alone man
عضو مشارك
المشاركات: 39
الانضمام: Oct 2003
|
من هم اهل البيت عليهم السلام ؟؟؟؟؟؟؟
اقتباس: على نور الله كتب/كتبت
نساء النبى لسن من اهل البيت
و نقصد هنا باهل البيت (اهل البيت النبوى ).
اولا :
بالنسبة للايات السابقة :
هذه الايات لم تنزل على هذا الوجه
بل ان اية التطهير نزلت منفصلة بل نزلت فى ذكر و تاكيد ان اهل البيت هم الامام على عليه السلام و السيدة فاطمة الزهراء و الحسنين عليهما السلام .
و الاية لم تنزل فى نساء النبى
و اليك الدليل :
صحيح مسلم. الإصدار 2.07 - للإمام مسلم
الجزء الرابع. >> 44 - كتاب فضائل الصحابة رضي الله تعالى عنهم >> 9 - باب فضائل أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم
61 - (2424) حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ومحمد بن عبدالله بن نمير (واللفظ لأبي بكر). قالا: حدثنا محمد بن بشر عن زكرياء، عن مصعب بن شيبة، عن صفية بنت شيبة. قالت: قالت عائشة:
خرج النبي صلى الله عليه وسلم غداة وعليه مرط مرحل، من شعر أسود. فجاء الحسن بن علي فأدخله. ثم جاء الحسين فدخل معه. ثم جاءت فاطمة فأدخلها. ثم جاء علي فأدخله. ثم قال "إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا.
المستدرك على الصحيحين،الإصدار 2.02 - للإمام محمد بن عبد الله الحاكم النيسابوري.
المجلد الثاني >> - 27 -كتاب التفسير >> -33- تفسير سورة الأحزاب
3558 /695 - حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب، حدثنا العباس بن محمد الدوري، حدثنا عثمان بن عمر، حدثنا عبد الرحمن بن عبد الله بن دينار، حدثنا شريك بن أبي نمر، عن عطاء بن يسار، عن أم سلمة - رضي الله تعالى عنها - أنها قالت:
في بيتي نزلت هذه الآية: {إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت.
قالت: فأرسل رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى علي، وفاطمة، والحسن، والحسين - رضوان الله عليهم أجمعين -.
فقال: (اللهم هؤلاء أهل بيتي).
قالت أم سلمة: يا رسول الله، ما أنا من أهل البيت.
قال: (إنك خير أهلي، وهؤلاء أهل بيتي،، اللهم أهلي أحق).
هذا حديث صحيح على شرط البخاري، ولم يخرجاه.
معجم الطبراني الكبير، الإصدار 1.05 - للإمام الطبراني
ذكر أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم >> أم سلمة >> حكيم بن سعد عن أم سلمة
حدثنا الحسين بن إسحاق ثنا عثمان ثنا جرير عن الأعمش عن جعفر بن عبد الرحمن عن حكيم بن سعد عن أم سلمة قالت هذه الآية إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا في رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلي وفاطمة والحسن والحسين
مسند الإمام أحمد. الإصدار 2.04 - للإمام أحمد ابن حنبل
المجلد الرابع. >> مسند الشاميين. >> حديث واثلة بن الأسقع رضي الله تعالى عنه.
حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا محمد بن مصعب قال حدثنا الأوزاعي عن شداد أبي عمار قال:
-دخلت على واثلة بن الأسقع وعند قوم فذكروا عليا فلما قاموا قال لي ألا أخبرك بما رأيت من رسول الله صلى الله عليه وسلم قلت بلى قال أتيت فاطمة رضي الله تعالى عنها أسألها عن علي قالت توجه إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فجلست أنتظره حتى جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعه علي وحسن وحسين رضي الله تعالى عنهم آخذ كل واحد منهما بيده حتى دخل فأدنى عليا وفاطمة فأجلسهما بين يديه وأجلس حسنا وحسينا كل واحد منهما على فخذه ثم لف عليهم ثوبه أو قال كساء ثم تلا هذه الآية إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا وقال اللهم هؤلاء أهل بيتي وأهل بيتي أحق.
مسند الإمام أحمد. الإصدار 2.04 - للإمام أحمد ابن حنبل
المجلد السادس. >> ( أحاديث فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ) >> (حديث أم سلمة زوج النبي صلى الله عليه وسلم )
حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا عبد الله بن نمير قال حدثنا عبد الملك يعني ابن أبي سليمان عن عطاء بن أبي رباح قال حدثني من سمع أم سلمة تذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم كان في بيتها فأتته ببرمة فيها خزيرة فدخلت بها عليه فقال لها: ادعي زوجك وابنيك قالت: فجاء علي والحسين والحسن فدخلوا عليه فجلسوا يأكلون من تلك الخزيرة وهو على منامة له على دكان تحته كساء له خيبري قالت: وأنا أصلي في الحجرة فأنزل الله عز وجل هذه الآية إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا قالت: فأخذ فضل الكساء فغشاهم به ثم أخرج يده فألوى بها إلى السماء ثم قال:
-اللهم هؤلاء أهل بيتي وخاصتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا اللهم هؤلاء أهل بيتي وخاصتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا قال عبد الملك وحدثني أبو ليلى عن أم سلمة مثل حديث عطاء سواء قال عبد الملك وحدثني داود بن أبي عوف الجحاف عن حوشب عن أم سلمة بمثله سواء.
فتح الباري، شرح صحيح البخاري، الإصدار 2.05 - للإمام ابن حجر العسقلاني
المجلد السابع >> بقية كِتَاب الْمَنَاقِبِ >> باب تَزْوِيجِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَدِيجَةَ وَفَضْلِهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا
الحديث: حَدَّثَنَا مُسَدَّدٌ حَدَّثَنَا يَحْيَى عَنْ إِسْمَاعِيلَ قَالَ قُلْتُ لِعَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي أَوْفَى رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا بَشَّرَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَدِيجَةَ قَالَ نَعَمْ بِبَيْتٍ مِنْ قَصَبٍ لَا صَخَبَ فِيهِ وَلَا نَصَبَ
وأما قوله: " ببيت " فقال أبو بكر الإسكاف في " فوائد الأخبار ": المراد به بيت زائد على ما أعد الله لها من ثواب عملها، ولهذا قال: " لا نصب فيه " أي لم تتعب بسببه.
قال السهيلي: لذكر البيت معنى لطيف لأنها كانت ربة بيت قبل المبعث ثم صارت ربة بيت في الإسلام منفردة به، فلم يكن على وجه الأرض في أول يوم بعث النبي صلى الله عليه وسلم بيت إسلام إلا بيتها، وهي فضيلة ما شاركها فيها أيضا غيرها.
قال: وجزاء الفعل يذكر غالبا بلفظه وإن كان أشرف منه، فلهذا جاء في الحديث بلفظ البيت دون لفظ القصر انتهى.
وفي ذكر البيت معنى آخر، لأن مرجع أهل بيت .
من ذلك يثبت لنا ان الاية نزلت منفصلة عما قبلها و تم جمعها مع الايات عند ترتيب ايات القران فى المصحف .
و مما سبق يتضح ان الايات نزلت ب :
على و فاطمة و الحسنين عليهم السلام .
تستند إلى مافيه خلاف و هي الآحاديث على وجود تبديل و تحريف بالقرآن و هو الثابت كون الله سبحانه و تعالى تعهد بحفظه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
كنت اسمع بآن الشيعة يقولون بوجود تحريف بالقرآن و انه يوجد هناك مايسمى مصحف فاطمة و لكن كنت اعتقد بآن هذا لبعض غلاة الشيعة او بعض الطوائف المبتعدة عن الشيعة !!!!
و فوجئت الآن بالسيد علي نور الله يكتب هذا هنا و هو الذي يعتبر من الشيعة المعتدلين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
|
|
03-09-2006, 05:57 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}