بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيسي عبده ورسوله
أما بعد:
اقتباس:قضية موقفي من "تبَّ"، تبقى موقفي. وأنا واعٍ جداً لموقف المسيح. أنْ أفهم موقف المسيح أو لا أفهمه، يبقى موقفي أنا. هنا والآن أنا بصدد موقفي من القرآن لا من السيد المسيح.
دعك من يسوع لأنه لم يملك ليعطى ففاقد الشئ لايعطيه فالعفو لايعطى إلا مع التمكين وليس بالهروب المتواصل والإعطاء لايكون إلا مع التملك
اقتباس:بشأن قضية أبا لهب، فأنا لا تهمني النبوءة في شيء، لأن أحداً لا يعرف إنْ كانتْ قد تحقَّقتْ أم لا
من الواضح ان حضرتك كصائر النصارى معلوماتك فى العربية لم تسعفك لتعرف أو بمعنى أدق لتلاحظ حرف السين فى قوله تعالى:
{
سَيَصْلَى نَاراً ذَاتَ لَهَبٍ }المسد3
هل تعرف معنى السين عزيزى ؟؟
اقتباس:فكونه قضى مشركاً لا تعني أنه الآن خالدٌ في الجحيم، إلاً في نظرك أنت وفي نظر كل من آمن بالإسلام ديناً وبالقرآن كتاباً، أمّا ما خلا ذلك، فلا مجال للحكم على مصير الرجل في آخرته.
للأسف هذا تجديف فى حق الرب سيتلزم طلب مغفره حالا
كيف لاتحكم على ملحد ناكر لله بإحتمال دخول الملكوت
اقتباس:وهنا أود أن أوضح أننا كمسيحيون لا نجزم أبداً بشأن رجل أو امرأة أنَّ مصيره النار، حتى يهوذا الاسخريوطي نفسه. لكننا نجزم أنَّ رجلاً أو امرأة مصيره ملكوت السماوات وذلك لثقتنا أنّ الله محبّة لا متناهية. من هنا معاملتنا للبعض أنهم قديسون.
بل إسمح لى ان أقول كل هذا كلام غير صحيح بالمره ولايخفى علينا نحن معاشر المسلمين فى مصر كيف تتعامل كل طائفه من طوائفكم مع بعضها البعض وهو أمر يصل إلى حد تحريم الزواج ودخول الكنائس
وإسمح لى أيضا انت غير قارئ جيد لكتابك إقرأ معى:
3: 5 اجاب يسوع الحق الحق اقول لك ان كان احد لا يولد من الماء و الروح لا يقدر ان يدخل ملكوت الله
3: 18 الذي يؤمن به لا يدان و الذي لا يؤمن قد دين لانه لم يؤمن باسم ابن الله الوحيد
1: 9 كل من تعدى و لم يثبت في تعليم المسيح فليس له الله و من يثبت في تعليم المسيح فهذا له الاب و الابن جميعا
10: 32 فكل من يعترف بي قدام الناس اعترف انا ايضا به قدام ابي الذي في السماوات
10: 33 و لكن من ينكرني قدام الناس انكره انا ايضا قدام ابي الذي في السماوات
وغيرها الكثير من النصوص التى ترتبط بفكره الخلاص إلى أخره وكلها تعتبر المنكر لها كافر لاغبار عليه ولن يشم الملكوت ولاتنسى عزيزى ان كاثوليكى يعنى زمن بيع الملكوت والكبريت أيام ظلمات أوروبا والحرمان وخلافه
وكيف تحكم لشخص بالملكوت وتمنعه من النار ولاتحكم على شخص أخر بالنار وتمنعه من الملكوت هل توزعون الملكوت
صدق الله حين قال فيكم:
{قُلْ إِن كَانَتْ لَكُمُ الدَّارُ الآَخِرَةُ عِندَ اللّهِ خَالِصَةً مِّن دُونِ النَّاسِ فَتَمَنَّوُاْ الْمَوْتَ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ }البقرة94
{وَقَالُواْ لَن يَدْخُلَ الْجَنَّةَ إِلاَّ مَن كَانَ هُوداً أَوْ نَصَارَى تِلْكَ أَمَانِيُّهُمْ قُلْ هَاتُواْ بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ }البقرة111
اقتباس:من آمن بالله والقرآن ودان بالإسلام خلُص، ومن لم يفعل فمصيره إلى جهنم. وهذه رسالة بسيطة واضحة لا يشكّك فيها أحد.
عندما تعرف عزيزى معنى حرف السين أبقى إخترع كما يحلو لك على انه أحب ان انبهك إلى ان العرب كانوا لايستعملون المجاز فعندما يريد أحد شئ يقولها مباشرة بدون أدوات مساعده
اقتباس:أما إثارتي لقضية تبني زيد وإبطاله، فليس فيها غمزاً، بل هي مثالاً واقعيا وملموساً على إمكانية تبرير تغيير الأفعال أو الأقوال دون أن يوقعه ذلك في ورطة، وذلك لأن محمد بن عبدالله سبق وفعل (أو تلا ففعل فيما بعد في قضية التبني كمثال).
كلامك لغط ولاتوثيق فيه لأن الرسول صلى الله عليه وسلم كان ببساطه يستطيع ان يفرق بينهما عندما جاءه زيد رضى الله عنه شاكيا تكبرها عليه ثم بعدها بمده يتزوجها ولن يفتح أحد فمه فما الذى دفعه إلى تلك الفتحه الضيقه ويعرض نفسه للأقاويل
على اننا ببساطه يجب ان نذكر انه صلى الله عليه وسلم هو من زوج زينب أصلا إلى زيد :D
اقتباس:شكرا مجددا، ورجائي أن تقرأ كلماتي وتفهم ما تحمله من معاني واضحة فقط وحصريا.
وإفتح قلبك
يقول شيخى الصفى:
: كانت تمشى بالنميمة ويقال: للمشاء بالنمائم المفسد بين الناس: يحمل الحطب بينهم، أي: يوقد بينهم النائرة ويورث الشرّ. قال:مِنَ الْبِيضِ لَمْ تَصْطَدْ عَلَى ظَهْرِ لَأْمَةٍ وَلَمْ تَمْشِ بَيْنَ الْحَيِّ بالْحَطَبِ الرَّطْبِ جعله رطباً ليدل على التدخين الذي هو زيادة في الشرّ
:9: صحيح أخى فبدلا من ان نسمع العبقريه فى الإستنتاجات الذكيه لم نسمع أحد يقول لماذا أصلا تحمل حطب وزوجها بهذا الشأن والنسب والغنى