قد حـانَ وقتُ النومِ يا قدّاحُ يا قـلبي
وتعاركتْ عينايَ، تحتَ الرمشِ والهُدْبِ
فإذِنْ لإيبلا أن يقـومَ الآنَ مـن تَعَبٍ
ليعودَ من إِصـباحِهِ فـوراً إلى اللَعِبِ
:wr:
للعزيز ميراج بيت نهاية القصيدة، وهو (د) بناءاً على طلبه، ولكن القافية كالعادة:
(f) بااااااااا(f)اااااااا(f)ااااااااء دوماً، هيَ الباءُ التي تسعى إلى دربيْ
ميراجُ، إِن تَعلمْ أَجِبْ: ما آخِـرُ الحُبِّ
انظر للكلمة جيداً: الحب
آخره بااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء
ولكنك حيرتني، لا تحب الدال ولا الباء، ارجو أن تسطر لنا قائمة بالحروف التي تحبها
وذلك لكي
نتجنبها ! :lol:
والآن القاف خاصتك: ثلاث شطرات تبدأ بالقاف تنتهي بالباااااااااااااااااااااااااااااااء:
قَـد حَـيَّر المـيـراجُ في ناديـنا ألبابا
فالباءُ، حَـرفٌ مزعـجٌ ، والدالُ قد عابا
قُل لي إذاً، بالله، ما الحـرف الذي تهوى
قُل لي على ذا الحرفِ كي أُغلقْ له البابا (*)
دائماً ... إيبلا هو شاعري المفضل! :duh:
(*) لغةً، أغلق عليه وليس له ... لكنني مضطر :angry: