{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
ابن العرب غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,526
الانضمام: May 2002
مشاركة: #61
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
يا زعيم ،



الأفضل لك أن تكتفي بالتصفيق والتهليل والتبريك والذي منه.

فلا أظن أن عاقلا واحدا سيقبل أن يفهم "فيهن" بمعنى "لهنَّ".


تحياتي
10-27-2005, 02:27 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #62
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
مرحبا بك و بمداخلاتك اخي الزعيم.
الاستاذ ساري
التقسيم الوظيفي ماخوذ من مرجع و ليس من وضعي. و قد حسبته في احد الروابط التي قدمتها لك. فحسن الظن لانه لا يمكن و انا اعرف كثرة المتجهمين ان اذكر شيئا من خيالي. و قد وعدتك باليحث عن المرجع.
الاستاذ ابن العرب
يبدو انك ارسلت مداخلتك الاخيرة و انا بصدد ارسال ردي و لو نظرت فالفرق 3 دقائق فلا تعتقد بانني ردت قبل ان افكر.

الملاحظ ام ردك الاتي:
اقتباس:فهل تريد أن تقول أن الله وأنبياءه موجودون في غلافنا الجوي؟!

لأن الإجابة بنعم تخلق مشاكل كثيرة، منها وأهما معنى "القيامة
دليل على انك لا تعرف ما هو الاتوموسفير و ايضا لم تقرا ردي على لوجيكال.
فنحن نعيش على سطح الارض و المعروف ان سطح الارض من بسيطة و جبال الخ ما عدا المسطحات المائية يسمى الجيوسفير. اما القول بان الله و انبياءه موجودون في الغلاف الجوي فلا املك اي تعليق على مثل هذا الفهم. الله تعالى ليس كمثله شئ ليس له جهة . و امامك القران ضع لي اية تقول بان الله تعالى او انبياءه موجودون في السموات السبع.
انا انصحكم انتم بان تعيدوا قراءة الموضوع بدون مداخلات و تشويشات الاخرين . و عودوا بعد الفطر او بعد الاضحى .
10-27-2005, 02:27 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ابن العرب غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,526
الانضمام: May 2002
مشاركة: #63
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
عزيزي الصفي،

لا أحد يمكنه أن يفهم المراد من المداخلة عندما تأخذ سطرين منها ، وتفصلهما عن بقية المداخلة.

محاولة جيدة منك لإيهامنا أننا لا نقرأ ولا نفقه.

أرجوك عد إلى المداخلة (مداخلة لوجيكال أولا وقبل كل شيء)، وستجد أن الحديث يدور عن مفهوم السماوات السبع في القرآن، وهو يصب في صلب الآية قيد النقاش.

أنت الآن تسخر منا بأسلوب رخيص جدا، ويأتي "الزعيم" ليصفق ويهلل ويوهمنا أننا فعلا سخيفين.

وليس هكذا يكون الحوار.

الآن لديك أسئلة ، جاوب عنها بصفتك من انبرى ليرد على "خواطر الختيار"،

1. بحسب قصد القرآن الكريم، أين تقع السماوات السبع الطباق: في الغلاف الجوي لكوكب الأرض أم خارجه؟! (عندها ستجد أن مداخلة لوجيكال ومداخلتي ليستا سخيفتين كما توهم نفسك)

2. تقسيم الطبقات إلى سبع بحسب موقع الإنترنت الذي تتمسك به، هل يتعلق بالغلاف الجوي لكوكب الأرض أم الفضاء الخارجي؟!

أعتقد أن هذه أسئلة سهلة جدا، يمكنك من خلال إجابتك عليها أن تساعدنا على فهم المنطق الذي تتبعه والأفكار التي تحاول الدفاع عنها وعرضها هنا.

شكرا لك

تحياتي القلبية
10-27-2005, 02:35 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #64
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
اقتباس:  ابن العرب   كتب/كتبت  
 


وإليك سؤالا استدراكيا: إذا كان الله قد خلق السماوات سبع طباقا، وهذه السماوات السبع الطباق هي غلافنا الجوي (atmosphere)، فمن الذي خلق الفضاء الخارجي الذي يحوي أضعاف أضعاف عالمنا "الكتكوت الصغير"؟!؟!

ولماذا لم يتحدث القرآن عنه؟!



المنطق يقول يا ابن العرب ان القران الكريم لا يمكن ان يجمع بين خلق سيار الارض و خلق الكون لان الكون اقدم من الارض بكثير:
{أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ} (30) سورة الأنبياء

و لان القران الكريم هو كلام خالق هذا الكون فقد اوضح لك قصة خلق سيار الارض . و قد كانت هذه القصة موضوع نقاش طويل بيني و بين نيومان في موضوع اظن اسمه ( الا يحق لنا ان نسال ما هذا) فارجو ان تعود اليه فهو اكمل من الطرح هنا. و الا فانتظر باقي طرحي لموضوع خلق سيار الارض.
و طبعا لا معنى لسؤالك من خلق باقي الكون فالله تعالى هو الخالق و لكنه في القران يخاطب الانسان فهل يحدثه عن موطنه ام عن اماكن اخرى في الكون السحيق لا يصدق بعض الناس حتى اليوم في القرن ال21 ان هناك مخلوق عاقل في الكون غير الانسان؟
10-27-2005, 03:03 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #65
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
اقتباس:  ابن العرب   كتب/كتبت  
عزيزي الصفي،

لا أحد يمكنه أن يفهم المراد من المداخلة عندما تأخذ سطرين منها ، وتفصلهما عن بقية المداخلة.

محاولة جيدة منك لإيهامنا أننا لا نقرأ ولا نفقه.

أرجوك عد إلى المداخلة (مداخلة لوجيكال أولا وقبل كل شيء)، وستجد أن الحديث يدور عن مفهوم السماوات السبع في القرآن، وهو يصب في صلب الآية قيد النقاش.

أنت الآن تسخر منا بأسلوب رخيص جدا، ويأتي "الزعيم" ليصفق ويهلل ويوهمنا أننا فعلا سخيفين.

وليس هكذا يكون الحوار.
اولا لست انا بالرجل الرخيص لاسخر باسوب رخيص , فاخفظ لنفسك لسانا متحضرا .
ثانيا كيف تريد ان تفهم ما اقوله لك و انت تكتب مداخلة جديدة اثناء كتابة ردي لمداخلتك السابقة لها.
ثالثا الزعيم لا يصفق و لا يهلل و لكنه يفهم تماما ما اعنيه و لكنكم من تريدون تصوير الامر بخلاف ذلك. اقرا اسئلته و افهمها فالاجابة عليها هي الافيد للموضوع
رابعا الاسئلة التي وضعتها تثبت انك لم تقرا الموضوع او قراته بسرعة:
اقتباس:الآن لديك أسئلة ، جاوب عنها بصفتك من انبرى ليرد على "خواطر الختيار"،

1. بحسب قصد القرآن الكريم، أين تقع السماوات السبع الطباق: في الغلاف الجوي لكوكب الأرض أم خارجه؟! (عندها ستجد أن مداخلة لوجيكال ومداخلتي ليستا سخيفتين كما توهم نفسك)

2. تقسيم الطبقات إلى سبع بحسب موقع الإنترنت الذي تتمسك به، هل يتعلق بالغلاف الجوي لكوكب الأرض أم الفضاء الخارجي؟!

أعتقد أن هذه أسئلة سهلة جدا، يمكنك من خلال إجابتك عليها أن تساعدنا على فهم المنطق الذي تتبعه والأفكار التي تحاول الدفاع عنها وعرضها هنا.
فلا علاقة للفضاء الخارجي بالسموات الطباق . فهي خاصة بسيار الارض.
و الغريب انك فهمت هذا جيدا بدليل سؤالك:وإليك سؤالا استدراكيا: إذا كان الله قد خلق السماوات سبع طباقا، وهذه السماوات السبع الطباق هي غلافنا الجوي (atmosphere)
اما اسئلة لوجيكال فلا مكان لها هنا. انا اتحدث عن السموات التي في القران و هي سماوات مادية محسوسة يخاطبنا القران عنها قائلا :
{أَلَمْ تَرَوْا كَيْفَ خَلَقَ اللَّهُ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا} (15) سورة نوح
و هو يتحدث عن سموات اخرى. لا علاقة لها بالارض.
10-27-2005, 03:30 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ابن العرب غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,526
الانضمام: May 2002
مشاركة: #66
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
عزيزي الصفي،

حسناً، يبدو من كلامك أنك مقتنع أن السماوات المقصودة في الآية، هي الغلاف الجوي للأرض والذي تسميه "أتموسفير" (atmosphere).

الآن اشرح لي لو سمحت، كيف يكون:

القمر فيهنَّ نوراً؟!

فالقرآن لا يقول: وَجَعَلَ الْقَمَرَ لهنََّ نُورًا - بل فيهنَّ نوراً؟

فهل كوكب القمر جُعِلَ فعلاً فيهن؟!

ولماذا لا نراه فيهنَّ، بل في الفضاء الخارجي؟!

تحياتي
10-27-2005, 04:52 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #67
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
اخى الاكبر الحبيب الدكتور الصفى

بارك الله فيك اخى و ارشدك لما فيها خير الاسلام

و هدانا و هداك الى الصراط المستقيم

و الهم تقبل منك و منا صالح الاعمال


اقتباس:  ابن العرب   كتب/كتبت  
!
ولماذا لا نراه فيهنَّ، بل في الفضاء الخارجي؟!

تحياتي

ابن العرب

عندما تخرج خارج طبقات الاتموسفير

هل يوجد للقمر نور ؟
10-27-2005, 05:20 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Logikal غير متصل
لاقومي لاديني
*****

المشاركات: 3,127
الانضمام: Oct 2003
مشاركة: #68
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
اقتباس:  الزعيم رقم صفر   كتب/كتبت  
نعم لم يتم خلق السماوات فى ثمانيه و اربعين ساعه  و القران لم يقول ذلك .....فعلى اى اساس تقول انه خطأ ؟

هل ذكر القرأن ان تكون السماوات تم فى ثمانيه و اربعين ساعه ؟


تصور الحوار التالي بيني و بين ابن العرب:

أقول له، "أراهنك أن عمرك عشرة ايام."
- "لكن عمري ثلاثين سنة!"
- "لا، أنا قصدت بكل يوم عشر سنين. اذن انا اكسب الرهان."
- "خدعتك! في الحقيقة عمري اربعين سنة."
- "و أنا قصدت بكل يوم 13.3 سنين!! اذن انا محق!"


المشكلة هنا ان المسلمين لا يأتون الى النقاش بقصد التحقق من صحة القرآن، بل هم افترضوا مسبقا ان القرآن صحيح، و بالتالي فكل الحقائق التي نجدها سيطابقونها مع القرآن "بالعافية" بكل ما تتضمنه هذه الاساليب من تحويل معاني الكلمات و اعادة فهمها و تفسيرها.

القرآن هنا يقول ان خلق السماوات تم في يومين. طبعا اذا جئت بمرجع علمي يقول ان تكوين طبقات الجو تم على مدار بلايين السنين (مصدر) سيقولون لي ان كلمة "يوم" تعني نصف تلك المدة، و بالتالي فيومين هي مساوية للمدة المذكورة. و اذا اكتشفنا علميا فيما بعد أن تكوين الطبقات استغرق مدة مختلفة تماما، سيغيرون معنى "يوم" لتصبح نصف المدة الجديدة.

اذن كان يمكن للقرآن ان يقول يومين، او اسبوع، او 17 يوم، فهذا غير مهم لأن كلمات القرآن اصبحت غير ذات معنى بل ننتظر العلم و معرفة الحقيقة ثم نفسر القرآن بحسبها لنجعله صحيحا رغما عنه.

نفس الشيء بالنسبة لكلمة "سماء". فهم يقولون ان السماء هي طبقة الجو، فإذا جئنا بأمثلة لكلمة "سماء" تخالف ذلك، يقولون انها في ذلك الموقع تعني شيئا آخر، و في موقع ثالث تعني شيئا آخر و هكذا.

يعني هم حكموا مسبقا بصحة القرآن و لا يوجد شيء يمكن للقرآن ان يقوله و تثبت لهم غير ذلك. يمكن للقرآن مثلا ان يقول ان المربع مستدير، و أنا على يقين أن الفطاحل من المسلمين سيفسرون "الاستدارة" على انها "الانغلاق اي الشكل المنغلق على نفسه و اللـه أعلم."

يمكن للقرآن ان يقول ان الارض مستطيلة الشكل، و سيقولون، "الاستطالة في اللغة قد تعني الاستدارة و الكروية و اللـه أعلم."

القرآن يقول ان مصابيح السماء موجودة في مدار الارض مباشرة، و يقولون إن كلمة "في" تعني "امكانية الرؤية من خلال" و اللـه أعلم.

و لو قال القرآن أن رجل الانسان فوق رأسه، سيقولون أن "فوق" في هذا المكان تعني "تحت" و اللـه أعلم.

طبعا يحق لهم ذلك طالما أن القرآن هو القاضي و المحامي في نفس الوقت. و الكلام في الموضوع سذاجة كبرى و مضيعة للوقت.

مات المنطق و العوض بسلامتكم،
10-27-2005, 05:41 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Logikal غير متصل
لاقومي لاديني
*****

المشاركات: 3,127
الانضمام: Oct 2003
مشاركة: #69
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  
اما القول بان الله و انبياءه موجودون في الغلاف الجوي فلا املك اي تعليق على مثل هذا الفهم.


أنا لم أقل هذا الكلام بل محمد هو الذي قاله. لماذا لا تملك تعليقا؟

لماذا تتهرب من هذه الحقيقة؟ ألم تقرأ الاسراء و المعراج؟ ألم يقل محمد انه صعد الى "السماوات السبع" و قابل فيها الانبياء من ادم الى عيسى الى ابراهيم؟؟

اذا كانت السماوات السبع هي طبقات الجو كما تقول، ألا يعني هذا ان الانبياء يعيشون في الاتموسفير؟ اذن ألا يدل هذا على أن بعض الانبياء موجودون الان في طبقة الاوزون مثلا؟

أنا لم أخترع شيئا بل هذا هو تفسيرك أنت للقرآن و هذا كلام النبي محمد. فإما أن القرآن مخطئ، او محمد مخطئ، او ان تفسيرك للقرآن كله خطأ، أو ان الانبياء فعلا يعيشون في طبقات الجو.

أما ان تقول ان كلمة "سماء" هنا تعني غير كلمة "سماء" هناك، فأنت بذلك تجعل كلمات القرآن فارغة من أي معنى و تفسرها على هواك و تملؤها بالمعاني كيفما رأيت حسب الطلب.
10-27-2005, 06:00 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #70
الردود الزواهر على صاحب الخواطر
اقتباس: Logikal كتب/كتبت

[QUOTE]تصور الحوار التالي بيني و بين ابن العرب:

أقول له، "أراهنك أن عمرك عشرة ايام."
- "لكن عمري ثلاثين سنة!"
- "لا، أنا قصدت بكل يوم عشر سنين. اذن انا اكسب الرهان."
- "خدعتك! في الحقيقة عمري اربعين سنة."
- "و أنا قصدت بكل يوم 13.3 سنين!! اذن انا محق!"

بتلك الصوره معك حق و لكن

لن تكن محقا إن وضعت فى يدك ما يفسر معنى كلامى فلت تعره اهميه و قررت التفاهم بما تود ان تفهم

اى إن قلت لك ان كلمة كذا تعنى كذا و لفظ كذا يقصد كذا و اعلنته لك و الفرصه امامك متاحه لتتعرف ما ما قلت

الا انك تهمله فتخطئ الفهم و تنزلق فى هاوية الرد المتسرع الخاطئ


اقتباس:المشكلة هنا ان المسلمين لا يأتون الى النقاش بقصد التحقق من صحة القرآن، بل هم افترضوا مسبقا ان القرآن صحيح، و بالتالي فكل الحقائق التي نجدها سيطابقونها مع القرآن "بالعافية" بكل ما تتضمنه هذه الاساليب من تحويل معاني الكلمات و اعادة فهمها و تفسيرها.

كلامك غير صحيح

اقتباس:القرآن هنا يقول ان خلق السماوات تم في يومين. طبعا اذا جئت بمرجع علمي يقول ان تكوين طبقات الجو تم على مدار بلايين السنين (مصدر) سيقولون لي ان كلمة "يوم" تعني نصف تلك المدة، و بالتالي فيومين هي مساوية للمدة المذكورة. و اذا اكتشفنا علميا فيما بعد أن تكوين الطبقات استغرق مدة مختلفة تماما، سيغيرون معنى "يوم" لتصبح نصف المدة الجديدة.

اذن كان يمكن للقرآن ان يقول يومين، او اسبوع، او 17 يوم، فهذا غير مهم لأن كلمات القرآن اصبحت غير ذات معنى بل ننتظر العلم و معرفة الحقيقة ثم نفسر القرآن بحسبها لنجعله صحيحا رغما عنه.

لم يقول احد ما قلت و لن يقوله

اقتباس:نفس الشيء بالنسبة لكلمة "سماء". فهم يقولون ان السماء هي طبقة الجو، فإذا جئنا بأمثلة لكلمة "سماء" تخالف ذلك، يقولون انها في ذلك الموقع تعني شيئا آخر، و في موقع ثالث تعني شيئا آخر و هكذا.

هات امثله و لا تغرق فى الخيال من فضلك


اقتباس:يعني هم حكموا مسبقا بصحة القرآن و لا يوجد شيء يمكن للقرآن ان يقوله و تثبت لهم غير ذلك. يمكن للقرآن مثلا ان يقول ان المربع مستدير، و أنا على يقين أن الفطاحل من المسلمين سيفسرون "الاستدارة" على انها "الانغلاق اي الشكل المنغلق على نفسه و اللـه أعلم."

يمكن للقرآن ان يقول ان الارض مستطيلة الشكل، و سيقولون، "الاستطالة في اللغة قد تعني الاستدارة و الكروية و اللـه أعلم."

كلام مرسل لا سند له

اود ان تحضر ادلتك قبل إغراقنا بالاتهامات

اقتباس:القرآن يقول ان مصابيح السماء موجودة في مدار الارض مباشرة، و يقولون إن كلمة "في" تعني "امكانية الرؤية من خلال" و اللـه أعلم.

اطالبك بدليل عما تقول

اقتباس:و لو قال القرآن أن رجل الانسان فوق رأسه، سيقولون أن "فوق" في هذا المكان تعني "تحت" و اللـه أعلم.

من يقول هذا الكلام يكون اهبل او بيستهبل

عليك بالدليل عما تقول و الا يفقد كلامك مصداقيته تماما

اقتباس:طبعا يحق لهم ذلك طالما أن القرآن هو القاضي و المحامي في نفس الوقت. و الكلام في الموضوع سذاجة كبرى و مضيعة للوقت.

مات المنطق و العوض بسلامتكم،

المنطق شئ و التسرع و اتباع الهوى شئ اخر فلا تخلط بينهما زميلى المحترم
10-27-2005, 06:02 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  # محمد صاحب الإسلام Beautiful Mind 31 6,330 04-17-2008, 06:46 PM
آخر رد: حجازي

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 35 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS