{myadvertisements[zone_1]}
أهم الفروق بين التوراتين العبرانية والسامرية
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #21
أهم الفروق بين التوراتين العبرانية والسامرية
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
إقتباسى لم يستشهد سوى بالقرآن فقط  

واسمح لي ان أقلده واستشهد بالقرآن الكريم أيضًا عندما يعرف الله اسمه لسيدنا موسى:

{إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلَاةَ لِذِكْرِي} (14) سورة طـه

فمصدرك يعبر عن رأيه الخاص به

مستشهدًا بالقرآن الكريم لا بالنص الصريح من كتاب الله

فَرَكِّزْ
09-06-2006, 05:20 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #22
أهم الفروق بين التوراتين العبرانية والسامرية
اقتباس:  zaidgalal   كتب/كتبت  
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
إقتباسى لم يستشهد سوى بالقرآن فقط  

واسمح لي ان أقلده واستشهد بالقرآن الكريم أيضًا عندما يعرف الله اسمه لسيدنا موسى:

{إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلَاةَ لِذِكْرِي} (14) سورة طـه

فمصدرك يعبر عن رأيه الخاص به

مستشهدًا بالقرآن الكريم لا بالنص الصريح من كتاب الله

فَرَكِّزْ
و أنت أيضا تعبر عن رأيك الخاص مستشهدا بالقرآن فالآية لم تحدد القصد من كلمة " الله " هنا كونها إسم أم وظيفة . فالله مذكور بطول الكتاب و عرضه و لكن عندما سأله موسى عن إسمه ذكر :
" أهيه الذى أهيه " .
تحياتى
09-06-2006, 06:31 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #23
أهم الفروق بين التوراتين العبرانية والسامرية
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
 
و أنت أيضا تعبر عن رأيك الخاص مستشهدا بالقرآن فالآية لم تحدد القصد من كلمة " الله " هنا كونها إسم أم وظيفة . فالله مذكور بطول الكتاب و عرضه و لكن عندما سأله موسى عن إسمه ذكر :
" أهيه الذى أهيه " .
تحياتى
السيد اسحق أهيه الذي أهيه ليست اسما :
And God said unto Moses, I AM THAT I AM: and he said, Thus shalt thou say unto the children of Israel, I AM hath sent me unto you.
و الله هو الاسم الذي يعرف به الخالق سبحانه و تعالى و الدليل بسيط هو من كلامك:
اقتباس:و الله ليس إسما
فانت استخدمت الكلمة ( الله) و لم تستخدم غيرها.
لو رجعت الى معاجم اللغة لعرفت ان ( الله ) اسم:
: قال الليث بلغنا أَن اسم
الله الأَكبر هو الله لا إله إلاَّ هو وحده
( لسان العرب)
09-06-2006, 07:59 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #24
أهم الفروق بين التوراتين العبرانية والسامرية
شكرًا أخي وشيخنا الصفي

القرآن الكريم لم يذكر بالنص -في رأي السيد إسحاق- أن "الله" اسم.

فما العمل إذن؟

أن نصدق ان "الله" وظيفة (المصدر: الزميل الفاضل إسحاق)

ونترك مصادر الحديث (صحيح مسلم وغيره) واللغة (لسان العرب) واللغات الأخر (الأرامية والنسخة السامرية)، وحتى المصادر الأجنبية:

1. BBC English Dictionary – Harper Collins
Allah: is the name of God in Islam.
"الله" اسم الإله في الإسلام.
2. The New Bury House Dictionary:
Allah: no matches.
أي لا يوجد لفظ "الله" في هذا القاموس البريطاني المعتبر لعدم وجوده في صلب الدين والعقيدة.
3. WordWeb 4.5a
Muslim name for the one and only God
اسم الإله الواحد الأحد عند المسلمين
وتقول موسوعة Columbia Encyclopedia Sixth Edition 2001 (تحت لفظة Allah):
«يعتبر الإسلام أن Allah هو اسم God أي اسم الإله الذي له 99 من الأسماء الحسنى. لذلك يستخدم لفظ Allah الناطقون باللغة العربية من المسلمين والمسيحيين واليهود وغيرهم».
http://www.bartleby.com/65/go/God.html
In Islam, the name of God is Allah.
اسم الإله المعبود في الإسلام هو "الله".
http://www.britannica.com/ebc/article?tocI...query=Allah&ct=
Standard Arabic word for God, used by Arab Christians as well as by Muslims.
According to the Qur'an, Allah is the creator and judge of humankind, omnipotent, compassionate, and merciful.
الاسم القياسي الفصيح للإله يستخدمه المسيحيون والمسلمون. وطبقًا لما ورد في القرآن (فقط) أن الله Allah هو الخالق المسيطر ....
http://www.encyclopedia.com/html/a/allah.asp
The Prophet Muhammad, declaring Allah the God of Abraham, demanded a return to a strict monotheism.
أعلن النبي محمد أن الله Allah هو إله إبراهيم ..... (وهنا God بمعنى "إله")
ولذلك لا توجد كلمة Allah في أي نسخة إنجليزية للكتاب المقدس وإنما توجد في القواميس فقط إشارة لاسم الإله عند المسلمين فقط.
يقول ألأستاذ عزت أندراوس فى كتابه "تاريخ أقباط مصر" في هذا الشأن:
"إله الإسلام الذي أسمه "الله" لم يجئ ذكره فى المخطوطات القديمة للإنجيل والتوراة. وهناك أهم الأبحاث التي قام بها الغربيون في بحثهم عن "الله"، إله الإسلام. وكانت نتيجة أبحاثهم أنه يختلف اسمًا."

أما "أهية" فهي فعل وليست اسمًا:
09-06-2006, 09:11 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #25
أهم الفروق بين التوراتين العبرانية والسامرية
[CENTER]H1961
היה
hâyâh
BDB Definition:
1) to be, become, come to pass, exist, happen, fall out
1a) (Qal)
1a1) -----
1a1a) to happen, fall out, occur, take place, come about, come to pass
1a1b) to come about, come to pass
1a2) to come into being, become
1a2a) to arise, appear, come
1a2b) to become
1a2b1) to become
1a2b2) to become like
1a2b3) to be instituted, be established
1a3) to be
1a3a) to exist, be in existence
1a3b) to abide, remain, continue (with word of place or time)
1a3c) to stand, lie, be in, be at, be situated (with word of locality)
1a3d) to accompany, be with
1b) (Niphal)
1b1) to occur, come to pass, be done, be brought about
1b2) to be done, be finished, be gone
Part of Speech: [SIZE=6]verb

لاحظ سيد إسحاق أننا نتحدث بالمراجع

تحياتي
09-06-2006, 09:13 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #26
أهم الفروق بين التوراتين العبرانية والسامرية
zaidgalal كتب/كتبت

اقتباس:شكرًا أخي وشيخنا الصفي

القرآن الكريم لم يذكر بالنص -في رأي السيد إسحاق- أن "الله" اسم.

فما العمل إذن؟

أن نصدق ان "الله" وظيفة (المصدر: الزميل الفاضل إسحاق)

ونترك مصادر الحديث (صحيح مسلم وغيره) واللغة (لسان العرب) واللغات الأخر (الأرامية والنسخة السامرية)، وحتى المصادر الأجنبية:

ALLAH IN THE CHRISTIAN BIBLE

The Rev. C. I. Scofield, D. D. with a team of 8 Consulting Editors, also all D.D.’s in the "Scofield Reference Bible" thought it appropriate to spell the Hebrew word "Elah" (meaning God) alternatively as "Alah" The Christians had thus swallowed the camel — they seemed to have accepted at last that the name of God is Allah — but were still straining at the gnat by spelling Allah with one "L"! (Photographic reproduction of the Bible page showing the word "ALAH" is preserved here for posterity below). References were made in public lectures to this fact by the author of this booklet. Believe me, the subsequent "Scofield Reference Bible" has retained word for word the whole commentary of Genesis 1:1, but has, by a clever sleight-of-hand, blotted out the word "Alah" altogether. There is not even a gap where the word "Alah" once used to be. 1 This is in the Bible of the orthodox! One is hard pressed to keep up with their Jugglery.

http://www.jamaat.net/bible/Bible4-6.html

http://www.jamaat.net/name/nameintro.htm


09-06-2006, 11:06 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #27
أهم الفروق بين التوراتين العبرانية والسامرية
إقتباس
القرآن الكريم لم يذكر بالنص -في رأي السيد إسحاق- أن "الله" اسم.

فما العمل إذن؟
__________________________
أن تصدق المصادر الأخرى و تكذب القرآن ؟
تحياتى
09-07-2006, 03:00 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #28
أهم الفروق بين التوراتين العبرانية والسامرية
وهل قال القرآن الكريم بالنص الصريح أن لفظة "الله" ليست اسمًا؟
09-07-2006, 08:10 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #29
أهم الفروق بين التوراتين العبرانية والسامرية
اقتباس:  اسحق   كتب/كتبت  
إقتباس
القرآن الكريم لم يذكر بالنص -في رأي السيد إسحاق- أن "الله" اسم.

فما العمل إذن؟
__________________________
أن تصدق المصادر الأخرى و تكذب القرآن ؟
تحياتى
السيد اسحق المصدران الوحيدان هما الكتاب و السنة.
و من المعروف بان الاسماء الحسنى و التي هي اجتهاد بعض العلماء جمعها من الكتاب و السنة .
و اذا كان جمعها قد بني على القران اساسا فان المرجع الذي وضعته لم يسقط اسم الجلالة ( الله ) من اسماءه الحسنى , و لكنه اخذ الاسم كمسلمة بانه اسم ( الله) و باقي الاسماء هي صفات.
اول اية في القران الكريم هي:
{بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ} (1) سورة الفاتحة و نفهم منها بطريقة مباشرة ان ااسمه هو ( الله) لوروده في الاول.
كما ان الايات التي تبين ان له الاسماء الحسنى تقول بكل وضوح:
{اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ لَهُ الْأَسْمَاء الْحُسْنَى} (8) سورة طـه
و لم يقل الرحمن او الرحيم لا اله الا هه له الاسماء الحسنى.
بل او ايات سورة الحشر التي تذكر بعضا من هذه الاسماء كررت الاسم ( الله) في بداية كل اية:
{هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ } (23) سورة الحشر
{هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاء الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ} (24) سورة الحشر
و كذلك اية سورة الجمعة:
{يُسَبِّحُ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ الْمَلِكِ الْقُدُّوسِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ} (1) سورة الجمعة

و كما يقول بعض اللغويين لا يوجد في العربية مترادف و لكن اسم واحد لكل شئ و الباقي صفات.
09-07-2006, 09:10 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #30
أهم الفروق بين التوراتين العبرانية والسامرية
هذه النقطة تذكرني بأحد أصدقائي ونحن في المرحلة الابتدائية من التعليم حيث يتعلم الطفل ألف باء اللغة ومنها أجزاء الكلام Parts of Speech: اسم، فعل، صفة، ظرف، حرف جر ... الخ. مرة دخل مدرس اللغة العربية فصلنا وكنا في الصف الثالث الابتدائي. وكتب على السبورة:

"الجبال"

م (المعلم): في أي آية جاءت هذه المفردة؟
ت (تلميذ): أنا يا أستاذ .. أنا يا أستاذ .. أنا يا أستاذ .. أنا يا أستاذ .. أنا يا أستاذ ..
م: أُوُل / قول (قُلْ)
ت: {وَإِلَى الْجِبَالِ كَيْفَ نُصِبَتْ} (19) سورة الغاشية
م: مين يعرف يعرب هذه الكلمة، أي جزء من أجزاء الكلام هي؟
ت2: أنا يا أستاذ .. أنا يا أستاذ .. أنا يا أستاذ .. أنا يا أستاذ .. أنا يا أستاذ ..
م: جاوب / أجب
ت2: وظيفة، يا أستاذ!
الفصل: (يضج بالضحك)
م: يا ولاد لفظة "الجبال" كما قال سيبويه "
ت2: وهوه القرآن قال كده (قال هذا) ولا مقلش (أم لم يقل) يا أستاذ
م: القرآن مقلش (لم يقل)
ت2: بتصدق سيويه وتكذب كتاب ربنا يا أستاذ؟

ما رأيك؟
09-07-2006, 11:38 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الفروق الفردية فى القرآن رضا البطاوى 0 281 06-03-2014, 08:37 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  ماهي الفروق المهمة بين المسلمين واليهود؟؟؟ مؤمن مصلح 12 3,116 07-23-2010, 09:54 PM
آخر رد: صصصصصصصص

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS