{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
ما رأيك بهذا الخبر؟بائعات الهوى يفتحن اذاعة راديو خاصة لهن
shahrazad غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,613
الانضمام: Jan 2004
مشاركة: #21
ما رأيك بهذا الخبر؟بائعات الهوى يفتحن اذاعة راديو خاصة لهن
هؤلاء.. أحترمهن أكثر من اللوطيين مثلا..
رواية ايرنديرا البريئة لغابرييل غارسيا ماركيز كانت أفضل شيء قرأته يتكلم عن هذا الموضوع .
03-16-2006, 11:01 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عوليس غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,023
الانضمام: Jan 2002
مشاركة: #22
ما رأيك بهذا الخبر؟بائعات الهوى يفتحن اذاعة راديو خاصة لهن
اقتباس:  Kamel   كتب/كتبت  
هناك الدعارة بلبوس ديني. تلك التي  تحاول تكريس طابع القدسية على سلوكها اللاأخلاقي....

بالعكس ... الدين هو ما يجعل من "تصرف ما" إما "اخلاقي" او "لا أخلاقي"...

فالدين هو الذي يعطينا وصفا لفعل ما بأنه "زنى" أو "زواجا شرعياً"..


كما أن الدين هو ما يصف لنا بأن هذا "لحم حلال" أو "ميتة حرام" ... لأن هناك معايير معينة وأحكام عملية مصدرها خالق الكون...

أما حسب المعايير "اللا دينية" فالقضية مزاجية .. والأخلاق نسبية. فابن الزنى هو كابن الزواج المدني، وحسب الإستقراء المنطقي في محاكمة المعايير اللا دينية، فإنا "فلان" - اللا ديني - يفترض أن لا ينزعج من نعته بابن العاهرة مثلا.. فالعهر مهنة .. كالحلاقة والنجارة ...

الغريب أنه حسب هذه المعايير التي توظف في كثير من الأنظمة المدنية في الغرب وحتى بعض البلاد العربية التي يصر العراب أن يجعلها نماذج إسلامية رغماً عن أنوفنا تنص على شرعية عقد زواج مدني واحد لا يصح أن يضاف إليه عقد زواج آخر مترافق، وفي نفس الوقت يجوز لمن أراد أن يزني بمثنى وثلاث ورباع وخماس وسداس أن يفعل طالما أن الطرفين متراضيان ...

فتشريع الإسلام للزواج من أربع لا يعد خطيئة حسب المعايير العلمانية طالما أن فكرة الجمع بيبن عدة نساء هو أمر قانوني ومع ذلك فهو مرفوض في كثير من القوانين الوضعية....

لماذا هذه الإزدواجية؟

مع أنه قانونيا حسب علمي لا يصنف الجمع بين عدة نساء بتراضي الاطراف في مخدع واحد كتجارة جنسية هذا حتى في أكثر الدول العلمانية محافظة ... فكيف يصنف الزواج من أربع على أنه "دعارة بلبوس ديني"؟!

03-16-2006, 05:29 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Kamel غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 798
الانضمام: Nov 2002
مشاركة: #23
ما رأيك بهذا الخبر؟بائعات الهوى يفتحن اذاعة راديو خاصة لهن
مقتبس الزميل عوليس:

"بالعكس ... الدين هو ما يجعل من "تصرف ما" إما "اخلاقي" او "لا أخلاقي"...


هذه هي المشكلة فالعقيدة و الإيديولوجيا تبني صنما للعباد ة "لا يمس" ومن هنا وضحت لك مسبقا بأن صانعوا الدين يضفون عليه صفة القداسة وتصبح تلك التوجهات (فكرية اجتماعيية اقتصادية وسياسية) تصبح معيارا.

هذه المعيارية ليست واقعية ولا يمكنها ان تثبت نفسها سلوكا (فعلا اخلاقيا) نتيجة قصورها وتجمدها وعداءها المأسور بالنص الديني أو الايديولوجي لما هو أصبح عرفا للتو كالتوجه لنيل حقوق المرأة واحترامها كشريك وعدم ازدراءها ولا معاملتها كملحق.
هذه المعيارية السلفية لا يمكنها ان تثبت نفسها بمواجهة التيارات الانسانية الفكرية والأخلاقية الجديدة والتي تأخذ مصداقيتها من خلال ايجادها أو تبنيها لحلول واقعية تتبعها بالضرورة أخلاقيات لا ترتبط بأي اطار فكري عفا عليه الزمن لكنها تأخذ من التجارب المفيدة .

أيضا:مقتبس
"لماذا هذه الإزدواجية؟

مع أنه قانونيا حسب علمي لا يصنف الجمع بين عدة نساء بتراضي الاطراف في مخدع واحد كتجارة جنسية هذا حتى في أكثر الدول العلمانية محافظة ... فكيف يصنف الزواج من أربع على أنه "دعارة بلبوس ديني"؟!"


موافقتي مبدئية على اعتراضك لكن الفرق بين الحالتين هو شئ آخر حقيقة:
أولا: الفرق هو انه في المجتمعات الحرة يمكنك اعتبار هذ المساءل من باب انها حرية الآخرين أو البعض(هذا البعض لديه القدرة أيضا على ان يغير قناعاته بغير ضغوط خارجية) لاأكثر ولا أقل التي لا يتوجب عليك الاقتناع بها ويمكنك نقدها والدعوة لعدم اتباعها ومحاربتها بالوسائل المتاحة.

بينا الدين لا يوفر لك أي حماية لنقد الظاهرة الاجتماعية المنصوص عليها والانتقاد هنا هو انتقاد لاصول الدين والتي ربما ترمي بصاحبهاإلى التهلكة.

ثانيا: الدعارة هي ممارسة المرأة أو الرجل للجنس مقابل المال وفي دول غربية ككندا وأمريكا هو محظور رسميا ومعاقب عليه رغم محاولات الالتفاف على القوانين.

ايضا ورغم الطابع الديني فزواج الرجل بامرأة نتيجة صفقة مالية
وما شابه ذلك ومنه الكثير هو نفس الحالة (جنس مقابل المال) هو دعارة(صفة ذا طابع معياري أخلاقي) لكن الدين لا يأخذ بها ولا يوقفها!

في حالة أخرى ولنفرض ان رجل لديه أربع نساء يعشن في نفس البناء اثنتان منهن يمارسن المثلية الجنسية (يحدث أحيانا)بدون مقابل مالي ورغم عدم ارتياحي هو ليس بدعارة.والدين نفسه لم ولا يستطع ايقاف هكذا حالات مهما سميتها وهي ليست صفة مقيتة خاصة تتمتع بها الدول الغربية!

تحياتي
03-17-2006, 03:43 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عوليس غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,023
الانضمام: Jan 2002
مشاركة: #24
ما رأيك بهذا الخبر؟بائعات الهوى يفتحن اذاعة راديو خاصة لهن
وتوصيفاتك العمومية بأن الاحكام الإسلامية "مجرد معايير ليست واقعية ولا تثبت نفسها سلوكاً" لا يحل المشكلة...

فعلى افتراض أنك تعتقد بأن هناك عرف يقضي بحق المرأة في المساواة، أو حق الإنسان في حفظ كرامته، فمالذي يجعلني ملزماً بذلك؟

ببساطة لا شيء....

اللهم إلا إن كنتُ أريد تجنب التبعات القانونية .. ولكن ما إن أكون محصنا ضد المساءلة القانونية "كأن أكون صاحب سلطة مثلا" فإن الأمر يستوي لي أن أخرق هذا العرف دون أدنى حياء، لأن المسألة برمتها "نسبية" فانا لا ارى أن هذا الأمر "غير أخلاقي" لأنه لا معنى ثابت للأخلاق حسب المعايير اللادينية...
أضف إلى ذلك أن هذه المعايير و"الأعراف" تتصادم مع بعضها بتصادم المصالح الشخصية والأهواء المتعددة...

في المنظومة الإسلامية، الأمر خلاف ذلك، فهناك مجموعة من الأحكام العملية يمكنها تصنيف أمرٍ ما على أنه أخلاقي أو العكس دون أن تخضع للأهواء البشرية و"تقلبات الطقس"!
ويزيد على ذلك أن الرادع الأخلاقي ليس فقط مادياً وإنما معنوياً، فالمسألة ليست أنني لا أمارس هذا الأمر لأنه "غير قانوني" وإنما لأنه "غير أخلاقي" تترتب عليه مهلكات أخروية أعظم من المهلكات الدنيوية!

ثانياً:

اقتباس:أولا: الفرق هو انه في المجتمعات الحرة يمكنك اعتبار هذ المساءل من باب انها حرية الآخرين أو البعض(هذا البعض لديه القدرة أيضا على ان يغير قناعاته بغير ضغوط خارجية) لاأكثر ولا أقل التي لا يتوجب عليك الاقتناع بها ويمكنك نقدها والدعوة لعدم اتباعها ومحاربتها بالوسائل المتاحة.

ممتاز

جمع أربعة عقود نكاح مترافقة مع بعض
هو أمر لا ينبغي أن يقتنع به أحد
ويمكن نقده والدعوة لعدم اتباعه ومحاربته بالوسائل المتاحة
فلم هو مرفوض قانونياً في أكثر الدول العلمانية تحضراً و( إنسانوية !!!) ؟

ثالثاً:
اقتباس:ايضا ورغم الطابع الديني فزواج الرجل بامرأة نتيجة صفقة مالية
وما شابه ذلك ومنه الكثير هو نفس الحالة (جنس مقابل المال) هو دعارة(صفة ذا طابع معياري أخلاقي) لكن الدين لا يأخذ بهايوقفها

طبعا هذا يذكرني بمنطق العربجي الذي يرى أنه "كله عند العرب صابون"!


إذا كان الحديث من وجهة نظر علمانية فأنا أتفق معك بأنه لا فرق بين العاهرة وبين المرأة الشريفة .. لذلك ذكرتُ في مداخلتي السابقة :

(( الدين هو ما يصف لنا بأن هذا "لحم حلال" أو "ميتة حرام" ... لأن هناك معايير معينة وأحكام عملية مصدرها خالق الكون...

أما حسب المعايير "اللا دينية" فالقضية مزاجية .. والأخلاق نسبية. فابن الزنى هو كابن الزواج المدني، وحسب الإستقراء المنطقي في محاكمة المعايير اللا دينية، فإن "فلان" - اللا ديني - يفترض أن لا ينزعج من نعته بابن العاهرة مثلا.. فالعهر مهنة .. كالحلاقة والنجارة ...))


إذن فالمأخذ هو عليك لا لك؛ وإلا فمن أفتى لك بأن الزواج في تعريف الإسلام هو "منح الجنس مقابل المال" ؟!

إلا إن كنت تعتبر تضمين العقد بمبلغ مالي من حق المرأة هو مرادف للصفقة المالية فأنت بذلك تسطح كثير من التعاملات الإنسانية وتنزلها إلى مستوى مهين...

يعني حين نقول من حق الرجل أن يربي إبنه شرط أن يصرف عليه ويعتني به فإننا بذلك نجعل هذه صفقة مادية تشبه تجارة الأطفال؟
وهل تعتبر حق الأم أن يعتني بها إبنها في شيخوختها بأنها صفقة مالية مقابل لترات حليب تناولها في طفولته؟


أما باقي الأشياء عن المثلية الجنسية وعن الرادع الديني ونسبها في المجتمعات اللادينية أو المجتمع المسلم فهذا ليس مجاله

وإن كنتُ أراهن أن اللادينيين هم الطرف الخاسر حين نتحدث عن مدى واسعية دائرة انتشار المثلية والعلاقات الغير شرعية عندنا وعندهم :) !
03-17-2006, 02:06 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
shahrazad غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,613
الانضمام: Jan 2004
مشاركة: #25
ما رأيك بهذا الخبر؟بائعات الهوى يفتحن اذاعة راديو خاصة لهن
لطالما اتهمت النساء العظيمات أنهن عاهرات حتى حسبت العاهرات أنهن نساء عظيمات .

وقل الشيء نفسه عن الشواذ.
03-17-2006, 03:55 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  برهان غليون رسالة الى قادة الثوار والمعارضة --ما رأيك? Rfik_kamel 0 1,025 06-25-2011, 09:32 PM
آخر رد: Rfik_kamel
  ما رأيك بأكل لحوم الحيوانات؟ AmandaFi 65 13,484 05-12-2011, 12:29 PM
آخر رد: الباحثة عن الحقيقة
  بشكل موجز و حسب رأيك الشخصي : ما هي مشكلة هذا العالم ؟؟؟ الجوكر 4 1,760 05-09-2011, 01:14 AM
آخر رد: fares
  العنصرية عامة وعنصرية اللون خاصة علي هلال 28 6,760 10-21-2010, 11:11 PM
آخر رد: علي هلال
  ما مدى صحة هذا الخبر " المرأة الأوروبية ترغب في التوقف عن العمل " ؟؟؟ لواء الدعوة 5 1,886 07-22-2010, 03:27 AM
آخر رد: لواء الدعوة

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 8 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS