{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Kivi
عضو متقدم
المشاركات: 542
الانضمام: Nov 2004
|
ما الذي يعجبك في الدين الاسلامي وما الذي لايعجبك فيه ؟؟ دعوة للنقاش
اقتباس: الزعيم رقم صفر كتب/كتبت
اقتباس: Kivi كتب/كتبت
لأن آكلي لحم الخنزير لا يضرون الآخرين (إن كان هناك ضرر لأنفسهم) ولكن الذين يشربون الخمر يضرون بأنفسهم ويضرون الاخرين أيضاً .
شرع الله سبحانه و تعالى يحميك من ضرر نفسك يعنى لا يتركك على هواك تضر نفسك تحت شعار انك لا تؤذى الأخرين
حتى الاسلام يحرم عليك قتل نفسك كما يحرم عليك قتل الاخرين
ثانيا
يا زميل كيفى
لماذا تجاهلت مداخلاتى 43و44و45و46و47و48 ؟؟؟؟؟؟؟؟
==========================
تحياتي .......(f)
أعتذر منك يا زميلي العزيز الزعيم ولك مني :97:
لم يكن لدي الوقت الكافي لكي أعلق على مداخلاتك ولكنني سوف أعلق عليها بعدئذٍ لأنني أشتغل 12 ساعة وكان لابُد من الاجابة على مداخلات السيدة أو الآنسة أسماء لأنه هي التي كتبت الموضوع من الاول.
أما بالنسبة لشرع الله وحمايتي من الضرر .... فلم يفعلها لأن الخمر والمشروبات الكحولية كما قلت سابقاً أكثر تضرراً بالانسان لنفسه وبالاخرين ...
كما يعلم الجميع بأن المشروبات الكحولية يؤثر مباشرة على الشارب بحيث لا يفرق بين ما هو الصواب وما هوالخطأ. فكيف يحميني الله وهو لم يحرم تلك وبعكسه حرم لحم الخنزير .
عذراً لك ثانية ... الزميل الزعيم ...
كيفي
|
|
09-02-2006, 12:44 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
Kivi
عضو متقدم
المشاركات: 542
الانضمام: Nov 2004
|
ما الذي يعجبك في الدين الاسلامي وما الذي لايعجبك فيه ؟؟ دعوة للنقاش
اقتباس: اسماء كتب/كتبت
تابع ثانيا: الإسلام في ميدان الحرب:
متى تشرع الحرب في الإسلام؟: تشرع الحرب في الإسلام في إحدى حالتين:
- حالة الدفاع عن النفس، والعرض، والمال، والوطن... عند الاعتداء على أيٍّ منها. يقول تعالى: "وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين"،
1) الأمر بقتال الذين يبدءون بالعدوان لكفِّ عدوانهم، والمقاتلة دفاعاً عن النفس مشروعةٌ في كل الشرائع.
2) أما الذين لا يبدءون بالعدوان، فلا يجوز قتالهم ابتداء، لأن الله نهى عن الاعتداء: "ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين".
3) أن لهذه الحرب غايةٌ تنتهي إليها، وهي منع فتنة المؤمنين بترك إيذائهم.
======================
تحياتي (f)
بإمكانك أن تقرأي هذه الآية أيضاً ...
سورة التوبة
إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ فَاسْتَبْشِرُواْ بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُم بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ
إذاً لاينطبق النظرية التي كتبتها على هذه الآية .
كيفي
|
|
09-02-2006, 01:18 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Kivi
عضو متقدم
المشاركات: 542
الانضمام: Nov 2004
|
ما الذي يعجبك في الدين الاسلامي وما الذي لايعجبك فيه ؟؟ دعوة للنقاش
اقتباس: اسماء كتب/كتبت
زميلي العزيز كيفي مرحبا بعودتك مرة اخرى
قول الله تعالى في سورة التوبة
(ان الله اشترى من المؤمنين انفسهم واموالهم بان لهم الجنة)
معنى هذه الايه ان الله عوض المؤمنين من عباده الذين يجاهدون في سبيله بانفسهم واموالهم عوضهم بالجنة وهذا من فضله وكرمه واحسانه تسطيع ان تقول انها كالجائزة لهم لما قدموه من تضحيات في سبيل رفع راية الاسلام وفي سبيل نشر العدل والحق وفي سبيل الدفاع عن النفس والعرض والمال والوطن فلماذا تقول انها لا تنطبق مع ما ذكرت وهي تكرم المسلمين جزاء بما فعلوه وهذا دليل على عدل الله عز وجل وكرمه
وشكرا لك وعلى الرحب والسعة:97:
============================
تحياتي ......
(f)
أنت لم تكملي الاية وبالاخص الكلمات التي ذكرتها في المداخلة السابقة أقصد الدفاع عن النفس ... فأقرأي الاية جيداً ...
إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ [SIZE=5] يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ فَاسْتَبْشِرُواْ بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُم بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ
هذا ليس دفاعاً عن النفس من أجل وعد عهد الله بها للمؤمنين.
|
|
09-03-2006, 01:33 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
Kivi
عضو متقدم
المشاركات: 542
الانضمام: Nov 2004
|
ما الذي يعجبك في الدين الاسلامي وما الذي لايعجبك فيه ؟؟ دعوة للنقاش
اقتباس: الزعيم رقم صفر كتب/كتبت
و لكن الله شدد فى تحريم الخمر اكثر من تحريم لحم الخنزير فكيف تقول انه لم يحرمها ؟
==========================
تحياتي ....(f)
لست متأكداً ولكنني أعتقد بأن هذا الموضوع قد نوقش من قبل ...
شدد في تحريم الخمر ؟؟؟؟؟
لا أدري إن قرأت القران أم لا ....؟؟؟؟
لأنه لاتوجد آية تُحرّم الخمر أقصد كلمة ( تُحرّمْ ) لا توجد في الآيات القرآنية ولا تقل لي بأن كلمة إجتناب تعني ذلك.
هل ترى كلمة حَرّمَ أو حُرّمَتْ و مُحَرّمَاً في الآيات التالية ؟
سورة البقرة 219
يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِن نَّفْعِهِمَا وَيَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنفِقُونَ قُلِ الْعَفْوَ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ
سورة المائدة 90
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلامُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ
سورة المائدة 91
إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلاةِ فَهَلْ أَنتُم مُّنتَهُونَ
وإنما العكس هنا كلمة حَرّمَ و حُرّمَتْ و مُحَرّمَاً في لحم الخنزير.
سورة البقرة 173
إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنزِيرِ وَمَا أُهِلَّ بِهِ لِغَيْرِ اللَّهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلاَ عَادٍ فَلا إِثْمَ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ
سورة المائدة 3
حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلاَّ مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَن تَسْتَقْسِمُواْ بِالأَزْلامِ ذَلِكُمْ فِسْقٌ الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن دِينِكُمْ فَلاَ تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلامَ دِينًا فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثْمٍ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ
سورة الانعام 145
قُل لاَّ أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّمًا عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلاَّ أَن يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَمًا مَّسْفُوحًا أَوْ لَحْمَ خِنزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ أَوْ فِسْقًا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلاَ عَادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ
سورة النحل 115
إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلاَ عَادٍ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ
ألا تراني على صواب ؟:?:
كيفي
|
|
09-03-2006, 02:10 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}