{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
السرياني
عضو رائد
المشاركات: 826
الانضمام: Dec 2003
|
أى ناموس أبطله بولس ؟
اقتباس: zaidgalal كتب/كتبت
إنني قلتُ أن المسيح قدم نفسه كذبيحة بشرية (ناسوتية) على الصليب (وهذا عمل من أعمال ناموس الفرائض) إيذانًا بإعلان إبطال هذا النوع من الناموس. فهل هذا صحيح؟
وإن لم يكن صحيحًا، فبناء على أي قسم من أقسام الناموس قدم نفسه ذبيحة على الصليب؟
وشكرًا
عزيزي
لايوجد في الناموس مايوصي المسيح بتقديم حياته على الصليب فدية للبشرية ...
كانت الذبائح الحيوانية في الناموس الموسوي ترمز الى ذبيحة المسيح الكاملة ... وبتقديم المسيح نفسه ذبيحة ابطل كل ماهو قديم اذ لم تعد له لازمة ...
المسيح ولد من امرأة تحت الناموس ، وكان خاضعا للناموس ومعلما له ، الا انه لم يبذل حياته طبقا لوصية جائت فيه ، وانما مدفوعا بالمحبة الالهية ...
تحياتي
|
|
06-18-2006, 03:00 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
أى ناموس أبطله بولس ؟
اقتباس: السرياني كتب/كتبت
الاعمال شرط للخلاص ؟ لا !
الرسول بولس
لم يضع هذه الاعمال شرطا لنيل الحياة الابدية
نعم. الرسول بولس قرر أن الإيمان فقط هو شرط التبرير، أعلن ذلك بالنص الصريح.
فهل أعلن السيد المسيح ذلك بالنص الصريح؟ أقصد: هل السيد المسيح أعلن صراحة أن الأعمال ليست شرطًا للتبرير والخلاص ونيل الحياة الأبدية؟ أم الرسول بولس كان أول من أعلن ذلك؟
وشكرًا
|
|
06-18-2006, 05:26 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
السرياني
عضو رائد
المشاركات: 826
الانضمام: Dec 2003
|
أى ناموس أبطله بولس ؟
اقتباس: zaidgalal كتب/كتبت
[quote] [i]
نعم. الرسول بولس قرر أن الإيمان فقط هو شرط التبرير، أعلن ذلك بالنص الصريح.
فهل أعلن السيد المسيح ذلك بالنص الصريح؟
وشكرًا
كيف يعلن المسيح عن الخلاص بالايمان بموته وقيامته قبل ان يتمان ؟!
اقول وباختصار شديد :
لقد اشار المسيح في اكثر من مناسبة الى الفداء المزمع ان يقدمه عن البشرية جمعاء ، لكن رسالته خلال فترة حياته على الارض كانت تتمحور حول اعلان محبة الله للبشر وقد ختمها في اظهار هذه المحبة عمليا على الصليب ...
وان عدت حضرتك الى البشائر الاربع وتأملت في حياة المسيح وتعاليمه بقليل من العمق فستلحظ ان المسيح علم بحفظ الوصايا كما يليق به كمعلم ، لكنه اشار على الدوام الى كون الخلاص في الايمان بشخصه ... فهو خبز الحياة وماءها الذي لاينضب ...
ثم بعد موته وقيامته امر التلاميذ بالذهاب الى العالم اجمع ، لا ليأمروا الناس بحفظ الناموس والوصايا ، وانما للكرازة باسمه لمغفرة الخطايا ... من آمن واعتمد خلص ومن لم يؤمن يدان ...
اذا ، الخلاص هو بواسطة الايمان بالمسيح وليس للاعمال نصيب فيه ...
والرسالة البولسية لاتتناقض مع تعاليم المسيح ولا مع كرازة بقية الرسل ...
تحياتي
|
|
06-19-2006, 01:36 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}