{myadvertisements[zone_3]}
_الصاعقة_
عضو رائد
المشاركات: 1,023
الانضمام: Dec 2004
|
في أي يوم جاء ( نبوزردان ) رئيس الشرطة كي يدمر الهيكل ؟
بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله
اقتباس: volcano كتب/كتبت
وقد عقب أحد الزملاء المسيحيين بقوله :
للرد ننقل لك ما ورد في كتاب كنوز المعرفة من سلسة اعكف على القراءة الصادر في يوليو 1983 من لجنة خلاص النفوس كتابة هنري سكات و جيبلين و اسكوفيل و اخرين ترجمة فؤاد حبيب في الصفحة 222
بعد هروب الملك و القبض عليه هو و رجال الحرب لم يبقى في المدينة من يدافع عنها و بعد شهر أي في الشهر الخامس في سابع الشهر وهي السنة التاسعة عشرة للملك نبوخذناصّر ملك بابل جاء نبوزردان رئيس الشرط عبد ملك بابل الى أورشليم واحرق بيت الرب وبيت الملك وكل بيوت اورشليم وكل بيوت العظماء احرقها بالنار و تحولت المدينة الى حطام و رماد محترق و هدم جيش الكلدانيين جميع أسورا أورشليم مستديراً و بعد ثلاثة أيام كانت أعمال الهدم والتدمير قد انتهت و بقي اليوم العاشر من الشهر الخامس يوم بكاء و نياح تذكاراً لسقوط اورشليم
أي أن أحدهم ذكر يوم بدء التخريب و الاخر ذكر اليوم الذي انتهت به عمليات التخريب و الهدم التي تمت قبل السبي و انتهت هذه الاعمال في اليوم العاشر حيث بدء السبي "
تبرير مضحك فعلا لا يستند الى أي دليل ، الشئ الوحيد الذي يستند اليه هو الاستخفاف التام بعقل القارئ ، انه نفس المبدأ الفاسد في الاستدلال لا يتغير ، فهو يبني التبرير على ما يريد اثباته قبل أن يثبته ليثبته ، بمعنى أوضح انه يبني كلامه من البداية على أن الكتاب المقدس لا يوجد به اختلاف (و هو ما يريد اثباته ) من قبل أن يثبته لنصدق كلامه و يثبته ، كيف تكون النتيجة التي يريدها هي القاعدة التي يستنج منها ؟!
فهو يبني كلامه على أن الكتاب لا يمكن أن يوجد به خطأ و عليه فلا بد أن يكون هناك تبرير ما و علينا أن نصدق هذا التبرير و لو دون دليل لأن الكتاب لا يوجد به خطأ !!!!!!!
انه مبدأ فاسد لأي مفكر محايد
تحياتي
|
|
02-08-2006, 02:00 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
volcano
عضو فعّال
المشاركات: 112
الانضمام: Jan 2005
|
في أي يوم جاء ( نبوزردان ) رئيس الشرطة كي يدمر الهيكل ؟
اقتباس: حسب ما فهمت ان إصدار الأمر كان فى اليوم السابع و التنفيذ حدث فى اليوم العاشر .تحياتى
محاولة غير ناجحة لأن كلا الكاتبين كانا يتكلمان عن يوم مجيىء رئيس الشرطة وما احدثه من تدمير وخراب كما في النصين :
- سفر ملوك الثاني 25 : 8 "وفي الشهر الخامس في سابع الشهر الشرط عبد ملك بابل الى اورشليم. 9 واحرق بيت الرب وبيت الملك وكل بيوت اورشليم وكل بيوت العظماء احرقها بالنار.. الخ
- سفر إرميا 52 : 12 "وفي الشهر الخامس في عاشر الشهر الذي كان يقف امام ملك بابل الى اورشليم. 13 واحرق بيت الرب وبيت الملك وكل بيوت اورشليم وكل بيوت العظماء احرقها بالنار .. الخ
تحياتي
|
|
02-08-2006, 08:37 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق
عضو رائد
المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
|
في أي يوم جاء ( نبوزردان ) رئيس الشرطة كي يدمر الهيكل ؟
اقتباس: حسن بن الهيثم كتب/كتبت
اقتباس:فى رأى انها محاولة ناجحة لسبب وهو:
ما القصد من وراء تغيير التاريخ و ما هى الفائدة التى تعود على اليهود أو المسيحيين من هذا التغيير ؟ و ما هو المعلوم من الدين بالضرورة الذى سيتأثر بهذا التاريخ أو ذاك ؟
ذكرت من قبل فى مداخلة سابقة انه من المفيد ان نتناقش فى مسائل مثل هذه و لكنها تظل من قبيل الترف الفكرى .
تحياتى
من قال أن التغيير كان متعمدا ؟؟؟؟؟؟؟
جميل .
يتضح مما سبق الآتى : -
1- الموضوع لا شبهة عمد فيه .
2- الموضوع لا يؤثر على ما هو معلوم من الدين بالضرورة .
3- الموضوع له تفسير .
لذلك يمكن قبول التفسير .
تحياتى
|
|
02-10-2006, 01:43 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
حسن سلمان
Psychiatrist
المشاركات: 1,608
الانضمام: Mar 2005
|
في أي يوم جاء ( نبوزردان ) رئيس الشرطة كي يدمر الهيكل ؟
اقتباس:جميل .
يتضح مما سبق الآتى : -
1- الموضوع لا شبهة عمد فيه .
2- الموضوع لا يؤثر على ما هو معلوم من الدين بالضرورة .
3- الموضوع له تفسير .
لذلك يمكن قبول التفسير .
تحياتى
جميل جدا
يتضح مما سبق الآتي:-
1- الموضوع لا شبهة عمد فيه.
2- الموضوع لا يؤثر على ما هو معلوم من الدين بالضرورة.
3- الموضوع له تفسير واحد وهو أن أحد الخبرين صادق والآخر كاذب ولذلك فالكتاب من صنه البشر لأن الوحي لا يخطيء.
لذلك يمكن قبول التفسير.
تحياتي
|
|
02-10-2006, 02:37 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}