينك رأى العين
عزيزى العقل والعلم البشري القح هما الحكمان االوحيدان حول طريقة حياتنا فى المجتمعات المختلفة ،وإتباعنا للقوانين الوضعية هو شىء برغبتنا نحن فإننا نختار المجتمع الذى نريد ان نعيش تحت ظل قانونه وعندما يتعارض القانون الوضعى مع مبادئنا وأخلاقنا نستطيع ان نتجنب هذا الفعل اللا اخلاقى بأن لا نفعله أما إذا كان القانون اللا أخلاقى يمسنا من قريب أو بعيد فلنا ان نحاول أن نغيره او لنختار وسيلة ومكان عيش آخر فى مكان وبطريقة نرتضيها
أعتقد أنى قد أجبتك عن الأساس الذى نستند عليه فى أخلاقنا وقوانيننا
وأيضاً اجبتك عن الطريقة التى نستطيع بها تغيير احد القوانين الوضعية التى لا تناسب اخلاقنا
هذا هو الأمر الواقع وهذه هى الحقيقة -التى تحياها بعض البشر اللادينين- إن وجدت فيها خطأ أعلمنى إياه
إن وجدت هناك فعل بشرى ومثال قد تستحيل معه حياة اللادينى على كوكب الأرض فلتسقه لى وتنجدنى حتى أراجع نفسى
إسمح لى أن أقول شيئاً وجدته ضمن مداخلات كل معتقد فى ديانة مختلفة انكم تريدون وأنتم تتبارون فى موضوع الأديان أن تبرهنوا على أقدمية وصحة دينكم فى كتابه وشرائعه ونزوله من قبل الإلاه
معذرة ولكنى أريد أن اوجه عنايتكم إلى منظور آخر وطريق آخر نريد أن نحكم به على الأديان
عزيزى أى الديانتين هو الذى يستطيع اليوم أن يحيا كأسلوب علمى عملى إجتماعى سياسى أخلاقى إقتصادى ...... ؟ بمعنى آخر أى الديانيتين يستطيع أن يكون دولة بنفسه دون الإستعانة بأى مؤثر خارجى ؟ بمعنى ثالث وهو قد يكون أقربهم أى الدياتنيتن يستطيع أن يكون بديلاً لكل العلوم الإنسانية والبشرية الموضوعة والموجودة الآن ؟
أعزائى الدينيون تستطيعون أن تحبكوا جميع الأدلة التى ترون أنها تثبت أن دينكم هو الحق هو الذى لم يتعرض للتحريف هو الذى لم تمسه يداً بشرية بل هو إلاهى المنشا والوجود ولكنكم لن تنظروا مرة واحدة إلى طبيعة دينكم وتجيبون على سؤال بسيط جداً
لماذا يعانى كثيرون من مريدى الأديان من مرض إزدواجية الشخصية ؟
10-27-2005, 04:29 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Raheel غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 189
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #113
قناعتي: المسيحية ديانة شرك و ليست ديانة توحيد
[B]تعقيب بسيط وإعتذار
فى المداخلة السابقة ذكرت كلمة لم أنتبه لها فى حينها ولكنى الأن وجدتها تستوجب منى ان أقدم إعتذار وتعديل لها
فلقد ذكرت فى مداخلتى السابقة ما يلى
:
[quote] Raheel كتب/كتبت
لقد إستبدلنا[B]
أوهام


والآن أشعر ان كلمة " اوهام " التى كتبتها قد تكون تسىء إلى معتقد الإخوة الدينيين فليعذرونى والآن أنا أريد ان أقوم بتعديلها إلى :
لقد إستبدلنا [/color]السماء بحقيقة الأرض
وليتقبل الجميع إعتذارى وأسفى مرة اخرى [/color]
10-29-2005, 05:47 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ساري في الروح غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 495
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #114
قناعتي: المسيحية ديانة شرك و ليست ديانة توحيد
[quote] Raheel كتب/كتبت

لقد إستبدلنا الرادع الذى يحكم أفعالكم بالقانون الأخلاقى الذى يحكم السواسية للكل والمصلحة للكل
لقد إستبدلنا الثواب الذى يحكم أفعالكم بالسعادة الحقيقية فى تحقيق أهداف الفرد والمجتمع
لقد إستبدلنا قصص وحكايات الأقدمين فى عقولكم بالنظريات العلمية المؤكدة المادية
لقد إستبدلنا الاحاجى وفك الرموز والشفرات فى كتبكم المقدسة بالتفكير العقلى العلمى المنطقى
لقد إستبدلنا الخوف من العقاب بالفرح بتحقيق الفائدة
لقد إستبدلنا كلمة الخطيئة بكلمة لا يصح
لقد إستبدلنا الوعد بحياة غير مؤكدة بالعيش فى حياة مؤكدة
لقد إستبدلنا أوهام السماء بحقيقة الأرض
لقد إستبدلنا آياتكم من كتبكم بكلمات وحكم تناسب العقل والمنطق قد يسطرها أحو الذى لم تمسه يداً بشرية بل هو إلاهى المنشا والوجود
_____________________________________

لقد استبدلتم الوحي الإلهي المبني على الإيمان اليقين الذي لا يعتريه أي شك بحكم العقل القابل للتشكيك به دائما
______________________________________
لكنكم لن تنظروا مرة واحدة إلى طبيعة دينكم وتجيبون على سؤال بسيط جداً
لماذا يعانى كثيرون من مريدى الأديان من مرض إزدواجية الشخصية ؟

_____________________________________

لو قرأت الانجيل لوجدت أن معظم كلام السيد المسيح كان عن انتقاد هؤلاء و تعليم عدم التمثل بهم. نعم إن الإيمان الكاذب المنافق أبشع بكثير من إعلان عدم الإيمان الصريح.

تحية محبة في الرب

10-31-2005, 01:56 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #115
قناعتي: المسيحية ديانة شرك و ليست ديانة توحيد
الزميل راحيل
إقتباس
والآن أشعر ان كلمة " اوهام " التى كتبتها قد تكون تسىء إلى معتقد الإخوة الدينيين فليعذرونى والآن أنا أريد ان أقوم بتعديلها إلى :
لقد إستبدلنا خيال السماء بحقيقة الأرض
وليتقبل الجميع إعتذارى وأسفى مرة اخرى



____________________

المجد للشيطان معبود الرياح
___________________
أنت " لادينى " و تؤمن بالشيطان ؟ !
تحياتى
10-31-2005, 02:33 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Logikal غير متصل
لاقومي لاديني
*****

المشاركات: 3,127
الانضمام: Oct 2003
مشاركة: #116
قناعتي: المسيحية ديانة شرك و ليست ديانة توحيد
اقتباس:  ساري في الروح   كتب/كتبت  

لقد استبدلتم الوحي الإلهي المبني على الإيمان اليقين الذي لا يعتريه أي شك بحكم العقل القابل للتشكيك به دائما



حلوة "يقين الايمان". أضحكتني و شر البلية ما يضحك.

عن أي وحي تتحدث؟ الوحي الاسلامي ام التلمودي ام البوذي ام المسيحي؟ الوحي المسيحي حسب التفسير البروتستاتني ام الكاثوليكي ام الارثوذكسي؟ حسب تفسير ابن العرب ام ابراهيم ام اسحق ام ابانوب؟

قال ايش قال "يقين الايمان"، و العقل مليء بالشكوك. سلملي على اليقين.

اليقين لم يوصلنا الى شيء يا عزيزي بينما الشكوك تؤدي الى البحث، و البحث يؤدي الى الاكتشاف، و الاكتشاف يؤدي الى المعرفة.

قال القديس برتراند راسل، "مشكلة العالم أن الحكماء فيه تعتريهم الشكوك بينما الجهلاء يملؤهم اليقين."

صدق برتراند راسل.
10-31-2005, 06:05 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Raheel غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 189
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #117
قناعتي: المسيحية ديانة شرك و ليست ديانة توحيد
اقتباس:  ساري في الروح   كتب/كتبت  
لقد استبدلتم الوحي الإلهي المبني على الإيمان اليقين الذي لا يعتريه أي شك بحكم العقل القابل للتشكيك به دائما
[B]معذرة للزميل سارى ولكن هل لى ان أقول شيئاً بسيطاً :emb:
عندما نقول إعمال العقل فإننا فى هذه الحالة نقصد عملية التفكير المنطقى المبنى على أساس علمى مؤكد بنظريات معروفة للجميع وموجود عليها دلائل وإثباتات وقد يقوم قائم بأن يُعمِل عقله بطريقة أخرى بناء على نظرية أخرى ونتبارى جميعاً فى إثبات نظرياتنا بمادية كون وجود الأشياء أو بقوانين علمية ثابتة ونظل نتحاور ونتجادل ونبدأ من الشك وننتهى إلى حقيقة علمية مُكتشفة /تم تأكيدها ويتسلمها الآتون بعدنا ليبدأوا من عندها ويستمر الطريق العلمى على مر وطول التاريخ البشرى

فهل تستطيع زميلى الفاضل ان تفسر لى معنى كلمة



اقتباس:  ساري في الروح   كتب/كتبت  
لو قرأت الانجيل لوجدت أن معظم كلام السيد المسيح كان عن انتقاد هؤلاء و تعليم عدم التمثل بهم. نعم إن الإيمان الكاذب المنافق أبشع بكثير من إعلان عدم الإيمان الصريح.

نعم زميلى قرأت الإنجيل وقرأت النصوص التى تحدثنى عنها ولكنى أستطيع الآن أن أقول على مرض إزدواجية الشخصية أن السبب الرئيسى الراجع إلى إصابة مريدى الأديان به هو أنهم عندما بدأوا فى التعرف على الدين ودراسته والعمل به تلقوه كشعائر فقط وحتى عندما ينظرون إلى سلوكياته فغنهم ينظرون إليها كشرائع وشعائر دينية فقط لا غير وهذا يصيبهم بالإزدواجية فى حياتهم العادية ولسوف أفرد هذا المرض وسبب وجوده ونتائجه فى مقال آخر إسمه " فى العقل الدينى " عما قريب فإعذرنى إلى أن أنتهى منه أو ليكفيك توضيحى السابق فى شكله المبسط



اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
الزميل راحيل

المجد للشيطان معبود الرياح
___________________
أنت " لادينى " و تؤمن بالشيطان ؟ !
تحياتى

[B]الزميل إسحق التوقيع الذى أسجله هو مجرد كلمات قرأتها للشاعر صلاح عبد الصبور فى قصيدته كلمات سبارتاكوس الأخيرة ولقد كانت بالنسبة لى أفضل التعبيرات اللغوية المستخدمة فى الحديث عن الثورة والثائرين -بعد الكلمات الجيفارية بالطبع -

وشىء آخر الكلمات من قصيدة وهى تعبر عن أن الشيطان الذى قال لا ،يمجد ليس لأنه شيطانا ولكن لأنه إستطاع ان يخرج عن المألوف حتى لو كان خروجه خطأ وفى الأقاصيص والتراث الإنسانى كان الشيطان هو اول خارج وأول ثائر -بغض النظر عن صحة ثورته- فلسنا هنا لنتناقش فى صحة خروجه او ولاءه
الكلمات تعبيرية فقط وإن كنت تريد رأيى فى الكائن المدعو شيطاناً فلنتباحث فيه فى موضوع آخر
10-31-2005, 04:43 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
neutral غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,786
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #118
قناعتي: المسيحية ديانة شرك و ليست ديانة توحيد
[quote] Raheel كتب/كتبت

[B]الزميل إسحق التوقيع الذى أسجله هو مجرد كلمات قرأتها للشاعر صلاح عبد الصبور فى قصيدته كلمات سبارتاكوس الأخيرة ولقد كانت بالنسبة لى أفضل التعبيرات اللغوية المستخدمة فى الحديث عن الثورة والثائرين -بعد الكلمات الجيفارية بالطبع -

وشىء آخر الكلمات من قصيدة وهى تعبر عن أن الشيطان الذى قال لا ،يمجد ليس لأنه شيطانا ولكن لأنه إستطاع ان يخرج عن المألوف حتى لو كان خروجه خطأ وفى الأقاصيص والتراث الإنسانى كان الشيطان هو اول خارج وأول ثائر -بغض النظر عن صحة ثورته- فلسنا هنا لنتناقش فى صحة خروجه او ولاءه
الكلمات تعبيرية فقط وإن كنت تريد رأيى فى الكائن المدعو شيطاناً فلنتباحث فيه فى موضوع آخر




القصيدة لأمل دنقل وليس صلاح عبد الصبور

10-31-2005, 04:57 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Raheel غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 189
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #119
قناعتي: المسيحية ديانة شرك و ليست ديانة توحيد
اقتباس: neutral كتب/كتبت
[quote] Raheel كتب/كتبت

[B]الزميل إسحق التوقيع الذى أسجله هو مجرد كلمات قرأتها للشاعر صلاح عبد الصبور فى قصيدته كلمات سبارتاكوس الأخيرة ولقد كانت بالنسبة لى أفضل التعبيرات اللغوية المستخدمة فى الحديث عن الثورة والثائرين -بعد الكلمات الجيفارية بالطبع -

وشىء آخر الكلمات من قصيدة وهى تعبر عن أن الشيطان الذى قال لا ،يمجد ليس لأنه شيطانا ولكن لأنه إستطاع ان يخرج عن المألوف حتى لو كان خروجه خطأ وفى الأقاصيص والتراث الإنسانى كان الشيطان هو اول خارج وأول ثائر -بغض النظر عن صحة ثورته- فلسنا هنا لنتناقش فى صحة خروجه او ولاءه
الكلمات تعبيرية فقط وإن كنت تريد رأيى فى الكائن المدعو شيطاناً فلنتباحث فيه فى موضوع آخر




القصيدة لأمل دنقل وليس صلاح عبد الصبور


نعم القصيدة لامل دنقل ويبدو ان الأمر قد إختلط علي

[quote] Raheel كتب/كتبت

[B]وقد يقوم قائم بأن يُعمِل عقله بطريقة أخرى بناء على نظرية أخرى ونتبارى جميعاً فى إثبات نظرياتنا بمادية كون وجود الأشياء أو بقوانين علمية ثابتة ونظل نتحاور ونتجادل ونبدأ من الشك وننتهى إلى حقيقة علمية مُكتشفة /تم تأكيدها ويتسلمها الآتون بعدنا ليبدأوا من عندها ويستمر الطريق العلمى على مر وطول التاريخ البشرى :9::9::9::9:
10-31-2005, 05:49 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ساري في الروح غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 495
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #120
قناعتي: المسيحية ديانة شرك و ليست ديانة توحيد
[quote] Raheel كتب/كتبت

عندما نقول إعمال العقل فإننا فى هذه الحالة نقصد عملية التفكير المنطقى المبنى على أساس علمى مؤكد بنظريات معروفة للجميع وموجود عليها دلائل وإثباتات وقد يقوم قائم بأن يُعمِل عقله بطريقة أخرى بناء على نظرية أخرى ونتبارى جميعاً فى إثبات نظرياتنا بمادية كون وجود الأشياء أو بقوانين علمية ثابتة ونظل نتحاور ونتجادل ونبدأ من الشك وننتهى إلى حقيقة علمية مُكتشفة /تم تأكيدها ويتسلمها الآتون بعدنا ليبدأوا من عندها ويستمر الطريق العلمى على مر وطول التاريخ البشرى

فهل تستطيع زميلى الفاضل ان تفسر لى معنى كلمة[/color]
____________________________
أولا ليس في العلم شيء اسمه "حقيقة علمية مثبتة".
ثانيا إن حكمنا العقلي على الأمور لا يعتمد دائما على الطريقة العلمية، مثل ذلك أن كل الملحدين و اللادينيين يرفضون العجائب و الكرامات رفضاً قاطعا رغم أنه ليس هنالك سبب منطقي علمي يجعلهم يرفضونها. كذلك إنكار وجود الله عند الملحدين لا يعتمد على نظرية علمية! ... الخ

أما الإيمان اليقين فهو شيء يعسر علي تفسيره حقا لكنه إحساس ينتاب الشخص عندما يصلي و يشعر بيقين أن الله يسمع لصلاته. طبعاً الملحدين يفسرون الحالات الروحية على أنها نوع من الأمراض أو الظواهر النفسية رغم أنه ليس لهم أي دليل علمي أو نظريات تدعم كلامهم.

________________________________

نعم زميلى قرأت الإنجيل وقرأت النصوص التى تحدثنى عنها ولكنى أستطيع الآن أن أقول على مرض إزدواجية الشخصية أن السبب الرئيسى الراجع إلى إصابة مريدى الأديان به هو أنهم عندما بدأوا فى التعرف على الدين ودراسته والعمل به تلقوه كشعائر فقط وحتى عندما ينظرون إلى سلوكياته فغنهم ينظرون إليها كشرائع وشعائر دينية فقط لا غير وهذا يصيبهم بالإزدواجية فى حياتهم العادية ولسوف أفرد هذا المرض وسبب وجوده ونتائجه فى مقال آخر إسمه " فى العقل الدينى " عما قريب فإعذرنى إلى أن أنتهى منه أو ليكفيك توضيحى السابق فى شكله المبسط
____________________________________

عندما تقولين أنهم تلقوه "كشعائر فقط" فهذا اعتراف واضح منك بأنه "أكثر من مجرد شعائر" و هذا يعني أيضاً أننا قد نجد بعض الدينيين على الأقل فهموا الدين على حقيقته، لذلك التعميم السابق ليس صحيحاً.

تحية محبة
11-03-2005, 03:03 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  توحيد بدايات الاشهر القمرية صلاح علي 0 412 06-18-2014, 01:25 AM
آخر رد: صلاح علي
  توحيد بدايات الاشهر القمرية صلاح علي 0 442 06-18-2014, 01:22 AM
آخر رد: صلاح علي
  البينة ليست على من ادعى دائما رضا البطاوى 0 453 02-28-2014, 08:47 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  ثقافة المسلمين ليست إسلامية يسرى عبد السلام 0 424 12-16-2013, 10:57 PM
آخر رد: يسرى عبد السلام
  هل الدولة فى الإسلام ليست دينية ؟ رضا البطاوى 0 395 12-06-2013, 03:41 PM
آخر رد: رضا البطاوى

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS