{myadvertisements[zone_1]}
شجرة و ثمار بولس
Hajer مبتعد
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,003
الانضمام: May 2005
مشاركة: #121
شجرة و ثمار بولس



قصدت امرا آخر ...

الالماني الذي يبغي تعلم الادب العربي لن يجده على حقيقته الا عند اهله ... فعليه ان يلتصق بالعرب ويفكر بطريقتهم وينظر الى الامور بمنظارهم ...
----------------------
المشكلة أننا كلنا عرب و نفهم العربية و لا حاجة لنا للالتصاق ببعضنا.........


12-07-2005, 01:07 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #122
شجرة و ثمار بولس
اقتباس:  السرياني   كتب/كتبت  
 

شرحت لك بكلام قليل مامعنى ان يتنبىء خدام المسيح لكنك تأبى ان تفهم القول وتتعلم ماهو جديد وتضيفه الى معلوماتك ... مرة اخرى بالخط العريض :

ليس كل من تنبىء هو نبي ... في الكنيسة تتنوع المواهب والخدمات ، قد ترى قسيس يتنبىء بأمر سيحدث ، وقد ترى واعظ يصلي لانسان فيشفيه ، فهل نسمي كل من القسيس والواعظ " نبي " ؟!



‎يقول الله ويكون في الايام الاخيرة اني اسكب من روحي على كل بشر فيتنبأ بنوكم وبناتكم ويرى شبابكم رؤى ويحلم شيوخكم احلاما‎ " ( اعمال 2)  

يا سرياني انت الذي يلوي عنق النصوص. هنا الكلام ليس عن انبياء كذبة , فلا مجال للاستدلال به . انت تقول في الكنيسة تتنوع المواهب و الخدمات , ما دخل المواهب في الكنيسة بالانبياء الكذبة؟
و ارى من كلامك بان معنى كلمى ( نبي) غير واضح بالنسبة لك. فاذا تنبأ رجل لارصاد الجوية عن حالة الطقس فهل هذا يدخل ضمن من ارسلهم يسوع؟
34 لذلك ها انا ارسل اليكم انبياء وحكماء وكتبة فمنهم تقتلون وتصلبون ومنهم تجلدون في مجامعكم وتطردون من مدينة الى مدينة.
متى 23 : 34

لماذا لا ترجع الى اي مرجع في كلمة نبي؟
--------
Prophets were the immediate organs of God for the communication of his mind and will to men

----------------
" In New Testament times the prophetical office was continued. Our Lord is frequently spoken of as a prophet #Lu 13:33 24:19 He was and is the great Prophet of the Church. There was also in the Church a distinct order of prophets #1Co 12:28 Eph 2:20 3:5 who made new revelations from God. They differed from the "teacher," whose office it was to impart truths already revealed.
اقتباس:فوضع الله اناسا في الكنيسة اولا رسلا ثانيا انبياء ثالثا معلمين ثم قوات وبعد ذلك مواهب شفاء اعوانا تدابير وانواع ألسنة
كو 12 :28



هذه الآية تشهد على مفهومك الخاطىء ...  


فلاالرسول هو نبي ، ولاالنبي هو رسول ... وان تنبىء الرسول بنبوة ما فهذا لايجعله نبيا ، كما ان ارسال النبي لمهمة ما لاتجعله رسولا ... التمييز واضح في الوضائف والآية اللاحقة التي ضربت انت صفحا عنها تؤيد هذا الحق وتبين اعوجاج فهمك :

ألعل الجميع رسل.ألعل الجميع انبياء.ألعل الجميع معلمون.ألعل الجميع اصحاب قوات.
هذه الاية يا سيد سرياني لا توزع مهاما او تقول ان من كان واحدا فهو لا يكون الاخر , انت الذي فهمتها خطئا .

اليس يسوع رسول ؟
يو 7:28 فنادى يسوع وهو يعلّم في الهيكل قائلا تعرفونني وتعرفون من اين انا ومن نفسي لم آت بل الذي ارسلني هو حق الذي انتم لستم تعرفونه
اليس يسوع نبي؟
33 بل ينبغي ان اسير اليوم وغدا وما يليه لانه لا يمكن ان يهلك نبي خارجا عن اورشليم
لو 13 : 33

هل كونه رسولا ينفي ان يكون نبيا؟
[QUOTE]


2 – كنت اظن اني اضعف من في هذا المنتدى لغويا ، لكن بتفسيرك لكلام بولس تظهر انك قد فقتني ضعفا !

من فضلك راجع النص كاملا !

1ان كنت اتكلم بألسنة الناس والملائكة ولكن ليس لي محبة فقد صرت نحاسا يطن او صنجا يرن.
2 وان كانت لي نبوة واعلم جميع الاسرار وكل علم وان كان لي كل الايمان حتى انقل الجبال ولكن ليس لي محبة فلست شيئا.
3 وان اطعمت كل اموالي وان سلمت جسدي حتى احترق ولكن ليس لي محبة فلا انتفع شيئا.
4 المحبة تتأنى وترفق.المحبة لا تحسد.المحبة لا تتفاخر ولا تنتفخ
5 ولا تقبح ولا تطلب ما لنفسها ولا تحتد ولا تظن السوء
6 ولا تفرح بالاثم بل تفرح بالحق
7 وتحتمل كل شيء وتصدق كل شيء وترجو كل شيء وتصبر على كل شيء.
8 المحبة لا تسقط ابدا.واما النبوات فستبطل والألسنة فستنتهي والعلم فسيبطل.



الاترى انه يتحدث بلغة الاحتمال ... ان ( لو ) كنت

و لانني كنت متاكدا 100% بانك ستفهم النص العربي خطئا , و تظن ان بولس كان يفترض افتراضات فقد وضعت لك النص الانكليزي , فانا اعرف تماما مراوغاتكم.
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...d=35766&page=12

ان بولس لا يفترض و لكنه يقول انه حتى و هو يفعل هذه الاشياء فهو لا ينتفع شيئا او يسوي شيئا لو لم يكن له محبة.
Though I speak with the tongues of men and of angels, and have not charity, I am become as sounding brass, or a tinkling cymbal.
2 And though I have the gift of prophecy, and understand all mysteries, and all knowledge; and though I have all faith, so that I could remove mountains, and have not charity, I am nothing.
3 And though I bestow all my goods to feed the poor, and though I give my body to be burned, and have not charity, it profiteth me nothing.

فبولس لا يقول :If و لكنه يقول : though = مع انني ..
--------------
though
adverb

however ; all the same ; although .
مَعَ أَنَّ



-----------------
هل انا الضعيف في العربية يا سرياني؟
لا حول و لا قوة الا بالله.
12-07-2005, 01:30 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
السرياني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 826
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #123
شجرة و ثمار بولس
[quote] الصفي كتب/كتبت
[quote] السرياني كتب/كتبت

.
[QUOTE]
فوضع الله اناسا في الكنيسة اولا رسلا ثانيا انبياء ثالثا معلمين ثم قوات وبعد ذلك مواهب شفاء اعوانا تدابير وانواع ألسنة
كو 12 :28



هذه الآية تشهد على مفهومك الخاطىء ...


فلاالرسول هو نبي ، ولاالنبي هو رسول ... وان تنبىء الرسول بنبوة ما فهذا لايجعله نبيا ، كما ان ارسال النبي لمهمة ما لاتجعله رسولا ... التمييز واضح في الوضائف والآية اللاحقة التي ضربت انت صفحا عنها تؤيد هذا الحق وتبين اعوجاج فهمك :

ألعل الجميع رسل.ألعل الجميع انبياء.ألعل الجميع معلمون.ألعل الجميع اصحاب قوات.

______________

هذه الاية يا سيد سرياني لا توزع مهاما او تقول ان من كان واحدا فهو لا يكون الاخر , انت الذي فهمتها خطئا .

اليس يسوع رسول ؟
يو 7:28 فنادى يسوع وهو يعلّم في الهيكل قائلا تعرفونني وتعرفون من اين انا ومن نفسي لم آت بل الذي ارسلني هو حق الذي انتم لستم تعرفونه
اليس يسوع نبي؟33 بل ينبغي ان اسير اليوم وغدا وما يليه لانه لا يمكن ان يهلك نبي خارجا عن اورشليم
لو 13 : 33

هل كونه رسولا ينفي ان يكون نبيا؟

[QUOTE]

المسيح جمع في شخصه مالاتراه في انسان على وجه البسيطة ، فهو النبي ، والرسول ، والملك ، والكاهن ، والمعلم ...

محاولة فاشلة للمقارنة !

_______________


2 – كنت اظن اني اضعف من في هذا المنتدى لغويا ، لكن بتفسيرك لكلام بولس تظهر انك قد فقتني ضعفا !

من فضلك راجع النص كاملا !

الاترى انه يتحدث بلغة الاحتمال ... ان ( لو ) كنت

و لانني كنت متاكدا 100% بانك ستفهم النص العربي خطئا , و تظن ان بولس كان يفترض افتراضات فقد وضعت لك النص الانكليزي , فانا اعرف تماما مراوغاتكم.

____________


حسن الفاظك شوي ، انا لااراوغ !!

وشتان بين الخطأ في الفهم والمراوغة ... عربيتك فعلا يرثى لها !!!

_________

ان بولس لا يفترض و لكنه يقول انه حتى و هو يفعل هذه الاشياء فهو لا ينتفع شيئا او يسوي شيئا لو لم يكن له محبة.

_________

اقول :

طلبت منك ان تراجع النص جيدا ، وماذا فعلت ؟ لم تراجع شيئا ، بل اتيت لنا بالترجمة الانكليزية ...

يازميل ، الكلام بالعربية امامنا ، ومفهومك للنص العربي هو الذي يقرر مستواك اللغوي وليس الترجمة الانكليزية ... انا احكم عليك بحسب مفهومك للنص العربي !!

واليك التأكيد انها لغة احتمال :


" ان كنت اتكلم بألسنة الناس والملائكة ولكن ليس لي محبة فقد صرت نحاسا يطن او صنجا يرن. "

بولس لم يتكلم بألسنة الملائكة ... هذا احتمال او لغة شرط !

" وان كانت لي نبوة واعلم جميع الاسرار وكل علم وان كان لي كل الايمان حتى انقل الجبال ولكن ليس لي محبة فلست شيئا."

بولس لايعلم كل الاسرار ولايملك العلم المطلق ... فهذا احتمال ولغة شرط !

" وان اطعمت كل اموالي وان سلمت جسدي حتى احترق ولكن ليس لي محبة فلا انتفع شيئا."

بولس لم يطعم كل امواله لانه كان فقيرا ، ولم يسلم جسده للاحتراق ... هذا احتمال ولغة شرط !


وفي كل هذا لادليل على ان بولس ادعى انه نبي ... والصفي يريد ان يرى في النص اعلان من بولس انه نبي !!!

الترجمة لاتخدمنا هنا ايها الفاضل ، وكوني لااعرف الانكليزية فلن يكوني بمقدوري الرد عليك ... لكني راجعت النص بالالمانية وهو في حالة Konjektiv كما بالعربية أي الاحتمال ... لو عملت كذا وقلت كذا لما اصابني كذا ...

فبولس لايجزم او يقر بانه نبي ويعلم كل الاسرار ، بل يقول ان ... لو ... اذا ...

والترجمة العربية المعاصرة او الجديدة تستبدل " ان " فلاتترك مجالا للشك ان اللغة هي لغة الاحتمال ... شرط

وتأكد الترجمة الكاثوليكية هذا الحق ايضا فتقول :

" لو كنت انطق بالسنة الناس ... ولو كانت لي نبوة ... ولو بذلت جميع اموالي ... "

فانا احكم على ضعف لغتك نظرا لمفهومك للنص العربي ...

______________


فبولس لا يقول :If و لكنه يقول : though = مع انني ..

--------------

ترجمة

Revised Standard Version

تقول :

If I speak in the tongues of men and fo angels

وعلى حد علمي البسيط فأن If هي حرف ـ لغة شرط ...



-----------------

هل انا الضعيف في العربية يا سرياني؟

_____________


نعم !

تحياتي

12-07-2005, 10:03 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
السرياني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 826
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #124
شجرة و ثمار بولس
[quote] Hajer كتب/كتبت


اول شروط النبوة الصادقة هو توافق رسالة النبي مع اعلانات الله ، فهل تتوافق رسالة محمد مع من سبقه ؟
-----------------
اعلانات الله في كتابه الأول التوراة موافقة في غالبيتها مع تعاليم الاسلام

_____________


بل لنقل ان رسول الاسلام اخذ الكثير من النواميس الموسوية ...

_____________


اعلانات المسيح في موعظة الجبل موافقة لتعاليم الاسلام

_____________

الآنسة هاجر تضرب صفحا عن كل الانتقادات اللاذعة والهجمات الشرسة على تعاليم المسيح في موعظته على الجبل التي نقرأها في كتابات المسلمين على النت لتخبرنا بموافقة الاسلام عليها !!! شو هالتحول السريع والفجائي ياهاجر ؟!

اسمحيلي ، لايجوز لك قول هذا الكلام لانه كفر يااختي ... الكلام في الموعظة على الجبل كلام " محرف " فكيف يوافق " الرسول " صلعم عليه ؟!

ابدا ، محمد خالف تعاليم المسيح تماما :

المسيح علم " قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تقتل . ومن قتل يكون مستوجب الحكم . واما انا فاقول لكم ان كل من يغضب على اخيه باطلا يكون مستوجب الحكم .ومن قال لاخيه رقا يكون مستوجب المجمع .ومن قال يا احمق يكون مستوجب نار جهنم . "


هل عمل محمد وعلم هذا الكلام ؟ اثبتي !


المسيح قال : " قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تزن . واما انا فاقول لكم ان كل من ينظر الى امرأة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه . "

اثبتي ان محمد وافق على هذا الكلام ومارسه في حياته ...


والمسيح قال : " وقيل من طلق امرأته فليعطها كتاب طلاق . واما انا فاقول لكم ان من طلق امرأته الا لعلّة الزنى يجعلها تزني .ومن يتزوج مطلقة فانه يزني "

هل علم محمد بهذا ؟


والمسيح قال : " واما انا فاقول لكم لا تحلفوا البتة .لا بالسماء لانها كرسي الله . ولا بالارض لانها موطئ قدميه .ولا باورشليم لانها مدينة الملك العظيم . ولا تحلف براسك لانك لا تقدر ان تجعل شعرة واحدة بيضاء او سوداء . بل ليكن كلامكم نعم نعم لا لا .وما زاد على ذلك فهو من الشرير "


هل هذا يتطابق مع تعاليم محمد ؟

المسيح قال : "سمعتم انه قيل عين بعين وسن بسن . واما انا فاقول لكم لا تقاوموا الشر .بل من لطمك على خدك الايمن فحوّل له الآخر ايضا . ومن اراد ان يخاصمك وياخذ ثوبك فاترك له الرداء ايضا .
ومن سخرك ميلا واحدا فاذهب معه اثنين
. "

اليست شريعة محمد هي العين بالعين والسن بالسن ام تراني مخطئا ؟

المسيح قال : " سمعتم انه قيل تحب قريبك وتبغض عدوك .
واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم .باركوا لاعنيكم .احسنوا الى مبغضيكم .وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم .
لكي تكونوا ابناء ابيكم الذي في السموات .فانه يشرق شمسه على الاشرار والصالحين ويمطر على الابرار والظالمين .
لانه ان احببتم الذين يحبونكم فاي اجر لكم .اليس العشارون ايضا يفعلون ذلك . وان سلمتم على اخوتكم فقط فاي فضل تصنعون .أليس العشارون ايضا يفعلون هكذا . فكونوا انتم كاملين كما ان اباكم الذي في السموات هو كامل
"

الاتقولون ، ان محبة الاعداء تناقض المنطق البشري ؟

هاتي لنا من تعاليم محمد مايؤكد انه لم يخالف المسيح اعلاه ومن ثم نتابع مع ماتبقى من موعظته على الجبل ...

انا خايف تكوني مش قارية كلام المسيح بالمرة ياهاجر !

تحياتي
12-07-2005, 10:47 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #125
شجرة و ثمار بولس
اقتباس: السرياني كتب/كتبت

هذه الاية يا سيد سرياني لا توزع مهاما او تقول ان من كان واحدا فهو لا يكون الاخر , انت الذي فهمتها خطئا .

اليس يسوع رسول ؟
يو 7:28 فنادى يسوع وهو يعلّم في الهيكل قائلا تعرفونني وتعرفون من اين انا ومن نفسي لم آت بل الذي ارسلني هو حق الذي انتم لستم تعرفونه
اليس يسوع نبي؟33 بل ينبغي ان اسير اليوم وغدا وما يليه لانه لا يمكن ان يهلك نبي خارجا عن اورشليم
لو 13 : 33

هل كونه رسولا ينفي ان يكون نبيا؟

[QUOTE]

المسيح جمع في شخصه مالاتراه في انسان على وجه البسيطة ، فهو النبي ، والرسول ، والملك ، والكاهن ، والمعلم ...

محاولة فاشلة للمقارنة !



لم اكن اقارن يا استاذ . انت اردت ان تنفي ان يجمع احد بين ان يكون رسولا و نبيا و صانعا لقوات , و انا اثبت لك خطأك و من كتابك . فالمقارنة ليست بين رسالة و نبوة المسيح و تلاميذه و لكن الاستدلال على جواز اجتماعهما.
اقتباس:" لو كنت انطق بالسنة الناس ... ولو كانت لي نبوة ... ولو بذلت جميع اموالي ... "

فانا احكم على ضعف لغتك نظرا لمفهومك للنص العربي ...

النص العربي باستخدامه للحرف ( ان) قابل لان يكون المقصود هذه او تلك.
و وضعي للنص الانكليزي لاثبت لك ان المقصود هو ما اشرت لك به.
اقتباس:فبولس لا يقول :If و لكنه يقول : though = مع انني ..

--------------

ترجمة

Revised Standard Version

تقول :

If I speak in the tongues of men and fo angels

وعلى حد علمي البسيط فأن If

اولا : النص الانكليزي الذي وضعته لك , هو من كتابك و ليس من تاليفي. و لو استشهدت بترجمة اخرى فهذا ليس ذنبي ان تغيروا في كتابكم.
و لعلمك فان الحرف if له ثلاث استخدامات من بينه ما يوافق المعنى الذي قصدته انا.


Though I speak with the tongues of men and of angels, and have not charity, I am become as sounding brass, or a tinkling cymbal.
2 And though I have the gift of prophecy, and understand all mysteries, and all knowledge; and though I have all faith, so that I could remove mountains, and have not charity, I am nothing.
3 And though I bestow all my goods to feed the poor, and though I give my body to be burned, and have not charity, it profiteth me nothing.


اما استدلالك بانه يقول ( ان كنت اتكلم بألسنة الناس والملائكة ولكن ليس لي محبة فقد صرت نحاسا يطن او صنجا يرن ) يعني بانه كان يفترض فلا طائل منه لان بولس فعلا يتحدث عن نبوته:
6 فالآن ايها الاخوة ان جئت اليكم متكلما بألسنة فماذا انفعكم ان لم اكلمكم اما باعلان او بعلم او بنبوة او بتعليم
1 كو 14 /6
[QUOTE]
هل انا الضعيف في العربية يا سرياني؟

_____________


نعم !

لم يكن هذا سؤالا!
12-07-2005, 11:36 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Hajer مبتعد
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,003
الانضمام: May 2005
مشاركة: #126
شجرة و ثمار بولس


سرياني واصل حوارك مع الزميل الصفي و أنا سأفتح موضوع جديد عن موعظة الجبل:D
12-08-2005, 10:33 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مسلمة للأبد غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 299
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #127
شجرة و ثمار بولس
[صورة: sbism15.gif]

السلام على من اتبع الهدى

وبعد غياب عدة أيام عن هذا الموضوع رجعت لأجد اخوتي المسلمين ما شاء الله لا قوة إلا بالله قدّموا من الأدلة والحجج ما لو أن نصراني باحث عن الحقيقة أو على الأقل منصف لاهتدى ، ولكن هيهات هيهات .

فأشكر الأخت هاجر على مجهودها الظاهر الذي لا يخفى على العيان ، وأخص بالذكر أيضا أخي الصفي على الأدلة التي ما بعدها أدلة ولا جدال لقوم ينصفون الحق ويريدونه .

وأقول لكما لقد دخلت لأكتب أشياءا ، ولكن عندما قرأت ماكتبتم لم أجد شيئا تركتموه لغيركم فبارك الله فيكما وتقبل منكما وجعل عملكما خالصا لوجهه الكريم سبحانه و كذلك الشكر لكل مسلم شارك في هذا الموضوع ، :hony::97::hony::97::hony::97:


لقد مررت مرورا سريعل على المشاركات لأجد الزملاء النصارى وكالعادة صفحات تلو الصفحات لتلبيس الحق بالباطل والمسألة واضحة وضوح الشمس ولا تحتاج لكل هذا الجدال والتلبيس ، وكانت البداية بآية واحدة ظاهرة المعنى ، ولكن لمن أراد الحق ولنمر معا مرورا سريعا

اقتباس / الأخت هاجر

اقتباس:قال المسيح :

. هل يجتنون في الشوك عنبا أو من الحسك تينا. هكذا كل شجرة جيدة. وأما الشجرة الرديئة فتصنع أثمارا رديئة. لا تقدر شجرة جيدة أن تصنع أثمارا رديئة ولا شجرة رديئة أن تصنع أثمارا جيدة كل شجرة لا تصنع ثمرا جيدا تقطع وتلقى في النار. فإذا من ثمارهم تعرفونهم...

لنبدأ ببولس كشجرة أولا ثم نرى ثماره:D

السطو :
سفر الأعمال عن اضطهاد بولس للكنيسة وأنه "كان يسطو على الكنيسة وهو يدخل البيوت، ويجر رجالاً ونساءً ، ويسلمهم إلى السجن"(أعمال 8/3)

القتل :
اما شاول فكان لم يزل ينفث تهدّدا وقتلا على تلاميذ الرب

الكذب في شخصيته :
و لما علم بولس ان قسما منهم صدوقيون و الاخر فريسيون صرخ في المجمع ايها الرجال الاخوة انا فريسي ابن فريسي على رجاء قيامة الاموات انا احاكم

فلما مدوه للسياط قال بولس لقائد المئة الواقف ايجوز لكم ان تجلدوا انسانا رومانيا غير مقضي عليه فاقول ألعل الله رفض شعبه. حاشا. لاني انا ايضا اسرائيلي من نسل ابراهيم من سبط بنيامين قم اذهب إلى الشارع المعروف بالمستقيم، واسأل في بيتِ يهوذا عن رجل من طرسوس اسمه شاوُل.

[SIZE=5]كلام جميل لأنه موثق بالأدلة من كتبكم وليس تجنيّا على الرجل . فبارك الله فيكي أختاه

اقتباس:اقتباس السرياني

السيدة هاجر ،

مثالا آخر تقدميه لنا على[SIZE=6] جهلك

[SIZE=5]لا لم يكن جاهلا فقد سأل معلمه وحذره أن يتعرض للمؤمنين بالمسيح ولكنه لم يفعل بالنصيحة إرضاءا للرومان الذين كان يتجسس ويبطش بالمؤمنين الضعفاء لصالحهم حتى أهلكه الله .

أعمال الرسل 8
1 وكان شاول راضيا بقتله. وحدث في ذلك اليوم اضطهاد عظيم على الكنيسة التي في اورشليم فتشتت الجميع فيكور اليهودية والسامرة ما عدا الرسل.
2 وحمل رجال اتقياء استفانوس وعملوا عليه مناحة عظيمة.
3 واما شاول فكان يسطو على الكنيسة وهو يدخل البيوت ويجر رجالا ونساء ويسلمهم الى السجن


اقتباس

[QUOTE]بولس، قبل إيمانه بالمسيح، كان من جماعة "الحماسيين". أي الجماعة التي انتمى إليها يهوذا. كان مخلصاً جداً للعقيدة اليهودية وينتظر تحقيق الحرية للأمة اليهودية.عندما قُتِلَ اسطفانوس، وباشر بملاحقة المسيحيين، كان يفعل ذلك إخلاصاً منه لعقيدته. فهو ليس شريراً، هو يهودي بن يهودي، مخلص لما يؤمن به. وقد ذهب إلى الرؤساء وطلب منهم كتباً تعرّف به لدى مجامع دمشق، حتى يسمحوا له بإتمام رسالته، وهي ملاحقة "الخارجين عن اليهودية" والقضاء عليهم، بصفتهم مفسدين في الأرض.فهو مخلص لرسالته ولديانته.

لم يكن أبدا مخلصا لأي ديانة ، بل كان مخلصا للرومان الذين كان يعمل جاسوسا خائنا لصالحهم ، ولقد سأل معلمه ظانا أنه سوف يعطيه فتوى تبيح له قتل وسجن الأبرياء المؤمنين كما يفعل الخائنون في كل زمان ومكان وإلى يومنا هذا . ، فلما نهاه معلمه لم يستمع له ونفذ أوامر أسياده الرومان الذين وظفوه جاسوسا عندهم .

أعمال الرسل 5
17 فقام رئيس الكهنة وجميع الذين معه الذين هم شيعة الصدوقيين وامتلأوا غيرة


34 فقام في المجمع رجل فريسي اسمه غمالائيل معلّم للناموس مكرم عند جميع الشعب وامر ان يخرج الرسل قليلا.
35 ثم قال لهم. ايها الرجال الاسرائيليون احترزوا لانفسكم من جهة هؤلاء الناس في ما انتم مزمعون ان تفعلوا.
36 لانه قبل هذه الايام قام ثوداس قائلا عن نفسه انه شيء. الذي التصق به عدد من الرجال نحو اربع مئة. الذي قتل وجميع الذين انقادوا اليه تبددوا وصاروا لا شيء.
37 بعد هذا قام يهوذا الجليلي في ايام الاكتتاب وازاغ وراءه شعبا غفيرا. فذاك ايضا هلك وجميع الذين انقادوا اليه تشتتوا.
38[SIZE=4] والآن اقول لكم تنحوا عن هؤلاء الناس واتركوهم. لانه ان كان هذا الرأي او هذا العمل من الناس فسوف ينتقض.
39 وان كان من الله فلا تقدرون ان تنقضوه. لئلا توجدوا محاربين لله ايضا.


أمّا قوله عن نفسه لم يكن مؤمنا ، فهو صحيح لم يكن أبدا مؤمنا بل كذابا منافقا فمن يقرأ أعمال الرسل من 20 فما فوق يرى العجب العجاب من نفاقه وكذبه و كما جاء على لسانه لوصف نفسه :
فمن إذاً الأنبياء الكذبة ؟؟؟

(7فَإِنَّهُ إِنْ كَانَ صِدْقُ اللهِ قَدِ ازْدَادَ [SIZE=5]بِكَذِبِي لِمَجْدِهِ فَلِمَاذَا أُدَانُ أَنَا بَعْدُ كَخَاطِئٍ؟) رومية 3: 7

(19فَإِنِّي إِذْ كُنْتُ حُرّاً مِنَ الْجَمِيعِ اسْتَعْبَدْتُ نَفْسِي لِلْجَمِيعِ لأَرْبَحَ الأَكْثَرِينَ. 20فَصِرْتُ لِلْيَهُودِ كَيَهُودِيٍّ- مَعَ أَنِّي لَسْتُ بِلاَ نَامُوسٍ لِلَّهِ بَلْ تَحْتَ نَامُوسٍ لِلْمَسِيحِ - لأَرْبَحَ الَّذِينَ بِلاَ نَامُوسٍ. 22صِرْتُ لِلضُّعَفَاءِ كَضَعِيفٍ لأَرْبَحَ الضُّعَفَاءَ. صِرْتُ لِلْكُلِّ كُلَّ شَيْءٍ لأُخَلِّصَ عَلَى كُلِّ حَالٍ قَوْماً. 23وَهَذَا أَنَا أَفْعَلُهُ لأَجْلِ الإِنْجِيلِ لأَكُونَ شَرِيكاً فِيهِ.) كورنثوس الأولى 9: 19-23

__________

يعني باختصار شخصية ذئبية ثعلبية مكارة تجيد اللف والدوران والكذب والتحايل ............. صح ؟؟؟

أليس هذا واضحا يا زملاء للعيان ، لماذا تجادلون ؟؟

يعني ينطبق عليه تماما الوصف الذي حذّر منه المسيح !

((( احترزوا من الأنبياء الكذبة الذين يأتونكم بثياب الحملان ولكنهم من داخل ذئاب خاطفة من ثمارهم تعرفونهم )))
12-08-2005, 10:42 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مسلمة للأبد غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 299
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #128
شجرة و ثمار بولس
السلام على من لتبع الهدى

اقتباس / ابن العرب

فأنا قلتُ لكِ، بولس ليس نبياً، بل رسولا للمسيح. لذلك فمن الطبيعي أن لا تنطبق على بولس أية نبوءات.

اقتباس / ابن العرب

على أية حال، أصر على كلامي أعلاه: بولس ليس نبيا ولا بطرس ولا أي من حواريي المسيح. هؤلاء رسل له وتلاميذ، بشروا باسمه وحملوا رسالته إلى أقاصي المعمورة.

بولس لم يأتِ بجديد. بل بشر بما ناله من تعاليم بشأن المسيح. فرسالة بولس هي:

اقتباس / هاجر

و للخروج من هذا المأزق يقول الزملاء أن بولس ليس معني بكلام المسيح وهو ليس نبي و لا ينطبق عليه كلام المسيح و لا نبؤاته و هنا نجد مشكل اخر يتمثل في أحد اثنين :


اقتباس :

فهو مخلص لرسالته ولديانته.
عندما ظهر له المسيح، أو سمع صوته بالأحرى، آمن به وذهب وتعلم على يد حننيا في دمشق كل شيء عن المسيحية.
[COLOR=Blue]
وكثر الجدال والشقاق على أنه ليس نبيا ولكنه رسول المسيح !!!

أولا تعريف النبي : يوحى إليه ولكن ليس عنده رسالة يُبلّغها

الرسول : يوحى اليه وصاحب رسالة مُكلّف بتبليغها

كل رسول نبي ولكن ليس كل نبي رسول

أنتم تزعمون أنه رسول المسيح

أنتم تزعمون أن المسيح هو الله

=

إذاَ على زعمكم الباطل فهو رسول الله

وكل رسول نبي

وبالإطّلاع في كتابكم أنتم من تبين لنا وحسب وصفه عن نفسه أنه كذاب ومنافق ، إذا فهو أي بولس هو : النبي الذي حظّر المسيح منه

تحياتي
---------------------

اقتباس / هاجر

قصة ظهور المسيح له غير مقنعة بتاتا و غير صادقة في كيفية وقوعها ....



والآن دعونا نتأمل في قصة ظهور المسيح له كما زعم . ولي وجهة نظر في هذه المسألة فرغم اني متأكد ان هذه القصة مفبركة من الألف الى الياء وسنضع الادلة على ذلك, لكن اقول اذا اغلق النصارى اعينهم عن التناقضات الواضحة الموجودة في تلك القصة وأصروا على ان بولس شاهد شيئا ما فعلا فما المانع ان يكون الشيء الذي ظهر لبولس هو الشيطان وليس يسوع ؟

ففي رسالة كورنثيوس الثانية يقر بولس نفسه ان الشيطان يغير شكله الى شبه ملاك نور ...

ولا عجب.لان الشيطان نفسه يغيّر شكله الى شبه ملاك نور.
اضف الى هذا ان بولس لم يلتق بيسوع وجها لوجه ولم يره مرة واحدة ولا يستطيع التأكد ان كان هذا هو يسوع ام لا فكل ما رآه بولس حسب زعمه كان مجرد نور !

ونقطة مهمة اخرى فان يسوع لم يذكر انه سيظهر لأحد ولا توجد نبوءة بهذا بل ان يسوع في يوحنا 14:16 يقول ....
وانا اطلب من الآب فيعطيكم معزيا آخر ليمكث معكم الى الابد
.
وفي نفس الاصحاح يقول ايضا ...

26 واما المعزي الروح القدس الذي سيرسله الآب باسمي فهو يعلّمكم كل شيء ويذكركم بكل ما قلته لكم .

ومن هذا نستخلص ان يسوع لن يظهر ثانية بل هناك ( آخر ) وهذا الآخر لن يظهر فجأة ثم يذهب كما حدث لبولس بل سيبقى ليعلمهم ويكلمهم ويذكرهم بكل ما قاله يسوع !! فاذا لا يمكن ان يكون الذي ظهر لبولس هو يسوع . وكما قلنا لو أصر النصارى على ان بولس رأى شيئا فلا اظن انه رأى سوى الشيطان في صورة نور !

الآن دعونا نحاول نقرأ بالضبط ماذا حدث معه في رحلته الى دمشق ...

يروي لنا صاحب اعمال الرسل في 9:7 ...

7 واما الرجال المسافرون معه فوقفوا صامتين يسمعون الصوت ولا ينظرون احدا

اما في اعمال الرسل ايضا 22:9 فيقول بولس...

9 والذين كانوا معي نظروا النور وارتعبوا ولكنهم لم يسمعوا صوت الذي كلمني. (SVD)

فهل سمعوا الصوت ام لم يسمعوا وهل رأوا النور ام لم يروا ؟؟

وقد يقول قائل ان الرواية الأولى فان صاحب اعمال الرسل يروي القصة كما سمعها وفي الرواية الثانية بولس يتحدث عن ما حدث معه فكل شخص يرى الحدث من زاويته الخاصة وطبعا هذا الكلام غير مقبول لأن بولس يقول في رسالته الى تيماثاوس 3:16

16 كل الكتاب هو موحى به من الله ونافع للتعليم والتوبيخ للتقويم والتأديب الذي في البر

وطالما ان هذا الكتاب من وحي الله فكيف يتناقض الاثنان طالما المصدر واحد ؟

وطبعا نحن نعرف الإجابة فالله سبحانه وتعالى لا يناقض نفسه فتعالى الله علوا كبيرا. وقد علمنا الله تعالى كيف نعرف إن كان هذا من وحي الله ام لا ففي القرآن الكريم يقول تعالى ...

{أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفًا كَثِيرًا} (82) سورة النساء

والآن ننتقل الى نقطة اخرى او لنقل تناقض آخر من تناقضات بولس. ففي اعمال الرسل 9:6 في نفس القصة ....

6 فقال وهو مرتعد ومتحيّر يا رب ماذا تريد ان افعل.فقال له الرب قم وادخل المدينة فيقال لك ماذا ينبغي ان تفعل.
وفي الاصحاح 22:10 تأكيد لما سبق...

10 فقلت ماذا افعل يا رب.فقال لي الرب قم واذهب الى دمشق وهناك يقال لك عن جميع ما ترتب لك ان تفعل.

لكن في الاصحاح 26 يقول بولس ...

15 فقلت انا من انت يا سيد فقال انا يسوع الذي انت تضطهده.
16 ولكن قم وقف على رجليك لاني لهذا ظهرت لك لانتخبك خادما وشاهدا بما رأيت وبما ساظهر لك به
17 منقذا اياك من الشعب ومن الامم الذين انا الآن ارسلك اليهم
18 لتفتح عيونهم كي يرجعوا من ظلمات الى نور ومن سلطان الشيطان الى الله حتى ينالوا بالايمان بي غفران الخطايا ونصيبا مع المقدسين

فهنا نجد انه اخبره وعلمه وبين له ولم ينتظر وصوله الى دمشق كما ادعى في الاصحاح 9 و 22 !!

حسنا .... ما رأيكم الآن يا زملاء هل بولس كذاب ام نكون قد تجنينا عليه ؟ والجواب سهل جدا فهو فعلا كاذب ولكن ليس لأنه متناقض فقط بل لأنه اقر انه كذاب !! ففي رسالته الى رومية 3:7 يقول بلا حياء ...

7 فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان انا بعد كخاطئ.

[SIZE=4][COLOR=Red]وهل الله سبحانه وتعالى بحاجة الى كذبة كأمثال بولس كي ينشروا التعاليم ويكونوا قدوة للناس ؟


تحياتي للجميع
12-08-2005, 11:52 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مسلمة للأبد غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 299
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #129
شجرة و ثمار بولس
السلام على من اتبع الهدى


_________

زعم الزملاء النصارى أن المسيح هو الذي غيّر الناموس وكذبوا حيث قال المسيح في كتابهم :

(( لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لِأُكَمِّلَ. 18فَإِنِّي الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِلَى أَنْ تَزُولَ السَّمَاءُ وَالأَرْضُ لاَ يَزُولُ حَرْفٌ وَاحِدٌ أَوْ نُقْطَةٌ وَاحِدَةٌ مِنَ النَّامُوسِ حَتَّى يَكُونَ الْكُلُّ. 19فَمَنْ نَقَضَ إِحْدَى هَذِهِ الْوَصَايَا الصُّغْرَى وَعَلَّمَ النَّاسَ هَكَذَا يُدْعَى أَصْغَرَ فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ. وَأَمَّا مَنْ عَمِلَ وَعَلَّمَ فَهَذَا يُدْعَى عَظِيماً فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ. )) متى 5: 17-19


11 لان ليس عند الله محاباة

12 لان كل من اخطأ بدون الناموس فبدون الناموس يهلك. وكل من اخطأ في الناموس فبالناموس يدان.

13 لان ليس الذين يسمعون الناموس هم ابرار عند الله بل الذين يعملون بالناموس هم يبررون.

بل جاء مؤيداً كتب الأنبياء والناموس وقد طبَّقَ ذلك فى تعاليمه ، فكان يذكر تأييد كلامه من أقوال الناموس والأنبياء، فقال : (( لأَنَّ جَمِيعَ الأَنْبِيَاءِ وَالنَّامُوسَ إِلَى يُوحَنَّا تَنَبَّأُوا. )) متى11: 13

وقال أيضاً: : «عَلَى كُرْسِيِّ مُوسَى جَلَسَ الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ فَكُلُّ مَا قَالُوا لَكُمْ أَنْ تَحْفَظُوهُ فَاحْفَظُوهُ وَافْعَلُوهُ وَلَكِنْ حَسَبَ أَعْمَالِهِمْ لاَ تَعْمَلُوا لأَنَّهُمْ يَقُولُونَ وَلاَ يَفْعَلُونَ.) متى (23 : 1 )

[SIZE=5]ولقد جاء في يوحنا 7 حرصه على الختان حتى لو أدّى ذلك أن يكون يوم السبت لأهمية الختان وقدسيته فعل اتبعتموه يا نصارى في ذلك أم من تتبعون ؟؟؟
21 اجاب يسوع وقال لهم عملا واحدا عملت فتتعجبون جميعا .
22 لهذا اعطاكم موسى الختان .ليس انه من موسى بل من الآباء .[SIZE=4]ففي السبت تختنون الانسان .
23 [SIZE=5]فان كان الانسان يقبل الختان في السبت لئلا ينقض ناموس موسى أفتسخطون عليّ لاني شفيت انسانا كله في السبت .


ان هذه النصوص فيها الدليل الواضح على تمسك المسيح بناموس ( شريعة ) موسى وبتفاسير وشروح الكتبة والفريسيين.

فإن أتى آتٍ من الذي يقولون بتغيير المسيح للناموس ، فإنهم لا يكونون بذلك قد أحرزوا أي تقدم لصالحهم بل أنهم يكونون قد أدانوا أنفسهم وقدموا أدلة جديدة تدين كتابهم بالتناقض مع بعضه البعض مما يقودنا بالتالي للقول بالتحريف ويكونوا قد كفونا مؤنة البحث عن أدلة جديدة حيث أنهم قدموها بأنفسهم :no2:


فمن الذي غيّر وحرّف ؟؟؟؟؟ بولس ماذا قال ؟

(أَنَا بُولُسُ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُ إِنِ اخْتَتَنْتُمْ لاَ يَنْفَعُكُمُ الْمَسِيحُ شَيْئاً!) غلاطية 5: 2

و بولس فهو القائل : إِذْ نَعْلَمُ أَنَّ الإِنْسَانَ لاَ يَتَبَرَّرُ بِأَعْمَالِ النَّامُوسِ، بَلْ بِإِيمَانِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ، آمَنَّا نَحْنُ أَيْضاً بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ، لِنَتَبَرَّرَ بِإِيمَانِ يَسُوعَ لاَ بِأَعْمَالِ النَّامُوسِ. لأَنَّهُ بِأَعْمَالِ النَّامُوسِ لاَ يَتَبَرَّرُ جَسَدٌ مَا. غلاطية ( 2 : 16 ).


إلغاء السبت :

وكان عيسى عليه السلام متمسكاً بالوصية الرابعة من الناموس ، وهى يوم السبت لكن بفهم أوعى لإرادة الله ، الذى يريد رحمة ، وليست تبعاً لفهم رجال الكهنوت اليهودى الذين تمسكوا بقشور التعاليم. فكان يعالج المرضى فى السبت ، قياساً بختان الكهنة للطفل الذى يكون يومه الثامن موافق ليوم السبت: (27ثُمَّ قَالَ لَهُمُ: «السَّبْتُ إِنَّمَا جُعِلَ لأَجْلِ الإِنْسَانِ لاَ الإِنْسَانُ لأَجْلِ السَّبْتِ.) مرقس 2: 27

[SIZE=4]وهذه قاعدة شرعية معروفة في الدين الإسلامي والذي هو امتداد لما قبله من الأديان قبل التحريف والحذف والإضافة ، تقول القاعدة الفقهية :

(((( [SIZE=5][COLOR=Red] الضرورات تبيح المحظورات

بل المسيح هو القائل : فمن نقض احدى هذه الوصايا الصغرى وعلم الناس هكذا يدعى اصغر في ملكوت السموات

*************

[SIZE=5]وأمّا الذي زعم أن المسيح طلق موسى وعهده وما معناه :

«لاَ تَظُنُّوا أَنِّي أَشْكُوكُمْ إِلَى الآبِ. يُوجَدُ الَّذِي يَشْكُوكُمْ وَهُوَ مُوسَى الَّذِي عَلَيْهِ رَجَاؤُكُمْ. 46لأَنَّكُمْ لَوْ كُنْتُمْ تُصَدِّقُونَ مُوسَى لَكُنْتُمْ تُصَدِّقُونَنِي لأَنَّهُ هُوَ كَتَبَ عَنِّي. 47فَإِنْ كُنْتُمْ لَسْتُمْ تُصَدِّقُونَ كُتُبَ ذَاكَ فَكَيْفَ تُصَدِّقُونَ كلاَمِي؟».) يوحنا 5: 45-47،


فليتكم تدلوني أين كتب موسى عنه ؟؟

وَإِذَا وَاحِدٌ تَقَدَّمَ وَقَالَ لَهُ: «أَيُّهَا الْمُعَلِّمُ الصَّالِحُ أَيَّ صَلاَحٍ أَعْمَلُ لِتَكُونَ لِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ؟» 17فَقَالَ لَهُ: «لِمَاذَا تَدْعُونِي صَالِحاً؟ لَيْسَ أَحَدٌ صَالِحاً إِلاَّ وَاحِدٌ وَهُوَ اللَّهُ.
وَلَكِنْ إِنْ أَرَدْتَ أَنْ تَدْخُلَ الْحَيَاةَ فَاحْفَظِ الْوَصَايَا
18 قال له ايّة الوصايا. فقال يسوع لا تقتل. لا تزن. لا تسرق. لا تشهد بالزور.
19 اكرم اباك وامك واحب قريبك كنفسك.
20 قال له الشاب هذه كلها حفظتها منذ حداثتي. فماذا يعوزني بعد.
».) متى 19: 16-17 [SIZE=6]أى اتبع تعاليم التوراة واعمل بها.

ألم يسأله أحد الناس أن يُقسِّم الميراث بينه وبين أخيه (تبعاً للشريعة الموسوية)؟

ألم يطالبه اليهود برجم المرأة (تبعاً للشريعة الموسوية) التى ادعوا عليها الزنى؟

ألم يحتفل عيسى عليه السلام بعيد الفصح (تبعاً للشريعة الموسوية)؟

ألم يجيب من سأله عما يفعل ليرث الخلود فى الجنَّة قائلاً: (25وَإِذَا نَامُوسِيٌّ قَامَ يُجَرِّبُهُ قَائِلاً: «يَا مُعَلِّمُ مَاذَا أَعْمَلُ لأَرِثَ الْحَيَاةَ الأَبَدِيَّةَ؟» 26فَقَالَ لَهُ:« مَا هُوَ مَكْتُوبٌ فِي النَّامُوسِ. كَيْفَ تَقْرَأُ؟» 27فَأَجَابَ: «تُحِبُّ الرَّبَّ إِلَهَكَ مِنْ كُلِّ قَلْبِكَ وَمِنْ كُلِّ نَفْسِكَ وَمِنْ كُلِّ قُدْرَتِكَ وَمِنْ كُلِّ فِكْرِكَ وَقَرِيبَكَ مِثْلَ نَفْسِكَ».

ثُمَّ حَضَرَ أَيْضاً إِلَى الْهَيْكَلِ فِي الصُّبْحِ وَجَاءَ إِلَيْهِ جَمِيعُ الشَّعْبِ فَجَلَسَ يُعَلِّمُهُمْ. 3

وَقَدَّمَ إِلَيْهِ الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ امْرَأَةً أُمْسِكَتْ فِي زِناً. وَلَمَّا أَقَامُوهَا فِي الْوَسَطِ 4قَالُوا لَهُ: «يَا مُعَلِّمُ هَذِهِ الْمَرْأَةُ أُمْسِكَتْ وَهِيَ تَزْنِي فِي ذَاتِ الْفِعْلِ 5وَمُوسَى فِي النَّامُوسِ أَوْصَانَا أَنَّ مِثْلَ هَذِهِ تُرْجَمُ. فَمَاذَا تَقُولُ أَنْتَ؟» 6قَالُوا هَذَا لِيُجَرِّبُوهُ لِكَيْ يَكُونَ لَهُمْ مَا يَشْتَكُونَ بِهِ عَلَيْهِ.) يوحنا 8: 2-6 ولم يجدوا ما يتهمونه به ، لأنه كان مطبقا للناموس وكذلك كانت أمه 22وَلَمَّا تَمَّتْ أَيَّامُ تَطْهِيرِهَا حَسَبَ شَرِيعَةِ مُوسَى صَعِدُوا بِهِ إِلَى أُورُشَلِيمَ لِيُقَدِّمُوهُ لِلرَّبِّ 23كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ فِي نَامُوسِ الرَّبِّ: أَنَّ كُلَّ ذَكَرٍ فَاتِحَ رَحِمٍ يُدْعَى قُدُّوساً لِلرَّبِّ. 24وَلِكَيْ يُقَدِّمُوا ذَبِيحَةً كَمَا قِيلَ فِي نَامُوسِ الرَّبِّ زَوْجَ يَمَامٍ أَوْ فَرْخَيْ حَمَامٍ.) لوقا 2: 22-24

(12وَكَانَ فِي إِحْدَى الْمُدُنِ. فَإِذَا رَجُلٌ مَمْلُوءٌ بَرَصاً. فَلَمَّا رَأَى يَسُوعَ خَرَّ عَلَى وَجْهِهِ وَطَلَبَ إِلَيْهِ قَائِلاً: «يَا سَيِّدُ إِنْ أَرَدْتَ تَقْدِرْ أَنْ تُطَهِّرَنِي». 13فَمَدَّ يَدَهُ وَلَمَسَهُ قائِلاً: «أُرِيدُ فَاطْهُرْ». وَلِلْوَقْتِ ذَهَبَ عَنْهُ الْبَرَصُ. 14فَأَوْصَاهُ أَنْ لاَ يَقُولَ لأَحَدٍ. بَلِ «امْضِ وَأَرِ نَفْسَكَ لِلْكَاهِنِ وَقَدِّمْ عَنْ تَطْهِيرِكَ كَمَا أَمَرَ مُوسَى شَهَادَةً لَهُمْ».)
لوقا 5: 12-14

هذا المسيح الذي تدّعون أنه ألغى الناموس حتى تدافعوا عن الديانة البولسيو ، زإن شئت فاقرأ : يقول الله في سفر المزامير :

"لا انقض عهدي ولا أغير ما خرج من شفتي " ( مز 89 : 34 )

وأيضا :

" إلى الأبد يا رب كلمتك مثبتة في السماوات " (مز 119 : 89)

وأيضا :

" و أما كلمة الرب فتثبت إلى الأبد "(1بط 1 : 25)

[SIZE=4]أليس هذا الرب هو نفسه مسيحكم أم غيره ، أم هو ربا عنده شيزوفرينيا !!! ، فيقول في مكان شيئا ويلغيه في موضع آخر ، ويقسم في موقع أن يفعل كذا ، ويقسم في آخر على نفس الشئ ألاّ يفعل ، حقيقة أنكم تعتقدون أنكم تخدمون دينكم وتدافعون عن كتابكم وأنتم تُهينهما وتُثبتون التحريف عليهما إثباتا .

نريد أن نعرف من الزملاء النصارى : هل رب العهد القديم هو نفسه رب العهد الجديد ؟ أم هما إلهين مختلفين اختلفا فطلق رب العهد الجديد رب العهد القديم في صورة تعاليم موسى التي أخذها عن ربه !!!




[صورة: flower40.gif]


[صورة: singh12.gif]
12-08-2005, 01:00 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
السرياني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 826
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #130
شجرة و ثمار بولس
[quote] مسلمة للأبد كتب/كتبت

السلام على من اتبع الهدى

_________________


ياستي السلام لااتباع المسيح واتباع الهدى ولمن لم يتبع المسيح والهدى ايضا ...

_________________


وبعد غياب عدة أيام عن هذا الموضوع رجعت لأجد اخوتي المسلمين ما شاء الله لا قوة إلا بالله قدّموا من الأدلة والحجج ما ...

_________________


ماشاء الله ماشاء الله !!

_________________


لو أن نصراني باحث عن الحقيقة أو على الأقل منصف لاهتدى ، ولكن هيهات هيهات .


_________________

مش مهم انو نهتدي ، المهم ان اخوتك زادوا رصيد حسناتهم عند الله ودفعوا عنهم الكثير من السيآت !

_________________

فأشكر الأخت هاجر على مجهودها الظاهر الذي لا يخفى على العيان وأخص بالذكر أيضا أخي الصفي على الأدلة التي ما بعدها أدلة ولا جدال لقوم ينصفون الحق ويريدونه .

_________________

واضح طبعا !!

_________________


لقد مررت مرورا سريعل على المشاركات لأجد الزملاء النصارى وكالعادة صفحات تلو الصفحات لتلبيس الحق بالباطل

_________________


صرنا مدلسين كمان !! طيب روحي الله يسامحك !

_________________

والمسألة واضحة وضوح الشمس ولا تحتاج لكل هذا الجدال والتلبيس ...

_________________

مافي اكتر من هيك وضوح !!

_________________


، وكانت البداية بآية واحدة ظاهرة المعنى ، ولكن لمن أراد الحق ...


_________________

طبعا ، طبعا انتم اردتم الحق !

_________________

ولنمر معا مرورا سريعا

_________________


هاتي لنشوف شو في عندك !

_________________


اقتباس / الأخت هاجر

[QUOTE]قال المسيح :
. هل يجتنون في الشوك عنبا أو من الحسك تينا. هكذا كل شجرة جيدة. وأما الشجرة الرديئة فتصنع أثمارا رديئة. لا تقدر شجرة جيدة أن تصنع أثمارا رديئة ولا شجرة رديئة أن تصنع أثمارا جيدة كل شجرة لا تصنع ثمرا جيدا تقطع وتلقى في النار. فإذا من ثمارهم تعرفونهم...

لنبدأ ببولس كشجرة أولا ثم نرى ثماره:D

________________


من بداية الموضوع الى الآن وانتم تتحدثون عن الشجرة ... وقد اختلقتم لانفسكم مفهوم خاص لتعبير الشجرة وهو " حياة بولس قبل ايمانه بالمسيح " ثم بنيتم على هذا المفهوم الاعوج والاساس المنحرف حكمكم على بولس الرسول ...

_________________


[QUOTE]اقتباس السرياني

السيدة هاجر ،

مثالا آخر تقدميه لنا على جهلك

[color=Blue]لا لم يكن جاهلا فقد سأل معلمه وحذره أن يتعرض للمؤمنين بالمسيح ولكنه لم يفعل بالنصيحة إرضاءا للرومان الذين كان يتجسس ويبطش بالمؤمنين الضعفاء لصالحهم حتى أهلكه الله .


_______________


هل كان بولس عميل روماني ام عميل يهودي ؟؟؟

وهل من الممكن ان تضعي لنا البراهين على قولك ؟


اقول : جهل او لم يجهل مايفعله فهذا لايؤثر في دعوة المسيح له ، وأخطاءه وخطاياه قبل دعوة المسيح له اصبحت ماضي دفن في اعماق البحار ولم يعد له وجود بعد غفران المسيح له ...

دليل رسولية بولس هي ثماره وثماره فقط ...

لان كل شجرة تعرف من ثمرها . فانهم لا يجتنون من الشوك تينا ولا يقطفون من العليق عنبا . الانسان الصالح من كنز قلبه الصالح يخرج الصلاح . والانسان الشرير من كنز قلبه الشرير يخرج الشر ( لوقا 6 )

[size=5]من ثمارهم تعرفونهم . هل يجتنون من الشوك عنبا او من الحسك تينا . هكذا كل شجرة جيدة تصنع اثمارا جيدة . واما الشجرة الردية فتصنع اثمارا رديّة
.( متى 7 )

كلام المسيح واضح ولايحتاج الى شرح وتأويل ... الشجرة تعرف من ثمارها ، والثمار هي الدليل القطعي على جودتها او فسادها ...

وبما ان مقياسنا في الحكم على ثمار الانسان هو كلام المسيح فلابد لم يحاور في هذا الموضوع ان يفهم فكر المسيح واقواله كما جائت في مجمل البشارات حتى يعطي حكما سليما ، اما ناقل الكلام بغير فهم فلانتوقع منه سوى كلام جهل ...

تقولون ان شجرة بولس رديئة !

كيف توصلتم الى هذا الحكم ؟

الجواب : ماضيه الاسود !

اقول :

لكن المسيح لايحكم على الانسان نظرا الى ماضيه او الى نسبه او الى انتمائه الديني ، وانما بحسب موقفه القلبي منه بعد ان دعاه الى الايمان به ... حياة الفرد قبل ايمانه بالمسيح ليست اساس تعامل المسيح معه ، هذا الحق نجده في مجمل تعاليم المسيح واكتفي بالاشارة الى بعضها فقط ...

قال له كل المجد :


" لاني لم آت لادعو ابرارا بل خطاة الى التوبة " ( متى 9 )

" لا يحتاج الاصحاء الى طبيب بل المرضى . لم آت لادعو ابرارا بل خطاة الى التوبة " ( مرقس 2 )

وان راجعنا تاريخ تلاميذه اجمعين سنرى بكل تأكيد خطاياهم واخطائهم الكثيرة وتقصيراتهم المريعة ، حتى خلال تواجد المسيح معهم ... اذا ، المسيح لم يدعوا رسلا تخلوا حياتهم من الخطأ ويتحلون بالكمال ، وانما اختار له رسلا من عامة الشعب ومختلف طبقاته ...

هذا حق انجيلي ثابت وراسخ يعلمه المسيحي ، ولهذا لانرى اشارة في العهد الجديد الى رفض الرسل وتلاميذ المسيح لبولس الذي اضطهدهم ولاحقهم بسبب ايمانهم ، بل قبلوه فيما بينهم كواحد منهم ، بل وكرموه اكثر من انفسهم فشهدوا لغيرته وتعبه وتعليمه ...

ثم برجوعنا الى سفر اعمال الرسل الذي تستشهدين به من خلال قص ولصق اعتراضات كتبها غيرك ونقلتيها انت عن جهل تام ، ان بولس لم يأتي الى حظيرة الخراف متخفيا ، بل جاء بشهادة من السماء وامر واضح من المسيح ... المسيح كلمه اولا ، ثم كلم المؤمنين ثانيا لتأكيد دعوته ...



" وكان في دمشق تلميذ اسمه حنانيا . فقال له الرب في رؤيا ياحنانيا . فقال هانذا يا رب‎ . ‎فقال له الرب قم واذهب الى الزقاق الذي يقال له المستقيم واطلب في بيت يهوذا رجلا طرسوسيا اسمه شاول . لانه هوذا يصلّي 12 وقد رأى في رؤيا رجلا اسمه حنانيا داخلا وواضعا يده عليه لكي يبصر‎ . ‎فاجاب حنانيا يا رب قد سمعت من كثيرين عن هذا الرجل كم من الشرور فعل بقديسيك في اورشليم‎ . ‎وههنا له سلطان من قبل رؤساء الكهنة ان يوثق جميع الذين يدعون باسمك‎ . ‎فقال له الرب اذهب . لان هذا لي اناء مختار ليحمل اسمي امام امم وملوك وبني اسرائيل‎ . ‎لاني سأريه كم ينبغي ان يتألم من اجل اسمي‎ . ‎فمضى حنانيا ودخل البيت ووضع عليه يديه وقال ايها الاخ شاول قد ارسلني الرب يسوع الذي ظهر لك في الطريق الذي جئت فيه لكي تبصر وتمتلئ من الروح القدس‎ " ( اعمال 9 )

اذا ، بولس رسول بدعوة من المسيح ، والحكم على بولس يأتي نظرا لثماره التي قدمها بعد دعوة المسيح له وليس قبل ...

ثماره التي ظهرت في تعاليمه وسيرته وتضحياته معلنة في كتابنا وقد استعرضنا البعض منها وسنتابع في ذلك لاحقا ليستد كل فم يتكلم بجهل بدون معرفة مسبقة ، او يتمسك ببعض نصوص كتابنا ويهمل ماتبقى بقصد المراوغة ، او يلقى التهم جزافا وهو غير مدرك للحقائق المتعلقة ببولس رسول المسيحية الاعظم ...

تحياتي للجميع وعلى الاخص لاتباع الهدى
12-08-2005, 01:55 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  معجزات او ثمار التدين angler003 4 1,162 10-07-2010, 04:34 PM
آخر رد: استشهادي المستقبل
  رسالة بولس الراهب الأنطاكي أسقف صيدا إلى بعض معارفه المسلمين بصيدا إبراهيم 0 1,425 09-29-2010, 09:30 PM
آخر رد: إبراهيم
  بولس.. بوش.. والزرقاوي غالي 52 7,951 11-09-2006, 11:53 PM
آخر رد: god help us
  بولس في بلاد العرب Hajer 55 8,645 10-28-2006, 09:46 PM
آخر رد: ابن العرب
  هل حقا الخلاف بين بولس و برنابا خلافا أيديولوجيا ؟ اسحق 94 14,064 08-24-2006, 06:30 PM
آخر رد: fancyhoney

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 120 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS