{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر
الميت أصلا
المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
|
أخيرا افتتحنا منتدانا (( الفكر الحر ))
اقتباس: thunder75 كتب/كتبت
[QUOTE][الآية التي ذكرتها تخاطب الرسول و تختصه وحده ولا تخاطب عموم المسلمين المؤمنين فهي تخبره أنه لن يمكنه أن يرضى اصحاب الديانات الأخرى من الناحية العقائدية و الفكرية وليس من نواحي أخرى مثل العلاقات الانسانية إلا إذا أصبح منهم و ترك ملته.
عليك ان تكمل الايه للنهايه و تسير على نفس النسق الاستنتاجى
الايه تقول
وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ
البقره 120
و انت تعتبرها خاصه بالرسول و ليست عامه لتبرر رضا النصارى عنكم
فلنكمل باقى الايه
وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ
بنفس النسق الاستنتاجى
نقول انها خاصه بالرسول فقط
و اننا ان ابتعنا الهواءهم بعد ما جاءنا من العلم نجد الله وليا نصيرا
اقتباس: أما التوجيه القرآني بخصوص المسيحيين فهو يفيد أن كل من يؤمن بالله و اليوم الآخر وعمل صالحا سوف يدخل الجنة
(إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ )
صدق الله العظيم
و يقول الله تعالى ايضا
لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أنصار
المائده 72
[QUOTE]ولو كان المسيحيون و اليهود من أهل النار لما سمح لنا القرآن أن نتزوج منهم وهم بشهادة القرآن مسلمين
((الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ مِن قَبْلِهِ هُم بِهِ يُؤْمِنُونَ * وَإِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ قَالُوا آمَنَّا بِهِ إِنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّنَا [SIZE=5] إِنَّا كُنَّا مِن قَبْلِهِ مُسْلِمِينَ
ايوه من قالوا انا كنا من قبله مسلمين
يعنى هنا شرط ووصف للمقصودين بالايه
اما من يؤمن بالثالوث و ينكر القران فهو كافر بحكم القران نفسه
|
|
12-08-2005, 07:46 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر
الميت أصلا
المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
|
أخيرا افتتحنا منتدانا (( الفكر الحر ))
اقتباس: أنا مسلم كتب/كتبت
على فكره لسه الموضوع السابق بيننا موجود فى المنتدى لو تحب التذكير
نعم يااخى الحبيب انا مسلم
اتذكر ردك فى هذا الموضوع
و قد كان عند بدايتك فى المنتدى
و كان ردا فى ثلاث مداخلات او اربعه و كان فى منتهى القوه و الإحكام
بارك لله فيك اخى الحبيب انا مسلم
|
|
12-08-2005, 07:48 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
thunder75
عضو رائد
المشاركات: 4,703
الانضمام: Feb 2002
|
أخيرا افتتحنا منتدانا (( الفكر الحر ))
الدراقطني
الكفر في القرآن مصطلح لا يمكن فهمه بمعزل عن المكفور به إن صح التعبير
فالذي لا يؤمن بشيء يكفر به
فالذين كفروا من أهل الكتاب مثلا
هو مصطلح يخص الذين لم يؤمنوا بمحمد أي الذين كفروا به
وليس الذين كفروا بالله فالمسيحيين لا يكفرون بالله بل يؤمنون به
اسمح لي أن احيلك انت وبقية الزملاء لهذا الرابط حتى تعرفوا الفرق بين مصطلحات المسلمين و المؤمنين كما يوضحها ويعرفها القرآن لا البخاري :
http://www.shahrour.org/bookListPages.php?...url=drasat3.jpg
سلام
أنا مسلم
اقتباس:أخى الدارقطنى القرآنيين فئه ضاله مضله لاتعرف شئ فى أى شئ فلا ترهق نفسك بها أخى وكذلك أختى مسلمه وأخى الزعيم وتوماكا
يا سلام على الأحكام الجاهزة و التي هي أشبه ما تكون بصكوك الغفران ولكن بطريفة التفافية توزع الناس على الجنة والنار
هلا أخذت بقوله تعالى ((ان الله يحكم بينهم يوم القيامة فيما كانوا فيه يختلفون))
اقتباس:كيف وصل إلينا التشهد فى الصلاه وأين هو فى القرآن الكريم؟
وكيف وصل إلينا طريقة الوضوء والأركان والهيئات فى الصلاه؟
هل تطرق لها أمير المؤمنين الضال المضل حماده منصور ولالسه
:lol: على فكره لسه الموضوع السابق بيننا موجود فى المنتدى لو تحب التذكير
اذكر جاوبتك على هذا السؤال سابقا و أجاب عليه ايضا الحكيم الرائي و هي قطعا لم تؤخذ من المحدثين و الفقهاء لأنها كانت تمارس قبل عصر تدوين الحديث.
و على أي حال فالمنتدى موجود للرد على مثل هذه التساؤلات
|
|
12-08-2005, 08:03 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
The Godfather
Banned
المشاركات: 3,977
الانضمام: Apr 2004
|
أخيرا افتتحنا منتدانا (( الفكر الحر ))
مبروك افتتاح المنتدى
ونتمنى المزيد من المنتديات التي تفتح صدرها للحوار الحر مع الادينين
(f)
|
|
12-08-2005, 08:10 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم
عضو رائد
المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
|
أخيرا افتتحنا منتدانا (( الفكر الحر ))
اقتباس: thunder75 كتب/كتبت
الدراقطني
الكفر في القرآن مصطلح لا يمكن فهمه بمعزل عن المكفور به إن صح التعبير
فالذي لا يؤمن بشيء يكفر به
فالذين كفروا من أهل الكتاب مثلا
هو مصطلح يخص الذين لم يؤمنوا بمحمد أي الذين كفروا به
وليس الذين كفروا بالله فالمسيحيين لا يكفرون بالله بل يؤمنون به
طيب..
وكذلك إن الذين لهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون
بإمكاني شرحها بما يناسبني فأقول: المراد أجر الدنيا لا أجر الآخرة..
وعليه فكل أهل الضلال ينالون أجرهم في الدنيا على أعمالهم ولا يعني هذا أن لهم في الآخرة شيئا..
هذا فهمي أنا..
كيفي..
وانت افهم بكيفك..
يا زميل الآية تلك نصت على الكفر ولم تقيده، فلم تقيده أنت بزعمك؟؟!!
قيدك هذا يحتاج إلى دليل..
لو قال القرآن لقد كفر بمحمد من قال إن المسيح لقلنا لك ماشي ولكن..
|
|
12-08-2005, 08:13 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}