اسحق
عضو رائد
المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
|
أى ناموس أبطله بولس ؟
اقتباس: zaidgalal كتب/كتبت
اقتباس: اسحق كتب/كتبت
الموضوع ليس موضوع إلزام .
أن يكون إلتزام الإنسان بالناموس الأخلاقى إلتزام نابع منه شخصيا دون فرض أو إجبار .
إذن الناموس الأخلاقي جعله القديس بولس غير ملزم وغير إجباري للمسيحي فقد ضمن دخول الملكوت بمجرد خروج كلمة الإيمان من فيه. ولكن ألا تعتبر هذا قتلًا للإيمان؟ ألا ترى أن كون الناموس الأخلاقي (إتيان الصالحات واجتناب السيئات) غير ملزم هو تدمير للإيمان ذاته؟! برجاء التعليق باختصار
تحياتي
أين هذا ؟
إقتباس
" أفنبطل الناموس بالإيمان ؟ . حاشا . بل نثبت الناموس "
( رو 3 : 31 ) .
تحياتى
|
|
05-25-2006, 05:10 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق
عضو رائد
المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
|
أى ناموس أبطله بولس ؟
اقتباس: Hajer كتب/كتبت
اقتباس: اسحق كتب/كتبت أين هذا ؟
إقتباس
" أفنبطل الناموس بالإيمان ؟ . حاشا . بل نثبت الناموس "
( رو 3 : 31 ) .
تحياتى
أذكرك عزيزنا الفاضل اسحاق باقوال أخرى لبولس في رسالته لمؤمني غلاطية 2/16 :
ولكنَّنا نَعرِفُ أنَّ الله لا يُبرِّرُ الإنسانَ لأنَّهُ يَعمَلُ بأحكامِ الشَّريعَةِ، بَل لأنَّهُ يُؤمِنُ بيَسوعَ المَسيحِ. ولذلِكَ آمَنا بِالمَسيحِ يَسوعَ ليُبرِّرَنا الإيمانُ بِالمَسيحِ، لا العَمَلُ بأحكامِ الشَّريعَةِ. فالإنسانُ لا يتَبَرَّرُ لِعمَلِهِ بأحكامِ الشَّريعَةِ
ألا نفهم من كلامه ان أحكام الشريعة كلها غير مهمة عند الله مثل الايمان بالمسيح؟؟؟؟؟؟؟
_________________________________
نقول كمان .
الأعمال هامة جدا لكن ليس للتبرير .
الأعمال علاقتها بالإيمان لا بالتبرير .
التبرير هو بالإيمان .
شئ شبيه بذلك فى الإسلام على ما أعتقد .
نفس النظرية و لكن الإختلاف يكمن فى الإسلوب .
النجاة فى الإسلام أيضا تتطلب رحمة الله .
الفرق فى إسلوب الرحمة .
الرحمة فى المسيحية عن طريق الإيمان بالمسيح .
الرحمة لازمة لأنه لا يوجد إنسان بلا خطية .
قد يكون هذا سبب سوء الفهم .
كم نسبة الأعمال الصالحة المطلوبة ؟
لأننا نذكر كلمة الأعمال مبهمة .
ما نسبة التجاوز عن الأعمال السيئة ؟
هل حقا الحسنات تذهبن السيئات ؟
هل الحسنة بعشرة أمثالها ؟
هل بالحسبة السابقة يمكننا أن نجد إنسانا غير محتاج إلى رحمة الله ؟
ملاحظة : اتخذت الإسلام مثالا فقط لإيضاح المعنى المقصود .
تحياتى
|
|
05-25-2006, 11:48 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق
عضو رائد
المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
|
أى ناموس أبطله بولس ؟
اقتباس: Hajer كتب/كتبت
يا اسحاق أعطيني من أقوال المسيح ما يثبت كلامك...
أولا : الموضوع عن بولس .
ثانيا : رجاء تحديد أى كلام فيهم :
إثبات الناموس " ما جئت لأنقض بل لأكمل " ( مت 5 : 17 ) .
التبرير بالإيمان " و قال لهم هكذا هو مكتوب و هكذا كان ينبغى أن المسيح يتألم و يقوم من الأموات فى اليوم الثالث . و أن يكرز باسمه بالتوبة و مغفرة الخطايا لجميع الأمم مبتدأ من أورشليم " ( لو 24 : 46 - 47 ) .
تحياتى
|
|
05-25-2006, 12:56 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
أى ناموس أبطله بولس ؟
اقتباس: اسحق كتب/كتبت
اقتباس: zaidgalal كتب/كتبت
[size=4]اقتباس: اسحق كتب/كتبت
الموضوع ليس موضوع إلزام .
أن يكون إلتزام الإنسان بالناموس الأخلاقى إلتزام نابع منه شخصيا دون فرض أو إجبار .
إذن الناموس الأخلاقي جعله القديس بولس غير ملزم وغير إجباري للمسيحي فقد ضمن دخول الملكوت بمجرد خروج كلمة الإيمان من فيه. ولكن ألا تعتبر هذا قتلًا للإيمان؟ ألا ترى أن كون الناموس الأخلاقي (إتيان الصالحات واجتناب السيئات) غير ملزم هو تدمير للإيمان ذاته؟! برجاء التعليق باختصار
تحياتي[/size]
أين هذا ؟
إقتباس
" أفنبطل الناموس بالإيمان ؟ . حاشا . بل نثبت الناموس "
( رو 3 : 31 ) .
تحياتى
أفهم من هذا أنك موافق على أن الناموس الأخلاقي غير ملزم للمسيحي لدخول الملكوت:
وَأَمَّا الآنَ فَقَدْ تَحَرَّرْنَا مِنَ النَّامُوسِ إِذْ مَاتَ الَّذِي كُنَّا مُمْسَكِينَ فِيهِ حَتَّى نَعْبُدَ بِجِدَّةِ الرُّوحِ لاَ بِعِتْقِ الْحَرْفِ.
فَمَاذَا نَقُولُ؟ هَلِ النَّامُوسُ خَطِيَّةٌ؟ حَاشَا! بَلْ لَمْ أَعْرِفِ الْخَطِيَّةَ إِلاَّ بِالنَّامُوسِ. فَإِنَّنِي لَمْ أَعْرِفِ الشَّهْوَةَ لَوْ لَمْ يَقُلِ النَّامُوسُ «لاَ تَشْتَهِ». (رو 7: 6، 7)
إِذاً لاَ شَيْءَ مِنَ الدَّيْنُونَةِ الآنَ عَلَى الَّذِينَ هُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ السَّالِكِينَ لَيْسَ حَسَبَ الْجَسَدِ بَلْ حَسَبَ الرُّوحِ.
لأَنَّ نَامُوسَ رُوحِ الْحَيَاةِ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ قَدْ أَعْتَقَنِي مِنْ نَامُوسِ الْخَطِيَّةِ وَالْمَوْتِ. (رو 8: 1، 2)
لأَنَّهُ وَهُمَا لَمْ يُولَدَا بَعْدُ وَلاَ فَعَلاَ خَيْراً أَوْ شَرّاً بَلْ مِنَ الَّذِي يَدْعُو. (رو 9: 11)
لأَنَّكَ إِنِ اعْتَرَفْتَ بِفَمِكَ بِالرَّبِّ يَسُوعَ وَآمَنْتَ بِقَلْبِكَ . (رو 10: 9)
فَإِنْ كَانَ بِالنِّعْمَةِ فَلَيْسَ بَعْدُ بِالأَعْمَالِ وَإِلاَّ فَلَيْسَتِ النِّعْمَةُ بَعْدُ نِعْمَةً. وَإِنْ كَانَ بِالأَعْمَالِ فَلَيْسَ بَعْدُ نِعْمَةً وَإِلاَّ فَالْعَمَلُ لاَ يَكُونُ بَعْدُ عَمَلاً. (رو 11: 6)
لأَنَّ جَمِيعَ الَّذِينَ هُمْ مِنْ أَعْمَالِ النَّامُوسِ هُمْ تَحْتَ لَعْنَةٍ، لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ «مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ لاَ يَثْبُتُ فِي جَمِيعِ مَا هُوَ مَكْتُوبٌ فِي كِتَابِ النَّامُوسِ لِيَعْمَلَ بِهِ». (غل 3: 10)
لاَ بِأَعْمَالٍ فِي بِرٍّ عَمِلْنَاهَا نَحْنُ، بَلْ بِمُقْتَضَى رَحْمَتِهِ -خَلَّصَنَا بِغَسْلِ الْمِيلاَدِ الثَّانِي وَتَجْدِيدِ الرُّوحِ الْقُدُسِ،
الَّذِي سَكَبَهُ بِغِنًى عَلَيْنَا بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ مُخَلِّصِنَا.
حَتَّى إِذَا تَبَرَّرْنَا بِنِعْمَتِهِ نَصِيرُ وَرَثَةً حَسَبَ رَجَاءِ الْحَيَاةِ الأَبَدِيَّةِ. (تي 3: 5 – 7)
تحياتي
|
|
05-25-2006, 01:27 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
أى ناموس أبطله بولس ؟
اقتباس: اسحق كتب/كتبت
إقتباس
إِذاً لاَ شَيْءَ مِنَ الدَّيْنُونَةِ الآنَ عَلَى الَّذِينَ هُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ السَّالِكِينَ لَيْسَ حَسَبَ الْجَسَدِ بَلْ حَسَبَ الرُّوحِ.
أفهم من هذا ان الملتزمين فقط بمنهج المسيح من المسيحيين هم فقط الذين سيدخلون الملكوت وأن المسيحيين الغير ملتزمين سيحرمون من دخوله؟؟؟!!! هل فهمي صحيح؟؟؟!!!
|
|
05-25-2006, 08:30 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}