bbking
عضو فعّال
  
المشاركات: 55
الانضمام: Sep 2004
|
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
اقتباس: المتمرد كتب/كتبت
يا ترى لماذا غضب الزميل bbking فجأة وبدأ بقلة الأدب والشتيمة ؟ :?:
أرجو أن يكون الجميع قد لاحظوا ليس فقط قلة أدبه بل أيضا أنه لجأ إلى المسيحيات (لأول مرة) بغرض الهروب من النقاش :rolleyes:
ولك يجب بأي كلمة في صلب الموضوع
يا عيب الشوم على الرجال
عيب عليك يا أستاذ رحيم
:nocomment:
الذي يظهر عليه الغضب هو انت , فانت الذي بدأ يشتم:
اقتباس:يا ترى لماذا غضب الزميل bbking فجأة وبدأ بقلة الأدب والشتيمة ؟ :?:
كل ما قلته عن اقدامك على تزوير النص القراني هو حقيقة و ليس افتراء. غيرت في النص و قلت هذا هو النص في مصحف ابن مسعود. قلت لك هذا ليس نص ابن مسعود. هل هذه قلة ادب في رايك ان اقول الحقيقة؟ لا يخالف فلسنا في حاجة الى شهادة حسن سير و سلوك منك.
اقتباس:أرجو أن يكون الجميع قد لاحظوا ليس فقط قلة أدبه بل أيضا أنه لجأ إلى المسيحيات (لأول مرة) بغرض الهروب من النقاش :rolleyes:
لا يهمني كتابك وانما اعطيتك مثال لما قمت به, فهل حتى الامثلة لا تفهمها. الامر لله. واصل شتائمك ربما تذهب بعض غيظك.
اقتباس:ولك يجب بأي كلمة في صلب الموضوع
( ولك) اجب بكلمة في صلب الوضوع؟
اعرف تماما ما هو الموضوع و ذكرت بانني سابينه تماما و لكن طالبتك بصورة من مصحف ابن مسعود الذي ادعيت بان الاية فيه تنقص جملة كاملة ( اربع كلمات) كما تقول.
اقتباس:يا عيب الشوم على الرجال
عيب عليك يا أستاذ رحيم
؟؟؟؟؟
سلامة البصر . هل اعماك الغضب كما يقولون؟
|
|
12-08-2004, 10:34 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
bbking
عضو فعّال
  
المشاركات: 55
الانضمام: Sep 2004
|
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
اقتباس: المتمرد كتب/كتبت
سنضع لك بعض المراجع لكي تكحل عيونك :lol:
إن لم يعجبك هذا المثال ننتقل لمثال ثاني وثالث ورابع وعاشر إلى أن تقتنع :97:
شكرا جزيلا :loveya:
هل تقرا و لا تفهم ما تقرا؟
يا بني آدم ما اوردته يتناول موضوعا بعيدا عما تفكر فيه.
لم يقل هؤلاء المفسرون ان ابن مسعود اسقط جملة (وَلَا يَلْتَفِت مِنْكُمْ أَحَد )من مصحفه. الذي تقوله كتب التفسير هو ان القراءة في كلمة ( امراتك ) بعضهم يقرأها بالضم ( الا امراتُك) و بعضهم يقرأها بالنصب ( الا امراتَك). ابن مسعود يقراها بالنصب. و هو يقراها بالنصب لانه يرى ان امراة لوط مستثناة من قوله تعالى:" فَأَسْرِ بِأَهْلِك بِقِطْعٍ مِنْ اللَّيْل ) لذلك فهي ليست ممن خرج مع لوط من القرية ولهذا فقد اصابها ما اصابهم(الا امْرَأَتَكَ إِنَّهُ مُصِيبُهَا مَا أَصَابَهُمْ إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ )
الذين قرءوا ( امراتُك) بالضم قرءوا بذلك لانهم قالوا بان امراة لوط خرجت معه و لكنها لم تستثنى من المنع من الالتفات:
(وَلاَ يَلْتَفِتْ مِنكُمْ أَحَدٌ إِلاَّ امْرَأَتَكَ )
يا سيد متمرد انك رجل لا تفهم اللغة العربية فهذه النصوص في كتب التفسير لا تقصد ما فهمته . اقترح عليك بان تترك استاذك يواصل على الاقل هو لا يصاب بالهستريا عندما يتضح له خطاه فيبدا بالشتم, و لكن ياخذ راحة عدة ايام.
|
|
12-08-2004, 11:14 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
bbking
عضو فعّال
  
المشاركات: 55
الانضمام: Sep 2004
|
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
اقتباس:تفسير الرازي (مفاتيح الغيب أو التفسير الكبير)
ثم قال: { إِلاَّ ٱمْرَأَتَكَ } [SIZE=6]قرأ ابن كثير وأبو عمر { إِلاَّ ٱمْرَأَتَكَ } بالرفع والباقون بالنصب.، وأما الذين رفعوا فالتقدير { وَلاَ يَلْتَفِتْ مِنكُمْ أَحَدٌ إِلاَّ ٱمْرَأَتَكَ } .
.
.
.
واعلم أن القراءة بالرفع أقوى، لأن القراءة بالنصب تمنع من خروجها مع أهله لكن على هذا التقدير الاستثناء يكون من الأهل كأنه أمر لوطاً بأن يخرج بأهله ويترك هذه المرأة فإنها هالكة مع الهالكين وأما القراءة بالنصب فإنها أقوى من وجه آخر، وذلك لأن مع القراءة بالنصب يبقى الاستثناء متصلاً ومع القراءة بالرفع يصير الاستثناء منقطعاً.
ظن السيد المتمرد بان قول الفخر الرازي (فأسقط قوله: { وَلاَ يَلْتَفِتْ مِنكُمْ أَحَدٌ } من هذا الموضع), ان هذه الجملة تفيد اسقاط ابن مسعود لعبارة ( لا يلتفت منكم اجد) من الاية . و هذا وهم فهو اسقطها كفعل مستثنى منه امرأة لوط
و قال بان ( الا امراتك) استثناء لها من الخروج
( و اسر باهلك بقطع من الليل الا امراتك) و الدليل على ان الفخر الرازي قصد ما بيناه هو ان كل المفسرين لم يشيروا الى ان مصحف ابن مسعود كان ينقص هذه العبارة( و لا يلتفت منكم احد).
و الفخر الرازي قصد ما قصده الطبري و ابن كثير و غيرهم. فقط المتمرد لم يفهم مقصده.
و القراءة بالرفع اقوى اذ ان امراة لوط مستثناة من قوله ( و لا يلتفت منكم احد) لانها لو كانت ممن لم يخرج مع لوط فان العبارة ( الا امْرَأَتَكَ إِنَّهُ مُصِيبُهَا مَا أَصَابَهُمْ ) كانت ستكون ( الا امراتك انه مصيبهم ما يصيبهم) و لكن النص دليل على ان اصابتهم سبقت اصابتها و هذا يفيد انها كانت ممن خرجوا مع لوط.
|
|
12-08-2004, 11:46 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
المتمرد
عضو متقدم
   
المشاركات: 260
الانضمام: Apr 2004
|
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
الزميل khaled
صدقني اشتقنا لك (f)
طلبت مني أسرك كما أسررتنا وقد حققنا لك طلبك بكل تواضع :emb:
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...74183#pid174183
تحت أي وجه من الأوجه السبعة نصنف هذا الاختلاف ؟ :?:
الأول أم الثاني أم الثالث أم الرابع أم الخامس أم السادس أم السابع ؟ :baby:
وإن لم نستطع تصنيفه تحت أي من هذه الأوجه السبعة فما عساه أن يكون ؟ :what:
الشكر الجزيل :h:
|
|
12-14-2004, 09:12 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
المتمرد
عضو متقدم
   
المشاركات: 260
الانضمام: Apr 2004
|
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
أبو ناصر
اقتباس:لا يستغرب منه هذا الصنيع للأسف ، فقد أضافه إلى أسلوبه التهجمي الذي يفتقر للأدب مع المحاور!!
شكرا على ذوقك عيوني :loveya:
هذا هو إلي طلع معك يعني ؟ :lol:
ما طلع معك أكثر من هيك ؟ :lol:
والآن نعودي للموضوع ونكرر نفس السؤال ;)
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...74183#pid174183
ننتظر جوابك عزيزي khaled(f)
أو البطل أبو ناصر يحاول يجاوب :lol:
:bye:
:bye:
:bye:
|
|
12-14-2004, 01:21 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الدليل و البرهان
عضو متقدم
   
المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
|
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
الزميل faith
اقتباس:الاخ الدليل و البرهان
كنت اتابع على موقع اسلاميات منذ حوالى 6 اشهر الموضوع عن تحريف القرآن و نفس التحريفات مازالت كما هى !!! اليس لديك تحريفات اخرى ؟؟؟
عزيزي يوجد الكثير والكثير من التحريفات ولكني أنتظر رد الزميل khaled والزميل bbking على الزميل المتمرد حيث ضرب لهم مثالا جميلا وطلب منهم أن يصنفوه تحت أحد الأوجه السبعة التي اقترحوها وتمسكوا بها بعد أن خالفوا الإجماع
والمثال هو
في المصحف العثماني سورة النساء والآية 24: وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ أَنْ تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُمْ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُمْ بِهِ مِنْ بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا
قراءة أبي بن كعب وابن عباس وسعيد بن جبير سورة النساء والآية 24: وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ أَنْ تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُمْ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ إِلَى أَجَل مُسَمًّى فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُمْ بِهِ مِنْ بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا
وإلى الآن لم يصلنا أي جواب (f)
تحياتي القلبية للجميع :bye:
|
|
12-16-2004, 03:53 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}