{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
    
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
أهم الفروق بين التوراتين العبرانية والسامرية
اقتباس: اسحق كتب/كتبت
يكون محقا فى حالة أن " ال " أداة تعريف .
تحياتى
اذا دخلت ( ال ) التعريف الى ( اله) , تصبح الكلمة ( الاله) و ليست ( الله)
و لم تثبت لنا بان ( الله) سم نفسه بانه ( الاله) في كل القران الكريم.
و قنا انفا : الاله لا تعني الله, فيمكنك ان تقول الاله المصري او الاله البابلي او غيره فلا بد من تعريفه بالاضافة.
اذا قلت ( الله) ينصرف الفهم للخالق عز وجل, فكما تقول المعاجم:
وإذا قلت الله لم ينطلق إلا عليه سبحانه
وتعالى
:::::::::::
قال الخليل: الله لا تطرح الأَلف من الاسم إنما هو الله
عز ذكره على التمام؛ قال: وليس هو من الأَسماء التي يجوز منها اشْتقاق
فِعْلٍ كما يجوز في الرحمن والرحيم.
::::::::::
الدليل على ان الالف و اللام ليستا للتعريف و انما من اصل الاسم انك حين تدعو الله تقول:
يا الله.
و لكن حين تدعو باي اسم من اسماء الصفات و الافعال تحذف الالف و اللام فتقول:
يارحمن و ليس يا الرحمن , يا قيوم و ليس يا القيوم , لان ( ال) اداة تعريف هنا.
|
|
09-18-2006, 11:08 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}