{myadvertisements[zone_3]}
داعية السلام مع الله
وما كنا غائبين ..
المشاركات: 2,222
الانضمام: May 2005
|
حوار مع الزملاء توما الرائي وعبد المسيح واسحق وابن العرب حول معرفة معيار صدق الرسول أو النبي .
اقتباس: اسحق كتب/كتبت
الزملاء الأعزاء
أرى أن الخلافات يمكن تحديدها فى خلافين رئيسيين :
1- فكرة ان المسيح ليس إنسانا عاديا ليس من الصعوبة الوصول إلى هذا الأمر ( بالرغم من وجود آيات أعلمها جيدا تنسخ هذا ) فيكفينى جدا على سبيل المثال لا الحصر قول القرآن ان المسيح هو كلمة الله و روح منه ألقاها إلى مريم لأوقن أنه غير عادى و لا مجال هنا لمساواته بآدم و خلافه لإختلاف الظروف و الملابسات .
2- فكرة ان بولس هو من بدل دين المسيح هذه فكرة خاطئة بدليل ان هناك أقوالا ليوحنا و بطرس تسير فى نفس الإتجاه فالموضوع إذا غير قاصر على بولس فقط و محاولة الإيهام بذلك هى محاولة غير صحيحة .صحيح كانت هناك إختلافات تنحصر فى العائدين إلى الإيمان من الأمم و هل بالضرورة أن يتهودوا أم لا و لم تكن أبدا فى لاهوتيات و مجمع اورشليم حل هذه الإشكالية و اتفق الرسل على رأى موحد فى هذا الأمر .
تحياتى
محوري كلامك ماظللته بالاحمر :
1- عمر ماكان المسيح هو الاصل الذي نختلف حوله ..
قد تستغرب هذه الفكرة مني ........لكن أعلم أن الاختلاف يجب ان يكون هنا حول تاريخ ومشوار الرسالات , لان الجدل اللاهوتي حول أمر طاريء لن نبحث ولم نتفق كيف جدّ وطرأ أصلا هو من قبيل العبث والتشتيت .
ماشي كده ؟
2- كل المؤلفات والرسائل تاريخ تأليفها متأخر عن تاريخ رسائل بولس كما تعلم وانت سيد العارفين أن اللاحق يتأثر ويأخذ عن السابق , خاصة لو كان السابق هو أول عبد ليسوع المسيح في تاريخ بني آدم !
:97:
|
|
12-15-2005, 10:58 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
داعية السلام مع الله
وما كنا غائبين ..
المشاركات: 2,222
الانضمام: May 2005
|
حوار مع الزملاء توما الرائي وعبد المسيح واسحق وابن العرب حول معرفة معيار صدق الرسول أو النبي .
اقتباس: اسحق كتب/كتبت
كل المؤلفات والرسائل تاريخ تأليفها متأخر عن تاريخ رسائل بولس
____________________________
لو لديك بحث خاص بتلك الجزئية رجاء إفادتنا به مشكورا لا مأمورا .
تحياتى
حاضر ..
في المدخل الى الكتاب المقدس , لمجموعة من علماء الغرب . ط.دار الثقافة :
تاريخ تأليف انجيل مرقس : بين 65 - 70 م . وهو أقدم الاناجيل طبعا وينقل عنه متى خصوصا .
وبالطبع أن بولس ظهر قبل ذلك بكثير ..
سفر أعمال الرسل الذي عليه العمدة في ذكر مطلع تاريخ للمسيحية الحديثة : كتب في نهاية مدة حبس بولس في روما فياوائل أو منتصف الستينات .
هناك كتاب يسمى ( الاسلام والمسيحية والاستشراق ) ط . دار الفكر بدمشق ...............تأليف / م . محمد فاروق الزين
ممتاز في بحث تأثير بولس على الفكر المسيحي بعد رفع المسيح .
:97:
|
|
12-16-2005, 09:12 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
داعية السلام مع الله
وما كنا غائبين ..
المشاركات: 2,222
الانضمام: May 2005
|
حوار مع الزملاء توما الرائي وعبد المسيح واسحق وابن العرب حول معرفة معيار صدق الرسول أو النبي .
[quote] الحسن الهاشمي المختار كتب/كتبت
اقتباس:
=========================================
4: 2 بهذا تعرفون روح الله كل روح يعترف بيسوع المسيح انه قد جاء في الجسد فهو من الله
4: 3 و كل روح لا يعترف بيسوع المسيح انه قد جاء في الجسد فليس من الله و هذا هو روح ضد المسيح الذي سمعتم انه ياتي و الان هو في العالم
======================================
يوحنا هنا يتكلم عن اليهود، فهم يصدقون النبوءة التي تتكلم عن مجيء المسيح لكنهم لا يؤمنون بأن يسوع هو ذلك المسيح الذي ينتظرونه وأن النبوءة قد تحققت فهم مازالوا ينتظرون المسيح إلى الآن.
إذن فيوحنا ينبه اليهود أن الذي تنتظرونه قد جاءكم بشحمه ولحمه (جاء في الجسد )
أضيف هنا أنه : لايوحنا ولابولس يعتبرون المسيح هو الله ..
وانما كان فكر بولس عنه انه اله ( أصغر ) من الالهة الصغار المعروفة في العالم القديم . وسيط بين الله والناس . انسان سماوي ان صح التعبير ..في منزلة وسط بين الله والناس ..أنزله الله ليدخل البشرية في عهد جديد هو آدمها ..
هذا هو فكر بولس عن المسيح , وليس أنه الله ولا أقنوم ولا حتى كلمة الله ..
وأنت اذا ادخلت مصطلح ( كلمة الله ) لتبحث عنها في رسائل بولس فلن تخرج الا بنتائج كثيــــــــــــــــــرة ليس فيها مصطلح واحد يعني المسيح , وانما كلها تحمل معنى الوحي والكتب ..
تبرئة بولس الفصيح من ( أقنمة ) المسيح
:97:
|
|
12-16-2005, 09:20 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}