{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Romeo
عضو رائد
المشاركات: 1,373
الانضمام: Mar 2004
|
هل الجهاد في الإسلام يعتبر عنف...؟
اقتباس: zaidgalal كتب/كتبت
لابد من الجهاد (الحرب) لرد العدوان والدفاع عن الدين والوطن والعرض.
ومن يعترض على هذا فليضع رأيه وننظر فيه
أمثلة على تلك الحروب (الجهاد) الدفاعية:
1. احتلال اسبانيا في القرن الثامن
2. تدمير دولة الفرس مع انها لم تعتدي على المسلمين
3. احتلا مصر مع انها لم تعتدي على المسلمين
4. غزوة مانهاتن 11/9/2001
و غيرها الكثير
|
|
06-03-2006, 11:40 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
yousefabd
عضو متقدم
المشاركات: 285
الانضمام: Jan 2005
|
هل الجهاد في الإسلام يعتبر عنف...؟
اقتباس: Romeo كتب/كتبت
الزميل يوسف لماذا لم تعلق على الآية 29 من سورة التوبة
هل رايت دينا او معتقدا يفرض نفسه على الناس بالسيف؟؟؟
قال تعالى: "قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ" التوبة 29
تفسيرها: يا أيها المسلمون قاتلوا الكفار الذين لا يؤمنون بالله, ولا يؤمنون بالبعث والجزاء, ولا يجتنبون ما نهى الله عنه ورسوله, ولا يلتزمون أحكام شريعة الإسلام من اليهود والنصارى, حتى يدفعوا الجزية التي تفرضونها عليهم بأيديهم خاضعين أذلاء
وبالطبع يا سيد روميو آية: "ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ" هي من سورة النحل آيه 125 وهي سورة مكية
اما سورة التوبة فهي مدنية
وهذا يؤكد كلامنا بموضوع التدرج اي جاء الاسلام يحاورهم ويجادلهم بالحسنى ثم بعد ذلك وبالذات بعد عدم استجابتهم فرض عليهم ما جاء في سورة التوبة الاية 29
والله من وراء القصد
تحياتي
|
|
06-03-2006, 01:34 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
عدلي
Banned
المشاركات: 1,221
الانضمام: Jan 2006
|
هل الجهاد في الإسلام يعتبر عنف...؟
اقتباس: yousefabd كتب/كتبت
ما رأيك بقتال الامريكان للعراقيين؟
ما رأيك بقتال الروس للشيشانيين؟
ما رأيك بقتال اليهود للفلسطينيين؟
تحياتي
يا عزيزي هذه سياسة وليس لها علاقة بالموضوع وانت تتكلم عن الجهاد في الاسلام ولا تتكلم عن السياسية فاترك هذه القصص بحالها وسيبنا من الاحتلال والسياسية وخلينا في موضوع الجهاد في الاسلام الذي ينص عليه القران ..
|
|
06-04-2006, 12:21 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
عدلي
Banned
المشاركات: 1,221
الانضمام: Jan 2006
|
هل الجهاد في الإسلام يعتبر عنف...؟
اقتباس: Romeo كتب/كتبت
الزميل يوسف تحياتي
اولا انا لا احاول النيل من الأسلام و المسلمين بالعكس انا انسان اؤمن بالحوار طريقة للتعايش اما انك تتهمني اتهامات باطلة فهذا سيدفعني إلى هجر مواضيعك بالمستقبل
ما هو الجهاد "اليس هو قتال المشركين؟ هل أنا اخطات التعريف؟
لا يا عزيزي فالجهاد هو ضد الكفار .. والكافر هو كل انسان غير مسلم ..
فقد جاء القرآن بآيات تدعو إلى السلام وتلك الآيات يتغنى بها كثير من المسلمين وخاصة في الغرب تلك الآيات التي ربما لا تتجاوز عدد الأصابع لكنه أيضا جاء بآيات حرب وقتال وإن كانت في عددها أضعاف عدد آيات السلام .
اولا الدليل القراني القاطع للقتل الوحشى باسم الدين
انفال 12" إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ " .
تفسير الطبرى ... للاية 12 انفال ... قال أبو جعفر: يقول تعالى ذكره: سأرعب قلوب الذين كفروا بي، أيها المؤمنون، منكم، وأملأها فرقاً حتى ينهزموا عنكم، " فاضربوا فوق الأعناق واختلف أهل التأويل في تأويل قوله فوق الأعناق فقال بعضهم: معناه: فاضربوا الأعناق. ذكر من قال ذلك حدثنا ابن وكيع قال، حدثنا ابن إدريس، عن أبيه، عن عطية: " فاضربوا فوق الأعناق "، قال: اضربوا الأعناق. ... قال، حدثنا أبي، عن المسعودي، عن القاسم قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إني لم أبعث لأعذب بعذاب الله، إنما بعثت لضرب الأعناق وشد الوثاق ".
حدثت عن الحسين بن الفرج قال، سمعت أبا معاذ قال، حدثنا عبيد بن سليمان قال، سمعت الضحاك يقول في قوله: " فاضربوا فوق الأعناق "، يقول: اضربوا الرقاب. واحتج قائلو هذه المقالة بأن العرب تقول: رأيت نفس فلان ، بمعنى: رأيته. قالوا: كذلك قوله: " فاضربوا فوق الأعناق "، إنما معناه: فاضربوا الأعناق. وقال آخرون: بل معنى ذلك، فاضربوا الرؤوس. وأما قوله: " واضربوا منهم كل بنان "، فإن معناه: واضربوا، أيها المؤمنون، من عدوكم كل طرف ومفصل من أطراف أيديهم وأرجلهم. و((البنان)) جمع ((بنانة))، وهي أطراف اصابع اليدين والرجلين، ومن ذلك قول الشاعر ألا ليتني قطعت مني بنانةً ولاقيته في البيت يقظان حاذرا يعني بـ((البنانة)) واحدة ((البنان)). ...وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل. ذكر من قال ذلك: حدثنا أبو السائب قال، حدثنا ابن إدريس، عن أبيه، عن عطية: " واضربوا منهم كل بنان "، قال: كل مفصل. ( منتهى الوحشية باسم الاله ) .
الله هو القاتل ويحض على القتل ...انظر وتأمل .
.انفال " فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلَاءً حَسَنًا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ(17) "
انفال " وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنْ انتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ(39) " .
انفال " يَاأَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضْ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِنْ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَفْقَهُونَ(65)الْآنَ خَفَّفَ اللَّهُ عَنكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفًا فَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُوا أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللَّهِ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ(66)
بقرة " وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ(190)وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنْ الْقَتْلِ وَلَا تُقَاتِلُوهُمْ عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِنْ قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ(191) فَإِنْ انتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ(192)وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنْ انتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ(193)الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنْ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ(194)
ال عمران " سَنُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ بِمَا أَشْرَكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَمَأْوَاهُمْ النَّارُ وَبِئْسَ مَثْوَى الظَّالِمِينَ(151)" .
ال عمران " وَقَاتَلُوا وَقُتِلُوا لَأُكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلَأُدْخِلَنَّهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ ثَوَابًا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الثَّوَابِ(195)
نساء " فَلْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالْآخِرَةِ وَمَنْ يُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيُقْتَلْ أَوْ يَغْلِبْ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا(74) وَمَا لَكُمْ لَا تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنْ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَنَا مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَنَا مِنْ لَدُنْكَ نَصِيرًا(75)الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا(76) أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ قِيلَ لَهُمْ كُفُّوا أَيْدِيَكُمْ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمْ الْقِتَالُ إِذَا فَرِيقٌ مِنْهُمْ يَخْشَوْنَ النَّاسَ كَخَشْيَةِ اللَّهِ أَوْ أَشَدَّ خَشْيَةً وَقَالُوا رَبَّنَا لِمَ كَتَبْتَ عَلَيْنَا الْقِتَالَ لَوْلَا أَخَّرْتَنَا إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ قُلْ مَتَاعُ الدُّنْيَا قَلِيلٌ وَالْآخِرَةُ خَيْرٌ لِمَنْ اتَّقَى وَلَا تُظْلَمُونَ فَتِيلًا(77)
توبة " قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنْ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ(29) " .
توبة " يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قَاتِلُوا الَّذِينَ يَلُونَكُمْ مِنْ الْكُفَّارِ وَلْيَجِدُوا فِيكُمْ غِلْظَةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ(123) .
هذه الايات القرانية الواضحة جدا التى تحرض على القتل هى من الله.
ثانيا .. الاحاديث الشريفة :
لا تبدءوا اليهود و النصارى بالسلام
حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا عبد العزيز يعني الدراوردي عن سهيل عن أبيه عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا تبدءوا اليهود ولا النصارى بالسلام فإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه صحيح مسلم .. كتاب السلام .. باب النهي عن ابتداء أهل الكتاب بالسلام وكيف يرد عليهم
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?Doc=1&Rec=5180
هل تعلم ان النبي محمد هو اول شخص فى التاريخ يقوم باكبر عملية للتطهير العرقى وهو نبي الاسلام .
موطأ مالك /الجامع / ما جاء في إجلاء اليهود من المدينة / 1387
و حدثني عن مالك عن إسمعيل بن أبي حكيم أنه سمع عمر بن عبد العزيز يقول
كان من آخر ما تكلم به رسول الله صلى الله عليه وسلم أن قال قاتل الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد لا يبقين دينان بأرض العرب
سنن أبي داود/الخراج والإمارة والفيء/في إخراج اليهود من جزيرة العرب/2635
حدثنا الحسن بن علي حدثنا أبو عاصم وعبد الرزاق قالا أخبرنا ابن جريج أخبرني أبو الزبير أنه سمع جابر بن عبد الله يقول أخبرني عمر بن الخطاب أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب فلا أترك فيها إلا مسلما حدثنا أحمد بن حنبل حدثنا أبو أحمد محمد بن عبد الله حدثنا سفيان عن أبي الزبير عن جابر عن عمر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم بمعناه والأول أتم
(لأخرجن اليهود والنصارى ) : أي لأن عشت إلى قابل كما في رواية مسلم قال المنذري : وأخرجه مسلم والترمذي والنسائي . ( والأول أتم ) : أي الحديث , الأول الذي قبل هذا أتم من هذا
سنن الترمذي/السير عن رسول الله / ما جاء في إخراج اليهود والنصارى من جزيرة العرب/ 1531
حدثنا موسى بن عبد الرحمن الكندي حدثنا زيد بن الحباب أخبرنا سفيان الثوري عن أبي الزبير عن جابر عن عمر بن الخطاب
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لئن عشت إن شاء الله لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب
مسند أحمد / مسند المكثرين من الصحابة / رقم 6080
حدثنا عبد الرزاق أخبرنا ابن جريج حدثني موسى بن عقبة عن نافع عن ابن عمر
أن عمر بن الخطاب أجلى اليهود والنصارى من أرض الحجاز وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم لما ظهر على خيبر أراد إخراج اليهود منها وكانت الأرض حين ظهر عليها لله تعالى ولرسوله صلى الله عليه وسلم وللمسلمين فأراد إخراج اليهود منها فسألت اليهود رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يقرهم بها على أن يكفوا عملها ولهم نصف الثمر فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم نقركم بها على ذلك ما شئنا فقروا بها حتى أجلاهم عمر رضي الله عنه إلى تيماء وأريحاء
يهودي خلفي تعال أقتله حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا يعقوب يعني ابن عبد الرحمن عن سهيل عن أبيه عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود فيقتلهم المسلمون حتى يختبئ اليهودي من وراء الحجر والشجر فيقول الحجر أو الشجر يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي خلفي فتعال فاقتله إلا الغرقد فإنه من شجر اليهود صحيح مسلم .. كتاب الفتن و أشراط الساعة .. لا تقوم الساعة حتى يمر الرجل بقبر الرجل فيتمنى أن يكون مكان الميت من البلاء
محمد يلعن اليهود و النصارى حدثني بشر بن محمد أخبرنا عبد الله أخبرني معمر ويونس عن الزهري قال أخبرني عبيد الله بن عبد الله أن عائشة وابن عباس رضي الله عنهم قالا لما نزل برسول الله صلى الله عليه وسلم طفق يطرح خميصة على وجهه فإذا اغتم كشفها عن وجهه فقال وهو كذلك لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد يحذر ما صنعوا . http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?Doc=0&Rec=5317
لأخرجن اليهود و النصارى من جزيرة العرب و حدثني زهير بن حرب حدثنا الضحاك بن مخلد عن ابن جريج ح و حدثني محمد بن رافع واللفظ له حدثنا عبد الرزاق أخبرنا ابن جريج أخبرني أبو الزبير أنه سمع جابر بن عبد الله يقول أخبرني عمر بن الخطاب أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب حتى لا أدع إلا مسلما صحيح مسلم .. كتاب الجهاد و السير .. باب إخراج اليهود والنصارى من جزيرة العرب
سنن الترمذي/ الديات عن رسول الله/ ما جاء في دية الكفار /1333
حدثنا عيسى بن أحمد حدثنا ابن وهب عن أسامة بن زيد عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا يقتل مسلم بكافر وبهذا الإسناد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال دية عقل الكافر نصف دية عقل المؤمن
قال أبو عيسى حديث عبد الله بن عمرو في هذا الباب حديث حسن واختلف أهل العلم في دية اليهودي والنصراني فذهب بعض أهل العلم في دية اليهودي والنصراني إلى ما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم و قال عمر بن عبد العزيز دية اليهودي والنصراني نصف دية المسلم وبهذا يقول أحمد بن حنبل وروي عن عمر بن الخطاب أنه قال دية اليهودي والنصراني أربعة آلاف درهم ودية المجوسي ثمان مائة درهم وبهذا يقول مالك بن أنس والشافعي وإسحق و قال بعض أهل العلم دية اليهودي والنصراني مثل دية المسلم وهو قول سفيان الثوري وأهل الكوفة
صحيح مسلم/المساقاة / المساقاة والمعاملة بجزء من الثمر والزرع/2899
و حدثني محمد بن رافع وإسحق بن منصور واللفظ لابن رافع قالا حدثنا عبد الرزاق أخبرنا ابن جريج حدثني موسى بن عقبة عن نافع
عن ابن عمر أن عمر بن الخطاب أجلى اليهود والنصارى من أرض الحجاز وأن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما ظهر على خيبر أراد إخراج اليهود منها وكانت الأرض حين ظهر عليها لله ولرسوله وللمسلمين فأراد إخراج اليهود منها فسألت اليهود رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يقرهم بها على أن يكفوا عملها ولهم نصف الثمر فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم نقركم بها على ذلك ما شئنا فقروا بها حتى أجلاهم عمر إلى تيماء وأريحاء
سنن الترمذي/السير عن رسول الله / ما جاء في التسليم على أهل الكتاب /1528
حدثنا قتيبة حدثنا عبد العزيز بن محمد عن سهيل بن أبي صالح عن أبيه عن أبي هريرة
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا تبدءوا اليهود والنصارى بالسلام وإذا لقيتم أحدهم في الطريق فاضطروهم إلى أضيقه قال وفي الباب عن ابن عمر وأنس وأبي بصرة الغفاري صاحب النبي صلى الله عليه وسلم قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح ومعنى هذا الحديث لا تبدءوا اليهود والنصارى قال بعض أهل العلم إنما معنى الكراهية لأنه يكون تعظيما لهم وإنما أمر المسلمون بتذليلهم وكذلك إذا لقي أحدهم في الطريق فلا يترك الطريق عليه لأن فيه تعظيما لهم
مسند أحمد/مسند المكثرين من الصحابة / مسند عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله تعالى عنهما / 6429
حدثنا أبو النضر وعبد الصمد قالا حدثنا محمد يعني ابن راشد حدثنا سليمان عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قضى أن عقل أهل الكتابين نصف عقل المسلمين وهم اليهود والنصارى
لعنة الله على اليهود
صحيح البخاري/ المغازي/ مرض النبي صلى الله عليه وسلم ووفاته/4089
و أخبرني عبيد الله بن عبد الله بن عتبة أن عائشة وعبد الله بن عباس رضي الله عنهم قالا
لما نزل برسول الله صلى الله عليه وسلم طفق يطرح خميصة له على وجهه فإذا اغتم كشفها عن وجهه وهو كذلك يقول لعنة الله على اليهود والنصارى
بالرغم من ان البحث عن ادلة على ان ديانة محمد قد نُشٍرَت بحد السيف هو كالبحث عن الشمس فى منتصف النهار المشمس ذلك ان البنية الاساسية لهذه الديانة هى بنية ارهابية او فى اكثر الاساليب مولاةً لها هى بنية عسكرية بل و ان اكثر المسلمين ايماناً بها لا يستطيع ان يجسر بسؤال كسؤالك عن دليل على ان الاسلام لم ينشر بحد السيف لان نشر الاسلام بحد السيف هو حقيقة من حقائق الحياة واقعة تاريخية لا مناص من الاعتراف بها فمحمد بن عبد الله اساساً لم يكن يغرض من تأليف ديانته الهرطوقية الا انشاء دولة موحدة للعرب بقيادته بعد ان تعرف على مفهوم الامة من خلال متابعته للشعب الاسرائيلى المشتت فى شبه الجزيرة العربية و لذلك فنجد ان قصته قد بدأت بنزول نيزك فضائى ( الحجر الاسود بقايا احتراق نجم) .
|
|
06-04-2006, 12:21 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}