{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
نادى الفكر والتقدم المزعوم
ابن سوريا غير متصل
يا حيف .. أخ ويا حيف
*****

المشاركات: 8,151
الانضمام: Dec 2001
مشاركة: #21
نادى الفكر والتقدم المزعوم
سمعت هالكلام شي 60 مرة منذ دخولي للنادي، أول مرة أعلنوا فيها وفاة كانت عام 2001، بعزه. حيث كنا نقرأ فيه 5 مشاركات باليوم.:lol:

إعلانات موت النادي تكررت كما قلت كثيراً بحيث صارت تذكرني بإعلانات نهاية العالم واقتراب القيامة، من 1400 سنة اقتربت يوم القيامة، إذ أن الساعة اقتربت وانشق القمر.
وعندما غزا القرامطة الكعبة، ثم روع الحشاشون الآمنين، أعلنوا قرب قيام الساعة.
فسؤالي، هي قيام الساعة أي ساعة تقريباً؟ مشان نعرف بس ونشيل العدة :D
12-09-2005, 02:13 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
توما الرائى غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,137
الانضمام: Aug 2005
مشاركة: #22
نادى الفكر والتقدم المزعوم
اقتباس:  طارق القدّاح   كتب/كتبت  
سمعت هالكلام شي 60 مرة منذ دخولي للنادي، أول مرة أعلنوا فيها وفاة كانت عام 2001، بعزه. حيث كنا نقرأ فيه 5 مشاركات باليوم.:lol:

إعلانات موت النادي تكررت كما قلت كثيراً بحيث صارت تذكرني بإعلانات نهاية العالم واقتراب القيامة، من 1400 سنة اقتربت يوم القيامة، إذ أن الساعة اقتربت وانشق القمر.
وعندما غزا القرامطة الكعبة، ثم روع الحشاشون الآمنين، أعلنوا قرب قيام الساعة.
فسؤالي، هي قيام الساعة أي ساعة تقريباً؟ مشان نعرف بس ونشيل العدة :D

الموضوع ليس مزاح يا طارق .

وانت لا تبدو طارق الذى احبه واجله :)

وعموما الموت هنا كما يقصد خالد وانا هو موت الاعضاء عن الكتابه بالنادى و / او ايقافهم عن الكتابه .

والضحايا الابرياء كثر والحمد لله

ام تجدنا توافه لتوحى بالعكس ؟؟ :what:

سلام محبه :bye:
12-09-2005, 02:17 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ابن سوريا غير متصل
يا حيف .. أخ ويا حيف
*****

المشاركات: 8,151
الانضمام: Dec 2001
مشاركة: #23
نادى الفكر والتقدم المزعوم
عزيزي
عندما يكون الكلام جدياً سأتفاعل معه بشكل جدي.
أما مع النواح فأتفاعل بشكل ساخر. لأن النواح طبيعته تهييج العواطف، وأنا لا أحب تهييج العواطف كما تعلم.

لا يعني ذلك أني لا أحبك ولا أحب غيرك، بالعكس فلا شيء شخصي، الزميل خالد أحبه جداً وأحترمه بشدة مثلاً. لدي رأي فقط ولا يمكنني أن أقوله لأن الحديث يستخدم مساحة من السخرية.
ماذا ستجيب عندما يقول شخص أنه عليك أن تحمل عدتك وتمشي، هل سأقدر على مناقشته بشكل جدي وهو أصلاً غير جدي بحديثه التصويري الدراميتيكي؟ كيف بأي أسلوب سأفعل؟
راجع ذاتك وأساليب الأعضاء هنا لتجدن أسلوباً لا يمكن معه غير أسلوبي كمعارضة لأسلوب "نهفة" في النقاش. لا يوجد أي أسلوب ممكن مع شغلات خلط الحابل بالنابل إلا أن نهدئ الجو ببعض الفكاهة. لأن من كتب لم يكن بالأصل جدياً بكلامه.

لا بد على الجميع مراجعة آرائه التي تبدو وكأنها من برج عالي، تعتقد أنها تملك الحقيقة، بينما لا تمتلكها حقيقة، لا أنا ولا خالد ولا أي أحد هنا يملك الحقيقة، فلماذا لا نتواضع لنتناقش بدل وضع وصفات، والقول بما لا نعلم، وعدم الحديث بشكل تنبؤي نبوي وكأننا آلهة تقرأ الطالع.
صدقني لا يهمني ما يحدث، ولكني أحب الأصدقاء هنا، ويهمني وجود الجميع، رأيت وشاهدت وشهدت خروج الكثيرين وآلمني ذلك، ولكن غالباً كان ذلك لأسباب غالباً ما تكون لها علاقة بالإيغو، أي محبة الذات. ولكل شخص أسبابه بكل حال، ولا نملك أمام ذلك شيئاً.
لا يمكن للشخص أن يطلب من الآخرين أن يتبنوا أفكاره، عليه أن يدافع عنها، لا أن يعرضها كالبضاعة الوحيدة الرابحة، وإلا فبعدي الطوفان، هذا الكلام لا يصلح ولن يصلح أبداً، لأن فيه نوع من التكبر بمعنى أن الآخرين هم على خطأ وأنا على صواب.
لقد قامت الإدارة بكل ما تستطيع من تعديلات وتغييرات (وهي ليست مضطرة لذلك على فكرة فلا أحد يدفع لها شيئاً) وقالت ها نحن نعطيكم جزءاً من صلاحيات إدارية برلمانية بشكل تدريجي، فرفضتموه. حسناً فليقم من رفضه وحرض على رفض هذا البرلمان الذي كان بادرة لتغيير تدريجي بتغيير ما من خلال تعبئة الشعب النادوي؟
ماذا رأينا؟ لا شيء، لا يستطيعون أي تعبئة، لا يوجد أي تفاعل مع مشاريع أخرى منذ أكثر من شهر.
سننتتظر كالعادة، وسيقولون لنا الإدارة ليست برلماناً (وهل هم كذلك لكي يتحدثوا باسم نسبة ما من الشعب) ولكن لا نرى أي تفاعل شعبي معهم بكل حال، فأي شعب يمثلون؟.
فكفايتهم عاملين حالهم متكلمين باسم شعب ما، لأن مافي حدا معبرهم.
أليس كلامي صحيحاً ويثبته ما نراه بهذه الساحة؟ ولا أنا غلطان؟ :)
فلنتواضع كلنا، ولنراجع أنفسنا، بدل التلميحات والإشارات التي تجعل البعض يعتقد أن هناك إجماع على رأيه وأنه أبو العريف بينما هو يقول مجرد رأي بين مجموعة آراء.
ولنتوقف عن التنبؤ بنهاية العالم وبيوم القيامة، فالأمر صار يبدو لي مرضياً لأنه يتكرر منذ أشهر عديدة، ويجعلني أشعر بأن الأمر مجرد مواقف شخصية للبعض.
وربما أكون أنا أيضاً مخطئاً .. ولكني أجرؤ فأقول ذلك، فلا أعمم ولا أقول بأني على الحق والآخرين على الخطأ الكامل.


تحياتي لك، وكامل محبتي. (f)
12-09-2005, 03:33 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
توما الرائى غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,137
الانضمام: Aug 2005
مشاركة: #24
نادى الفكر والتقدم المزعوم
سلام محبه

طرووق (f)

اخيرا خرجت عن صمتك ....... هذا هو هدفى منذ البدء

واجد مداخلتك بها كثيرا من الصواب ....... ولهذا حاولت كثيرا دفعك لوضع مداخله :)

ولكن هل لك ان تنسى كل المداخلات وتعطينى رأيك فى الموضوع الاصلى ؟

هل تجيب عن الاسئله ؟

هل ........

(f)
12-09-2005, 04:09 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
توما الرائى غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,137
الانضمام: Aug 2005
مشاركة: #25
نادى الفكر والتقدم المزعوم
وكان النادى لم يعد به قلم او شخصيه تصلح للحوار الا واتى النادى بتلك الزميله التى عمرها بالنادى يومين لتدير حوارا مع شخصيه لها اكبر الاثر بالنادى .

سؤالى : هل عدم النادى شخصيات محترمه لتدير لقاء ؟

الامر لا يعنى هنا عدم تقديرى للزميله ولا انى من هواة الاقدميه .

الموضوع ببساطه هو (( استيراد )) الاقلام .

العيب لدى من بالضبط ؟

ومازالت الاهانات مستمره:what:
12-10-2005, 02:24 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #26
نادى الفكر والتقدم المزعوم
"زعمو ا أن غديراً كان فيه ثلاث سمكات: كيسة وأكيس منها وعاجزة. وكان ذلك الغدير بنجوة من الأرض، لا يكاد يقربه أحد، وبقربه نهر جار، فتفق أنه اجتاز بذلك النهر صيادان، فأبصرا الغدير ، فتواعدا أن يرحعا إليه بشباكهما فيصيدا ما فيه من السمك؛ فسمعت السمكات قولهما.
فأما أكيسهن فلما سمعت قولهما ارتابت بهما وتخوفت منهما فلم تعرج على شيء حتى خرجت من المكان الذي يدخل فيه الماء من النهر إلى الغدير فنجت بنفسها.
وأما الكيسه الأخرى فأنها مكثت مكانها و تهاونت في الأمر حتى جاء الصيادان. فلما رأتهما وعرفت ما يريدان ذهبت لتخرج من حيث يدخل الماء، فإذا بهما قد سدا ذلك المكان . فحينئذ قالت: فرطت وهذه عاقبت التفريط ! فكيف الحيلة على هذه الحال! وقلما تنجح حيلة العجلة والأرهاق؟!
غير أن العاقل لا يقنط من منافع الرأي، ولا ييأس على حال، ولا يدع الرأي والجهد. ثم إنها تماوتت، فطافت على وجه الماء منقلبة على ظهرها تارة وتارة على بطنها. فأخذها الصيادان وظناها ميته فوضعاها على الأرض بين النهر والغدير، فوثبت إلى النهر فنجت.

وأما العاجزة فلم تزل في إقبال وإدبار حتى صيدت !"

سقت هذا المثل سابقا، وهاأنذا أسوقه من جديد، وهو مثل مشهور قاله بيدبا الفيلسوف على لسان دمنة.

شاهدنا من المثل هو العجز، ويكمن العجز في عدم رؤية الخطأ في موضعه، حبا أو كرها، أو شر منهما، تعاجزا.
كلنا نخطئ، ونصيب بعد الخطأ أو نستمر فيه، أو الأسوء أن نتمادى.

حين يتشكل تجمع افتراضي (أو حقيقي) له وجهة نظر عن الحياة، وينظر إلى العالم كله من زاوية خاصة، فإن هذا التجمع سيبدأ بفرض نفسه على الواقع المحيط، والنمو وفقا لقوة فكرته المحركة وتفاعلها مع الأفكار المناهضة أو الموافقة على حد سواء.

حين يتوقف الدافع الفكري عن الدفع في هذا التجمع، فإنه لا يلبث أن يفقد تسارعه وزخمه، ليتباطئ تحت تاثير وزنه، ثم لينتكس.

قد يشعر أصحاب هذا االتجمع بالتباطؤ، كلهم أو بعضهم، ويقرعون جرس الإنذار لقرنائهم، فيسعون للعودة إلى الموقع المتسارع بزخم الفكرة الأولى، أو الأفكار التي نتجت عنها، أو عارضتها فحلت محلها.

وقد ينبري أصحاب الشأن إلى الدفع عن أنفسهم بالتهويش والتهبيش، كشأن قط محصور لا يجد غير مخالبه يدفع بها عن نفسه، بغير حجة ولا بينة ولا برهان مبين. حينذاك فقط نعلن النهاية، وننتظر انتهاء عرض أسماء الممثلين والمنتج والمخرج، وانتهاء الشارة حتى يعود كل إلى بيته، وينفض السامر.
عندها ينتبه من يتنبه، لكن بعد أن فات الفوت، وانقطع الصوت!

أما المراقب الخارجي، فهو لبعده عن العواطف، فقد يفطن لما لا يفطن له غيره.

عامة، لا أراكم الله مكروها بعزيز.
12-10-2005, 02:45 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #27
نادى الفكر والتقدم المزعوم
لست شامتا بل سعيدا،
سعيد ليس لموت جسم افتراضي عولنا عليه بعض الشيء، بل لأن الجسم هذا قد برهن في اشهر ما أحتاج سنين لشرحه لنفسي.

قد أعود حين التشييع، قبيله أو بعيده. واثير أزمة على اقتسام التركة! أو ألبرر التركة! :D

وزغلطي ياللي منكيش غرمانة!

وقد أقسمت ذات يوم اني سأفرغ للبعض، ولن أحنث بقسمي إلا إن أخذ صاحب الأمانة أمانته، أو أحصرت حصرا يمنعني من التلبية. وساعود حينها أو قبلها مبينا سبب موت الدولة ولو كانت قائمة، وموت التكتل ولو كان متجمعا، وموت المنتديات ولو كانت عمرانة.

باختصار، سبب انحطاط الأمم الناهضة الحية!

أما الآن، فساراقب بحبور، وبغبطة وسرور القرارات القراقوشية الآتية.

أين أنت يا رفيق دربي، شاركنا التملح يا ميراج!
12-10-2005, 03:07 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
توما الرائى غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,137
الانضمام: Aug 2005
مشاركة: #28
نادى الفكر والتقدم المزعوم
بينما ارى اين المتصلون حاليا وجدت الاتى :

اقتباس:ضيف 03:56 AM يكتب رداً في موضوع : المدونــــــــة: ومضات..ع قصاصات.. ومن ثم..


فكيف هو ضيف وكيف يكتب ردا ؟؟؟؟ :lol:

حد يحللى الفزوره دى :what:
12-10-2005, 06:58 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Al gadeer غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,723
الانضمام: Jan 2004
مشاركة: #29
نادى الفكر والتقدم المزعوم
اعزائي

نادي الفكر العربي من افضل المنتديات العربية الحرة الموجودة على الساحة، بقي عليّ شهر واحد واكمل سنتين في هذا المكان الجميل، لم احب يوماً ان افارقه ابداَ، فقد وجدت اشخاص طيبين واصدقاء رائعين في هذا المكان، والإدارة ايضاً كانت متزنة وتحاول ان تفعل الصواب دائماً، ولذا فقد كان ولازال هذا المكان منيراً دائماً، ربما انشقاق بعض الأعزاء ممن لهم تأثير على النادي سبب بعض المشاكل ووتر الجو، وحتى انا ايضاً اصابتني شظايا من العزيزة (جارة الوادي) واعطتني (بهدلات) محترمة عدة مرات لدفاعي عنهم ولكن لا زال المكان جميلاً

ومن هنا ادعو الأعزاء جميعاً للتكاتف لننهض بهذا النادي من جديد، لا تنسون ابداً ان هذا المكان استضافنا وتحملنا ووقف معنا عندما احتجناه ولذا فدعونا نقف مع النادي في هذه الأيام لأنه بحاجة لنا

(f)
12-10-2005, 10:21 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #30
نادى الفكر والتقدم المزعوم
اقتباس:  Al gadeer   كتب/كتبت  
اعزائي

نادي الفكر العربي من افضل المنتديات العربية الحرة الموجودة على الساحة، بقي عليّ شهر واحد واكمل سنتين في هذا المكان الجميل، لم احب يوماً ان افارقه ابداَ، فقد وجدت اشخاص طيبين واصدقاء رائعين في هذا المكان، والإدارة ايضاً كانت متزنة وتحاول ان تفعل الصواب دائماً، ولذا فقد كان ولازال هذا المكان منيراً دائماً، ربما انشقاق بعض الأعزاء ممن لهم تأثير على النادي سبب بعض المشاكل ووتر الجو، وحتى انا ايضاً اصابتني شظايا من العزيزة (جارة الوادي) واعطتني (بهدلات) محترمة عدة مرات لدفاعي عنهم ولكن لا زال المكان جميلاً

ومن هنا ادعو الأعزاء جميعاً للتكاتف لننهض بهذا النادي من جديد، لا تنسون ابداً ان هذا المكان استضافنا وتحملنا ووقف معنا عندما احتجناه ولذا فدعونا نقف مع النادي في هذه الأيام لأنه بحاجة لنا

(f)

أنا وبصراحة كنت أؤيد وحتى عهد قريب كثيرا مما قاله الزميل، لا سيما وأني في أحد من المنتديات (الساحة العربية) كتبت موضوعا مرة عن إحدى الدول من خمسة أسطر فسحب اسمي من النادي وأعدمت في الحال..

ولكن..

ولكن الحال يا جماعة تحول جدا في النادي حتى صار أحدهم وفي إحدى الساحات يلاحقني على الحرف والكلمة حتى كرهت تلك الساحة وما عدت أبغي العودة إليها أبدا..

ثم كل يومين قرار جديد حتى ما عدت تعرف حين تريد الكتابة أكلامك يوافق تلك القائمة الطويلة العريضة التي تُعرف بوثيقة النادي أم لا..

بند أ وبند أ مكرر وبند ب وباء مكرر وجيم وأخوه ودال وبنت عمه..

أنا بصراحة لم أفهم هذه الوثيقة حتى اليوم وصرت كلما أردت كتابة كلمة أو رد أحسب ألف حساب وأنتظر الإعدام وبالفعل صدر بحقي تحذير بالمؤبد أو الإعدام فقلت يا رجال غادر بماء وجهك إن كان غير مرغوب فيك..

يا جماعة ما صارت هذه حرية ولا أخوها..

يعني رجل ما سمع به أحد من العالمين من قبل نقول في حقه كلمة من الكلمات نُعلم بفصل نهائي..

يا عمي أي حرية هذه يا هووووو!!

وكل هذا لأنكم لم توافقوا على البرلمان!!

طيب يا عمي أنا وافقت ولا أرى ذنبا في..

أنا بصراحة أرجوا إعادة النظر في هذه الوثيقة وإخراجها بحلة جديدة مختصرة فيها شيء من الاحترام لأعضاء النادي..

يعني في بعض الساحات ست مشرفين ما يضيرهم إن حرروا المقالات ولم يرسلوا لنا يوميا هذه الإنذارات؟؟

ما يضيرهم إن قرءوا الموضوع وحذفوا المخالف منه لا حذفه من أوله وحتى آخره!!
12-10-2005, 06:24 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 27 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS