{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
    
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
عن التحريف اتحدث.
اقتباس: اسحق كتب/كتبت
" و من أهم روافد تلك الثقافة ( الثقافة الكتابية لخديجة ) قراءة ما تولى ابن عمها ( القس ورقة بن نوفل ) ترجمته من التوراة و الإنجيل .
من كتاب ( فترة التكوين فى حياة الصادق الأمين ) لخليل عبد الكريم .
تحياتى
خليل عبد الكريم ليس مرجع حسب المقاييس العلمية لتعريف ( المرجع).
فاذا اخبرنا شخص عن احداث دارت بين رجل و زوجته قبل 1500 عام بدون ان يرجع هذه المعلومات الى مصدر أو ان يكون شاهددا هلى هذه الاحداث ( و هو أمر مستحيل في حالة خليل عبد الكريم) فلا وزن لما يخبرنا به خاصة و انه ضد المنطق و ضد المعروف المشهور.
ما رايك في هذا الذي كتبه خليل عبد الكريم:
-------------------
أما في المساء وفي ليل مكة الطويل شتاءً، فكان مع الطاهرة - أي خديجة - بمفردها أحياناً، وبحضور القس أحيانًا أخرى، حيث تتم في تلك القعدات مذاكرة الإصحاحات مباشرة (التوراة والإنجيل) ثم إدارة الحوار بشأنها، وأما بتلقّيها من الأم الرءوم والزوجة الحنون خديجة، التي لا شك أنها أجادت القراءة والكتابة، وقد قرأت تلك الإصحاحات وخزنتّها في ذاكرتها، أو أنها طفقت تقرأها له مباشر
--------------------
هل تقبل مثل هذا الكلام اذا قيل لك عن اي شخصية من التاريخ بدون مرجعية؟
لا اظن انك تقبل ان يكون دليلك قائل الكلمات التالية:
------------
وهذا الكتاب يقدم رؤية جديدة، نزعم أنها غير مسبوقة لحل هذا اللغز الذي ملأ الدنيا وشغل الناس.
------------
كاتب يقدم شهادة على خروجه على الكتابة العلمية و يقول بانه يقدم ( رؤية) لحل لغز ! و اين هو اللغز؟
|
|
04-26-2006, 04:11 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق
عضو رائد
    
المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
|
عن التحريف اتحدث.
اقتباس: الصفي كتب/كتبت
اقتباس: اسحق كتب/كتبت
كيف وصلت الى حكمك هذا؟
لو اعتمدت على الكتاب المقدس وحده طبعا لن تجد ما هي خلافاتهم , و لكن القران الكريم يقدم شهادة تأرخية لما كان بينهم من اختلاف , فقد كانت هناك العديد من الفرق و الطوائف.
تحياتى
الفاضل اسحق
هذا هو تعبيري , و ربما لم تكن صياغته جيدة. ارجو ان ترجع للنص القراني , فهو الحكم.
{إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَقُصُّ عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَكْثَرَ الَّذِي هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ} (76) سورة النمل
فكلا المعنيين صحيح :
1) اختلافهم فيما بينهم.
2) اختلافهم مع الاخرين.
فيما يخص اسم يونس و يوناح اظن ان المسالة حلت في اطار انه تعريب للاسم و ليس اقلاابا.
بالنسبة لقصة يونان فهناك الاختلاف بين القصتين الكتابية و القرانية.
ساقوم بمراجعة القصة في التوراة السامرية و ايضا اي ثقافة اخرى تعرضت للقصة و ساوافيك بما اجده.
|
|
04-27-2006, 03:29 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
    
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
عن التحريف اتحدث.
اقتباس: اسحق كتب/كتبت
الزميل الفاضل
لماذا لا يكون المقصود بالكتاب الذى كتبه اليهود بأيديهم و قالوا من عند الله هو التلمود ؟
تحياتى
الاستاذ اسحق
1) الادعاء هو بان الكتاب المقدس موخى به من الله تعالى و ليس التلمود.
2) لن تجد في التلمود الصيغ الواردة في العهد القديم من الكتاب المقدس التي تنسب الاقوال الى الله تعالى:
1صم 15:1 وقال صموئيل لشاول.اياي ارسل الرب لمسحك ملكا على شعبه اسرائيل.والآن فاسمع صوت كلام الرب.
1صم 15:10 وكان كلام الرب الى صموئيل قائلا
2صم 7:4 وفي تلك الليلة كان كلام الرب الى ناثان قائلا
1مل 12:22 وكان كلام الله الى شمعيا رجل الله قائلا
|
|
05-11-2006, 10:58 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}