اقتباس:لم يعد الكلام مجديا في مسالة انت قلت و انا قلت.
فطرحي واضح و لكنك من تريد التشويش .
كنت انتظر اجابتك في الى من يرجع الضمير في منهما. لان اجابتك عتدما تقول يرجع الى السماء و الارض مبني عليها الاجابة على سؤالك الاسبق ما هو الذي بينهما.
فهمت الحمد لله لم تفهم ما علينا فقد تجاوزت هذه الخاطرة الى اخرى.
لم يعد مجدياً !!!
الآن فهمتَها و الحمد لله !!!!
طبعاً تريد أن ننتهي من مسألة "أنت قلت" لما في كلامك من تناقضات يندى لها الجبين .
أما في ما الذي قلته انا ، فها هو كله أمامك ، انتقي ما شئت ، و ابحث عن التناقضات فيه إن وجدت ، و أنى لك ذلك .
ثم تقول أنك انتظرت جوابي !!!
انتظرت !!!
ألا يكفيك هذا الجواب في 82 :
اقتباس:الضمير في بينهما يعود على السماوات و الأرض
بل ألا يكفيك أنك نفسك كتبتَ في 88 :
اقتباس:حضرتك قلت
و قبلها كتب الزميل الزعيم رقم صفر في 83 :
طيب
[QUOTE]رد الختيار
فى انتظار تعليق الصفى
و على فكره
نحن الان فى مجال الحسم
الحقيقه حوار ممتع بينهما
بس نشوف ينتهى على إيه
فحضرتي قال يا عزيزي و ردّ ، قلت و شبعتُ قولاً على ماذا يعود الضمير بينهما ، هل أنت أعمى !!!
لازلت تنتظر !!!
تنتظر ماذا !!!
0
أن أعيد عليك الجواب !!!!
قلت و أنتَ أنكرت ذاك القول في 87 و 89 ، هل فقدت الذاكرة !!!!
أنصحك بتناول عصير الجزر يا دكتور .
اقتباس:فهمت الحمد لله لم تفهم ما علينا فقد تجاوزت هذه الخاطرة الى اخرى.
ما علينا !!
:D
يكفيني منك هذا الهروب ، و قد كان أجدى بك أن تفعله منذ زمن طويل .
فهل يوجد أفضل من الهروب و صك الآذان علاجاً للفضيحة !!!!
حتى لا تنسى و تتساءل و براءة الأطفال تعلو محيّاكَ : أي فضيحة تلك ؟
هذه هي الفضيحة اللغوية :
اقتباس:حضرتك قلت ان الضمير في ( بينهما ) يرجع للسموات و الارض. و تعرف ان السموات مؤنث جمع و الارض مؤنث فرد فلا يمكن ان يكن المقصودات بالضمير ( فيهما ).
و الفضيحة الأكبر هو عنادك و إنكارك أنك أنكرتَ أن يعود الضمير على السماوات و الأرض . إرجع إلى النوادر الجحوية في 97 .
اقتباس:اما اعتقادك بانني اقصد بان الضمير يعود الى غيرهما فهو من نوادرك الجحواتية.
يبدو أنني سأضعها في توقيعي كي لا تنساها يا عزيزي و تقول :
أتحداك أن تثبت !!!!
أتحداك على رؤوس الأشهاد !!! (أي أشهاد يا شيخ، الأشهاد انسحبوا من زمان)
أتحداك على !!
تتحداني على ماذا !!!!
ها هو كلامك أمامك !!!
هل يصعب عليك فهم معنى ما تكتب !!!!
تقول :
اقتباس:عيب يا رجل يا صادق!
فاولا / [U]لم يرد ابدا في كلامي يان [SIZE=6]الفضاءو القبة السماوية
نفس الحجة الزئبقية التي تستند إليها دائماً ، و باتت جداً مكشوفة . و قد ذكرتها سابقاً و أنت تؤكدها في كل رد تكتبه :
[QUOTE]هل سيظل الصفي دائما و أبداً يتذرع بأننا نسيء فهم كلامه !!!
الآن أصبح الفضاء و القبة السماوية يعنيان الغلاف الجوي !!
كله متوقع منك .
يقول في رده على ابن العرب :
اقتباس:هل تفتري على الله الكذب ؟ اين تحدث القران الكريم عن سماء ثانية و ثالثة و رابعة الخ ثم عرش الرحمن؟
الا ترى كيف انك تلقي بالكلام و لا تقدم اي دليل و اقسم لك بانك لن تجد في كل القران ما يؤيد تخريفك هذا.
الآن أصبح كلام ابن العرب تخريف ، و تقسم له أنه لن يجده في القرآن ، أما حاصل كلامك عن سبع سماوات في الأرض و سبع سماوات في الكون ليس تخريفاً !!! و موجود في كتاب الله !!!!
طبعاً ستقول : أين قلت أن هناك سبع سماوات في الأرض و سبع في السماء !!! و ستتحداني أن أحضر كلامك هذا .
قلها قلها بالله عليك فالجمهور لم يضحك هذا الصباح بعد .
تقول :
اقتباس:الصفحات الحوارية اعلاه اراد لها البعض ان تفقد معناها.
اشخاص يضعون كلاما لم اقله و يحاسبونني بما وضعوه بماذا نسمي هذا ؟
أولاً فكلامك لم يفقد معناه ، لأنه يخلو من المعنى أصلاً ، متضارب متناقض مع نفسه و مع القرآن الذي تستند إليه ، فأين ورد في القرآن سبع سماوات خاصة بالأرض و سبع سماوات للكون !!!
ثانياً بالنسبة للكلام الذي لم تقله فهذا محض افتراء رخيص جدا ، فكلامك وضعناه لك مرارا و تكرارا لكنك لا تملّ في التعامي عنه .
هل تقصد أننا افترينا عليك حين قلنا أنك أنكرتَ أن يعود الضمير على السماوات و الأرض !!!
أم أننا افترينا عليك حين فهمنا وجود 14 سماء من كلامك الذي يتضمن 7 سماوات للأرض و 7 سماوات في الحديث !!!
هنا تجد أنك قلت بوجود 14 سماء :
اقتباس:انت لم تفهم مجرى الحوار و لا الغرض منه . سالت اسالة عن وجود الله و الملائكة و الاتبياء في الاتموسفير مستدلا بحديث المعراج فقلنا لك بان السموات المقصودة في الحديث ليست سموات الارض.
و أنت صرّحت أن سماوات الأرض هي سبعة (طبقات الغلاف الجوي) و نحن في غنى عن نقل هذا الكلام .
ولا ليش !!! خلونا ننقل يا عمي بلاش يحكي لك أنا ما حكيت (عادته و لا بدّو يشتريها) !!!
كتب في 4 :
اقتباس:باختصار شديد ارجو الا يكون مخلا فان السموات السبع الطباقا و التي بينت انها سماء الارض فهي سبع طبقات
و أما السماوات التي في الحديث (جيد أنك لم تنكر الحديث) فقد ورد فيه عن أنس فيما روى البخاري :
[QUOTE].... ثم عرج به إلى السماء السابعة فقالوا له مثل ذلك كل سماء فيها أنبياء قد سماهم فأوعيت منهم إدريس في الثانية وهارون في الرابعة وآخر في الخامسة لم أحفظ اسمه وإبراهيم في السادسة وموسى في السابعة بتفضيل كلام الله....
و عندما نجمع السماوات السبع الأرضية و السبع الحديثية نجد أنه
ما 14 .
من الذي يخرّف الآن يا عزيزي !!!
و نرد عليك كلامك الذي قلتَ فيه :
اقتباس:كيف انك تلقي بالكلام و لا تقدم اي دليل و اقسم لك بانك لن تجد في كل القران ما يؤيد تخريفك هذا
[SIZE=6]
أين أنت يا زعييييييييييييييييييييييييييييييييييم
تحياتي القلبية .