اقتباس: عدلي كتب/كتبت
اقتباس: ATmaCA كتب/كتبت
[QUOTE]عدلى كتب:
من بعض ما عندكم يا اتماكا
يعنى أنت تعترف إنك سبيت وشتمت .. جميل .
قال المسيح فى كتابك :
"ولا سارقون ولا طماعون ولا سكيرون ولا شتامون ولا خاطفون يرثون ملكوت الله" (كورنثوس 6 : 9 - 10).
يعنى عدلى لن يرث الملكوت بإعترافه شخصياً .. وهاليلويا .
يبقى رسولك مش حيدخل الملكوت ابدا يا اتماكا لانه سباب وشتام :
حدثنا زهير بن حرب حدثنا جرير عن الأعمش عن أبي الضحى عن مسروق عن عائشة قالت دخل على رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلان فكلماه بشيء لا أدري ما هو فأغضباه فلعنهما وسبهما
اقتباس:بالنسبة لما أرودته من أحاديث .. فقد قال صلى الله عليه وسلم "
( ليس المسلم بطعان و لعان و لا فاحش و لا بذىء).
اه صحيح بدليل ان رسولك كان سباب وشتام يا اتماكا
ودنا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - منهم وترسنا عنه فقال[size=8] يا إخوة القردة والخنازير وعبدة الطواغيت أتشتمونني
لا والفاظ رسولك يا اتماكا كانت الفاظ سوقية وسافله هو الصحابه ايضا فانظر وتمعن:
[size=4]- قول النبي إذا رأيتم الرجل يتعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن ( زبر ) أبيه ولا تكنوا.
- لما أتى ماعز بن مالك النبي صلى الله عليه وسلم قال له : (لعلك قبلت، أو غمزت، أو نظرت). قال: لا يا رسول الله، قال:[size=8](أنكتها)
-قول أبي بكر لأحدهم:[size=8] امصص بظر اللات
-قول حمزة لأحدهم يا ابن أم أنمار [size=8]مقطعة البظور
لا تزعل من كلمة [size=7]( نكتها )
هل تعرف ماذا قال محمد
انتظر المفاجأة
انتظر
انتظر
انتظر
قال
عض هن ( زبر) ابوك
[SIZE=5]تصور بقى السفالة فى الالفاظ
[SIZE=4]ومن الأدلة كذلك ما أخرجه البخاري في صحيحه عن صلح الحديبية، وفيه أن عروة بن مسعود موفد قريش إلى النبي لمفاوضته، يقول للنبي
[SIZE=4]يقول أبو بكر ذلك ـ وهو سب صريح ـ في حضرة محمد ومع ذلك لا ينكر عليه؛ لأنه قال ما قاله غضباً لله ودفاعاً عن محمد .. وفي موطن يُستحسن أن يشعر الكفار بسوء ظنهم بأصحاب محمد
وكذلك قول محمد:" إذا رأيتم الرجل يتعزى بعزاء الجاهلية، أعضوه بِهَنِ أبيه ولا تكنوا ". قال ابن الأثير في " النهاية ": التعزي الانتماء والانتساب إلى القوم. [size=8]\" فأعضوا بهن أبيه \" أي قولوا عضَّ أير أبيك .
هذا هو الاسلوب الامثل والسنة الصحيحة للدفاع عن محمد .. أن تقولوا بكل صراحة ووضوح:[size=8] اذهب \" عض أير ( زبر ) أبيك
ويستمر فشل اتماكا امامي مرة بعد مرة
اقتباس:ولكن من هو الفاحش والبذىء يا عدلى :
اقتباس:إنه يسوع يا عدلى رب المجد :yes:
يسوع يسب أنبياء الله قاطبة :
(( أنا باب الخراف وجميع الذين جاؤوا قبلي سارقون ولصوص ! )) (يوحنا7:10)
يعنى كل الانبياء سارقون ولصوص ..
:lol:
اضحكنا اكثر يا اتماكا فيسوع يقول عن الانبياء اه :lol:
لا فالح :lol:
اقتباس:يسوع يسب المؤمنين من اليهود (الحواريين) :
قال لبطرس كبير الحواريين : (( يا شيطان )) متى [ 16 : 23 ]
:lol:
[SIZE=4]اذن اقرأ قول اله محمد كيف كان يشتم بالمثل :
{ إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا [size=8]إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ
ماذا قال رب محمد ؟؟؟
[SIZE=8]" اخوان الشياطين " !!!
اقتباس:وشتم آخرين منهم بقوله : (( [SIZE=5]أيها الغبيان
والبطيئا القلوب في الإيمان ! )) لوقا [ 24 : 25 ]
[size=4]:lol: هل تعتبر هذه شتيمة يا اتماكا :lol:
يعجبني كثيرا الحوار مع معكم وانتم خاسرون لا تعرفون بما تقولون يا اتماكا :lol: فتعال ونظر الى وصف الهك لغير المؤمنين بالانعام اي الحيوانات
وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لَا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لَا يَسْمَعُونَ بِهَا
أُولَئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّأُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ
الاعراف : 179
وجاء في تفسير الجلالين – المحلي والسيوطي :
\"أُولَئِكَ كَالْأَنْعَامِ\" فِي عَدَم الْفِقْه وَالْبَصَر وَالِاسْتِمَاع \"بَلْ هُمْ أَضَلّ\"
:9:
اقتباس:يسوع يسب المؤمنين من غير اليهود :
سب المرأة الكنعانية المؤمنة و وصفها بالكلبة لمجرد أنها ليست من بنى إسرائيل :
[ وخرَجَ يَسوعُ مِنْ هُناكَ وجاءَ إلى نواحي صورَ وصيدا. 22فأَقبلَتْ إلَيهِ اَمرأةٌ كَنْعانِـيّةٌ مِنْ تِلكَ البلادِ وصاحَتِ: /"اَرْحَمني، يا سيَّدي، يا اَبن داودَ! اَبنتي فيها شَيطانٌ، ويُعذَّبُها كثيرًا/". 23فما أجابَها يَسوعُ بكَلِمَةٍ. فَدنا تلاميذُهُ وتَوَسَّلوا إلَيهِ بقولِهِم: /"اَصرِفْها عنّا، لأنَّها تَتبَعُنا بِصياحِها!/" 24فأجابَهُم يَسوعُ: /"ما أرسلَني الله إلاّ إلى الخِرافِ الضّالَّةِ مِنْ بَني إِسرائيلَ/". 25ولكنَّ المرأةَ جاءَتْ فسَجَدَتْ لَه وقالَت: /"ساعِدْني، يا سيَّدي!/" 26فأجابَها: /"لا يَجوزُ أنْ يُؤخذَ خُبزُ البَنينَ ويُرمى إلى الكِلابِ
و يصف سائر الأميين بالكلاب و الخنازير و ينصح اليهود بعدم هدايتهم :
لا تعطوا القدس للكلاب.ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير.لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم)) متى7: 6
[size=5]لماذا تعتبر المسيح شتاماً لاستخدامه لفظة كلب ..
ولا تعتبر اله القران شتاماً بذات المقياس وقد استخدم ذات التعبير ..؟؟
اقرأ ما وصف به الهك بلعام ..
لقد وصفه بالكلب !!
اقرأ ما جاء في سورة الاعراف :
وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانْسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ذَلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ
الاعراف : 175- 176
وقال القرطبي في الجامع لاحكام القران :
فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ
[SIZE=4]اِبْتِدَاء وَخَبَر .
إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ
شَرْط وَجَوَابه . وَهُوَ فِي مَوْضِع الْحَال , أَيْ[size=6] فَمَثَله كَمَثَلِ الْكَلْب لَاهِثًا . وَالْمَعْنَى : أَنَّهُ عَلَى شَيْء وَاحِد لَا يَرْعَوِي عَنْ الْمَعْصِيَة ; كَمَثَلِ الْكَلْب الَّذِي هَذِهِ حَالَته .
هكذا شتم ربك بلعام ووصفه بالكلب اللاهث .. وهو " شر تمثيل " !!!
اقتباس:و يسب معلمى الشريعة :
وشتمهم في موضع آخر قائلاً لهم : [size=6](( أيها الجهال العميان
)) متى [ 23 : 17 ]
يسوع يشتم الناس فى بيته ( الإله السباب :
(( سأله فريسي أن يتغذى عنده . فدخل يسوع واتكأ . وأما الفريسي فلما رأى ذلك تعجب أنه لم يغتسل أولاً قبل الغداء فقال له الرب : أنتم الآن أيها الفريسيون تنقون خارج الكأس وأما باطنكم فمملوء اختطافاً وخبثاً
يا أغبياء ! ويل لكم أيها الفريسيون ! . . . فأجاب واحد من النامسيين وقال له : يا معلم ،
حين تقول هذا تشتمنا نحن أيضاً . فقال : وويل لكم أنتم أيها الناموسيون ! )) انجيل لوقا [ 11 : 39 ]
ولانك عبقري زمانك في القص واللصق من مواقعكم المهلهلة .. فقد ظننت بأن وصف المسيح للتلميذين بالغباء .. هو شتيمة !
مع انه لا يخرج عن كونه وصفاً لحالتهم في قلة الفهم وعدم التقدير وعدم الادراك ..
اذ لم يلقي المسيح الكلمة هكذا ومن دون سبب .. لتعتبرها شتيمة ..!!
فالشتيمة هي القاء كلمة جارحة على عواهنها دون سبب ..
اما ان استخدمت عبارة \" يا غبي \" لشخص قليل الادراك قد اقترف فلعة تنم على شحة فهمه وعقله .. فحينها تكون توبيخاً وليست شتماً ؟؟!!!!
ما معنى كلمة " السفيه "!!!؟؟
يعني حين اتي واصفك بانك " سفيه " ..
فهل اكون قد شتمتك ؟؟!!!
يعني حين وصف الهك غير المسلمين بقوله :
{ وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}
( البقرة :13).
انتم السفهاء ..!!!
هل هذا شتم ام لا ؟؟
والمفترض انك تعلم ما معنى : " السفيه " ؟!
الكفار وصفوا المسلمين بالسفهاء ..
فرد عليهم ربك :
الا انكم انتم السفهاء ..!
فهل تعتبر ربك شتاماً .. لانه وصفهم بـ " السفهاء " !!؟؟؟
اقتباس:قائلاً لهم : (( يا أولاد الافاعي )) متى [ 3 : 7 ]
معتبراً اياها شتيمة !
حسناً .. وهذا رسولك يشبه المشرك بالحية ( الافعى ) !!
ويأمر بقتلهما !!!!
المشرك والحية !!!
مسند أحمد - مسند المكثرين من الصحابة - مسند عبد الله بن مسعود رضي الله تعالى عنه
حدثنا عبد الله بن يزيد ويونس قالا حدثنا داود يعني ابن الفرات عن محمد بن زيد عن أبي الأعين العبدي عن أبي الأحوص الجشمي قال بينما ابن مسعود يخطب ذات يوم فإذا هو بحية تمشي على الجدار فقطع خطبته ثم ضربها بقضيبه أو بقصبة قال يونس بقضيبه حتى قتلها ثم قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من[size=6] قتل حية فكأنما قتل رجلا مشركا قد حل دمه
اقتباس:خد وردة يا عدوله (f) .
وانت كمان :wr:
ابقى خلينا نشوف يا اتماكا :10:
الزميل عدلي كفاك جهلاً رجاء , والله ان صيغ المبالغة الخامسة فى اللغة لا تكفيك ..
اولا أنت لا ترد على شتائم ربك وتكتفى بنسخ ولصق آيات من القران لاتفهم معناها؟؟
فأين الرد يا عدلى على شتائم ربك ام إنك لا تملك الرد المباشر ؟؟؟
ثانياً هل تتذكر موضوع "اللبوة" للاخ ديدات الذى قلت انت فيه بنفسك ان الكلمة ما دامت سبقها حرف الكاف اصبحت تشبيه ؟؟؟
فاكر يا رياض ؟؟
طيب خد الرابط عشان تفتكر اكتر وتشغل أنزيمات مخك :
http://www.nadyelfikr.net/viewthread.php?f...25832#pid325832
اقتباس:عدلى كتب
الدرس الاول :
عندما يسبق حرف الكاف اى اسم يكون تشبيهه بهذا الاسم لصفه بالمشبه به .
اليس هذا كلامك يا عدوله ؟؟
صح يا عدوله ؟؟
فلماذا تستنكر علينا وتبيح لنفسك يا عدولتى ؟؟
كقوله "كالانعام" " كالكلب" الى اخره ؟؟؟
وفرق شاسع يارياض عندما اقول مثلاً ان فلان كلب .. وعندما اقول ان فلان كالكلب .. وهنا السؤال كالكلب فى ماذا ؟؟ فى الغباء ؟؟ فى الجهل ؟؟ الى اخره .. وقد وضح الله تعالى المراد من التشبيه "إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث"
اما عندما اقول انه كلب فانا اقصد انه كلب فعلاً وهنا تسمى سب وشتائم كما قال يسوعك :
[ وخرَجَ يَسوعُ مِنْ هُناكَ وجاءَ إلى نواحي صورَ وصيدا. 22فأَقبلَتْ إلَيهِ اَمرأةٌ كَنْعانِـيّةٌ مِنْ تِلكَ البلادِ وصاحَتِ: /"اَرْحَمني، يا سيَّدي، يا اَبن داودَ! اَبنتي فيها شَيطانٌ، ويُعذَّبُها كثيرًا/". 23فما أجابَها يَسوعُ بكَلِمَةٍ. فَدنا تلاميذُهُ وتَوَسَّلوا إلَيهِ بقولِهِم: /"اَصرِفْها عنّا، لأنَّها تَتبَعُنا بِصياحِها!/" 24فأجابَهُم يَسوعُ: /"ما أرسلَني الله إلاّ إلى الخِرافِ الضّالَّةِ مِنْ بَني إِسرائيلَ/". 25ولكنَّ المرأةَ جاءَتْ فسَجَدَتْ لَه وقالَت: /"ساعِدْني، يا سيَّدي!/" 26فأجابَها: /"لا يَجوزُ أنْ يُؤخذَ خُبزُ البَنينَ ويُرمى إلى الكِلابِ/". 27فقالَت لَه المَرأةُ: /"نَعم، يا سيَّدي! حتَّ? الكلابُ تأكُلُ مِنَ الفُتاتِ الذي يَتَساقَطُ عَنْ موائدِ أصحابِها/". 28فأجابَها يَسوعُ: /"ما أعظَمَ إيمانَكِ، يا اَمرأةُ! فلْيكُنْ لَكِ ما تُريدينَ/". فشُفِيَت اَبنَتُها مِنْ تِلكَ السّاعةِ]
هل قال يسوع كالكلاب يا عدوله ؟؟ ام سب السيدة سب مباشر وقال الكلاب ؟؟؟؟ مش عيب كده يا عدلي ؟؟؟
يسوع لم يقل انتم كالاغبياء بل قال انتم اغبياء ..
(( سأله فريسي أن يتغذى عنده . فدخل يسوع واتكأ . وأما الفريسي فلما رأى ذلك تعجب أنه لم يغتسل أولاً قبل الغداء فقال له الرب : أنتم الآن أيها الفريسيون تنقون خارج الكأس وأما باطنكم فمملوء اختطافاً وخبثاً[size=10] يا أغبياء ! ويل لكم أيها الفريسيون ! . . . فأجاب واحد من النامسيين وقال له : يا معلم ، حين تقول هذا تشتمنا نحن أيضاً . فقال : وويل لكم أنتم أيها الناموسيون ! )) انجيل لوقا [ 11 : 39 ]
فهمت يا عدلى الفرق بين شتائم يسوعك وتشبيهات القران الكريم؟؟؟
أرجو ذلك ..
ثالثاً هذه الالفاظ مثل ( زبر ) (أنكتها) (بظر) إلى اخره كانت ألفاظ شائعة الإستخدام انذاك ولم تكن تعنى اى شىء بذىء .. فالقضيب كانوا يطلقون عليه زبر .. والتقاء الرجل بالمراة كانوا يطلقون عليه "نيك" .. إلى اخره ..
ومن الجهل الشديد ربط ألفاظ العصور ببعضها وهذه ليست طريقة علمية فى البحث .. فكل عصر وله ألفاظه وتعبيراته ..
فمثلاً جاء فى القاموس :
النَّيْكُ معروف, والفاعل : نائِكٌ والمفعول به مَنِيكٌ و مَنْيُوكٌ والأَنثى مَنْيُوكة وقد ناكَها يَنيكها نَيْكاً و النَّيّاك الكثير النَّيْك شدد للكثرة; وفي المثل قال : من يَنِكِ العَيْرَ يَنِكْ نَيّاكا و تَنَايَكَ القوْمُ : غلبهم النُّعاسُ . و تَنايَكَتِ الأَجْفانُ : انطبق بعضها على بعض . الأَزهري في ترجمة نكح : ناكَ المطرُ الأَرضَ وناكَ النعاسُ عينه إِذا غلب عليها .
وفى
لسان العرب :
ناكَها ينِيكها نَيْكًا جامعها فهو نائِك .
ونَيَّاك والمرأَة مَنِيكَة ومَنْيُوكَة على النقص والتمام.
تنايكوا تنايكًا غلبهم النعاس. والأجفان انطبق بعضها على بعض.
وانتاك نِيك عاميَّة.
النَّيْك من الألفاظ الصريحة في الجماع
ولكن اللهجات العامية هى التى حرفت الكلمة لتصبح لفظ بذىء كغيرها من الكلمات ..
أفهمت ؟؟؟؟ .. أرجو ذلك وأشك فى ذلك .!
خد وردة يا عدوله :97: