{myadvertisements[zone_1]}
عن التحريف اتحدث.
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #221
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
من المعروف تاريخيا أن الراهب بحيرة و ورقة بن نوفل ترجموا أجزاء من الكتاب .
تحياتى

دليلك!
" و من أهم روافد تلك الثقافة ( الثقافة الكتابية لخديجة ) قراءة ما تولى ابن عمها ( القس ورقة بن نوفل ) ترجمته من التوراة و الإنجيل .
من كتاب ( فترة التكوين فى حياة الصادق الأمين ) لخليل عبد الكريم .
تحياتى
04-26-2006, 11:29 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #222
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
 
" و من أهم روافد تلك الثقافة ( الثقافة الكتابية لخديجة ) قراءة ما تولى ابن عمها ( القس ورقة بن نوفل ) ترجمته من التوراة و الإنجيل .
من كتاب ( فترة التكوين فى حياة الصادق الأمين ) لخليل عبد الكريم .
تحياتى

خليل عبد الكريم ليس مرجع حسب المقاييس العلمية لتعريف ( المرجع).
فاذا اخبرنا شخص عن احداث دارت بين رجل و زوجته قبل 1500 عام بدون ان يرجع هذه المعلومات الى مصدر أو ان يكون شاهددا هلى هذه الاحداث ( و هو أمر مستحيل في حالة خليل عبد الكريم) فلا وزن لما يخبرنا به خاصة و انه ضد المنطق و ضد المعروف المشهور.
ما رايك في هذا الذي كتبه خليل عبد الكريم:
-------------------
أما في المساء وفي ليل مكة الطويل شتاءً، فكان مع الطاهرة - أي خديجة - بمفردها أحياناً، وبحضور القس أحيانًا أخرى، حيث تتم في تلك القعدات مذاكرة الإصحاحات مباشرة (التوراة والإنجيل) ثم إدارة الحوار بشأنها، وأما بتلقّيها من الأم الرءوم والزوجة الحنون خديجة، التي لا شك أنها أجادت القراءة والكتابة، وقد قرأت تلك الإصحاحات وخزنتّها في ذاكرتها، أو أنها طفقت تقرأها له مباشر
--------------------

هل تقبل مثل هذا الكلام اذا قيل لك عن اي شخصية من التاريخ بدون مرجعية؟

لا اظن انك تقبل ان يكون دليلك قائل الكلمات التالية:

------------
وهذا الكتاب يقدم رؤية جديدة، نزعم أنها غير مسبوقة لحل هذا اللغز الذي ملأ الدنيا وشغل الناس.
------------

كاتب يقدم شهادة على خروجه على الكتابة العلمية و يقول بانه يقدم ( رؤية) لحل لغز ! و اين هو اللغز؟
04-26-2006, 04:11 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #223
عن التحريف اتحدث.
تذكر عزيزى أننا ما زلنا فى مرحلة الإختلاف حول إسم يونان إلى حين تصل إلى مصادر الإختلاف فى القصة التى وعدتنى بها .
تحياتى
04-27-2006, 09:36 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #224
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
تذكر عزيزى أننا ما زلنا فى مرحلة الإختلاف حول إسم يونان إلى حين تصل إلى مصادر الإختلاف فى القصة التى وعدتنى بها .
تحياتى
و تذكر بان سؤالك الاساس كان :
اقتباس:كبف يمكن التفرقة بين وقوع التحريف للكتاب المقدس المذكور فى القرآن و بين التشكيك فى قدرة الله على حفظ كلمته
و قد اجبتك عليه , و ها هو الموضوع من جديد في خيط آخر , و السبب دائما هو ان قصد القران من ( تحريف الكلم عن مواضعه) يفهم بانه تحريف للتوراة و الانجيل.

متى تم تحريف الكتاب المقدس؟

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...id=39855&page=8
04-27-2006, 11:37 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #225
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
 

كيف وصلت الى حكمك هذا؟
لو اعتمدت على الكتاب المقدس وحده طبعا لن تجد ما هي خلافاتهم , و لكن القران الكريم يقدم شهادة تأرخية لما كان بينهم من اختلاف , فقد كانت هناك العديد من الفرق و الطوائف.
تحياتى

الفاضل اسحق
هذا هو تعبيري , و ربما لم تكن صياغته جيدة. ارجو ان ترجع للنص القراني , فهو الحكم.
{إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَقُصُّ عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَكْثَرَ الَّذِي هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ} (76) سورة النمل
فكلا المعنيين صحيح :
1) اختلافهم فيما بينهم.
2) اختلافهم مع الاخرين.

فيما يخص اسم يونس و يوناح اظن ان المسالة حلت في اطار انه تعريب للاسم و ليس اقلاابا.
بالنسبة لقصة يونان فهناك الاختلاف بين القصتين الكتابية و القرانية.
ساقوم بمراجعة القصة في التوراة السامرية و ايضا اي ثقافة اخرى تعرضت للقصة و ساوافيك بما اجده.
04-27-2006, 03:29 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #226
عن التحريف اتحدث.
الزميل الفاضل
لماذا لا يكون المقصود بالكتاب الذى كتبه اليهود بأيديهم و قالوا من عند الله هو التلمود ؟
تحياتى
05-11-2006, 01:00 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #227
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
الزميل الفاضل
لماذا لا يكون المقصود بالكتاب الذى كتبه اليهود بأيديهم و قالوا من عند الله هو التلمود ؟
تحياتى
الاستاذ اسحق
1) الادعاء هو بان الكتاب المقدس موخى به من الله تعالى و ليس التلمود.
2) لن تجد في التلمود الصيغ الواردة في العهد القديم من الكتاب المقدس التي تنسب الاقوال الى الله تعالى:

1صم 15:1 وقال صموئيل لشاول.اياي ارسل الرب لمسحك ملكا على شعبه اسرائيل.والآن فاسمع صوت كلام الرب.
1صم 15:10 وكان كلام الرب الى صموئيل قائلا
2صم 7:4 وفي تلك الليلة كان كلام الرب الى ناثان قائلا
1مل 12:22 وكان كلام الله الى شمعيا رجل الله قائلا
05-11-2006, 10:58 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #228
عن التحريف اتحدث.
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
الزميل الفاضل
لماذا لا يكون المقصود بالكتاب الذى كتبه اليهود بأيديهم و قالوا من عند الله هو التلمود ؟
تحياتى
الاستاذ اسحق
1) الادعاء هو بان الكتاب المقدس موخى به من الله تعالى و ليس التلمود.
2) لن تجد في التلمود الصيغ الواردة في العهد القديم من الكتاب المقدس التي تنسب الاقوال الى الله تعالى:

1صم 15:1 وقال صموئيل لشاول.اياي ارسل الرب لمسحك ملكا على شعبه اسرائيل.والآن فاسمع صوت كلام الرب.
1صم 15:10 وكان كلام الرب الى صموئيل قائلا
2صم 7:4 وفي تلك الليلة كان كلام الرب الى ناثان قائلا
1مل 12:22 وكان كلام الله الى شمعيا رجل الله قائلا
تعلم عزيزى أن اليهود وضعوا التلمود فى مقام أعلى من الكتاب المقدس و هذا ما قصده السيد المسيح حين تنبأ لهم بالويلات بسبب هذا العمل حين قال لهم " فقد أبطلتم وصية الله بسبب تقليدكم " ( مت 15 : 6 ) .
تحياتى
05-11-2006, 11:06 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #229
عن التحريف اتحدث.
القران لم يعني التقليد بل عنى الكتاب الذي كتبوه و هو نفس الذي قصده ارميا
ار 8:8 كيف تقولون نحن حكماء وشريعة الرب معنا.حقا انه الى الكذب حوّلها قلم الكتبة الكاذب
05-11-2006, 08:39 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #230
عن التحريف اتحدث.
إقتباس
القران لم يعني التقليد بل عنى الكتاب الذي كتبوه
____________________________
التلمود هو الكتاب الذى كتبوه .
تحياتى
05-11-2006, 10:41 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 10,159 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 15,019 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,103 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,937 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ الدليل و البرهان 471 179,776 10-25-2008, 12:13 AM
آخر رد: محب البساطه

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS