بسم الله والصلاة والسلام على الرسل أجمعين
عزيزى Seek&Find
اقتباس:يا حبيبي أنا لست هنا لأبرر الطريقة التي بها نقل مترجمو اللغة العربية تلك الكلمة إلى "تشكون".
صدقنى طفح النفس من موضوع الترجمات هذا
اقتباس:. فالكلمة "تعثرون" تعطي معنى المرور في حالة مزعجة وغير مؤاتية تؤرجح الثبات (وقتياً).
وماإختلافه عن معنى الشك هنا
اقتباس:ولعل أبرز مثال هنا هو الحالة النفسية التي خضع لها يوحنا المعمدان في سجنه. وعلى ما يظهر بدأت الكآبة تسيطر عليه. فسؤاله: "أنت هو الآتي ام ننتظر آخر؟" (متى 11 : 3) لم يعنِ به بأنه لا يؤمن في ما بعد بأن هذا هو المسيح. فقد كانت لدى يوحنا الأدلة الإلهية الثابتة الكثيرة والأكيدة بأن هذا هو فعلاً المسيح المنتظـَر (يوحنا 1 : 33). إذاً ماذا عنى بسؤاله؟
دعنا نتحدث عن قول يوحنا (يحيى عليه الصلاة والسلام) تحديداً ففيه الكثير والكثير ولعلى هنا أستغرب إستشهادك ببشارة يوحنا رغم ان بشارة متى أوضح منها فى الدلالة والمعنى بكثير
أولاً : انت تقول ان يوحنا -عليه الصلاة والسلام- كان لدية الكثير من الأدلة على كون المسيح -عليه الصلاة والسلام- هو المنتظر لنرى تلك الأدلة إذاً:
1- يأتى من بعده (والمسيح عليه الصلاة والسلام كان فى نفس وقته وليس بعده)
2- أقوى منه (والمسيح عليه الصلاة والسلام لم يكن أقوى حالاً من يوحنا عليه الصلاة والسلام ومعروف انه كان يسير بشكل خفى بين اليهود)
3- سيعمد بالنار -شريعة- (والمسيح عليه الصلاة والسلام لم تكن له شريعة بل قال انه متمم للناموس)
4- يفصل الكافر عن المؤمن (والمسيح عليه الصلاة والسلام لم يفعل هذا على الإطلاق)
وهذه هى أدلة يوحنا - عليه الصلاة والسلام- على المسيح المنتظر
ولأن كاتب بشارة يوحنا لم يتهم بهذا بل إهتم بشك يوحنا فى كون يسوع هو المسيح المنتظر ولهذا تحدث عن قول يوحنا بعد التعميد عكس كتبه البشارات الأخرى لأنهم تحدثوا عن كلام يوحنا عن المسيح المنتظر قبل التعميد
ولهذا قام كاتبا بشارة يوحنا ومرقس بحذف النص:
الذي رفشه في يده و سينقي بيدره و يجمع القمح الى مخزنه و اما التبن فيحرقه بنار لا تطفا
لأنه لم ينطبق على أحوال المسيح عليه الصلاة والسلام
إذا الخلاصه يوحنا عليه الصلاة والسلام كان يشك وليس كما تقول مكتأب !!
ولهذا كان سؤال يوحنا ليسوع عن كونه المسيح حسب تلك النقاط
فكان رد يسوع فقط بإثبات المعجزات وليس بأى شئ أخر
والسؤال وماذا أفاد يوحنا بهذا الرد ؟؟ هو أصلا كان يعرف أعماله
11: 2
اما يوحنا فلما سمع في السجن باعمال المسيح ارسل اثنين من تلاميذه (متى)
فماالذى عاد على يوحنا برد يسوع بجديد !! اللهم إلا انه فهم جيداً قوله:
11: 6
و طوبى لمن لا يعثر في (متى) ولوقا 7: 23
لماذا لم يقل له انا هو ولماذا فقط إكتفى بقوله (طوبى لمن لايخطأ فى)
إنها عبارة عامة تفيد التوكيد والنفى
طوبى لمن لايخطئ فى كونى لست هو
طوبى لمن لايخطئ فى كونى انا هو
ولكن يوحنا كان يعلم لأنه كان يعرف صفات هذا المنتظر والمسيح لم يذكره بأى صفه منها بل ذكره فقط بأعماله
اقتباس:. لقد توقع من المسيح أن يقوم بدوره بطريقة مختلفة (حسب حاجاته الشخصية).
عزيزى أرى كل كلامك يعتمد على إنكار تحرك مفهوم المسيح المنتظر عند اليهود على الكتاب نفسه
فكل كلامك تحاول فيه إظهار ان اليهود كانوا يتحركون على تفكيرهم الخاص الشخصى !!!
اقتباس: وكأنه يقول للمسيح: "حسناً، بما أننا نعرف وأنت تعرف بأنك المسيح، فلماذا لا تحررني من السجن؛ إتماماً لكلمات إشعياء في نبوته:
أرجوكم إرحمونا من تلفيق النبوات
راجع النص الإنجليزى من الأصل العبرى
1 The spirit of the Lord GOD is upon me; because the LORD hath anointed me to bring good tidings unto the humble; He hath sent me to bind up the broken-hearted, to proclaim liberty to the captives, and the opening of the eyes to them that are bound;
http://www.mechon-mamre.org/p/pt/pt1061.htm
وركز فى العدد الذى قبله
60: 22
الصغير يصير الفا و الحقير امة قوية انا الرب في وقته اسرع به
هل هذا ظهر فى يسوع ؟؟؟
61 : 2
لانادي بسنة مقبولة للرب و بيوم انتقام لالهنا لاعزي كل النائحين
هل فعل هذا المسيح عليه الصلاة والسلام ؟؟
ثم إذا كان على كلامك فعلاً فلماذا لم يحرره من الأسر ؟؟
اقتباس:إذاً ما كان سيحدث مع تلاميذ المسيح هو حالة مشابهة من الضياع وانخلاط الأفكار مع الخوف. والواقع عبّروا عن ذلك بشكل واضح. فمراجعتنا لإنجيل لوقا 24 : 21 تكشف لنا بأنهم في حالة من الضياع وليس فقدان الإيمان به كمسيح الله
رددت على هذا الكلام من قبل فلماذا تردده مرة أخرى ؟؟
ياأستاذ أريد تأكيد بالنصوص وليس كما ترى انت لأنى أرى العكس
يسوع كان يعلمهم هذا ليل نهار وكانوا يحزنون هم لذلك (متى 17: 23)
كيف لم يعدهم يسوع لهذا ؟؟
كيف لم يعدوا انفسهم لهذا ؟؟
اقتباس:فلم يكن المسيح يتحدث معهم يومياً بحالة الموت التي ستصيبه في نهاية ثلاث سنوات ونصف من النشاط. كان يتحدث ببعض التلميحات من وقت لآخ
9: 22 قائلا انه ينبغي ان ابن الانسان يتالم كثيرا و يرفض من الشيوخ و رؤساء الكهنة و الكتبة و
يقتل و في اليوم الثالث يقوم (لوقا)
8: 31
و ابتدا يعلمهم ان ابن الانسانو بعد ثلاثة ايام يقوم (مرقس)
اقتباس: والواقع لم يكن بإمكانهم استيعاب الفكرة إن لم يؤثر بهم الروح القدس لفتح أذهانهم لفهمها كما يجب،
الا تظن ان الكلام الإنشائ قد توسع فى الأمر كثيراً !!
تلاميذه وحوله طول الوقت .. فماذا تعلموا منه إذاً
إذا كانوا لم يفهموا طبيعة رسالته فبماذا كانوا يبشرون بين الأمم إذاً
نعم لكان التلاميذ بالمساكين وهم لايفهمون كلام يسوع طوال الوقت ولكنهم لم يكونوا من الجهل المطلق بيحث لايعرفوا أى شئ على الإطلاق !!
اقتباس: ولذلك نجدهم بقوا على المفهوم الحرفي المحدود الذي تشرّبوه من تعاليم رجال الذين اليهود.
ولماذا يعابون على تفكيرهم بشكل حرفى فى بعض الأمور
ألا ترى ان المجازية المطلقة فى كل شئ لهى أمر مستحيل التحمل ؟؟
اقتباس: لكن (برأيي الشخصي) يظهر بأن كلمات يسوع قيلت على الأرجح عندما رأى نوايا تلاميذه بمحاولتهم الهرب،
:nocomment: صدقنى شئ لايحتمل موضوع التأويل وضرب ظاهر النصوص عرض الحائط
كيف يستعدون للهروب وهم الذين ينتظرون إشارة منه بالهجوم:
22: 49
فلما راى الذين حوله ما يكون قالوا يا رب انضرب بالسيف (لوقا)
ولاتنسى ان بطرس ضرب أذن الرجل بعد ان طلب يسوع من الكهنة تركهم
18: 8
اجاب يسوع قد قلت لكم اني انا هو فان كنتم تطلبونني فدعوا هؤلاء يذهبون
18: 9 ليتم القول الذي قاله ان الذين اعطيتني لم اهلك منهم احدا
18: 10
ثم ان سمعان بطرس كان معه سيف فاستله و ضرب عبد رئيس الكهنة فقطع اذنه اليمنى و كان اسم العبد ملخس
لا إنهم ثابتون حتى بعد ان أخذ الوعد بعدم التعرض لهم
اقتباس:وأيضاً عندما رأى الرعاع يحاولون إلقاء القبض على الشاب مرقس الذي ترك إزاره في قبضة أيديهم وهرب عرياناً:
هل لى ان أسألك ماهو دليل على كونة مرقس ؟؟
اقتباس:أما بالنسبة لبطرس ويوحنا فكانا قد تركاه أيضاً، لكنهما تبعاه من بعيد وبالتخفي لئلاّ يجري القبض عليهما
لا أنت مخطئ لم يكن الحبيب من بعيد وراجع النص جيداً
18: 15 و كان سمعان بطرس و التلميذ الاخر يتبعان يسوع و كان ذلك التلميذ معروفا عند رئيس الكهنة
فدخل مع يسوع الى دار رئيس الكهنة
18: 16
و اما بطرس فكان واقفا عند الباب خارجا فخرج التلميذ الاخر الذي كان معروفا عند رئيس الكهنة و كلم البوابة فادخل بطرس
إذا بطرس لم يكن مع التلميذ الأخر بل ان الأخير دخل معهم ثم خرج ليدخل بطرس فكيف كانا من بعيد !!
اقتباس:وهذا يظهر بأنه كان السبب الذي طمأن يوحنا كي يقترب من خشبة الإعدام
لكن من الواضح انه لم يكن سبب مقنع للأخرين !!
اقتباس:المسيح كان يجري انتظاره بترقب شديد من قِبَل اليهود وبعض الشعوب الساكنة في وسطهم.
ليس هناك دليل على هذا على الإطلاق
اليهود ماكانوا يعرفون شئ عن المسيح عليه الصلاة والسلام
اقتباس:الأمر الذي لم يكن واضحاً كاملاً لهم هو كيفية قيامه بالدور الذي سيلعبه،
وماهو أصلا الدور الذى كان سيلعبه ؟؟
كتابهم يخبرهم عن ملك ويسوع لم يملك وهرب من الملك
كتابهم يخبرهم عن إعاده الامجاد ويسوع لم يعيد أمجاد
كتابهم يخبرهم عن شريعة جديد والحقيقة لم يقدم يسوع أى شئ على الإطلاق لليهود
كتابهم يخبرهم عن عزيز وليس معلون فتدبر
فما هو الدور الذى لعبه يسوع فى حياتهم !!
اليهود ماكانوا يعرفون الخطية الأصليه
اقتباس:هل لاحظت يا عزيزي، حتى الملائكة كانوا يجهلون الطريقة التي كانت ستتم بها النبوات؟ ولذلك كانوا فضوليين، مراقبين بدقة ومتابعين الوقت وتطورات الأمور كي يكتشفوا طريقة تطبيق تلك النبوات التي احتفظ بها الله في فكره إلى حينها
ياسلام ..
إذا ومادخل كل هذا بموضوعنا ؟؟
أين ذكر الكفارة عن الخطية الأصليه عزيزى
أين نبوات الصلب ؟؟
أين نبوات الآلام والقيامة ؟؟
أين نبوات أحوال المسيح فى العهد القديم ؟؟
اقتباس:لكن لا نجهل بأن النبوات أخبرت حتى عن موته
– إشعياء 53 : 1 – 12.
كالعادة النبوة ليست عن المسيح عليه الصلاة والسلام :
1- نبوة إشعيا تتحدث عن حمل لآثام شعبه (وضُرِبَ لأجلِ معصيةِ شعبِهِ.)
فى حين صلب يسوع من أجل خطية آدم المزعومة
2- نبوة إشعيا تتحدث شاة صامته مسوقة للذبح وهذا لم يحدث فى صلب يسوع
3- تتحدث النبوة فى إشعيا عن ظلم وقع عليه فهل كان يسوع مظلوما فى الصلب وكيف هذا وهو طالبه أصلا
4- تتحدث النبوة عن ان هناك نسل للمصلوب وطول عمر
( فيَرى نَسلاً وتَطولُ أيّامُهُ، ) وهذا لم يحدث ليسوع فما تزوج ومات صغيرا
5- تتحدث النبوة فى إشعيا عن ان قبر المصلوب وضع مع الأغنياء والأشرار (9وُضِعَ معَ الأشرارِ قبرُهُ ومعَ الأغنياءِ لَحدُهُ،) وما حدث هذا مع يسوع
6- تتحدث النبوة عن شخص محتقر ومايؤمن به أحد (ولا أحدَ في جيلِهِ اَعتَرَفَ بهِ) وهذا عكس ماحدث مع يسوع
(( قد قام فينا نبي عظيم )) لوقا 7 : 16
وللمزيد
http://www.alhakekah.com/new-/isaiah-53.htm
اقتباس:نعم، النصوص موجودة! إنما المشكلة أنهم اعتبروا بأن تطبيقها سيكون بطريقة حرفية،
سبحان الله وماالمانع من تطبيقها حرفيا ؟؟
اقتباس: وبأن مقاصده لا تخص فقط إمة إسرائيل الجسدية بل "أمة روحية" (إسرائيل الروحي) تشمل أعضاء من كافة شعوب الأرض
وهل كان يسوع خارج النطاق اليهودى ؟؟
وأين كان ذلك فى العهد القديم ؟؟
اقتباس:آثار التعاليم التي تلقـّوها من قادة الدين اليهودي بأن المسيح سيأتي ويرد لإسرائيل الملك؛ وسيدحر عنهم الإحتلال الروما
بالله عليك وماذا علمهم هو عندما كان معهم ؟؟؟
لاشئ !!!!!!!!!!!!!