{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
هاشم
عضو مشارك
 
المشاركات: 3
الانضمام: Oct 2004
|
هل القران معجز في كل العصور؟
اقتباس: wmaklad كتب
اولا
اثبت لنا جهلنا و هات لنا عشرة افراد
دخلوا الاسلام مقتنعين ببلاغته و اعجابا بفصاحته
لقد امن الاف الناس بالنبى (ص) و لم يكن لايمانهم سبب الا تاثرهم بالقران الكريم .
اقتباس:ثانيا:
اذا كان ابو طالب نفسه الذي ربي النبي و عرف اخلاقه لم يؤمن به و كان اولي الناس ان يتبعه فهو كابنه و الاسلام فخر له و محمد اتي بمعجزة من السماء فلماذا لم يؤمن به اذا كانت الحجة و اضحة جدا لشخص مثلك لا يفهم العربية كابي طالب و لم ير الرسول و لم يعرف عنه سوي روايات تحتمل الكذب و الصواب
ابو طالب رضى الله عنه مؤمن و الروايات التى رمته بالكفر من وضع خصوم الشيعة نكاية فى الطالبيين و الشيعة .
اقتباس:ثالثا:
اعط لنا امثلة سيدي مبهرة اعرصها لنا و اخبرنا كيف تأثرت بها و نواحي الاعجاز فيها الذي جعلك انسانا مؤمنا
ذكرنا جانبين يتجلى فيهما اعجاز القران الكريم .
اقتباس:رابعا:
انت تقول التحدي بالمعجزة هو المهم
هل تعرف متي تحدي محمد بالقران بعد 50 سورة من القران بعد ان عجز عن الاتيان بشئ حقيقي
هات لي اول تحد في القران و ترتيب نزوله
ستجد قولي صحيحا هل ينتظر القران كل هذه السنين قبل ان يعلن التحدي
ان المعجزة يعلن عنها فور نزولها
المعجزة لا يتوقف كونها معجزة على التحدى بها, فلا يجب ان يكون التحدى بها فور اظهارها.
|
|
10-30-2004, 09:15 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
جقل
عضو متقدم
   
المشاركات: 678
الانضمام: Oct 2004
|
هل القران معجز في كل العصور؟
يمكن أن يكون كلم القرآن معجزا و عصيا على الأستنساخ و لكن على يؤمنون بقداسته فقط و هؤلاء لن يقووا على محاكاته لأنهم اصلا لن يجربوا ليقينهم بالفشل المسبق و كذلك سيكون حكمهم على كل تجربه في الأتيان بمثله فالموضوع ذاتي الى درجة كبيرة موجود في المؤمن و ليس في القرآن .
لم أعش في ذلك العصر لأقول أن هذا القرآن بليغا و صعب على التقليد و لكن أقول بلغة هذا العصر أن القرآن ليس معجزة أبدا و يمكن أن يصل الى بلاغته شاعر جيد. مع صعوبة في تقليد موضوعاته و لكن مقارنة القرآن بنصوص معاصرة يمكن أن تعطي فكرة أذا كان القرآن متفوقا:
هنا خطبة لشخص يدعى قس بن ساعدة شهد محمد نفسة هذه الخطبةجاء في البداية و النهاية لأبن كثير:
اقتباس:"قال الحافظ أبو بكر محمد بن جعفر بن سهل الخرائطي في كتاب هواتف الجان : حدثنا داود القنطري حدثنا عبد الله بن صالح حدثني أبو عبد الله المشرقي عن أبي الحارث الوراق عن ثور بن يزيد عن مورق العجلي عن عبادة بن الصامت قال لما قدم وفد إياد على النبي صلى الله عليه وسلم قال : يا معشر وفد إياد ما فعل قس بن ساعدة الإيادي ؟ قالوا : هلك يا رسول الله قال : لقد شهدته يوما بسوق عكاظ على جمل أحمر يتكلم بكلام معجب مونق لا أجدني أحفظه ، فقام إليه أعرابي من أقاصي القوم فقال : أنا أحفظه يا رسول الله قال : فسر النبي صلى الله عليه وسلم بذلك قال : فكان بسوق عكاظ على جمل أحمر وهو يقول : يا معشر الناس اجتمعوا فكل من فات فات ، وكل شيء آت آت ليل داج وسماء ذات أبراج ، وبحر عجاج نجوم تزهر وجبال مرسية وأنهار مجرية إن في السماء لخبرا ، وإن في الأرض لعبرا ما لي أرى الناس يذهبون فلا يرجعون أرضوا بالإقامة فأقاموا أم تركوا فناموا ؟ أقسم قس بالله قسما لا ريب فيه إن لله دينا هو أرضى من دينكم هذا
و أضع هنا بعض آيات سورة النبأ:
([QUOTE] أَلَمْ نَجْعَلِ الْأَرْضَ مِهَاداً)6( وَالْجِبَالَ أَوْتَاداً)7( وَخَلَقْنَاكُمْ أَزْوَاجاً)8( وَجَعَلْنَا نَوْمَكُمْ سُبَاتاً)9( وَجَعَلْنَا اللَّيْلَ لِبَاساً)10( وَجَعَلْنَا النَّهَارَ مَعَاشاً)11( وَبَنَيْنَا فَوْقَكُمْ سَبْعاً شِدَاداً)12( وَجَعَلْنَا سِرَاجاً وَهَّاجاً)13( وَأَنزَلْنَا مِنَ الْمُعْصِرَاتِ مَاء ثَجَّاجاً)14( لِنُخْرِجَ بِهِ حَبّاً وَنَبَاتاً)15( وَجَنَّاتٍ أَلْفَافاً)16( إِنَّ يَوْمَ الْفَصْلِ كَانَ مِيقَاتاً)
أن التشابه واضح جدا و لا يمكنك القول أن نص قس بن ساعدة " أن صح " لا يمكن مقارنته بالنص القرآني حتى أن النفس متشابه و الموضوع قريب . ما أريد قوله أن الأحناف و كان قس أحدهم كما كان محمد يتميزون بألقاء هذا النوع من النصوص و ربما أرادوه بهذه الصيغة ليميزوه عن الشعر بصياغاة تدخلها الحكمة و الموعظة و البلاغة و قد تبدأ غالبا بالقسم بالأسلوب الوارد أعلاه و هذا النوع يكاد ينطبق على السور المكية حين كلن محمدا ينتمي بشكل كلي الى الجمعة الحنفية و قبل أن يستقل في المدينه بجماعته الخاصة.
و قد ألتقط أديب أسمه أبو العلاء المعري التحدي القرآني فألف كتاب أسماه الفصول و الغايات حاول فيه تقليد النص القرآني فيما يلي قليلا من تلك الغايات و هي من فصل الباء :
اقتباس:"غاية
يسر عبدك لما تحب، واكفه أن يطعن بالوسب، على النسب، وأن يعير، ثم لا يغير، ويجبه غير أريب، بالتثريب. الناس بنو رجلٍ وامرأة ما أدنى المؤتشب من اللباب.
غاية
إئذن في التوبة لعبدك المسيء، طوبى لأكدر، من بنات أخدر، لا يتوقع كائنةً بعد الموت، وهنيا لكدراء ترد مران، في سربٍ حران، تقدس ربها في آلاف مئين في العدد بل الافٍ بالألف، والقاف، والطاء، من قطا كاظمة والأجباب.
غاية
لله العلم المحيط، نجع التأنيب، في المنيب، وهبت ريح ذات صرٍ، بملامة المصر، ياقلب هلم وهات، أأعتبك أم هيهات، جل الأمر عن العتاب.
غاية
أعتصم بقدرة الله من غيثٍ سجم، فما أنجم، ولجمٍ عطس، وسهم شتاتٍ قرطس، وخطبٍ وطئ فوطس، وربنا يثنى الفادحات، وأعوذ بعزته من برق ارتعج، في ليلٍ أدعج وهدر الرعد وعج، وجرى سيل فتمعج، فأيقظ النائم وأزعج، وأثر في الأرض ولعج، وبكى في ضحكٍ وضحك في انتحاب."
الصراحة نظم جميل و متوازن أن أتحدى من يأتي بمثلة بل بغاية واحدة من غاياته
مودتي
|
|
10-30-2004, 10:12 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered
|
هل القران معجز في كل العصور؟
لم يكن محمد اميا بل تعلم القراءة والكتابه على يد ورقه بن نوفل اسقف مكه للابيونيين وكان يعده ليخلفه لكبر سنه--ومن بعدها كان محمد يقرا ويكتب وعند وفاته بالسم قال ائتونى بورقه وقلما اكتب لكم كتابا لا تضلون فيه من بعدى
وقبلها كان يعمل بتجارة خديجه والتجارة تتطلب من يسجل الحسابات ويكتبها
|
|
10-30-2004, 10:36 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered
|
هل القران معجز في كل العصور؟
الرجل وهو يموت يقول اعطونى ورقه وقلما
لأكتب لكم
لأكتب لكم
لأكتب لكم
اذا كان سيملى عليهم ياسيد هاشم فلماذا يطلب ورقه وقلما ويقول لأكتب ؟؟؟؟؟؟؟
اما عن التجارة
الاتدرى انه كان يعمل عند خديجه وليس صاحب التجارة؟؟
الاتدرى انه يجب عندما يعود لسيدته ان يقدم لها حساب تجارته بالقرش والمليم ؟؟
لاتجعلنى ياسيدى اقول لك مثل ابن لادن
جاء ليكحلها--- عماها
|
|
10-31-2004, 01:03 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered
|
هل القران معجز في كل العصور؟
ماهى نوعية الاعجاز القرانى ؟؟؟
دأب اخوتنا المسلمون على ترديد العديد من المقولات التى لم ولن تثبت صحتها عن الاعجاز القرانى ولم يدلونا الا على مجموعه من الدلائل التى يسهل تفنيدها والرد عليها
اولا يقولون انه قرأنا عربيا مبينا
واين عربيا هنا وهو مملوء بالكلمات الاعجمية السريانية والفارسيه والقبطية؟؟
ومن من ؟؟
من اله يتكلم العربية وهى لغه اهل الجنة ؟؟
ومبين تعنى البيان و هو الفصاحه والوضوح
اما الاخطاء النحوية فحدث ولا حرج
و من اله يتكلم العربية وهى لغه اهل الجنة
وقد عجز مسلم عن ان يظهر لنا اين البيان فى نزول القران غير مشكل وغير منقط حسب نسخه سمرقند اقدم نسخه قرانية فالباء يمكن ان تكون بالاصل تاء او ياء والفاء ممكن ان تكون قاف وهكذا
اما عن اوائل السور ومنها الف لام ميم وكهيعص فهذه ايضا معجزة لم يستطع احد تفسيرها للان وتتعارض مع العربية والفصاحه والبيان بل والتنزيل نفسه
ناتى الى الناسخ والمنسوخ
ولم نجد له مشابه باى كتاب الهى اخر وخصوصا
ننسها -- وناتى باحسن منها
اما عن الاعجاز العلمى فاكتفى بايه كسونا العظام لحما
وهى تنافى علم الاجنه الذى يفيد ان اللحم يتكون اولا وقد سقت قصه حدثا فعلا بانجلترا من احد الشيوخ تخص هذا الموضوع وانتهت بقسم البوليس
و لكن حذفها المراقب :waw:
اما عن اسباب وجود 26 قرانا حرقهم عثمان وبسبب ذلك قتل ككافر ودفن بمقابر اليهود بعد تركه بمنزله حتى انتن
والسبع قراءات و موقغه الجمل
فلم يجب احد ولا عن اسباب اختفاء بعض الايات والسور مثل الولاية ومثل الرجم ومثل رضاع الكبير.
وناتى لمسك الختام وهى الجوارى الكنس ؟؟؟
من هى الجوارى الكنس؟؟
|
|
10-31-2004, 01:49 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}