{myadvertisements[zone_1]}
ايها المسلمون اختاروا :سنة الله و رسله محمد و ابراهيم ام بدعة عمر بن الخطاب
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #11
ايها المسلمون اختاروا :سنة الله و رسله محمد و ابراهيم ام بدعة عمر بن الخطاب
و لكن كيف يعطل مقام ابراهيم الطواف اصلا ؟

لا اتذكر انه يعيق الطواف ابدا

و لا افهم سر طلب نقله

و لكن على اية حال

فإن الله امر فى كتابة العزيز باتخاذ مقام ابراهيم مصلى

و فى تلك الحاله نتجه للكعبه بحيث يقع مقام ابراهيم بين المصلى و بين الكعبه

و فيه تصلى ركعتين سنة الطواف

و عن نفسى فانا ضد نقله من مكانه طبعا فتلك بقعه مباركه منزله فى القران الكريم

حتى و ان افتى القرضاوى او غيره بجواز ذلك فانا ارفض تلك الفتوى طبعا
12-13-2005, 02:41 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #12
ايها المسلمون اختاروا :سنة الله و رسله محمد و ابراهيم ام بدعة عمر بن الخطاب
اقبل راسك اخى الكريم الزعيم رقم صفر (f)

الحمد لله رب العالمين ان سمعت صوتا يختار سنة الله و رسوله


اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
12-13-2005, 02:54 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
حمدي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 774
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #13
ايها المسلمون اختاروا :سنة الله و رسله محمد و ابراهيم ام بدعة عمر بن الخطاب
اقتباس:و لكن كيف يعطل مقام ابراهيم الطواف اصلا ؟

لا اتذكر انه يعيق الطواف ابدا

و لا افهم سر طلب نقله

و لكن على اية حال

فإن الله امر فى كتابة العزيز باتخاذ مقام ابراهيم مصلى

و فى تلك الحاله نتجه للكعبه بحيث يقع مقام ابراهيم بين المصلى و بين الكعبه

و فيه تصلى ركعتين سنة الطواف

و عن نفسى فانا ضد نقله من مكانه طبعا فتلك بقعه مباركه منزله فى القران الكريم

حتى و ان افتى القرضاوى او غيره بجواز ذلك فانا ارفض تلك الفتوى طبعا
أولا أذكر نفسي والجميع: "أجرؤكم على الفتيا أجرؤكم على النار"؛ فالمسألة ليست (لعب عيال).
الزعيم رقم صفر (على الشمال أو اليمين؟ :?: ):
لعلك لم تحج أو تعتمر في رمضان؟!
مقام إبراهيم عبارة عن حجر مكعب تقريبا، ضلعه تقريبا شبرين. هذا الحجر لم يكن جزءا من الكعبة بل كان بجانبها، وكان متحركا حتى إن قريشا كانوا يضعونه داخل الكعبة أوقات الزحام.
وعندماأُمر رسول الله صلى الله عليه وسلم باتخاذ مقام إبراهيم مصلّى رأى أن بقاء المقام في مكانه ملاصقا للكعبة سيؤدي إلى صلاة الناس عند المقام سيؤدي إلى قطع طواف الطائفين فأمر بنقله إلى مكانه الحالي. فليس لمكانه الحالي أي ميزة سوى أنه أيسر للناس من وجوده ملاصقا للكعبة.
وعندما حدث السيل عام 17هـ واحتمل الحجر بعيدا، أعاده الناس إلى قرب الكعبة، وربطوه بأستارها خوفا من جرفه مرة ثانية.
وبلغ ذلك عمر الفاروق رضي الله عنه فتقصى موضع المقام الذي أمر الرسول صلى الله عليه وسلم بوضعه فيه، وأعاده إليه.
ومرت على وضعية المقام تغييرات، فقد أحيط بسياج يحميه ثم وضع على قاعدة متحركة ثم أقيم عليه سقيفة تقي المصلين حرّ الشمس.
وبعد تزايد أعداد الحجاج رؤي أن من الخير إزالة العوائق الكثيرة التي كانت في الحرم المكي وكانت تؤدي إلى صعوبة الطواف، وربما أدت إلى وفاة الكثير تحت الأقدام، ويعرف كل من طاف في شدة الزحام أن زلة قدم من شخص واحد قد تودي بعشرات الناس. وهكذا بعد استشارة المجمع الفقهي أخلين ساحة الحرم من بئر زمزم تحول مدخلها بعيدا، وصار يوصل إليها عن طريق سرداب تحت الأرض، مع تيسير الوصول إليها مبردة نظيفة.
وأزيلت السقيفة التي على المقام، وأزليت الأعمدة التي كانت حول المطاف القديم، والمنبر الثابت .... وهكذا اتسعت ساحة الطواف وتيسر الأمر على الناس.
وضع المقام الآن أنه في خزانة زجاجية، وهو مقابل باب الكعبة، وعلى مسافة مناسبة في الأيام العادية، بحيث ينهي المرء طوافه ثم يصلي ركعتي الطواف خلف المقام بيسر، فلا هو بعيد عنه حين ينهي طوافه، ولا هو قريب جدا من الكعبة بحيث يشوش الطائفون على المصلين، ويعيق المصلون حركة الطائفين (ولربما أدى إلى سحقهم تحت الأقدام).
لكن في أيام الحج، حيث يشتد الزحام، فيضطر الناس إلى الطواف في الدور الثاني (وقد فعلته مرة وأخذ معي وقتا طويلا ومجهودا عظيما خصوصا وأنا أدفع الوالدة على كرسي مدولب!) كما يطوف البعض أحيانا على السطح، وفي هذه الحالة لا يعود من الممكن الصلاة خلف المقام بأي حال من الأحوال، وإذا أحب بعضهم أن ييبس رأسه ويفعلها فسوف يقضي دهسا لا محالة.
ويرى البعض أن ييسَّر الأمر على الناس فيؤخر المقام في أيام الزحام الشديد، بححيث يصلي الناس بطمأنينة خلف المقام (وبنفس الاتجاه السابق) ثم يعاد إلى موضعه في غير وقت الزحام.
ولئن حدث هذا فهو تأس بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم الذي فعله أول مرة، ثم خلفاؤه الراشدون من بعده.
وإذا كنت ترفض فتوى القرضاوي وغيره من العلماء، فإن ملايين المسلمين يقبلون بها.
ونصيحة لله تعالى: ارفق بنفسك ولا تلقي بالكلام في أمور الدين دون دراسة وتبصر.
-------------------------
علي (نور الله؟؟!!)
اقتباس:شوف يا حمدى انا لم اكتب شيئا انما نقلت ما قالته فتوى القرضاوى و هو من قال بان عمر اول من نقل المقام .
و اذا اردت الدليل ساتيك به اوضح من الشمس .
الرسول الاعظم لم ينقل المقام ابدا .
سواء كان القرضاوي يتحدث عن إعادة عمر رضي الله عنه للمقام إلى موضعه أو سها عن قصة تأخيره في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، فهو يؤخذ من كلامه ويرد، فلا تتشبث به، ومن العجب أنك ترفض فتواه وتتمسك بجزئية أن عمر رضي الله عنه هو أول من نقل المقام.
أما أن الرسول صلى الله عليه وسلم لم ينقله، وتأكيدك بقولك: أبدا، فلا تجزم قبل سؤال أهل العلم -من نحلتك طبعا- إلا إذا كنت قد أحط بأطراف العلم، أو كنت المرجعية الأولى دون أن ندري؟ أما إن كانت عنادا فلتطر عنزتك كلما أرادت.
اقتباس:اقبل راسك اخى الكريم الزعيم رقم صفر (f)
قبله، بس لا تتفاءل كثير!
12-13-2005, 12:59 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #14
ايها المسلمون اختاروا :سنة الله و رسله محمد و ابراهيم ام بدعة عمر بن الخطاب
اقتباس:  الزعيم رقم صفر   كتب/كتبت  
و لكن كيف يعطل مقام ابراهيم الطواف اصلا ؟

لا اتذكر انه يعيق الطواف ابدا

لعله ما كان يُعيق نعم أخي منذ ما يزيد عن الثلاثين سنة..

أما الآن يا زعيم فالعائق كبير وكبير جدا..

وليس هو في الحقيقة في المقام وإنما في الناس الذين يصرون على الصلاة خلفه مباشرة..

وهذا ما يُسبب أزمة كبيرة حتى في غير وقت الحج فتجد نفسك تطوف بهناءة وهدوء حتى تصير إلى مقام إبراهيم فتجد القوم وقد جلسوا يصلون ركعتي الطواف ويدعون ويسترسلون بدعائهم والناس لا يستطيعون إتمام طوافهم إلا من خلفهم أو من أمامهم وأحيانا في شدة الزحام يسقطون فوقهم..

وانظر وسترى بنفسك الزحام على أشده أمام المقام وخلفه..

وإن كان من أصل لهذا الأمر أو فعله أحد الصحابة ولم يعارضه بقية الصحابة فأهلا به وسهلا..

بل أدعو الحكومة القائمة على شؤون الحرم المكي أن تُزيل حتى البناء العثماني وتنزل بذاك البناء المرتفع حتى يتسع الطواف للطائفين، أو ابتكار وسيلة مناسبة إن كانوا يخشون غضب بعض المسلمين من إزالة آثار العثمانيين في الحرم المكي..
12-13-2005, 01:27 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #15
ايها المسلمون اختاروا :سنة الله و رسله محمد و ابراهيم ام بدعة عمر بن الخطاب
حمدى
كما عودتنا تتكلم من غير اى دليل و تدعى ان الرسول الاعظم هو اول من نقل المقام

و اؤكد لك ان اول من فعل ذلك عمر بن الخطاب
تفضل الادلة:
1.

البداية والنهاية، الإصدار 2.07 - للإمام إسماعيل بن كثير الدمشقي.
الجزء الأول >> فصل: وقد اختلف الناس في تفضيل الملائكة على البشر على أقوال: >> بناء البيت العتيق


{فِيهِ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ} أي: على أنه بناء الخليل والد الأنبياء من بعده، وإمام الحنفاء من ولده، الذين يقتدون به، ويتمسكون بسنته. (ج/ص: 1/ 189)
ولهذا قال: {مَقَامُ إِبْرَاهِيْم} أي: الحجر الذي كان يقف عليه قائماً، لما ارتفع البناء عن قامته، فوضع له ولده هذا الحجر المشهور، ليرتفع عليه لما تعالى البناء، وعظم الفناء. كما تقدم في حديث ابن عباس الطويل.
[SIZE=5]وقد كان هذا الحجر ملصقاً بحائط الكعبة على ما كان عليه من قديم الزمان إلى أيام عمر بن الخطاب رضي الله عنه، فأخره عن البيت قليلاً لئلا يشغل المصلين عنده، الطائفين بالبيت، واتبع عمر بن الخطاب رضي الله عنه في هذا، فإنه قد وافقه ربه في أشياء منها:
في قوله لرسوله صلى الله عليه وسلم: لو اتخذنا من مقام إبراهيم مصلى، فأنزل الله: {وَاتَّخِذُوا مِنْ مَقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى} [البقرة: 125] وقد كانت آثار قدمي الخليل باقية في الصخرة إلى أول الإسلام.

2.
كنز العمال الإصدار 2.01 - للمتقي الهندي
المجلد الرابع عشر >> [تابع: فضائل أهل البيت ومن ليسوا بالصحابة وفضائل الأمة والقبائل والأمكنة والأزمنة والحيوانات] >> باب في فضائل الأمكنة >> مقام إبراهيم


مقام إبراهيم
38102- عن عائشة أن المقام كان في زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم وزمان أبي ملصقا بالبيت، ثم أخره عمر بن الخطاب.
(ق، سفيان ابن عيينة في جامعه).

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار







12-13-2005, 02:59 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ziohausam غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 610
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #16
ايها المسلمون اختاروا :سنة الله و رسله محمد و ابراهيم ام بدعة عمر بن الخطاب
أوافق القرضاوي في فتواه حقيقة..

المشكلة في الاخوة الشيعة هو عمر بن الخطاب.. ولو كان عليا هو الذي فعلها.. لما تحدثو بهذا الشكل

نحن المسلمون نؤمن تماما بقرب هؤلاء الراشدين من رسول الله صلى الله عليه وسلم.. ونؤمن تماما بأنهم كانوا الأقدر على فهم رسول الله صلى الله عليه وسلم.. لأنهم رؤوه بالعين وسمعوه بالأذن.. وعلمو متى يمزح ويداعب.. ومتى يغضب ويحزن.. متى يفرح ويبتسم.. متي يتقلب ويرقض وقف وينام.. عرفو عنه كل شيء.. وهم الأقدر على فهم الحكمة من وراء الأوامر والنواهي.. وهم الأقدر على معرفة الحلال من الحرام والصح من الخطأ.. واتباعهم في كثير من الأحيان هو اتباع لمراد الله ورسوله.. لأنهم شعروا وحسوا وعاصروا ورؤوا وبكوا وحاربو.. وفوق كل هذا.. أخذو مكانهم الطبيعي في تاريخ الأمة الاسلامية.

وسأفترض أن عمر بن الخطاب هو أول من نقل الحجر وفعل تلك الفعلة الشنعاء من وجهة نظر الشيعة..

سؤالي الآن للأخ علي.. طالما أن هذا الفعل يقطر بالحرمانية في كل جوانبه... لماذا لم يعيد علي بن أبي طالب رضوان الله عليه الحجر إلى مكانه.. ألم يكن أمير المؤمنين لفترة كفيلة له بتدارك هذا الأمرالشنيع؟

أعتقد أنه عليك أن تختار :

1- إما أنه أدرك حكمة ما فعله عمر. وأصبح الموضوع لديه غير ذي بال لأنه موافق لعمر بن الخطاب
2- خاف من أتباع عمر وأحبائه وخشى ثورتهم عليه.. فترك هذا الأمر المقدس
3- نسي الأمر برمته ولم يذكره.. ومن المفترض أن هذا الأمر ليس بالأمر اليسير الذي يغيب عن أمير المؤمنين

تحياتي
12-13-2005, 08:37 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عبد الله عز و جل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 602
الانضمام: May 2005
مشاركة: #17
ايها المسلمون اختاروا :سنة الله و رسله محمد و ابراهيم ام بدعة عمر بن الخطاب
اقتباس:  ziohausam   كتب/كتبت  
سؤالي الآن للأخ علي.. طالما أن هذا الفعل يقطر بالحرمانية في كل جوانبه... لماذا لم يعيد علي بن أبي طالب رضوان الله عليه الحجر إلى مكانه.. ألم يكن أمير المؤمنين لفترة كفيلة له بتدارك هذا الأمرالشنيع؟

أعتقد أنه عليك أن تختار :  

1- إما أنه أدرك حكمة ما فعله عمر. وأصبح الموضوع لديه غير ذي بال لأنه موافق لعمر بن الخطاب
2- خاف من أتباع عمر وأحبائه وخشى ثورتهم عليه.. فترك هذا الأمر المقدس
3- نسي الأمر برمته ولم يذكره.. ومن المفترض أن هذا الأمر ليس بالأمر اليسير الذي يغيب عن أمير المؤمنين

تحياتي

مشاركة تعضيدية لأخى حسام :9:
12-13-2005, 08:47 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
حمدي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 774
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #18
ايها المسلمون اختاروا :سنة الله و رسله محمد و ابراهيم ام بدعة عمر بن الخطاب
اقتباس:كما عودتنا تتكلم من غير اى دليل و تدعى ان الرسول الاعظم هو اول من نقل المقام

و اؤكد لك ان اول من فعل ذلك عمر بن الخطاب
تفضل الادلة
وكما عودنا علي فالمهم عنده طرح أي كلام ثم إذا ناقشها أحد بدأ بالسفسطة واللعب على الحبال ... يا علي اكبر شوي! المصادر التي تنقل منها أوردت أيضا رواية أن المقام نقل في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم والذي حدث في زمن عمر رضي الله عنه أنه أعاده بعد السيل، فلم تأتي بهذه الرواية وتدع تلك؟ هل المسألة هوى؟ ولا تقل لي أين ورد ذلك في كنز العمال، إذا كنت تبحث عن الحق ستجدها فيه، ومحركات البحث متوفرة، ولا شك أنها جاءتك بكل النتائج، لكنك اخترت ما يوافق هواك وتركت الباقي.
12-13-2005, 09:19 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
handy غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 995
الانضمام: Oct 2005
مشاركة: #19
ايها المسلمون اختاروا :سنة الله و رسله محمد و ابراهيم ام بدعة عمر بن الخطاب

حجر إيه وبتاع أيه
سيدنا أبرهيم لم يطأ أرض الجزيرة العربية بقدميه .....نقلا عن
د. طه حسين
12-13-2005, 10:59 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #20
ايها المسلمون اختاروا :سنة الله و رسله محمد و ابراهيم ام بدعة عمر بن الخطاب
اقتباس:  handy   كتب/كتبت  
 
حجر إيه وبتاع أيه
سيدنا أبرهيم لم يطأ أرض الجزيرة العربية بقدميه .....نقلا عن  
د. طه حسين

نطق بدري:lol:
12-14-2005, 12:48 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  انتقاد علماء المسلمين للقراءات القرانية( من محمد الي ابراهيم عوض ) fancyhoney 39 6,768 10-06-2014, 11:34 AM
آخر رد: fancyhoney
  المسلمون ليسو متدينين يسرى عبد السلام 0 357 12-05-2013, 12:56 PM
آخر رد: يسرى عبد السلام
  عود على بدء, كيف يتعبد المسلمون في القطب؟ عبدالله بن محمد بن ابراهيم 3 857 06-03-2013, 07:55 PM
آخر رد: صلاح الدين بن شبيبة
  محمد بن عبد الله في الديانة الهندوسية zaidgalal 10 4,509 05-27-2013, 11:15 PM
آخر رد: JOHN DECA
  و الأن أيها المسلمون هل ستجاوبوني على هذا أم ماذا ؟؟؟ الجوكر 35 11,135 04-28-2013, 10:24 PM
آخر رد: سامي بحبك

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS