{myadvertisements[zone_3]}
تشي غيفارا
عضو فعّال
المشاركات: 135
الانضمام: Jul 2003
|
اعتداء بالسيوف على مصلين بثلاث كنائس بالإسكندرية
أنت لا بد أن تكون أسعد البشر, عوليس
بصدق, "إنت مسلطن" بلا تحشيش, يعني بتوفر شي حوالي تقريبا ما يقارب بحدود المبلغ وقدره, لأنو إنت مش بحاجة لحشيش
هيك جاية معك, راكبة لحالها, من ألله Built In ,, رباني زي ما تقول
نيالك
اقتباس:يعني لو كان الحديث عن وجود الإقصائيين في كل الأديان وحتى المسيحية لقلتُ هذا رأي موضوعي
شه !
وما رأيك في هذا :
اقتباس:والعملية, بالمناسبة, تسير في اتجاهين: يعني أيضا, القبطي في هذه الحالة يعود إلى اللاهي بتاعه,
وهذا :
[QUOTE]صدقا, مسألة نفي الآخر لا يمكن حصرها لا بالجغرافيا (المجازر السنية ضد شيعة العراق مثلا) ولا بالتاريخ (ليس بدءا من اضطهاد اليهود في أوروبا , وليس انتهاء بما يحصل الآن في الاسكندرية)
ذهنية التذوت, إقصاء الآخر بهدف تأكيد الذات (جمعية كانت أم فردية), هي ميزة "بشرية" بامتياز.
سيبك من أساليبك, دعك من "دعك" فاروق, وادعك جبهتك قليلا, وفكّر
____
ثم:
يا ظنايا يا بعد مصراني الغليظ..
هل علي أن أستعين بملفات باور بوينت, وفلاش, وأستعين بغرغور من شارع سمسم, وبزيد وعمرو من المناهل, وربما بصور توضيحية من انسايكلوبيديا الأطفال -دار بينجوين, كي أوقف انشغالك بفاروق قليلا, ولكي تفهم أنني أقول : الإقصاء شرعة الكائنات , لا فرق في الأمر, إن كانوا شيوعيين أم إسلامويين؟ سعوديين أم بني آدمين؟
___
ثم: فاروق هو جزء من جسدي : أقدس ما لدي , يظن محمد النبي وقرآنه, وربه, وعبيد ربه, أن حقهم فيه أكثر من حق الصبية التي أضاجعها, فلماذا لا أشهره في وجهك ووجه كل إسلاموي إقصائي, علامة إدانة ؟
______
ثم: ما علاقة الرفاق, بالأدب, بي, بموضوع الحديث؟
وصلة, لو سمحت
ثم, مجددا: أين قلتُ عن الإمبريالية أخت شرموطة؟
وصلة, إنترنتية, تبتدئ باللازمة http لو سمحت
__
ها أنت تكتشف: منذ ما يزيد عن ثلاثة سنوات وفاروق (وهو إسم الدلع الذي أطلقته على إيري, ذات مزحة ) شغلك الشاغل, رغم أنك لم تثر انتباه فاروق وصاحبه, ورغم أننا, كلانا لم نعلم بوجودك على الكوكب حتى الأمس!
____
من المفترض بي أن أعرف من هو سافو.. لحظة أشوف ردك ..سافونارولا, كي أجيبك؟
أنت أجبني, حماة موبوتو سوسوسيكو, ما موقفها من الإنقلاب؟ وهل لديها عقدة نقص بسبب لون بشرتها ؟
ثم, هلا قرأت ما كتبه العفيف الأخضر في الصفحة 32 -سطر 14 في كتيبه :"نصوص حول الموقف من الدين"
وحتى أثبت وجهة نظري: هل تعلم أن بطرس الحبيب شرب نبيذا في عمواس؟
هل تعلم ما الذي قاله ليلتها قبل أن يذهب إلى الحرش القريب كي يشخ؟؟؟
ليتك تعلم
لكنت كفيتني عبث الحوار
|
|
04-24-2006, 03:37 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
عوليس
عضو رائد
المشاركات: 1,023
الانضمام: Jan 2002
|
اعتداء بالسيوف على مصلين بثلاث كنائس بالإسكندرية
كتبت الزميلة روزا:
اقتباس:مشكلتنا الأساسية مع من ياتشي؟؟ ممكن تجاوبني على هذا السوأل؟؟ (بدون سفالة وطولة لسان حتى لاينزعوك إنذار آخر على أول النهار )مشكلتنا مع الإخوان المسلمين ولا مع الإمبريالية العالمية التي يتذيلها النظام المصري؟؟ عندما تفجعنا مثل هذه الأحداث, من علينا أن ندين ونشجب ونستنكر؟؟
فأجبتها:
اقتباس:اقتباس:روزا لوكسمبرج كتب/كتبت
مشكلتنا الأساسية مع من ياتشي؟؟ ممكن تجاوبني على هذا السوأل؟؟ (بدون سفالة وطولة لسان لاينزعوك إنذار آخر على أول النهار
بكل تأكيد, يا زميلة, فإن مشكلتنا الأساسية هي مع ولاد الشرموطة
يفهم من النص السابق ان أولاد الشرموطة هم إما الإخوان المسلمين أو العالمية التي يتذيلها النظام المصري...
وفي كلا الحالتين منطقك ينطبق عليك
أنت إقصائي لأنك تصفهم بولاد الشرموطة...
|
|
04-24-2006, 07:45 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
تشي غيفارا
عضو فعّال
المشاركات: 135
الانضمام: Jul 2003
|
اعتداء بالسيوف على مصلين بثلاث كنائس بالإسكندرية
اقتباس: عوليس كتب/كتبت
هذه السذاجة أنت قلتها وتصر عليها:
(الإسلام كفكر هو فكر عدوان...)
بناء على ماذا؟
بناء على دعاء ديني ... تزعم أنه شتيمة!
أحسدك, مجددا, على النعيم الذي تعيش فيه, يا عوليس
أستحلفك بشيئك (يعني ذاك الشيء الذي تسميه ربا وتعطيه تسعة وتسعين لقبا إضافيا)
بربك اللاهي, الخانق المتعال, المصوّر (الديجيتال) , ألم تقف عبارة " السذاجة أنت قلتها" في حلقك كشوكة ؟
يعني, يخجل ولد لم يبلغ الحلم بعد من الإتيان بسوأة ما فعلت باللغة وبمنطقها, في هذه العبارة القصيرة..
يعني عفوا, سامحني أخي المؤمن, شو يعني , بالعربي المفتشر " السذاجة أنت قلتها"
البطيخ أنت سيّحته, عوليس؟ إعترف, أبوك صاحبي
وماذا بخصوص الفستق الحلبي؟ بعرض أختك, عوليس, هل الفستق الحلبي بعد التحميص كائن حي أم كائنا من كان؟
------
ولكن, عفوا, وقبل أن أباشر حوارا جديا معك: عليك أن تخترم ذاتك لكي أخترمك , لأنني في العادة لا أجيء إلى ناديكم إلا زائرا, ولا أرغب بالمكوث طويلا هنا.
فإن أردت التشاتم, فحياك اللاهي, ومنائكته, ورسله أجمعين. تعرف جيدا أن هذا النوع من الرياضة يسليني جدا, عليك فقط بمواصلة طريقتك في حك فاروق كي ينبري هو للحوار, فأنسحب أنا, وأستمتع برؤيتك تتباطح معه.
---
وإذ نعود, نعيد :
الإسلام هو فكر إقصائي, ليس بناء على المثال الذي ذكرته فقط, بل والشواهد أعم من ان نشير إليها..
ولا بأس, ندعِّم بمثال إضافي:
ما رأيك في قصة الإستخلاف, تقسيم العالم إلى "دار حرب" و "دار سلم".. في ذاك المنطق المضحك في نشر "مفاهيم" الدين الإسلامي عبر وسائل المساعدة الثلاث :
-1 الدخول في دين اللاهي أفواجا, دون قناعة, أليس هذا استخفافا وقحا ومقيتا بكرامة الشعوب, وبإرثها الحضاري؟
2- دفع الجزية "وهم صاغرون" (يا الدلعدي)
3- الحرب, وما يستتبعها من قتل الرجال, وسبي النساء والأطفال
هل هذا إقصاء, عزيزي الطالب, أم أنه ضرب من ضروب الشخلعة الإسلامية على أنغام "تمازج الحضارات" تحت ظل السيف؟
----
أختصر, هنا, كي أتوجه إلى إبراهيم اللبيب
ومن قال أنني أكتب مثلا كي يستفيد القبطي؟
شو, فاتحها كولخوز أنا ؟
شايفني بوزّع كوبونات خبز وبسطرمة؟
شو يعني يستفيد القبطي؟
ليش يستفيد مثلا؟
شه؟!
المسألة باختصار, جدل تطور من الحديث عن أزمة محددة, إلى الحديث عن الأزمة بأفقها الأوسع : كون الإنسان شريرا بطبيعته.
رأي طاغورالإنجيليين الجدد الليبراليين"أبناء إبراهيم" في هذا ؟
علل, مع ذكر الأمثلة ورسم الصورالتوضيحية, أو فاذهب إلى الإدارة وبلغ عن المشاركات المخالفة
|
|
04-25-2006, 01:16 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
عوليس
عضو رائد
المشاركات: 1,023
الانضمام: Jan 2002
|
اعتداء بالسيوف على مصلين بثلاث كنائس بالإسكندرية
اقتباس:نشر "مفاهيم" الدين الإسلامي عبر وسائل المساعدة الثلاث :
-1 الدخول في دين اللاهي أفواجا, دون قناعة, أليس هذا استخفافا وقحا ومقيتا بكرامة الشعوب, وبإرثها الحضاري؟
2- دفع الجزية "وهم صاغرون" (يا الدلعدي)
3- الحرب, وما يستتبعها من قتل الرجال, وسبي النساء والأطفال
1. قال تعالى {لا إكراه في الدين قد تبيّن الرُّشْدُ مِِنَ الغِيّ}
وليس في الأمر استخفاف بكرامة أي شعب .. ولا بإرثه التاريخي ..
2. دفع الجزية هو كالضريبة التي تأخذها الدولة من المواطن. أنا كمسلم أدفع ضريبة أكبر بعنوان "الخمس" أو "الزكاة"...
أما إن كنت تعتقد بأن "وهم صاغرون" تعتبر شتيمة هي الأخرى، فهذا مما يضاف إلى فهمك العميق جدا
يعني حتى أنا "الطالب الجاهل" أيها "العلّامة الفهّامة" أعرف أن كل التشريعات وحتى الوضعية منها تحتوي على ألفاظ مثل "يجب" و"يلزم" وغيرها...
ومن يعتبر الدعاء شتيمة فلا أعتب على فهمه لأي نص آخر..
3. سبي النساء والأطفال لم يكن مستهجناً في ذلك الوقت ..
هذا يصنف ضمن اللوائح العسكرية في الإسلام، وهو ما يتحدد حسب العرف وحسب الزمان .. ثم حين تتحدث عن قتل الرجال .. فهل دساتير غير المسلمين تطلب إلى جيوشها أن ترمي الخصم بالورد والريحان وقت الحرب؟
أما عن الركاكة على المستوى الصرفي أو النحوي فهي لم تؤثر كثيراً على استيعابك لما أقول...
لذا كف عن الإمساك بقاروق وركز ولا ترمي الكلام على عواهنه....
|
|
04-25-2006, 08:58 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
تشي غيفارا
عضو فعّال
المشاركات: 135
الانضمام: Jul 2003
|
اعتداء بالسيوف على مصلين بثلاث كنائس بالإسكندرية
اقتباس:يعني حتى أنا "الطالب الجاهل" أيها "العلّامة الفهّامة"
" من عرف قدره لم يضع بين النّاس"
بوركت, بفضل من اللاهي ومنّة بجهاز الـGPRS الإسلامي يا عوليس, فانبطح أمام ربك ساجدا متبتّلا, فها هو اللاهي يثبت أنه قد وهبك بعض المواصفات الإلكترونية
________
عوليس ..
قال تعالى, قال كثيرا
ويتضارب "تواطى", كثيرا, مع ذاته, فهو يقول الآية الأثيرة تبع لا إكراه في الدين في موقع. وهو الذي قال في موضع أخر الآية, موضع مسخرتي , ألا وهي :
"قاتلوا الذين لا يؤمنون باللاهي ولا باليوم الآخر (الشيوعيين, المسيحيين, اليهود, البوذيين, الكنافشسة (وهي جمع كونفوشيوسي), والسنافر) ولا يحرّمون ما حرم اللاهي ورسوله (يعني الذين يشربون الخمرة, ويحششون, ويأكلون الشمينت, ولا يرعوون عن دهن قطعة التوست الصباحية بزبدة لورباك وينتاكون وينيكون دون مباركة الشيوخ) ولا يدينون دين الحق (يعني الإسلام)"..... هفت, لحظة بدي أروح أدخن..
الآن, نكمل الوصلة الموسيقية بعد فترة من الراحة
ملخص لما نشر: قاتلوا الذين لا يؤمنون باللاهي ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم اللاهي ورسوله.. (شه!؟ عن مين عمتحكي ؟ ) من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد (وهم إيه يا اخواننا؟) وهم صاغرون"
فأما أن يعطوا الجزية, فهذه نجمطها, ولكن, أن يلوح أبوحميد بقضيبه من على سطوح جامعة الأزهر ويهدد البشر, قائلا : "وأنتم صاغرون" أذلاء , خاوة
وتأتيني بعدها يا عوليس كي تقول لي كالضريبة؟
ضريبة مين والعالم نايمين؟
الضريبة يا حبيب فاروق, هي علامة "العقد الاجتماعي", و تعني فيما تعنيه أن هنالك تعاقدا بين الفرد والدولة, دولته.
أما الجزية, فهي "خاوة " يفرضها القادمين من بلاد الرمال, على الأراضي التي "فتحوها" .. هي, بمعنى آخر دلالة خطيرة على علاقة الإسلام الإقصائية بالآخر..
هذا هو الفرق, يا حبيب محمد
_______
سبي النساء لم يكن مستهجنا في ذلك الوقت؟
وماذا عن سبي النساء في هذا الوقت, وفقا لأحكام الإسلام المعاصر ؟
بالمناسبة: "وش ذا" إسلام معاصر؟؟
وماذا عن كون الإسلام صالحا لكل زمان ومكان؟ وماذا عن كون السبي سنة نبوية مكرمة..
جاء في سفر التحسيس والتمليس:
"هل أتاك حديث صفية؟ البنت اليهودية؟ التي قتل محمد أباها وخطيبها وإخوتها صبحا,, وسباها ظهرا, وركبها في العشيّة؟"
شو بخصوص كون السنة النبوية (ثانية أثافي التشريع الإسلامي) هي باختصار كل ما قام به محمد من فعل أو قول أو تقرير ؟.
يعني لو محمد أصيب بالزكام, ومخط بطرف كمه, فهذه أيضا سنة نبوية (تحية كبيرة أوي أوي أوي للسهرانين معانا الليلة, وخصوصا مدام نبوية) مطهرة, هذا ما تقرره الشريعة السمحاء
__
Bellمناسبة : ركاكتك الصرفية والنحوية, لم تؤثّر على استيعابي لما تقول, لأنني عبقري وفاضي أشغال وعندي اهتمام بالهيروغليفيات , لا لأنك تحسن الصنعة.
|
|
04-25-2006, 10:51 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Beautiful Mind
Banned
المشاركات: 1,881
الانضمام: Jul 2003
|
اعتداء بالسيوف على مصلين بثلاث كنائس بالإسكندرية
أسجل متابعتي و إهتمامي :97:
تحياتي لتشي غيفارا (f)
و لعوليس (f)
|
|
04-26-2006, 07:45 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|