ABDELMESSIH67
عضو رائد
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
نقص الدين المسيحي وشمولية الدين الإسلامي نظرة سريعة
( 1 3 )
عزيزي مسلم , الاخوة الافاضل
كيف حالك , مقالتك تقطر تحيزا ضد المسيحية و اشادة بالاسلام دون دراسة متأنية بل يبدو فيها التأثر العاطفي بديانة الآباء و الاجداد , دعنا نراجع ما قلته .
اقتباس: مسلم كتب/كتبت
ومن هذه الأشياء على سبيل المثال لنأخذ القضية التالية:
جاء في الانجيل كلام مختصره التالي:
أحبو اعدائكم ... باركوا لاعنيكم
هذه الجملة طالما تباهي بها المسيحيون من أجل الدعاية لدينهم وهنا لن نراجع التاريخ لمعرفة مدى تطبيق اتباع هذا الدين لهذا الكلام.
المشكلة هنا هي التالية:
الإنطلاق من مبدأ المثالية الساذجة والتي تدعوا إلى التخلي عن الشرف والكرامة مقابل امر لا يمكن تطبيقه:
من قال أن محبة الاعداء تقتضي التخلي عن الشرف و الكرامة ؟؟؟؟؟ , هذا هو الفهم المغلوط للكلام
و لنا في السيد المسيح القدوة الحسنة , راجع التالي :
يوحنا 18 : 22وَلَمَّا قَالَ هَذَا لَطَمَ يَسُوعَ وَاحِدٌ مِنَ الْخُدَّامِ كَانَ وَاقِفاً قَائِلاً: «أَهَكَذَا تُجَاوِبُ رَئِيسَ الْكَهَنَةِ؟» 23أَجَابَهُ يَسُوعُ: «إِنْ كُنْتُ قَدْ تَكَلَّمْتُ رَدِيّاً فَاشْهَدْ عَلَى الرَّدِيِّ وَإِنْ حَسَناً فَلِمَاذَا تَضْرِبُنِي؟»
هل تخلى السيد المسيح عن كرامته أم نهر العبد الذي لطمه ؟؟؟؟؟؟؟؟
راجع التالي أيضا :
متي 26 : 52فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «رُدَّ سَيْفَكَ إِلَى مَكَانِهِ. لأَنَّ كُلَّ الَّذِينَ يَأْخُذُونَ السَّيْفَ بِالسَّيْفِ يَهْلِكُونَ
ثم قالها السيد المسيح أيضا في سفر الرؤيا :
رؤيا 13 : 10إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَجْمَعُ سَبْياً فَإِلَى السَّبْيِ يَذْهَبُ. وَإِنْ كَانَ أَحَدٌ يَقْتُلُ بِالسَّيْفِ فَيَنْبَغِي أَنْ يُقْتَلَ بِالسَّيْفِ. هُنَا صَبْرُ الْقِدِّيسِينَ وَإِيمَانُهُمْ.
أليس معنى هذا الكلام الكلام القصاص من المخطئ أم التخلى عن الشرف و الكرامة و تركه بلا عقاب.
عزيزي محبة الاعداء و الدعاء بالبركة لمن يكرهوننا لا علاقة لها بالدفاع عن النفس و القصاص من الاعداء لو أخطئوا أو اعتدوا علينا .
راجع المثال التالي من كلام السيد المسيح
متي 24 : 42اِسْهَرُوا إِذاً لأَنَّكُمْ لاَ تَعْلَمُونَ فِي أَيَّةِ سَاعَةٍ يَأْتِي رَبُّكُمْ. 43وَاعْلَمُوا هَذَا أَنَّهُ لَوْ عَرَفَ رَبُّ الْبَيْتِ فِي أَيِّ هَزِيعٍ يَأْتِي السَّارِقُ لَسَهِرَ وَلَمْ يَدَعْ بَيْتَهُ يُنْقَبُ.))
هنا يؤكد السيد المسيح على حق الدفاع عن النفس و رد المعتدي دون البدء في الاعتداء .
حتى السيد المسيح الوديع المسلم حمل السوط و طرد الذين أعتدوا على بيته , راجع التالي :
يوحنا 2 : 13وَكَانَ فِصْحُ الْيَهُودِ قَرِيباً فَصَعِدَ يَسُوعُ إِلَى أُورُشَلِيمَ 14وَوَجَدَ فِي الْهَيْكَلِ الَّذِينَ كَانُوا يَبِيعُونَ بَقَراً وَغَنَماً وَحَمَاماً وَالصَّيَارِفَ جُلُوساً. 15فَصَنَعَ سَوْطاً مِنْ حِبَالٍ وَطَرَدَ الْجَمِيعَ مِنَ الْهَيْكَلِ اَلْغَنَمَ وَالْبَقَرَ وَكَبَّ دَرَاهِمَ الصَّيَارِفِ وَقَلَّبَ مَوَائِدَهُمْ. 16وَقَالَ لِبَاعَةِ الْحَمَامِ: «ﭐرْفَعُوا هَذِهِ مِنْ هَهُنَا. لاَ تَجْعَلُوا بَيْتَ أَبِي بَيْتَ تِجَارَةٍ». 17فَتَذَكَّرَ تلاَمِيذُهُ أَنَّهُ مَكْتُوبٌ: غَيْرَةُ بَيْتِكَ أَكَلَتْنِي )).( يتبع )
|
|
01-17-2006, 02:53 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
نقص الدين المسيحي وشمولية الدين الإسلامي نظرة سريعة
( 2 2 )
اقتباس: مسلم كتب/كتبت
تلك الوصية غير قابلة للتطبيق فعليا وهي ليست سوى وصية للدعوة إلى حب الآخرين بشكل ساذج وبلا حدود والافضل لو دعى ذلك
النص إلى حب الناس على قدر المستطاع لأن للبشر قدرات لا يستطيعون تجاوزها .
و هذا هو فعلا ما تنادي به المسيحية
راجع التالي و هي نفس الآية التي قدمها لك الاخ أبانوب .
رومية 12 : 17لاَ تُجَازُوا أَحَداً عَنْ شَرٍّ بِشَرٍّ. مُعْتَنِينَ بِأُمُورٍ حَسَنَةٍ قُدَّامَ جَمِيعِ النَّاسِ. 18إِنْ كَانَ مُمْكِناً فَحَسَبَ طَاقَتِكُمْ سَالِمُوا جَمِيعَ النَّاسِ. 19لاَ تَنْتَقِمُوا لأَنْفُسِكُمْ أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ بَلْ أَعْطُوا مَكَاناً لِلْغَضَبِ لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: «لِيَ النَّقْمَةُ أَنَا أُجَازِي يَقُولُ الرَّبُّ.
نحن مطالبين بمسالمة الناس على قدر استطاعتنا و هذا لا يشمل من يقوم بالاعتداء علينا , من يعتدي علينا لا ننتقم منه و لكن نقتص بعدالة منه .
القصاص شئ و الانتقام شئ آخر .
القصاص هو تحقيق العدالة بمعاقبة المخطئ و الانتقام معناها تدمير المخطئ و أقربائه و هو مرفوض بتاتا مسيحيا .
اقتباس: مسلم كتب/كتبت
ناتي للإسلام لنرى ماذا يقول:
{لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ } (8)
سورة الممتحنة
هنا نرى طرفي المعادلة قد أكتملت
المعاملة الحسنة عند الضرورة والشدة عند الضرورة وهذا هو الفرق بين الديانتين الإسلامية والمسيحية وهذا ما يسمى بالشمول الإسلامي
يا حبذا لو تراجع التالي كما قال على أذا لم تعرف الناسخ و المنسوخ فقد هلكت و العياذ بالله
هذه الآية
( لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ) (الممتحنة:8)
و التي تليها :
( إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَنْ تَوَلَّوْهُمْ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ) (الممتحنة:9)
نسختها آية السيف الشهيرة :
( فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) (التوبة:5)
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...nSora=60&nAya=8
لَا يَنْهَاكُمْ اللَّه عَنْ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ" مِنْ الْكُفَّار "فِي الدِّين وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَاركُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ" بَدَل اشْتِمَال مِنْ الَّذِينَ "وَتُقْسِطُوا" تَقْضُوا "إلَيْهِمْ" بِالْقِسْطِ أَيْ بِالْعَدْلِ وَهَذَا قَبْل الْأَمْر بِجِهَادِهِمْ "إنَّ اللَّه يُحِبّ الْمُقْسِطِينَ" الْعَادِلِينَ
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...nSora=60&nAya=8
وَقَالَ آخَرُونَ : بَلْ عُنِيَ بِهَا مِنْ مُشْرِكِي مَكَّة مَنْ لَمْ يُقَاتِل الْمُؤْمِنِينَ , وَلَمْ يُخْرِجُوهُمْ مِنْ دِيَارهمْ ; قَالَ : وَنَسَخَ اللَّه ذَلِكَ بَعْد بِالْأَمْرِ بِقِتَالِهِمْ . ذِكْر مَنْ قَالَ ذَلِكَ : 26307 - حَدَّثَنِي يُونُس , قَالَ : أَخْبَرَنَا اِبْن وَهْب , قَالَ : قَالَ اِبْن زَيْد : وَسَأَلْته عَنْ قَوْل اللَّه عَزَّ وَجَلَّ : { لَا يَنْهَاكُمْ اللَّه } . .. الْآيَة , فَقَالَ : هَذَا قَدْ نُسِخَ , نَسَخَهُ الْقِتَال , أُمِرُوا أَنْ يَرْجِعُوا إِلَيْهِمْ بِالسُّيُوفِ , وَيُجَاهِدُوهُمْ بِهَا , يَضْرِبُونَهُمْ , وَضَرَبَ اللَّه لَهُمْ أَجَل أَرْبَعَة أَشْهُر , إِمَّا الْمُذَابَحَة , وَإِمَّا الْإِسْلَام . 26308 - حَدَّثَنَا اِبْن عَبْد الْأَعْلَى , قَالَ : ثَنَا اِبْن ثَوْر , عَنْ مَعْمَر , عَنْ قَتَادَة , فِي قَوْله { لَا يَنْهَاكُمْ اللَّه } . .. الْآيَة , قَالَ : نَسَخَتْهَا { اُقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ }
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...nSora=60&nAya=8
هَذِهِ الْآيَة رُخْصَة مِنْ اللَّه تَعَالَى فِي صِلَة الَّذِينَ لَمْ يُعَادُوا الْمُؤْمِنِينَ وَلَمْ يُقَاتِلُوهُمْ . قَالَ اِبْن زَيْد : كَانَ هَذَا فِي أَوَّل الْإِسْلَام عِنْد الْمُوَادَعَة وَتَرْك الْأَمْر بِالْقِتَالِ ثُمَّ نُسِخَ . قَالَ قَتَادَة : نَسَخَتْهَا " فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ " [ التَّوْبَة : 5 ] . وَقِيلَ : كَانَ هَذَا الْحُكْم لِعِلَّةٍ وَهُوَ الصُّلْح , فَلَمَّا زَالَ الصُّلْح بِفَتْحِ مَكَّة نُسِخَ الْحُكْم وَبَقِيَ الرَّسْم يُتْلَى . وَقِيلَ : هِيَ مَخْصُوصَة فِي حُلَفَاء النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَمَنْ بَيْنه وَبَيْنه عَهْد لَمْ يَنْقُضهُ ; قَالَهُ الْحَسَن . الْكَلْبِيّ : هُمْ خُزَاعَة وَبَنُو الْحَارِث بْن عَبْد مَنَاف . وَقَالَهُ أَبُو صَالِح , وَقَالَ : هُمْ خُزَاعَة . وَقَالَ مُجَاهِد : هِيَ مَخْصُوصَة فِي الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يُهَاجِرُوا . وَقِيلَ : يَعْنِي بِهِ النِّسَاء وَالصِّبْيَان لِأَنَّهُمْ مِمَّنْ لَا يُقَاتِل ; فَأَذِنَ اللَّه فِي بِرّهمْ .
( يتبع )
|
|
01-17-2006, 02:56 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
نقص الدين المسيحي وشمولية الدين الإسلامي نظرة سريعة
( 3 3 )
حتى الآية التالية من سورة البقرة
( وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ) (البقرة:190)
منسوخة هي الاخرى بآية السيف الشهيرة .
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...Sora=2&nAya=190
وَلَمَّا صُدَّ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ الْبَيْت عَام الْحُدَيْبِيَة وَصَالَحَ الْكُفَّار عَلَى أَنْ يَعُود الْعَام الْقَابِل وَيُخْلُوا لَهُ مَكَّة ثَلَاثَة أَيَّام وَتَجَهَّزَ لِعُمْرَةِ الْقَضَاء وَخَافُوا أَنْ لَا تَفِي قُرَيْش وَيُقَاتِلُوهُمْ وَكَرِهَ الْمُسْلِمُونَ قِتَالهمْ فِي الْحَرَم وَالْإِحْرَام وَالشَّهْر الْحَرَام نَزَلَ "وَقَاتِلُوا فِي سَبِيل اللَّه" أَيْ لِإِعْلَاءِ دِينه "الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ" الْكُفَّار "وَلَا تَعْتَدُوا" عَلَيْهِمْ بِالِابْتِدَاءِ بِالْقِتَالِ "إنَّ اللَّه لَا يُحِبّ الْمُعْتَدِينَ" الْمُتَجَاوِزِينَ مَا حَدّ لَهُمْ وَهَذَا مَنْسُوخ بِآيَةِ بَرَاءَة .
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...Sora=2&nAya=190
الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { وَقَاتِلُوا فِي سَبِيل اللَّه الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إنَّ اللَّه لَا يُحِبّ الْمُعْتَدِينَ } اخْتَلَفَ أَهْل التَّأْوِيل فِي تَأْوِيل هَذِهِ الْآيَة , فَقَالَ بَعْضهمْ : هَذِهِ الْآيَة هِيَ أَوَّل آيَة نَزَلَتْ فِي أَمْر الْمُسْلِمِينَ بِقِتَالِ أَهْل الشِّرْك . وَقَالُوا : أُمِرَ فِيهَا الْمُسْلِمُونَ بِقِتَالِ مَنْ قَاتَلَهُمْ مِنْ الْمُشْرِكِينَ , وَالْكَفّ عَمَّنْ كَفّ عَنْهُمْ , ثُمَّ نُسِخَتْ بِ " بَرَاءَة " . ذِكْر مَنْ قَالَ ذَلِكَ : 2530 - حَدَّثَنِي الْمُثَنَّى , قَالَ : ثنا إسْحَاق , قَالَ : ثنا عَبْد الرَّحْمَن بْن سَعْد , وَابْن أَبِي جَعْفَر , عَنْ أَبِي جَعْفَر , عَنْ الرَّبِيع فِي قَوْله : { وَقَاتِلُوا فِي سَبِيل اللَّه الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إنَّ اللَّه لَا يُحِبّ الْمُعْتَدِينَ } قَالَ : هَذِهِ أَوَّل آيَة نَزَلَتْ فِي الْقِتَال بِالْمَدِينَةِ , فَلَمَّا نَزَلَتْ كَانَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُقَاتِل مَنْ يُقَاتِلهُ وَيَكُفّ عَمَّنْ كَفّ عَنْهُ حَتَّى نَزَلَتْ بَرَاءَة . وَلَمْ يَذْكُر عَبْد الرَّحْمَن " الْمَدِينَة " . 2531 - حَدَّثَنِي يُونُس , قَالَ : أَخْبَرَنَا ابْن وَهْب , قَالَ : قَالَ ابْن زَيْد فِي قَوْله : { وَقَاتِلُوا فِي سَبِيل اللَّه الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ } إلَى آخِر الْآيَة . قَالَ : قَدْ نُسِخَ هَذَا , وَقَرَأَ قَوْل اللَّه : { قَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّة كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّة } 9 36 وَهَذِهِ النَّاسِخَة , وَقَرَأَ : { بَرَاءَة مِنْ اللَّه وَرَسُوله } حَتَّى بَلَغَ : { فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُر الْحُرُم فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ } إلَى : { إنَّ اللَّه غَفُور رَحِيم
اقتباس: مسلم كتب/كتبت
في المسيحية دعوة للإكتفاء بزوجة واحدة
في الإسلام دعوة إلى التعدد
سؤال بسيط جدا :
لماذا منذ البدء خلق الله لآدم زوجه واحدة كما أوضح القرآن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لماذا لم يخلق له أربعة زوجات أو اكثر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اقتباس: مسلم كتب/كتبت
مشكلة ثالثة تظهر لنا هنا:
قضية الميراث مثلا في المسيحية لا تجد لها حلا ولكن في الإسلام قضايا الميراث واضحة والكل يعرفها
المسيحية حددت مبدأ التساوي بين الرجل و المرأة في الميراث في الآتي :
كورنثوس الاولى 11 : 11غَيْرَ أَنَّ الرَّجُلَ لَيْسَ مِنْ دُونِ الْمَرْأَةِ وَلاَ الْمَرْأَةُ مِنْ دُونِ الرَّجُلِ فِي الرَّبِّ. 12لأَنَّهُ كَمَا أَنَّ الْمَرْأَةَ هِيَ مِنَ الرَّجُلِ هَكَذَا الرَّجُلُ أَيْضاً هُوَ بِالْمَرْأَةِ. وَلَكِنَّ جَمِيعَ الأَشْيَاءِ هِيَ مِنَ اللهِ.
أذا فتساوي الرجل و المرأة بالميراث محدد و لكن الذي ترك مفتوحا لظروف كل شخص هو ميراث الابناء
هل لو توفى رجل تأخذ زوجته النصف أم الثمن أم الربع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذا تركه الله لظروف كل شخص فمن الممكن أن تكون الزوجة غنية و لا تحتاج أي من أموال زوجها و تتركه
كله لأبنائها و من الممكن أن تكون غير ميسورة الحال و ساعتها تحتاج للنصف أو الربع مثلا خاصة عند كبر السن .
تحديد نسب ثابتة كما في الاسلام يثير العديد من المشاكل لأن ظروف كل عائلة تختلف عن الاخرى
ناهيك عن الظلم الفادح بأعطاء المرأة نصف ميراث الرجل و اعطاء الزوجة 18 ميراث زوجها .
ولك السلام و التحية
عبد المسيح
|
|
01-17-2006, 02:58 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
هادم الاباطيل
عضو متقدم
المشاركات: 455
الانضمام: Jan 2005
|
نقص الدين المسيحي وشمولية الدين الإسلامي نظرة سريعة
اقتباس: ABDELMESSIH67 كتب/كتبت
( 3 3 )
اقتباس: مسلم كتب/كتبت
مشكلة ثالثة تظهر لنا هنا:
قضية الميراث مثلا في المسيحية لا تجد لها حلا ولكن في الإسلام قضايا الميراث واضحة والكل يعرفها
المسيحية حددت مبدأ التساوي بين الرجل و المرأة في الميراث في الآتي :
كورنثوس الاولى 11 : 11غَيْرَ أَنَّ الرَّجُلَ لَيْسَ مِنْ دُونِ الْمَرْأَةِ وَلاَ الْمَرْأَةُ مِنْ دُونِ الرَّجُلِ فِي الرَّبِّ. 12لأَنَّهُ كَمَا أَنَّ الْمَرْأَةَ هِيَ مِنَ الرَّجُلِ هَكَذَا الرَّجُلُ أَيْضاً هُوَ بِالْمَرْأَةِ. وَلَكِنَّ جَمِيعَ الأَشْيَاءِ هِيَ مِنَ اللهِ.
أذا فتساوي الرجل و المرأة بالميراث محدد و لكن الذي ترك مفتوحا لظروف كل شخص هو ميراث الابناء
عبد المسيح
قيل لواحد أي لون تحب ؟؟ فقال الحمراء .. قيل له لماذا ؟؟؟ قال لأن السماء زرقاء
ما علاقة هذا بقضية الميراث ؟؟؟ :what:
و لكن بما أن النص كان محبب إليك و لم تجد غيره انا أكمله للزملاء و بدون أن أضيف أي نقطة على ما موجد فيه من نصوص متناقضة ما ما تتدعيه أنت :no2:
رسالة كورنوثوس الأولى من نص 7 الى النص 17
7 أَمَّا الرَّجُلُ فما علَيه أَن يُغَطِّيَ رَأسَه، لأَنَّه صُورةُ اللهِ ومَجدُه، . 10لِذلك يَجِبُ على المَرأَةِ أَن يَكونَ سُلطَةٌ على رأسِها مِن أَجْلِ المَلائِكة. 11إِلاَّ أَنَّه لا تَكونُ المَرأَةُ بلا الرَّجُلِ عِندَ الرَّبِّ ولا الرَّجُلُ بِِلا المَرأَة، 12فكما أَنَّ المَرأَةَ استُلَّت مِنَ الرَّجُل، فكذلك الرَّجُلُ تَلِدُه المَرأَة، وكُلُّ شَيءٍ يَأتي مِنَ الله.
13 فَاحكُموا أَنتُم بهذا: أَيَليقُ بالمَرأَةِ أَن تُصَلِّيَ للهِ وهي مَكْشوفَةُ الرَّأس؟ 14 أَما تُعلِّمُكُمُ الطَّبيعةُ نَفْسُها أَنَّه مِنَ العارِ على الرَّجُلِ أَن يُعفِيَ شَعرَه، 15على حينِ أَنَّه مِنَ الفَخْرِ لِلمَرأةِ أَن تُعفِيَ شَعْرَها؟ لأَنَّ الشَّعْرَ جُعِلَ غِطاءً لِرأسِها. 16 فإِن رأَى أَحَدٌ أَن يُجادِل، فلَيسَ مِثْلُ هذا مِن عادَتِنا ولا مِن عادَةِ كَنائسٍ الله.
|
|
01-19-2006, 09:43 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
نقص الدين المسيحي وشمولية الدين الإسلامي نظرة سريعة
|
|
01-30-2006, 02:38 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
نقص الدين المسيحي وشمولية الدين الإسلامي نظرة سريعة
اقتباس: هادم الاباطيل كتب/كتبت
قل سبق أن وضعت هذا النص في مكان اخر و لم افهم منه شيئا ...
الحادثة في العهد القديم ممكن تشرحها لنا لأنك هناك لم تشرحها للأخوة ... انا قلت لك البنات يرثون حسب كتاب المقدس إذا لم يكن لهم اخوة هل ما فهمته صح أم خطأ ؟؟؟؟
كلام سليم عزيزي هارون و لكن السؤال هل العكس صحيح ؟؟؟؟؟؟
يعني هل لو وجد أخوة ذكور لا يرثون أم يرثون معهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
راجع الآيات جيدا , الآيات تقول : لو لم يكن للمتوفي ابن ترث البنات
و لكن هل قالت الآيات و لو كان له ابن لا ترث البنات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لو راجعت الموقف و سبب نزول الآية لعرفت الاجابة .
الآيات موجهة أساسا للأعمام الذين كانوا يعتقدون أن البنات لا ترث
في حالة عدم وجود ابن و لكن الله رفض هذا و رفض حتى دخول الاعمام بنسبة في حالة عدم وجود ابن و هذا ليس معناه أنه في حالة وجود ابن لا ترث البنات بل يرثن معه و أن لم يكن هناك ولد
تأخذ البنات الآرث كله دون دخول أعمامهم معهم .
أرجو ان أكون قد أوضحت
عبد المسيح
|
|
02-02-2006, 03:55 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|